إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انا ام هم؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انا ام هم؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    **من كلمات السيد أحمد الشيرازي(دامت توفيقاته)**




    (الحلقة الاولى)


    قال الله الحكيم في محكم كتابه الكريم:


    بسم الله الرحمن الرحيم(ثم لتسألن يومئذ عن النعيم).


    من الذي يسألوه يوم القيامة عن نعمة الملك؟


    -الملوك يسألون في يوم القيامة عن هذه النعمة.



    هل الناس غير الملوك يسألون ماذا صنعوا بهذه النعمة؟

    -لا،ما كانوا يملكون هذه النعمة حتى يسألون عنها.


    في يوم القيامة من الذي يسأل عن الصحة؟
    هل المرضى يسألون عن نعمة الصحة؟


    -لا،ماكانوا يملكون هذه النعمة.


    في يوم القيامة من الذي يسأل عن نعمة الزوجة؟
    الشخص الذي لم يتزوج يسأل عن هذه النعمة؟

    -لا.


    هل الجاهل يوم القيامة يسأل عن نعمة العلم؟

    -لا.

    الفقير يسأل عن نعمة الثروة؟

    -لا.
    ----------------------------------
    *القضية واضحة الذي يسأل يوم القيامة هو المتنعم في هذه الدنيا ماذا صنع بهذه النعمة؟
    -----------------------------------


    *هنالك ايتان في القران الكريم قد يحدث خلط في مجرى هاتين الايتين،في مورد هاتين الايتين وهما ايتان في بعدين مختلفين:


    الاية الاولى: قوله تعالى(ثم لتسألن عن النعيم)

    في يوم القيامة الناس يسألون عن النعيم،ماهو النعيم؟


    الاية الثانية: قوله تعالى(فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره)،حساب لاعمال الانسان.
    ------------------------------


    هنالك فوارق بين مورد الايتين المباركتين:

    الفرق الاول:


    الاية الاولى تتحدث على الاصح عن شيء محدد عن النعيم(ال) هنا على الاصح للتعريف ليس للاستغراق،عن نعمة محددة،عن شيء محدد بخلاف الاية الثانية التي تتحدث عن نكرة(خيرا)،(شرا) فقوله تعالى(فمن يعمل... ومن يعمل...) اي خير،اي شر،فالاية الاولى عن شيء محدد، الاية الثانية عن كل الاشياء.



    الفرق الثاني:

    بين مورد الايتين المباركتين ان الاية الاولى سؤال عن نعمة من الله اما الاية الثانية فعن عمل الانسان فقال تعالى(فمن يعمل...)
    ------------------------------------------------




    سؤالنا:

    الاية المباركة التي تقول(ثم لتسألن يومئذ عن النعيم)، ما المقصود من كلمة النعيم؟



    - تفاسير العامة عندما تصل الى هذه الكلمة ،كلمة (النعيم) في هذه الاية المباركة تقع في خبط شديد،حقا الانسان يستغرب من بعض المصادر،من بعض التفاسير.


    *بعضهم فسر هذه الكلمة،كلمة النعيم فقالوا : ما المقصود من النعيم؟
    -قال المقصود من النعيم في هذه الاية المباركة هما الاسودان (الماء والتمر).


    قال السيد احمد الشيرازي(دام عزه): لا ابين لماذا اطلق على الماء اسود بالرغم انه ليس بأسود.


    قالوا المقصود من النعيم هو التمر والماء،اليس عجيبا هذا التفسير؟الناس يوم القيامة يسألون عن شيء عظيم،مهم،يسألون عن التمر والماء!


    *بعضهم قال ان النعيم (الماء البارد).

    *البعض قال النعيم في هذه الاية المباركة(الاطعمة اللذيذة).


    *البعض قال المقصود منها (الحذاء،الماء البارد،السقف).

    *بعضهم قال هذه الاية المباركة تتحدث عن كل النعم.

    *بعضهم قال هذه الاية المباركة(لعل هذا افضل تفسير عندهم في خصوص هذه الكلمة) قال الامن والصحة.


    هذه موجودة في تفاسير مهمة لدى القوم.
    ----------------------------------------------



    كل هذه التفاسير عندنا لا قيمة لها لانها لم تكن من.......من ماذا ؟هذا ماسنعرفه في الحلقة الاتية بأذن الله تعالى ونسألكم الدعاء.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    (الحلقة الثانية)





    قلنا في الحلقة الاولى ان كل هذه التفاسير عندنا لا قيمة لها لانها لم تكن من،من ماذا؟

    -لانها لم تكن من المنبع الصحيح لعدل القران الكريم الذين يعرفون كلمات القران الكريم،موارد الايات،كل تفاصيل القران،هم الذين لا يفترقون ولن يفترقوا عن القران الكريم،عدل القران هؤلاء الذين يقولون شيئا عن اية قرانية.

    انت من؟

    ماهو شأنك؟

    ماهي مكانتك؟


    **هذه التفاسير ماوردت بطرق صحيحة من عدل القران الكريم،لا تساوى عندنا شيئا.
    ----------------------------------------

    *نحن عندنا التفسير الصحيح ،الذين يعرفون تفاصيله وكنه ويعرفون عمق الكلمات والايات القرانية بنص كلام رسول الله محمد المصطفى (صلى الله عليه واله وسلم) فقال: وانهما لن يفترقا.

    *عدل القران الكريم ال محمد لهم تفسير اخر بالنسبة الى كلمة النعيم.

    *ما المقصود من كلمة النعيم في هذا المكان،في هذه الاية(ثم لتسألن يومئذ عن النعيم)؟

    - ورد في الروايات الشريفة العديدة المستفيضة ان المقصود من النعيم الذي عنته الاية القرانية هذه هي ولاية(امير المؤمنين علي بن ابي طالب -عليه السلام-) .



    *في يوم القيامة الانسان يسأل عن مجموعة من الاشياء،هذه الاية لاتنفي اسئلة اخرى (فأثبات شيء لشيء لا ينفي ماعداه) في يوم القيامة الانسان يسأل عن:

    * عمره فيما افناه؟

    *عن شبابه فيما ابلاه؟

    *عن ماله من اين اكتسبه؟ واين انفقه؟


    يسأل الانسان عن اشياء ولكن هذه الاية المباركة ركزت على سؤال محدد في يوم القيامة وذكرت هذا السؤال بأدوات تأكيد(حتما ويقينا) وهما(لام التأكيد و نون التوكيد) انكم تسألون عن هذه النعمة،عن هذا النعيم،هذه النعمة التي هي ام النعم.

    --------------------------------



    سؤال ثاني:

    ولكن هذا السؤال هو الاهم،مركز حديث سيدنا سيد احمد الشيرازي(دام عزه) في هذه الكلمة التي يقولها هذا السؤال وهو:


    **في يوم القيامة يطرح على من؟

    **من الذي يسأل يوم القيامة هذا السؤال؟


    - قوم نبي الله نوح(عليه السلام)؟
    لا.

    -قوم نبي الله موسى(عليه السلام)؟
    لا.

    اليهود؟
    لا.

    النصارى؟
    لا.

    من الذي يسأل يوم القيامة(ثم لتسألن يومئذ عن النعيم) عن ولاية امير المؤمنين علي ابن ابي طالب(عليه السلام) ،عن ولاية اهل البيت(عليهم السلام)،من الذي يسأل؟



    - البعض منا يتصور تصورا يقول السيد احمد الشيرازي(دام عزه):اراه خاطئا،البعض يتصور ان هذا السؤال يطرح على النواصب في يوم القيامة.



    -لا،هذا السؤال لا يطرح على النواصب يوم القيامة لان النواصب اساسا ما كانوا يملكون هذه النعمة في دار الدنيا فكيف يسألون عنها؟

    *الذي يسأل عن نعمة جوار مرقد سيد الشهداء(عليه السلام) من؟

    -الذين يعيشون في مدينة كربلاء المقدسة،هؤلاء يسألون عن هذه النعمة اما الذي يعيش في مكان بعيد يسأل عن نعمة جوار مرقد سيد الشهداء(عليه السلام)؟

    -لا،ما كانت عنده هذه النعمة في دار الدنيا فكيف يسأل عنها.


    النواصب حقا لسوء اختيارهم، الله تبارك وتعالى لم يجبرهم،هم اختاروا طريقا سيئا ،بسوء اختيارهم ماكانوا متنعمين بهذه النعمة،نعمة ولاية اهل البيت(عليهم السلام) في دار الدنيا فلا يسألون عنها في يوم القيامة،نعم النواصب يعاقبون اشد العقاب على رفضهم هذه الولاية والكلام له تفسير دقيق واضح وكلام اهل البيت(عليهم السلام) حتى لو لم نعرف وجه كلامهم فهو كلام صحيح ،كيف ووجه كلامهم معروف؟.......يتبع


    ------------------------
    نسألكم الدعاء
    التعديل الأخير تم بواسطة نور المجتبى ; الساعة 22-04-2015, 08:11 AM. سبب آخر:

    تعليق


    • #3

      بسم الله الرحمن الرحيم

      « وإن تَعِدُّوا نِعْمَةَ اللهِ لا تُحْصُوها » ان نعمةالولاية من اكبر النعم على العباد وانها تعد من النعم الدنيوية على العبد والاخروية .ولا تساويها اي نعمة دنيوية وهي الارشاد الى الصلاح والى الدين القويم واصوله وفروعه ونجاة في الاخرة من الذنوب والمهالك ، ان في السيرعلى ولاية ال محمد (عليهم السلام) والعمل على اوامرهم ونواهيهم لهي النعمة،.ان الايات التي تشير الى نعمة الولاية كثيرة في القران الكريم والتي هي من اعظم النعم على الانسان ؛ قال تعالى في سورة إبراهيم « ألَمْ تَرَ الذينَ بَدَّلُوا نِعْمَةَ اللهِ كُفْرا وأَحلّوا قَومَهُم دارَ البَوَار »وقال تعالى في سورة التكاثر « ثُمَّ لَتُسْئَلُنَّ يَومَئِذٍ عَنِ النَعيم » وقد ورد في الاخبار ان المراد في النعم في هذه الاية ولاية ال محمد (صل الله عليه اله )والمراد بكفر النعم هم بني امية واعداء ال محمد (صل الله عليه واله).


      الاخت الفاضلة التائقة لرؤية مولاها

      سلمت على روعه طرحك
      نترقب المزيد من جديدك
      دمت ودام مواضيعك
      لكـ خالص احترامي


      التعديل الأخير تم بواسطة نور المجتبى ; الساعة 22-04-2015, 08:13 AM. سبب آخر:

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وال محمد
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




        (الحلقة الثالثة)
        -----------------

        الناصبي يعاقب اشد العقاب على جحده،على رفضه هذه الولاية ولكن يسأل عن هذه الولاية؟يقال له ماذا صنعت بهذه الولاية؟ما كانت عنده هذه الولاية.



        *الاية المباركة(ثم لتسألن يومئذ عن النعيم) ليست متوجهة الى النواصب ،متوجهة الى من؟

        - متوجهة الى من كان يملك هذه النعمة في الحياة الدنيا الى شيعة امير المؤمنين(عليه السلام)،في يوم القيامة نحن نسأل عن هذه النعمة يقال لنا:


        *ماذا صنعتم بهذه النعمة الكبرى التي الله سبحانه وتعالى اعطاكم؟

        *كيف دافعتم عنها؟

        *كيف وقفتم لها؟

        *هل تحدثتم عنها؟القران الكريم يقول(واما بنعمة ربك فحدث)،اي نعمة اعظم من هذه النعمة؟هل تحدثنا بهذه النعمة التي نحن متنعمون بها؟ عندما نسأل ماهو مذهبنا؟هل نرفع رؤوسنا بأفتخار ونقول:


        - نحن شيعة ونفتخر،نحن موالون ونفتخر.


        *نعمة المال يلزم ان تتحدث بها.

        *نعمة الاكل يلزم ان تتحدث بها.

        *نعمة الزوجة الصالحة يلزم ان تتحدث بها.

        *نعمة المقام يلزم ان تتحدث بها.

        *نعمة الوجاهة يلزم ان تتحدث بها.


        تتحدث عن هذه النعم وعن النعمة الكبرى لا تتحدث ؟


        *سوف يسأل المؤمن يوم القيامة هل احتكرت هذه النعمة لنفسك؟

        *حاولت ان تنقل هذه النعمة لغيرك؟ لشخص محروم من هذه النعمة،حرمه الظالمون،الظلم الذي وقع على اهل البيت(عليهم السلام) بعد كثيرا من الناس عنهم(عليهم السلام)،جعل الناس في الجهل في الظلام،حاولت ان تخرج هؤلاء؟شخص واحد من الف مليون،قدر استطاعتك.


        *كيف كانت نضرتك لهذه الولاية لهذه النعمة الكبرى؟

        *هل اظهرت البراءة من اعداء امير المؤمنين (عليه السلام) او لا؟

        حسب قدرتك،حسب ظروفك،مؤسف جدا ان البعض اذا سمع سب فلان من اعداء امير المؤمنين علي ابن ابي طالب(عليه السلام) يغضب،الله أكبر تغضب اذا سمعت سب فلان من اعداء امير المؤمنين(عليه السلام) بدل ان تكون فرحا مسرورا،بعضنا اذا سمع احدا يبين الجرائم التي وقعت على ساداتنا (عليهم السلام)يغضب،السيد احمد الشيرازي(دام عزه)يقول:

        بالله عليكم اليس هذا كفران بالنعمة؟ماهو الكفران؟شخص من اعداء امير المؤمنين(عليه السلام) تذكر جرائمه هذا فيه غضب؟ المحروم من هذه النعمة يغضب طبيعي لانه لايعرف حجم اجرام العدو لامير المؤمنين(عليه السلام) اما انت الذي تعرف حق المعرفة ان الذي كان في قلبه ذرة عداوة لامير المؤمنين(عليه السلام) فهو يعد من المعذبين في قعر جهنم،نقول لو كان في قلبه ذرة فكيف بأعداء امير المؤمنين(عليه السلام) الذين اسسوا الظلم على امير المؤمنين؟شخص سبهم تغضب؟ هذا اليس كفران بالنعمة؟
        ----------------------------



        *هذه النعمة التي نحن متنعمون بها سوف نسأل:

        -كيف تعاملتم معها؟
        -كيف شكرتم هذه النعمة التي هي ام النعم،كل النعم ترجع اليها.......يتبع في الحلقة الاتية ان شاءالله تعالى
        ----------------------------



        نسألكم الدعاء

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
          ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديكي
          الاخت المميزة اذا امكن ايضاح العنوان لي اقصد عنوان الموضوع لوتفضلتم

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صل على محمد وال محمد
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


            اخي الكريم "المجلسي"شكرا لكم

            واما بخصوص سؤالكم السيد احمد الشيرازي(دام عزه) من خلال طرحه المبارك
            يريد ان يقول نحن الشيعة الامامية سنسأل يوم القيامة عن هذه النعمة لا النواصب
            لذلك قلت (انا) اقصد كشيعي ام(هم) اقصد النواصب.

            ودمتم موفقين
            ونسألكم الدعاء

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              اللهم صل على محمد وال محمد
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



              (الحلقة الرابعة)
              -------------؛؛------------
              *هذه النعمة التي نحن متنعمون بها سوف نسأل:

              -كيف تعاملتم معها؟
              -كيف شكرتم هذه النعمة التي هي ام النعم،كل النعم ترجع اليها.


              *النعم الاخروية بدون هذه النعمة لا تفكر بها،لا تفكر بالجنة.

              *اما النعم الدنيوية لكل الخلق فهي من الله عزوجل تأتي الى اهل البيت(عليهم السلام) ومن اهل البيت(عليهم السلام) تخرج.

              -اذا الادوية توجب الشفاء،شفاء مرضاهم فهي من بركات اهل البيت(عليهم السلام).

              -اذا المال اوجد غنى لشخص فمن بركات اهل البيت(عليهم السلام).

              -اذا الطعام اشبع بطنك فمن بركات اهل البيت(عليهم السلام).

              -اذا المال جعلك ترتوي فمن بركات اهل البيت(عليهم السلام).

              *النعم الصغيرة النعم الكبيرة ترجع الى هذه النعمة الى اهل البيت(عليهم السلام).


              -يقول السيد احمد الشيرازي(دام عزه):ناهيك عن الموارد الخاصة التي يتشفعون بها ،يطلبون الرحمة،يقول السيد اذكر لكم بركة من بركات واحدة من بنات اهل البيت(عليهم السلام):

              -صادف ميلاد السيدة فاطمة المعصومة(عليها السلام) على المشهور،هذه القضية انقلها(السيد يتكلم) وانا شاهد عليها،انا بنفسي شاهدت وغيري الاف من اهل قم المقدسة شهدوا هذه القضية قبل 32 او 33 سنة تقريبا.

              -احد كبار مراجع التقليد في مدينة قم المقدسة رأى رؤيا ان السيدة الكريمة فاطمة المعصومة(عليها السلام) رافعة يديها بالدعاء وسمعها تطلب من الله عزوجل دفع بلاء متوجه الى اهل قم المقدسة.

              -مامعنى هذه الرؤيا لا يعلم احد.

              -ماهي الا ايام قلائل ثلاثة ايام تقريبا الا وحدث زلزال شديد في مدينة قم المقدسة.

              *هنالك شيئان مؤثران في الدمار الذي يحدث بسب الزلزال:

              1.قوة الزلزال:الذي يقاس بمقياس ريختر فالزلزال الذي يزيد على خمس درجات عن المقياس هذا يعتبر زلزال قوي يترك ضحايا ولكن الزلزال الذي يتجاوز ست درجات يعبر عنه ---زلزال هدام--- يوجد تشققات في الجدران،تسقط اسقف،دور تهدم،الضحايا تكون بكثرة عادة.

              2.مدة الزلزال:الزلازل عادة تكون بالثواني،عشر ثواني،غايته ثلاثون ثانية،فالزلزال اذا كان لخمس درجات اذا بقى لنصف دقيقة يترك ضحايا كثيرة.


              -الزلزال الذي حدث في مدينة قم المقدسة:

              اولا: زلزال هدام قوة الزلزال كانت6،7 ،زلزال قوي جدا.


              ثانيا:هو الاغرب مدة الزلزال كانت ماتقارب دقيقة ونصف.

              هكذا زلزال في مدينة قم المقدسة،مدينة عادية،البيوت ليست بيوت قوية خصوصا انذاك ،كان المفترض بهكذا زلزال يدمر ثلاث ارباع المدينة،ان يأخذ مئات الالاف من الضحايا ولكن هذا الزلزال لم يهدم دار واحدة ولم يقتل شخص واحد وهو بهذا القوة وبهذه المدة.

              *تغيير معادلات التكوين ليست بأيديهم(عليهم السلام) بل بيد بنت من بناتهم(عليهم السلام)،هذه المعجزة شاهدها مئات الالاف،تغيير التكوين شيء عظيم جدا بيد بنت من بناتهم......تتمة الكلام تأتي في الحلقة الاتية ان شاء الله تعال .


              --------------------------------
              نسألكم الدعاء

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم

                اللهم صل على محمد وال محمد
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






                (الحلقة الخامسة)
                ----------------------




                يقول السيد احمد الشيرازي(دام عزه):

                اختم حديثي ببعض الايات الشريفة التي وردت في تفسير هذه الاية المباركة ،هذه الروايات الشريفة تثبت ان هذا السؤال يوجه لمن؟ لنا او لغيرنا؟


                -واضح السؤال يوجه لنا نحن شيعة امير المؤمنين ،للموالين الذين حصلوا على هذه النعمة في هذه الدار الدنيا:


                1.عن حنان بن سدير عن ابيه(من الاصحاب المقربين للامام-عليه السلام-) قال سدير :كنت عند جعفر بن محمد(عليه السلام) فقدم لنا طعاما ما اكلت مثله قط(اهل البيت-عليهم السلام- لانفسهم كانوا يأكلون طعاما عاديا ولكن لضيوفهم كانوا يقدمون افضل الاشياء) فقال لي(عليه السلام):

                -ياسدير كيف رأيت طعامنا هذا؟

                قلت:بأبي انت وامي ياابن رسول الله ما اكلت مثله قط ولا اظن ابدا اكل مثله ثم ان عيني تغرغرت فبكيت.

                فقال(عليه السلام):

                -ياسدير مايبكيك؟

                قلت:ياابن رسول الله تذكرت اية في كتاب الله تعالى.


                قال(عليه السلام): وما هي؟

                قلت:قول الله في كتابه(ثم لتسألن يومئذ عن النعيم) فخفت ان يكون هذا الطعام من النعيم الذي يسألني الله عنه(يعلق السيد -دام عزه- يقول:طعام لذيذ يسألني الله عنه ،السؤال هو نفسه يوم القيامة صعب مع قطع النظر عن الجواب)


                -فضحك (عليه السلام) حتى بدت نواجده (الامام تبسم بسمه كبيرة) ثم قال(عليه السلام): ياسدير لا تسأل عن طعام طيب ولا ثوب لين ولا رائحة طيبة بل لنا خلقوا وله خلقنا ولنعمل فيه بالطاعة (تأكل طعام لذيذ تتقوى،تعمل بطاعة الله،لا تسال نعم اذا الشخص-العياذبالله-صرفها في معصية الله ذلك له سؤال ولكن تأكل طعام لذيذ تصرف هذه الطاقة في طاعة الله جيد،لا تسأل).


                فقلت له(عليه السلام):بأبي انت وامي ياابن رسول الله فما النعيم ؟

                قال(عليه السلام):حب علي وعترته ،سيسألهم الله يوم القيامة كيف كان شكركم لي حيث انعمت عليكم بحب علي وعترته؟



                اللهم صل على محمد وال محمد واجعلنا من الثابتين على ولاية علي بن ابي طالب(عليه السلام) ووفقنا لشكر هذه النعمة وعجل لنا في فرج مولانا واكحل ناظرنا برؤيته وامنن علينا برضاه ودعاه.

                ---------------------------------------



                نختم الموضوع بمناجاة لمولانا صاحب العصر والزمان ونسألكم الدعاء





                * مناجاة الامام المهدي- عليه السلام-*
                و بنوره ينمحي الظلم

                عيني يؤرقهاالمنام ومهجتي • • • سالت على خدي مع العبراتِ
                ان عسعس الليل اختليت لوحدتي • • • ارعى النجوم بأعينٍ هملاتِ
                وامثل المحبوب طيف مهابةً • • • فتبثه الم النوى اهاتِ
                ياحبي المنشود عدني مرةً • • • ان التقيك قبيل حين وفاتِ
                عدني اراك ولوللمحة ناظرٍ • • • ولأن اردت مقابلاً فحياتِ
                فأذا رأيتك سوف اهوي ساجداً • • • وبترب نعلك امسح الوجناتِ
                مولاي سيف انتظارك في الفؤادمحتمُ • • • ونواك يرمي الروح بألهلكاتِ
                يابلسم الجرح المبرح بالحشا • • • ونسيم رُوحٍ يكشف الكُرباتِ
                قدأثقلت ظهري هموم جمةٌ • • • فهرعت نحوك مسرع الخطواتِ
                من لي سواك وليس غيرك يرُتجى • • • مولاي يُتمي هد ركن ثباتِ
                فامدديديك الي وارحم غربتي • • • أنقذبقايا الروح قبل فواتِ
                فلكم أفضت على العبادتفضُلاً • • • وكسوتهُم حللاً من البركاتِ
                لاشك انك بالحوادثُ عالماً • • • ماكان ماهو كائنٌ والأتِ
                ولذا تجل عن العتاب وأن يطُل • • • زمن الغيابٌ واكتفي بشكاتِ
                اشكوا اليك الشوق شوق مؤملاً • • • ما انفك يدعوا سامع الدعواتِ
                ياربنااكشُف كرب صاحب عصرنا • • • بظهورهِ ياكاشف الكُرباتِ
                فرج عن المستضعفين بنصرهِ • • • وبنورهِ أمحوا الظلم والظلماتِ
                وارفع اليه من أهُيل ولائه • • • أزكى السلام وأكمل الصلواتِ
                التعديل الأخير تم بواسطة نور المجتبى ; الساعة 22-04-2015, 08:28 AM. سبب آخر:

                تعليق


                • #9


                  بسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
                  الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ
                  الاخت الفاضلة (التائقة لرؤية مولاها) جزاكِ الله خير الجزاء واوفر الجزاء على هذا الجهد المبارك

                  ولاية علي بن أبي طالب (ع) هي حصني وهي الغنى المطلق...

                  الشكرلله والحمدلله الذي جعلنا من الشيعة المحبين والموالين لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) ،
                  اللهم ثبتنا على الدين وعلى ولاية أمير المؤمنين علي (عليه السلام) بحقهم عندك
                  (اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم)

                  صلى الاله ذو العلى عليك يا خير البشر
                  أنت النبي المصطفى والهاشمي المفتخر
                  بكر هدانا ربنا وفيك نرجو ما أمر
                  ومعشر سميتهم أئمة اثنى عشر
                  حباهم رب العلى ثم اصطفاهم من كدر
                  قدفازمنوالاهموخاب من عادى الزهر
                  آخرهم يشفي الظما وهو الإمام المنتظر
                  عترتك الأخيار لي والتابعون ما أمر

                  من كان عنهم معرضاً فسوف تصلاه سقر

                  تعليق

                  يعمل...
                  X