إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنكر البشرية لمعلمها الاول ..ج1

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنكر البشرية لمعلمها الاول ..ج1

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرجهم وسهل مخرجهم والعن عدوهم
    من الاولين والاخرين من الان الى قيام يوم الدين

    تنكر البشرية لمعلمها الاول ج1..

    قال الله تعالى في حديثه القدسي الشريف :
    (كنت كنزاََ مخفياََ فأحببتُ أن أُعرف ، فخلقت الخلق لكي أُعرف)
    وقال ابوعبدلله الحسين بن علي (عليهما السلام) :
    ((ان الله جل ذكره ماخلق الخلق الا ليعرفوه ، فاذا عرفوه عبدوه ،
    فاذا عبدوه استغنوا بعبادته عن عبادة ماسواه ،
    فسأله رجل : ياأبن رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) بابي انت وامي
    فما معرفة الله ؟ ، قال : معرفة اهل كل زمان امامهم الذي يجب عليهم طاعته)) .

    وقد ورد في الحديث القدسي (كنت كنزا مخفيا فأحببتُ أن أُعرف ... ) تفسيرات عدة
    منها ما فسره السيد الخميني (قدس سره) إذ قال :
    أي أحببت أن أعرف ذاتي بمقام الكنزية التي هي مقام الواحدية التي هي الكثرة الاسمائية المخفية
    فخلقت (الخلق لكي) اتجلى من الحضرة الاسمائية إلى أعيان الخلقية و (اعرف) نفسي من المرايا التفصيلية

    ولذا ورد عن الامام أبي عبدالله الصادق (عليه السلام) في تفسير (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها)
    قال : نحن والله الأسماء الحسنى التي لا يقبل الله من العباد عملا إلا بمعرفتنا) .
    فإذن السبيل إلى الله هو معرفة ومودة ذوي القربى ، وهذا عين ما جاء في تفسير آية المودة :
    (
    قُل لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى)
    (سورة الشورى/اية 23)
    بعد ضم الآية الأخرى إليها :
    (
    قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلَّا مَنْ شَاءَ أَنْ يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلاً) .
    (سورة الفرقان/57)

    الوصول إلى مقام التوحيد

    وفتحت أبواب قاعة إمتحان الخلق على مصراعيها في الحياة الدنيا .
    (فإذا عرفوه عبدوه ، فإذا عبدوه استغنوا بعبادته عن عبادة ماسواه) فالله سبحانه وتعالى غاية الغايات .
    ولأجل إتمام فصول الإمتحان .. خالف الله سبحانه تعالى بين صورهم واجسامهم
    والوانهم واعمارهم وارزاقهم ، فجعل فيهم البصير والاعمى ، والسقيم والمعافى ،
    لنبلوهم بالسراء والضراء ، وفيما يعافيهم ويبتليهم ، وفيما يطعمهم وفيما يمنعهم ،
    (ليميز الخبيث من الطيب) و (ويهلك من هلك عن بيّنة ويحيا من حيّا عن بيّنه) .





    يتبع




  • #2


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرجهم وسهل مخرجهم والعن عدوهم
    من الاولين والاخرين من الان الى قيام يوم الدين



    تنكر البشرية لمعلمها الاول ج2..

    ..فكان أصحاب الفطرة السليمة التي فطر الله جل وعلا الناس عليها هم أقل القليل
    الذين أحبوا محمدا وآله (عليهم افضل الصلاة والسلام) واتبعوهم .
    قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لامير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) :
    (انت الذي احتج الله بك في ابتداء الخلق حين أقامهم أشباحا فقال لهم جل ذكره وعلا :
    ألست بربكم ؟ ، قالوا : بلى ، قال سبحانه وتعالى : ومحمد رسولي ، قالوا : بلى
    قال جل من قال : وعلي أمير المؤمنين ، فأبى الخلق جميعا استكبارا وعتوا عن ولايتك
    إلا نفر قليل وهم أقل القليل ، وهم أصحاب اليمين) ..

    (بحار الأنوار/ج26 ، ص285) .

    نكران المعلم الاول..

    وقد ثبتت معرفته في قلوبهم ، ونسوا الموقف ولم يذكروه يوما وقد تنكروا لمعلمهم الاول
    الذي كان اول خلق الله الذي عبد الله وسبّحه فكان سبب الخلق وسبب تسبيحهم وعبادتهم من الملائكة والادميين .
    يقول رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) :
    (.. ثمّ جعلنا عن العرش فسبحنا فسبّح الملائكة ، فهللنا فهللوا ، فكبرنا فكبروا
    فكل من سبح الله وكبره كان ذلك من تعليم علي) .

    (بحار الانوار/ج25، ص24).
    لقد سُلبت البشرية توفيقاتها واجتاحت ظلمات العاصين الارض برمتها من ذلك السواد
    الذي تسلل الى ارواحهم ، وسُفكت من فعلهم وخبث سريرتهم الدماء ، وهتكت الاعراض ،
    ولو انهم اطاعوا علياََ (عليه السلام) لاكلوا من فوقهم ومن تحت ارجلهم .
    ولكن ابت انفسهم الا ان يتنكروا لمعلمهم الاول ويتمردوا على ماانزل به من ربه
    وعصوا ربهم في عصيان نبيهم نبي الرحمة (عليه الصلاة واله وسلم) وبغضهم لوليه (عليه السلام)
    ، وتردى حظهم وشروا دنياهم باخرتهم ، دنيا خلقت لاجل الوجود المقدس
    محمد واله (عليهم صلوات الله وسلامه) ليكونوا مظهر جلال الله سبحانه وتعالى
    وعظمته وتجلي اسمائه الحسنى .
    فياليت نادم قبل حلول الفوت ولات حين مندم
    يوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ، ياويلتي ياليتني لم اتخذ فلان خليلا .
    يوم يقال لهم اي كبدِِ لرسول الله فريتم ، واي حرمة له انتهكتم ، واي ذراري سبيتم ،
    واي قلب طعنتم ، واي سبط لرسول الله ليس على وجه الارض مثله قتلتم ؟
    وسيعلم الذين ظلموا ال بيت محمد (عليه وعليهم افضل الصلاة والسلام) ايَّ منقلب ينقلبون



    دمتــــــــــــم بخيـــــــــــر
    التعديل الأخير تم بواسطة نور المجتبى ; الساعة 04-06-2015, 01:40 PM. سبب آخر:

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      اللهم صل على محمد واله الطاهرين

      اللهم العن صنمي قريش وابنتيهما

      حدث الحسين بن كثير عن أبيه قال: دخل
      محمد بن أبي بكر على أبيه وهو يتلوى فقال: ما حالك؟ قال: مظلمة ابن أبي طالب فلو استحللته، فقال لعلي في ذلك، فقال: قل له أيت المنبر وأخبر

      الناس بظلامتي، فبلغه فقال:
      فما أراد أن يصلي على أبيك اثنان.

      فقال محمد: كنت عند أبي أنا وعمر وعائشة وأخي فدعا بالويل ثلاثا وقال: هذا رسول الله (صلى الله عليه وآله) يبشرني بالنار وبيده الصحيفة التي تعاقدنا عليها، فخرجوا دوني وقالوا يهجر

      فقلت: تهذي، قال:
      لا والله لعن الله ابن صهاك فهو الذي صدني عن الذكر بعد إذ جاءني فما زال يدعو بالثبور حتى غمضته ثم أوصاني لا أتكلم حذرا من الشماتة.

      وقال صاحب كتاب " الصراط المستقيم " عقيب ذلك: فأين هذا من قول علي (عليه السلام): إني إلى لقاء ربي لمشتاق ولحسن ثوابه لمنتظر-1

      بارك الله فيك اختنا الفاضلة (نور المجتبى )،ما تنكرت البشرية لمعلمها الاول الا باتباعها لاكابر مجرميها الاول والثاني لعنهما الله ،ولتكن خاتمتهما السيئة عبرة للاجيال ،ولكن لا حياة لمن تنادي !!!!



      1- الصراط المستقيم: 2 / 30
      غاية المرام وحجة الخصام في تعيين الامام
      لمؤلفه هاشم البحراني ج4
      التعديل الأخير تم بواسطة ام احمد ; الساعة 05-06-2015, 12:12 AM. سبب آخر:

      تعليق


      • #4
        بسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
        الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ
        بوركتم اختي {ام احمد} وجزيتم خيرا
        مرور كريم لاختِِ كريمة .



        تعليق

        يعمل...
        X