إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اتهموا نبينا (صلى الله عليه وآله وسلم) بأن الحاخام علمه التوحيد!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اتهموا نبينا (صلى الله عليه وآله وسلم) بأن الحاخام علمه التوحيد!

    مما استندوا اليه في قولهم بالتجسيم، حديث الحاخام الذي رووه عن عبد الله بن عمر، ومفاده أن حاخاماً جاء إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وقال له إن الله تعالى جسدٌ وله يدٌ وأصابع! فصدقه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وضحك له!
    ففي صحيح البخاري:6/33: (عن عبد الله بن عمر قال: جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله (ص) فقال: يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السماوات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فيقول أنا الملك! فضحك النبي (ص) حتى بدت نواجذه تصديقاً لقول الحبر)!
    وفي مسند أحمد:1/ 457: (عن عبد الله بن مسعود قال جاء حبر إلى رسول الله (ص) فقال: يامحمد أو يا رسول الله إن الله عز وجل يوم القيامة يحمل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلق على إصبع، يهزهن فيقول أنا الملك! فضحك رسول الله (ص) حتى بدت نواجذه تصديقاً لقول الحبر).
    ورواه أيضاً في موارد أخرى مثل:8 / 174، و202، وفي:6/33: (فقال:يا محمد، إنا نجد أن الله يجعل السماوات على إصبع....)، أي نجد في التوراة!
    وقد قبل روايته ابن عبد الوهاب وأوردها في آخر كتابه الذي سماه


    (التوحيد)، وعقد لها باباً خاصاً هو آخر باب في كتابه!


    محاكمة الاستدلال :
    1 ـ كم إصبع لمعبودكم:خمسة أو ستة؟ ففي رواية البخاري خمسة وفي رواية أحمد بن حنبل ستة، فهل له عند الحنابلة إصبع زائدة؟!
    2 ـ لماذا خالفتم العلماء الذين نفوا أن يكون النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قد أقر الحاخام على تجسيمه، بقرينة أنه تلا قوله تعالى: (وَمَا قَدَرُوا اللهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ). (سورة الزمر: 67) وقالوا إن صح أنه (صلى الله عليه وآله وسلم) ضحك، فقد ضحك استغراباً وسخرية من قول الحاخام لا تصديقاً، وإذا جاء الإحتمال بطل الإستدلال؟!

  • #2

    اللهم ثبتنا على خط الولاية والايمان ولا تستبدل بنا غيرنا ياكريم
    اللهم امين بحق محمد وآله الطاهرين
    ﺭﺑّﺎﻩ ﻗﺪ ﻗﺘﻠﻨﻲ ﺍﻟﺸﻮﻕ ﺇﻟﻰ ﺟﻨﺔ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ
    ﻭﻣﺎﺑﻴﺪﻱ ﺣﻴﻠﺔٌ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ،ﻟﻢ ﺃﻋﺪ ﺃﻗﺪﺭ ﻋﻠﻰ
    ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺃﺣﺮﻑ ﺍﻟﺰﻭّﺍﺭ ﻓﻬﺬﺍ ﻳﻜﺘﺐ ﺇﻟﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ
    ﺍﻟﺼﺤﻦ،ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺮﺳﻞ
    ﺳﻼﻣﻪ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻘﺒﺔ..ﻓﻤﺘﻰ ﻳﺎ ﺇﻟﻬﻲ ﺃﻛﻮﻥ
    ﺑﻤﻮﻗﻔﻬﻢ ،ﻣﺎﻗﻴﻤﺔ ﺣﻴﺎﺗﻲ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗُﻜﺘﺐ ﻟﻲ
    ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ،ﺑﻞ ﺃﻧﺎ ﻣﻴﺘﺔ ﻷﻧﻨﻲ ﻟﻢ ﺃﺯﺭ ﺑﻌﺪ ﻭﻫﻞ
    ﻳُﺴﻤﻰ ﺍﻟﺒﻌﻴﺪ ﻋﻦ ﻛﺮﺑﻼﺀ ﺣﻴﺎً ؟!
    ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﺩﺭﻱ ﺃﻗﺮﻳﺐٌ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺃﻡ ﻻ ﻟﻜﻨﻨﻲ
    ﺃﺗﻤﻨﻰ ﻭﺃﺗﻘﻄّﻊ ﻣﻨﻰً ﺃﻥ ﺃﻟﺘﻘﻲ ﺑﻜﺮﺑﻼﺀ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ
    ﺃﺗﻮﻓﻰ ﻓﺈﻥ ﺯُﻫﻘﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻗﺒﻞ ﺫﻟﻚ ﻓﻘﺪ
    ﺧﺴﺮﺕُ ﺧﺴﺮﺍﻧﺎً ﻣﺒﻴﻨﺎ..

    تعليق


    • #3


      بسم الله الرحمن الرحيم


      الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين واللعن الدائم على أعدائهم أعداء الدين

      تعتبر قصة الحاخام اليهودي من أقدم النصوص التي رويت في الصحاح والتي عرضت عقيدة التجسيم التي مصدرها اليهود ومن ثم الخليفة الثاني الذي مهد الطريق ووضع الأساس لكل من جاء بعده وقال بالتجسيم والتشبيه والرؤية من أهل السلطة والعلماء

      حيث نلاحظ أن الأحاديث التي استدل بها ابن تيمية مثلا هي نصوص يهودية موجودة في مصادرهم وعلى سبيل المثال نذكر منها :

      يقول اليهود لعنهم الله في الكتاب المقدس سفر الملوك الاصحاح الرقم 19-20 : ( وقال فاسمع اذا كلام الرب قد رأيت الرب جالسا على كرسيه . جند السماء وقوف لديه عن يمينه وشماله )

      وقالوا أيضا في سفر يوحنا الاصحاح 4 الرقم 9 : ( وشكرا للجالس على العرش الحي الأبدي )

      ومن أقوال أبن تيمية الحراني في مجموع الفتاوى / المجلد الرابع / ص / 374 : ( إن محمدا رسول الله يجلسه ربه على العرش معه )

      وقوله أيضا في نفس المصدر المجلد الخامس / ص / 527 : ( إذا جلس تبارك وتعالى على الكرسي يسمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد )

      وغيرها من الأحاديث التي وردت في الصحيحين البخاري ومسلم ومنها التي اشتملت على تهمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالتجسيم وتصديق الحاخام اليهودي .

      وفقكم الله

      تعليق

      يعمل...
      X