إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إذا تناقضت مواقف النبي و عمر.. من نختار؟ مصادر سنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    وإذا كان عمر يحب النبي أكثر من نفسه.. فلماذا يدعي أنه أفضل منه !!قال عمر : أناأفهم من أبي بكر ومن النبي .. والقرآن نزلمؤيداًلي !! » مسند أحمد / ج:1 ص : 32 : ...فهوى رسول اللهصلى الله عليه وسلم ماقال أبو بكر ولم يهو ماقلتفأخذ منهم الفداء فلما كان من الغد قال عمر رضي الله عنه غدوت إلى النبي صلىاللهعليه وسلم فإذا هو قاعد وأبو بكر وإذا هما يبكيان فقلت يا رسول الله أخبرنيماذايبكيك أنت وصاحبك فإن وجدت بكاء بكيت وإن لم أجد بكاء تباكيت لبكائكما ؟ قالقالالنبي صلى الله عليه وسلم : الذي على أصحابك من الفداء ولقد عرض عليَّ عذابكمأدنىمن هذه الشجرة لشجرة قريبة وأنزل الله تعالى ( ما كان لنبي أن يكون له أسرىحتىيثخن في الأرض ) إلى قوله ( لمسَّكم فيما أخذتم ) من الفداء ثم أحل لهم الغنائم . فلماكان يوم أحد من العام المقبل عوقبوا بما صنعوا يوم بدر من أخذهم الفداء فقتلمنهمسبعون وفرَّ أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلموكسرترباعيته وهشمت البيضة على رأسه وسال الدم على وجهه فأنزل الله ( أو لماأصابتكممصيبة ) إلى قوله ( إن الله على كل شيء قدير ) بأخذكم الفداء . ( راجع دور عمرفي معركة بدر ) بل جعل ابن عمهريد بن عمرو مثل النبي ... مع أن أمه جدته!! » سيرة ابن كثير/ ج: 1 ص : 153 : ذكر زيد بنعمرو بن نفيل رضي الله عنه هو زيد بن عمرو بن نفيل بنعبدالعزي بن رياح بن عبد الله بن قرظ بن رزاح ابن عدي بن كعب بن لؤي القرشي العدوي . وكانالخطاب والد عمر بن الخطاب عمه وأخاه لأمه ، وذلك لأن عمرو بن نفيل كان كانقدخلف على امرأة أبيه بعد أبيه ، وكان لها من نفيل أخوه الخطاب . قاله الزبير ابنبكارومحمد بن إسحاق . بل جعلوه ...أتقى من النبي !! » سير أعلامالنبلاء / ج: 1 ص : 129 : يونس بن بكير ،وعدة : عن المسعودي ، عن نفيل بن هشام بن سعيد بنزيد، عن أبيه ، عن جده قال : مر زيد بن عمرو على رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ،وزيدابن حارثة ، فدعواه إلى سفرة لهما فقال يا ابن أخي إني لا آكل مما ذبح علىالنصب. فما رؤي رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك اليوم يأكل مما ذبح علىالنصب.... وروى الواقدي أنه مات فدفن بأصل حراء ، وقال ابن إسحاق قتل ببلاد لخم . عبد العزيز بنالمختار : أنبأنا موسى بن عقبة ، أخبرني سالم ،سمعابن عمر يحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أنه لقي زيد بن عمرو أسفل بلدحقبلالوحي . فقدم إلى زيد سفرة فيها لحم ، فأبى أن يأكل وقال : لا آكل مما تذبحونعلىأنصابكم ، أنا لا آكل إلا مما ذكر اسم الله عليه . أخرجه البخاري وزاد في آخرهوكانيعيب على قريش ويقول : الشاة خلقها الله ، وأنزل لها من السماء ، وأنبت لها منالأرضثم تذبحونها على غير اسم الله ؟!أبو أسامةوغيره قالا حدثنا محمَّد بن عمرو ، عن أبي سلمة ويحيىبنعبد الرحمن ، عن أسامة بن زيد ، عن زيد بن حارثة قال خرجت مع رسول الله صلى اللهعليهوسلم وهو مردفي إلى نصب من الأنصاب ، فذبحنا له شاة ووضعناها في التنور ، حتىإذانضجت جعلناها في سفرتنا ثم أقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم يسير وهو مردفيفيأيام الحر . حتى إذا كنا بأعلى الوادي لقي زيد بن عمرو ، فحيى أحدهما الآخر ،فقالله النبي صلى الله عليه وسلم مالي أرى قومك قد شنفوا لك أي أبغضوك ؟ قال أماواللهإن ذلك مني لغير سائرة كانت مني إليهم ولكني أراهم على ضلالة ، فخرجت أبتغيالدينحتى قدمت على أحبار أيلة ، فوجدتهم يعبدون الله ويشركون به فدللت على شيخبالجزيرةفقدمت عليه فأخبرته ، فقال إن كل من رأيت في ضلالة إنك لتسأل عن دين هودينالله وملائكته ، وقد خرج في أرضك نبي أو هو خارج ارجع إليه واتبعه فرجعت فلمأحسشيئاً ، فأناخ رسول الله صلى الله عليه وسلم البعير ، ثم قدمنا إليه السفرة ،فقال: ما هذه ؟ قلنا : شاة ذبحناها للنصب كذا . قال : فقال إني لا آكل مما ذبحلغيرالله ثم تفرقا ومات زيد قبل المبعث فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يأتيأمةوحده . رواه إبراهيمالحربي في الغريب عن شيخين له ، عن أبي أسامة ، ثمقال: في ذبحها على النصب وجهان : إما أن زيداً فعله عن غير أمر النبي صلى اللهعليهوسلم ، إلا أنه كان معه فنسب ذلك إليه ، لأن زيداً لم يكن معه من العصمةوالتوفيقما أعطاه الله لنبيه ، وكيف يجوز ذلك وهو عليه السلام قد منع زيدا أن يمسصنما، وما مسه هو قبل نبوته ، فكيف يرضى أن يذبح للصنم ، هذا محال !. وإذا كان يحب النبي أكثر من نفسه.. فلماذا يدعي أنأبا ء النبي كفَّار ؟!!الله يقول :وتقلبك في الساجدين ... وعمر يقول : أبا ء النبيمشركين .. النبي يفتخربنبوته وبجده عبد المطلب ... وعمر يقول أجدادهكفار !! » البخاري / ج: 3ص : 218 و220 : باب من قاددابة غيره في الحرب حدثنا قتيبة حدثنا سهل بن يوسف عنشعبةعن أبي إسحق قال رجل للبراء بن عازب رضي الله عنه أفررتم عن رسول الله صلىاللهعليه وسلم يوم حنين قال لكن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يفر إن هوازنكانواقوماً رماة وإنا لما لقيناهم حملنا عليهم فانهزموا فأقبل المسلمون علىالغنائمواستقبلونا بالسهام فأما رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يفر فلقد رأيتهوإنهلعلى بغلته البيضاء وإن أبا سفيان آخذ بلجامها والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : أنا النبي لاكذب أنا ابن عبد المطلبوإذا كان عمر يحب النبي أكثر من نفسه.. فلماذا يجتهد مقابل اللهورسوله!! اجتهد عمر فيمقابل آية التيمم فقال : فإن لم تجدوا ماءً.. فلاتصلوا أبداً !! » البخاري / ج: 1ص : 90 : باب التيممضربة حدثنا محمَّد قال أخبرنا أبو معاوية عن الأعمشعنشقيق قال كنت جالساً مع عبد الله وأبي موسى الأشعري فقال له أبو موسى لو أنرجلاًأجنب فلم يجد الماء شهراً أما كان يتيمم ويصلي فكيف تصنعون بهذه الآية فيسورةالمائدة ( فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيداً طيباً ) فقال عبد الله لو رخص لهم فيهذالأوشكوا إذا برد عليهم الماء أن يتيمموا الصعيد قلت وانما كرهتم هذا لذا قالنعم !! قال عمر وابنهعبد الله : لانرخص في التيمم وإن أمر به الله!! » مسلم / ج: 1 ص: 192 : ( حدثنا ) يحيىبن يحيى وأبو بكر بن أبي شيبة وابن نمير جميعا عنأبيمعاوية قال أبو بكر حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن شقيق قال كنت جالساً مع عبداللهوأبي موسى فقال أبو موسى يا أبا عبد الرحمن أرأيت لو أن رجلاً أجنب فلم يجدالماءشهراً كيف يصنع بالصلاة ؟ فقال عبد الله لايتيمم وإن لم يجد الماء شهراً . فقالأبو موسى فكيف بهذه الآية في سورة المائدة ( فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا ) ؟فقال عبد الله لو رخص لهم في هذه الآية لأوشك إذا برد عليهم الماء أن يتيمموابالصعيد. فقال أبو موسى لعبد الله ألم تسمع قول عمار بعثني رسول الله صلى اللهعليهوسلم في حاجة فأجنبت فلم أجد الماء فتمرَّغت في الصعيد كما تمرغ الدابة ثمأتيتالنبيَّ صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له فقال : إنما كان يكفيك أن تقول بيديكهكذاثم ضرب بيديه الأرض ضربة واحدة ثم مسح الشمال على اليمين وظاهر كفيه ووجهه ؟فقالعبد الله أو لم تر عمر لم يقنع بقول عمار ؟( حدثني ) عبدالله بن هاشم العبدي حدثنا يحيى يعني ابن سعيدالقطانعن شعبة قال حدثني الحكم عن ذر عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزي عن أبيه أنَّرجلاًأتى عمر فقال : إني أجنبت فلم أجد ماء ؟ فقال لا تصلِّ . فقال عمَّار : أماتذكريا أمير المؤمنين إذ أنا وأنت في سرية فأجنبنا فلم نجد ماء فأما أنت فلم تصلوأمَّاأنا فتمعكت في التراب وصليت فقال النبيُّ صلى الله عليه وسلم : إنما كانيكفيكأن تضرب بيديك الأرض ثم تنفخ ثم تمسح بهما وجهك وكفيك ؟ فقال عمر : اتق اللهياعمَّار ! قال إن شئت لم أحدث به . قال الحكم وحدثنيه ابن عبد الرحمن بن أبزي عنأبيهمثل حديث ذر قال وحدثني سلمة عن ذر في هذا الإسناد الذي ذكر الحكم فقال عمرنوليكما توليت . » كتاب الأم / ج:7 ص : 9 : ..... قال : نعم قلتورويت عن عمر بن الخطاب أن عمار بن ياسر روىأنالنبيَّ صلى الله عليه وسلم أمر الجنب أن يتيمم فأنكر ذلك عليه وأقام عمر على أنلايتيمم الجنب وأقام على ذلك مع عمر ابن مسعود وتأوَّلا قول الله عزَّ وجلَّ ( وإنكنتمجنبا فاطهروا ) قال : نعم !! لعل سبب عقدةعمر من التيمم .. أن النبي ضحك من تمرغ عمربالتراب !! » كنز العمال /ج: 9 ص : 403 : ( عب مجاهد قال :بعث النبي صلى الله عليه وسلم عمر بن الخطابورجلاًمن الأنصار يحرسان المسلمين فأجنبا حين أصابهما برد السحر فتمرغ عمر بالترابوتيممالأنصاري صعيداً طيباً ثم صليا ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : فذكرهوخالف عمرالقرآن والنبي فنهى عن حج التمتع!! » مسند أحمد / ج:1 ص : 337 : حدثنا عبد اللهحدثني أبي ثنا حجاج ثنا شريك عن الأعمش عن الفضيلبنعمرو قال أراه عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال تمتع النبيُّ صلى الله عليه وسلمفقالعروة بن الزبير نهى أبو بكر وعمر عن المتعة فقال ابن عباس ما يقول عروة ؟ قاليقولنهى أبو بكر وعمر عن المتعة . فقال ابن عباس : أراهم سيهلكون أقول قال النبيُّصلىالله عليه وسلم ويقول نهى أبو بكر وعمر. حتى ابن عمر لميتحمل فقال : أفكتاب الله أحق أن تتبعوا أم عمر..؟!! » المغني / ج: 3ص : 232 : ( مسألة ) ( قالفإن أراد التمتع وهو اختيار أبي عبد الله فيقولاللهمَّإني أريد العمرة ) وجملة ذلك أن الإحرام يقع بالنسك من وجوه ثلاثة تمتعوإفرادوقران واختلفوا في أفضلها فاختار إمامنا التمتع ثم الإفراد ثم القران وممنرويعنه اختيار التمتع ابن عمر وابن عباس وابن الزبير وعائشة والحسن وعطاء وطاوسومجاهدوجابر بن زيد والقاسم وسالم وعكرمة وهو أحد قولي الشافعي وروى المروذي عنأحمدإن ساق الهدي فالقران أفضل وإن لم يسقه فالتمتع أفضل لأن النبي صلي الله عليهوسلمقرن حين ساق الهدي ومنه كل من ساق الهدي من الحل حتى ينحر هديه وذهب الثوريوأصحابالرأي إلى اختيار القران لما روى أنس قال سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلمأهلَّبهما جميعاً : لبيك عمرة وحجاً لبيك عمرة وحجاً .متفق عليه وحديث الضبي بنمعبدحين لبَّى بهما ثم أتى عمر فسأله فقال هديت لسنة نبيك... ( الثالث ) إنأكثر الروايات أن النبي صلي الله عليه وسلم كانمتمتعاًروى ذلك عمر وعلي وعثمان وسعد بن أبي وقاص وابن عباس وابن عمر ومعاوية وأبوموسىوجابر وعائشة وحفصة بأحاديث صحيحة وإنما منعه من الحل الهدي الذي كان معه ففيحديثعمر أنه قال : إني لا أنهاكم عن المتعة وإنها لفي كتاب الله ولقد صنعها رسولاللهصلي الله عليه وسلم يعني العمرة في الحج وفي حديث علي أنه اختلف هو وعثمان فيالمتعةبعسفان فقال علي ماتريد إلى أمر فعله رسول الله صلي الله عليه وسلم تنهى عنه ! متفقعليه وللنسائي وقال علي لعثمان ألم تسمع رسول الله تمتع ؟ قال بلى ... المتعة في كتابالله وقد أجمع المسلمون على جوازها ، فإن قيل فقدروىأبو داود بإسناده عن سعيد بن المسيب أن رجلاً من أصحاب رسول الله صلي الله عليهوسلمأتى عمر فشهد عنده أنه سمع رسول الله نهى عن العمرة قبل الحج قلنا هذا حاله فيمخالفةالكتاب والسنة والإجماع كحال حديث أبي ذر بل هو أدنى حالاً فإن في إسنادهمقالا. فإن قيل فقد نهى عنها عمر وعثمان ومعاوية قلنا فقد أنكر عليهم علماءالصحابةنهيهم عنها وخالفوهم في فعلها والحق مع المنكرين عليهم دونهم ، قد ذكرناإنكارعلي على عثمان واعتراف عثمان له وقول عمران بن حصين منكرا لنهي من نهى وقولسعدعائباً على معاوية نهيه عنها وردهم عليهم بحجج لم يكن لهم جواب عنها بل قد ذكربعضمن نهى عنها في كلامه ما يرد نهيه فقال عمر : والله إني لأنهاكم عنها وإنها لفيكتابالله وقد صنعها رسول الله صلي الله عليه وسلم . ولا خلاف في أن من خالف كتاباللهوسنة رسوله ونهى عما فيهما حقيق بأن لا يقبل نهيه ولا يحتج به مع إنه قد سئلسالمبن عبد الله ابن عمر أنهى عمر عن المتعة ؟ قال لا والله ما نهى عنها عمر ولكنقدنهى عثمان وسئل ابن عمر عن متعة الحج فأمر بها فقيل إنك تخالف أباك ؟! قال : إنعمرلم يقل الذي يقولون . ولما نهى معاوية عن المتعة أمرت عائشة حشمها ومواليها أنيهلوابها فقال معاوية من هؤلاء ؟ فقيل حشم أو موالي عائشة فأرسل إليها ما حملك علىذلك؟ قالت أحببت أن يعلم أن الذي قلت ليس كما قلت . وقيل لابن عباس أن فلاناً ينهىعنالمتعة قال انظروا في كتاب الله فإن وجدتموها فيه فقد كذب على الله وعلى رسولهوإنلم تجدوها فقد صدق فأي الفريقين أحق بالاتباع وأولى بالصواب الذين معهم كتاباللهوسنة رسوله أم الذين خالفوهما ؟ ثم قد ثبت عن النبي صلي الله عليه وسلم الذيقولهحجة على الخلق أجمعين فكيف يعارض بقول غيره ؟ قال سعيد بن جبير عن ابن عباسقال: تمتع النبي صلي الله عليه وسلم فقال عروة نهى أبو بكر وعمر عن المتعة فقالابنعباس : أراهم سيهلكون أقول قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم ويقول نهى أبو بكروعمر!! وسئل ابن عمر عن متعة الحج فأمر بها فقال إنك تخالف أباك ! فقال : عمر لميقلالذي يقولون : فلما أكثروا عليه قال أفكتاب الله أحق أن تتبعوا أم عمر ؟! روىالأثرمهذا كله . وإذا كان عمر يحب النبي أكثر من نفسه.. فلماذا يقول في دين اللهبالظن!! عمر مؤسسالقياس .. وليس أبو حنيفة ! » سنن البيهقي /ج: 10 ص : 114 : ( حدثنا ) أبوطاهر الفقيه إملاء وقراءة أنبأ أبوحامدبن بلال ثنا يحيى بن الربيع المكي ثنا سفيان عن إدريس الأودي قال أخرج إليناسعيدبن أبي بردة كتاباً فقال هذا كتاب عمر رضي الله عنه إلى أبي موسى رضي الله عنهفذكرالحديث قال فيه : ألفهم فيما يختلج في صدرك ممالم يبلغك في القرآن والسنةفتعرفالأمثال والأشباه ثم قس الأمور عند ذلك واعمد إلى أحبها إلى الله وأشبههافيماترى.كان عمر يتصرفعلى أساس أن فعله و قوله سيصيرانسنة؟! » كتاب الموطأ /ج: 1 ص : 50 : 83 وحدثني عن مالك، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ،عنيحيى بن عبد الرحمن ابن حاطب ، أنه اعتمر مع عمر بن الخطاب ، في ركب فيهم عمروبنالعاص . وأن عمر ابن الخطاب عرس ببعض الطريق ، قريباً من بعض المياه . فاحتلمعمر، وقد كاد أن يصبح ، فلم يجد مع الركب ماء . فركب ، حتى جاء الماء . فجعل يغسلمارأى من ذلك الاحتلام ، حتى أسفر . فقال له عمرو بن العاص : أصبحت ومعنا ثياب ،فدعثوبك يغسل . فقال عمر ابن الخطاب : واعجباً لك ياعمرو بن العاص ! لئن كنت تجدثياباًأفكل الناس يجد ثياباً ؟ والله لو فعلتها لكانت سنة . بل أغسل ما رأيت ،وأنضحما لم أر . ولهذا صار قولهعندهم سنَّة .. يردون به سنَّةالنبيِّ !! » كتاب الأم / ج:1 ص : 163 : ( قال الشافعي )أخبرنا مالك عن نافع عن ابن عمرأنهسجد في سورة الحج سجدتين فقلت للشافعي فإنا لا نسجد فيها إلا سجدة واحدة ؟ فقالالشافعي: فقد خالفتم ما رويتم عن عمر بن الخطاب وعبد الله بن عمر معا إلى غير قولأحدمن أصحاب النبيِّ صلى الله عليه وسلم عامة فكيف تتخذون قول ابن عمر وحده حجةوقولعمر حجة وحده حتى تردُّوا بكل واحد منهما السنَّة وتبتنون عليها عدداً منالفقهثم تخرجون من قولهما لرأي أنفسكم هل تعلمونه مستدرك على أحد ؟ ! قول ، العورةفيهأبين منها فيما وصفنا من أقاويلكم!! مع أن عمراعترف بأن الرأي من النبي يقين .. ومنهظنواحتمال !!» كنز العمال /ج: 5 ص : 457 : 29501 عن عمر قال:احذروا هذا الرأي على الدينفإنماكان الرأي من رسول الله صلى الله عليه وسلم مصيبا لأن الله تعالى كان يريهوإنماهو منا تكلف وظن وإن الظن لا يغني من الحق شيئا ( ابن أبي حاتم ، ق وابن عبدالبرفي العلم ) » الدر المنثور /ج: 6 ص : 127 : قوله تعالى (وإن الظن لا يغني من الحقِّ شيئاً) أخرجابن أبي حاتم عن عمر بن الخطاب قال : احذروا هذا الرأي على الدين فإنما كانالرأيمن رسول الله صلى الله عليه وسلم مصيباً لأن الله كان يريه وإنما هو ههناتكلفوظن وإن الظن لا يغني من الحق شيئاً! واعترف أنهألهاه عن التفقه في الدين الصفقبالأسواق» البخاري / ج: 3ص : 6 : أخبرنا مخلد بنيزيد أخبرنا ابن جريج قال أخبرنيعطاءعن عبيد بن عمير أن أبا موسى الأشعري استأذن على عمر بن الخطاب رضي الله عنهفلميؤذن له وكأنه كان مشغولاً فرجع أبو موسى ففرغ عمر فقال ألم أسمع صوت عبد اللهبنقيس ائذنوا له قيل قد رجع فدعاه فقال كنا نؤمر بذلك فقال تأتيني على ذلك بالبينةفانطلقإلى مجلس الأنصار فسألهم فقالوا لا يشهد لك على هذا إلا أصغرنا أبو سعيدالخدريفذهب بأبي سعيد الخدري فقال عمر أخفي على من أمر رسول الله صلى الله عليهوسلمألهاني الصفق بالأسواق . يعني الخروج إلى تجارة. » البخاري / ج: 3ص : 19 : باب ما ذكر فيالأسواق وقال عبد الرحمن بن عوف لماقدمناالمدينة قلت هل من سوق فيه تجارة قال سوق قينقاع وقال أنس قال عبد الرحمندلونيعلى السوق وقال عمر ألهاني الصفق بالأسواق!
    يتيع

    تعليق


    • #17
      وإذا كان يحب النبي أكثر من نفسه.. فلماذا تنبأ عن مستقبل الإسلامبالظن!! أفتى عمر بأنالإسلام قد شاخ وأنه يسير إلى الضعف والزوال!! » مسند أحمد / ج:3 ص : 463 : حدثنا عبد اللهحدثني أبي ثنامحمدبن جعفرثنا عوف قال حدثني علقمةالمزنيقال حدثني رجل قال كنت في مجلس فيه عمر بن الخطاب بالمدينة فقال لرجل منالقوميا فلان كيف سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينعت الإسلام ؟ قال سمعت رسولاللهصلى الله عليه وسلم يقول : إن الإسلام بدأ جذعاً ثم ثنيا ثم رباعياً ثمسديسياًثم بازلاً . قال فقال عمر بن الخطاب فما بعد البزول إلا النقصان !! وج: 5 ص : 52 .الطبري وغيرهقالوا.. هذا كلام عمر وليس حديث النبي!! » تاريخ الطبري /ج: 3 ص : 426 : ( وفيما كتب إليالسري ) عن شعيب عن سيف عن عمارة بن القعقاع عنالحسنالبصري قال كان عمر بن الخطاب قد حجر على أعلام قريش من المهاجرين الخروج فيالبلدانإلا بإذن وأجل فشكوه فبلغه فقام فقال ألا إني قد سننت الإسلام سن البعيريبدأفيكون جذعاً ثم ثنياً ثم رباعياً ثم سديساً ثم بازلاً ألا فهل ينتظر بالبازلإلاالنقصان ألا فإن الإسلام قد بزل ألا وإن قريشاً يريدون أن يتخذوا مال اللهمعوناتدون عباده ألا فأما وابن الخطاب حي فلا إنى قائم دون شعب الحرة آخذ بحلاقيمقريشوحجزها أن يتهافتوا في النار !! وتنبأ عمربهلاك العرب قريباً من عصره !! » كنز العمال /ج: 11 ص : 264 : 31477 عن عمر قال :قد علمت متى تهلك العرب ورب الكعبة ! إذا ولىأمرهممن لم يصحب الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يعالج أمر الجاهلية . ( ابن سعد ،ك، هب ) . وتنبأ عمربخراب مكة وهدم الكعبة وزوالها !! » البخاري / ج: 2ص : 159 : باب هدم الكعبة. قالت عائشة رضي الله عنها قال النبي صلى اللهعليهوسلم يغزو جيش الكعبة فيخسف بهم !! ولعله أخذنبوآته من كعب الأحبار ؟! » مسند أحمد / ج:1 ص : 23 : حدثنا عبد اللهحدثني أبي ثنا حسن ثنا ابن لهيعة ثنا أبو الزبيرعنجابر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أخبره أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلميقولسيخرج أهل مكة ثم لا يعبر بها أولا يعبر بها إلا قليل ثم تمتلئ وتبنى ثميخرجونمنها فلا يعودون فيها أبداً !! وإذا كان عمر يحب النبي أكثر من نفسه.. فلماذا يؤمن بأفكار اليهود ؟!
      قال كعب الأحبار لعمر إن الجراد ابن الحوت فصدقه !!
      وصار الجراد حلال للمحرم لأنه متولد من الحوت .. فهو من صيد البحر !!
      » كنز العمال / ج: 5 ص : 264 :
      12833 عن عطاء بن يسار أن كعب الأحبار أقبل من الشام في ركب حتى إذا كانوا ببعض الطريق وجدوا لحم صيد فأفتاهم كعب بأكله فلما قدموا على عمر بن الخطاب ذكروا ذلك له فقال : من أفتاكم بهذا ؟ قالوا : كعب قال : فإني قد أمرته عليكم حتى ترجعوا ، فلما كان ببعض الطريق صادفوا جراداً فأفتاهم كعب أن يأخذوه فيأكلوه فلما قدموا على عمر ذكروا له ذلك ، فقال : ما حملك على أن تفتيهم بهذا ، فقال كعب : هو من صيد البحر ، فقال عمر : وما يدريك ؟ فقال : يا أمير المؤمنين ، والذي نفسي بيده ، إن هو إلا نثرة حوت ينثره في كل عام مرتين ( مالك ) !
      وصار كلام كعب حديثاً مسنداً معنعنا في رقبة النبيِّ !!
      » سنن ابن ماجة / ج: 2 ص : 1073 :
      3221 حدثنا هرون بن عبد الله الحمال . ثنا هاشم بن القاسم . ثنا زياد ابن عبد الله بن علاثة عن موسى بن محمَّد بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن جابر وأنس ابن مالك ، أن النبيَّ صلى الله عليه وسلم كان ، إذا دعا على الجراد ، قال : اللهمَّ أهلك كباره واقتل صغاره وأفسد بيضه واقطع دابره وخذ بأفواهها عن معايشنا وأرزاقنا إنك سميع الدعاء . فقال رجل : يا رسول الله ! كيف تدعو على جند من أجناد الله بقطع دابره ؟ قال إن الجراد نثرة الحوت في البحر . قال هاشم قال زياد فحدثني من رأى الحوت ينثره . قال الدميري : هو مما انفرد به المصنف ، ولم يذكره صاحب الزوائد .
      3222 حدثنا علي بن محمَّد . ثنا وكيع . ثنا حماد بن سلمة عن أبي المهزم ، عن أبي هريرة ، قال : خرجنا مع النبيِّ صلى الله عليه وسلم في حجة أو عمرة ، فاستقبلنا رجل من جراد أو ضرب من جراد فجعلنا نضربهن بأسواطنا ونعالنا فقال النبيُّ صلى الله عليه وسلم : كلوه فإنه من صيد البحر .
      ومصنف عبد الرزاق / ج: 4 ص : 435 .

      وإذا كان عمر يحب النبي أكثر من نفسه.. فلماذا يبالغ في تأثير إسلامه ؟!
      ادعى عمر أنه تحدى بإسلامه أبا جهل فلم يصنع له شيئاً !!
      » سيرة ابن هشام / ج: 1 ص : 232 :
      قال ابن إسحاق : وحدثني عبد الرحمن بن الحارث عن بعض آل عمر ، أو بعض أهله ، قال : قال عمر : لما أسلمت تلك الليلة تذكرت أيّ أهل مكة أشد لرسول الله صلى الله عليه وسلم عدواة حتى آتيه فأخبره أني قد أسلمت ، قال : قلت : أبو جهل وكان عما لحنتمة بنت هشام بن المغيرة قال : فأقبلت حين أصبحت حتى ضربت عليه بابه ، قال : فخرج إلي أبو جهل ، فقال : مرحباً وأهلاً بابن أختي ، ما جاء بك ؟ قال : جئت لأخبرك أني قد آمنت بالله وبرسوله محمَّد ، وصدقت بما جاء به ، قال : فضرب الباب في وجهي ، وقال : قبحك الله ، وقبح ما جئت به !
      وادعى أنه قاتل على الإسلام مع حمزة قتالاً شديداً فسمَّاه النبيُّ الفاروق !!
      » كنز العمال / ج: 12 ص : 545 :
      35742 عن ابن عباس قال : سألت عمر : لأي شيء سميت ( الفاروق ) ؟ قال : أسلم حمزة قبلي بثلاثة أيام ، ثم شرح الله صدري للإسلام فقلت : الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى ، فما في الأرض نسمة أحب إلي من نسمة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلت أين رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالت أختي : هو في دار الأرقم بن أبي الأرقم عند الصفا ، فأتيت الدار وحمزة في أصحابه جلوس في الدار ورسول الله صلى الله عليه وسلم في البيت : فضربت الباب ، فاستجمع القوم ، فقال لهم حمزة : ما لكم ؟ قالوا : عمر بن الخطاب ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذ بمجامع ثيابي ثم نترني نترة فما تمالكت أن وقعت على ركبتي فقال : ما أنت بمنته يا عمر ! فقلت : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمَّدا عبده ورسوله ، فكبر أهل الدار تكبيرة سمعها أهل المسجد فقلت : يارسول الله ! ألسنا على الحق إن متنا وإن حيينا ؟ قال : بلى ! والذي نفسي بيده إنكم على الحق إن متم وإن حييتم ! قلت : ففيم الاختفاء ؟ والذي بعثك بالحق لتخرجن فأخرجناه في صفين : حمزة في أحدهما وأنا في الآخر ، له كديد ككديد الطحين حتى دخلنا المسجد ، فنظرت إلي قريش وإلى حمزة ، فأصابتهم كآبة لم يصبهم مثلها ، فسمَّاني رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ ( الفاروق ) ، وفرق الله بي بين الحق والباطل ( حل ، كر ، وفيه أبا ن بن صالح ليس بالقوى وعنه إسحاق بن عبد الله الدمشقي متروك ) .
      ( هامش ) الكديد : التراب الناعم فإذا وطئ صار غبارا ، أراد أنهم كانوا جماعة ، وأن الغبار كان يثور من مشيهم .
      والنهاية / ج: 4 155 .
      وادعى ابنه أنه قاتلهم بدون سلاح حتى انهار.. فأجاره منهم الأبتر !!
      » سيرة ابن هشام / ج: 1 ص : 232 :
      قال ابن إسحاق : وحدثني نافع مولى عبد الله بن عمر عن ابن عمر قال : لما أسلم أبي عمر قال : أي قريش أنقل للحديث ؟ فقيل له : جميل بن معمر الجمحي قال : فغدا عليه . قال عبد الله عمر : فغدوت أتبع أثره ، وأنظر ما يفعل ، وأنا غلام أعقل كل ما رأيت ، حتى جاءه ، فقال له : أعلمت يا جميل أني قد أسلمت ودخلت في دين محمَّد ؟ فوالله ما راجعه حتى قام يجر رداءه واتبعه عمر ، واتبعت أبي ، حتى إذا قام على باب المسجد صرخ بأعلى صوته : يا معشر قريش وهم في أنديتهم حول الكعبة ألا إن عمر بن الخطاب قد صبأ . قال ويقول عمر من خلفه : كذب ، ولكني قد أسلمت ، وشهدت أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا عبده ورسوله . وثاروا إليه فما برح يقاتلهم ويقاتلونه ، حتى قامت الشمس على رؤوسهم . قال وطلح ، فقعد وقاموا على رأسه وهو يقول افعلوا ما بدا لكم ، فأحلف بالله أن لو قد كنا ثلاث مئة رجل لقد تركناها لكم أو تركتموها لنا ، قال : فبينما هم على ذلك إذ أقبل شيخ من قريش ، عليه حلة حبرة وقميص موشى حتى وقف عليهم فقال : ما شأنكم ؟ قالوا : صبأ عمر ، فقال : فمه ؟ رجل اختار لنفسه أمراً فماذا تريدون ؟ أترون بني عدي بن كعب يسلمون لكم صاحبهم هكذا ! خلوا عن الرجل . قال : فوالله لكأنما كانوا ثوبا كشط عنه . قال : فقلت لأبي بعد أن هاجر إلى المدينة : يا أبت ، من الرجل الذي زجر القوم عنك بمكة يوم أسلمت ، وهم يقاتلونك ؟ فقال : أي بني ، العاص بن وائل السهمي . قال ابن هشام : وحدثني بعض أهل العلم أنه قال : يا أبت ، من الرجل الذي زجر القوم عنك بمكة يوم أسلمت ، وهم يقاتلونك ، جزاه الله خيراً ؟ قال : يا بني ، ذاك العاص بن وائل ، لا جزاه الله خيراً .
      ( راجع موضوع إسلام عمر وهجرته ) .

      وإذا كان عمر وجماعته يحبون النبي أكثر من أنفسهم.. فلماذا يغالون في عمر ؟!
      تسامحوا مع المنكر للنبوة .. ولم يتسامحوا مع الرافض لعمر !
      » تهذيب الكمال / ج: 4 ص : 31 :
      عن ابن عقيل ، عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره أن ينادي في الناس أن من أهدي أن لا إله إلا الله دخل الجنة . فقال عمر : إذا يتكلوا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دعهم يتكلوا !!.
      وتبنى عمر نظرية كعب في أن شفاعة نبينا تشمل اليهود والنصارى وغيرهم !!
      » الدر المنثور / ج: 6 ص : 286 :
      وأخرج ابن مردويه عن عبد الرحمن بن ميمون أن كعباً دخل يوماً على عمر بن الخطاب فقال له عمر حدثني إلى ما تنتهي شفاعة محمَّد يوم القيامة ؟ فقال كعب قد أخبرك الله في القرآن أن الله يقول (ما سلككم في سقر... إلى قوله اليقين ) قال كعب : فيشفع يومئذٍ حتى يبلغ من لم يصل صلاة قط ، ويطعم مسكينا قط ، ومن لم يؤمن ببعث قط ، فإذا بلغت هؤلاء لم يبق أحد فيه خير !
      ( راجع رأي عمر في الجنة والنار والشفاعة ) .
      أما الذي لايقول : أفضل الأمة بعد النبي أبو بكر وعمر .. فيجلد !!
      » أسد الغابة / ج: 3 ص : 215 :
      حدثنا خيثمة حدثنا محمَّد بن الحسين الحنيني أخبرنا عارم أبو النعمان حدثنا هشيم عن حصين عن عبد الرحمن بن أبي ليلى قال وفد ناس من أهل الكوفة وناس من أهل البصرة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال فلما نزلوا المدينة تحدث القوم بينهم إلى أن ذكروا أبا بكر وعمر ففضل بعض القوم أبا بكر على عمرو فضل بعض القوم عمر على أبي بكر وكان الجارود ين المعلى ممن فضل أبا بكر على عمر فجاء عمر ومعه درته فأقبل على الذين فضلوه على أبي بكر فجعل يضربهم بالدره حتى ما يتقي أحدهم إلا برجله فقال له الجارود أفق أفق يا أمير المومنين فإن الله عزَّ وجلَّ لم يكن ليرانا نفضلك على أبي بكر أبو بكر أفضل منك في كذا وأفضل منك في كذا . فسرى عن عمر ثم انصرف فلما كان من العشي صعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : ألا إن أفضل هذه الأمه بعد نبيها أبو بكر فمن قال غير ذلك بعد مقامي هذا فهو مفتر عليه ما على المفتري .
      والذي لا يشهد بأن أبا بكر وعمر إمامي هدى .. فيجب قتله !!
      » لسان الميزان / ج: 5 ص : 100 :
      ( محمَّد ) بن جرير بن يزيد الطبري الإمام الجليل المفسر أبو جعفر صاحب التصانيف الباهرة مات سنة عشر وثلاث مائه ثقة صادق فيه تشيع يسير وموالاة لا تضره أقذع أحمد بن علي السليماني الحافظ فقال كان يضع للروافض ،كذا قال السليماني وهذا رجم بالظن الكاذب بل ابن جرير من كبار أئمة الإسلام المعتمدين وما تدعى عصمته من الخطأ ولايحل لنا أن نوذ به بالباطل والهوى فإن كلام العلماء بعضهم في بعض ينبغي أن يتأتى فيه ولا سيَّما في مثل إمام كبير ، فلعل السليماني أراد الآتي انتهى . ولو حلفت أن السليماني ما أراد إلا الآتي لبررت والسليماني حافظ متقن كان يدري ما يخرج من رأسه فلا أعتقد أنه يطعن في مثل هذا الإمام بهذا الباطل والله أعلم . وإنما نبره بالتشيع لأنه صحح حديث غدير خم وقد اغتر شيخ شيوخنا أبو حيان بكلام السليماني فقال في الكلام على الصراط في أوايل تفسيره وقال أبو جعفر الطبري وهو إمام من أئمة الإمامية ( الصراط بالفساد لغة قريش إلى آخر المسألة ونبهت عليه لئلا يغتر به فقد ترجمه أئمة النقل في عصره وبعده فلم يصفوه بذلك وإنما ضره الإشتراك في اسمه واسم أبيه ونسبه وكنيته ومعاصرته وكثرة تصانيفه والعلم عند الله تعالى قاله الخطيب . وأخرج ابن عساكر من طريق محمَّد بن علي بن محمَّد بن سهل بن الإام قال سمعت أبا جعفر الطبري وجرى ذكر علي فقال أبو جعفر من قال إن أبا بكر وعمر ليسا بإمامي هدى إيش هو ؟ فقال له ابن الأعلم مبتدع . فقال له البطري منكراً عليه مبتدع مبتدع هذا يقتل ، من قال إن أبا بكر وعمر ليسا بإمامي هدى يقتل يقتل . سمع محمَّد بن عبد الملك بن أبي الشوارب وإسحاق بن أبي إسرائيل والفلاس وبندارا وأبا موسى ومحمد بن حميد الرازي ومن خلق كثير .

      وإذا كان عمر وجماعته يحبون النبي أكثر من أنفسهم.. فليقرؤواسورة التحريم !!
      هل يصدق عاقل أن تهديد الله بجيش جرار .. من أجل مسألة شخصية نسائية ؟!!
      » البخاري / ج: 6 ص : 70 :
      قوله ( إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ) ، صغوت وأصغيت ملت ، لتصغي لتميل ، ( وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير ) عون ، تظاهرون تعاونون ، وقال مجاهد ( قوا أنفسكم وأهليكم ) ، أوصوا أنفسكم وأهليكم بتقوى الله وأدبوهم .
      حدثناالحميدي حدثنا سفيان حدثنا يحيى بن سعيد قال سمعت عبيد بن حنين يقول سمعت ابن عباس يقول أردت أن أسأل عمر عن المرأتين اللتين تظاهرتا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فمكثت سنة فلم أجد له موضعا حتى خرجت معه حاجَّاً فلما كنا بظهران ذهب عمر لحاجته فقال أدركني بالوضوء فأدركته بالإداوة فجعلت أسكب عليه ورأيت موضعاً فقلت يا أمير المؤمنين من المرأتان اللتان تظاهرتا ؟ قال ابن عباس فما أتممت كلامي حتى قال عائشة وحفصة . قوله ( عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن مسلماتٍ مؤمناتٍ قانتاتٍ تائباتٍ عابداتٍ سائحاتٍ ثيباتٍ وأبكاراً ) حدثنا عمرو بن عون حدثنا هشيم عن حميد عن أنس رضي الله عنه قال قال عمر رضي الله عنه اجتمع نساء النبيِّ صلى الله عليه وسلم في الغيرة عليه فقلت لهن عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكنَّ فنزلت هذه الآية .
      لماذا كره عمر السؤال وقال : واعجباً لك يابن عباس ؟!!
      » البخاري / ج: 6 ص : 147 :
      باب موعظة الرجل ابنته لحال زوجها !! حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن أبي ثور عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال لم أزل حريصاً على أن اسأل عمر بن الخطاب عن المرأتين من أزواج النبيِّ صلى الله عليه وسلم اللتين قال الله تعالى ( إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ) حتى حج وحججت معه وعدل وعدلت معه بإداوة فتبرز ثم جاء فسكبت على يديه منها فتوضأ فقلت له يا أمير المؤمنين من المرأتان من أزواج النبيِّ صلى الله عليه وسلم اللتان قال الله تعالى ( إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ) قال واعجباً لك يا ابن عباس هما عائشة وحفصة، الخ...

      تعليق

      يعمل...
      X