المشاركة الأصلية بواسطة الطالب
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
ماذا يقول الشيعة عن الله سبحانه وتعالى هل ممكن رؤيته أم لا
تقليص
X
-
لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
-
في حالة اذا ثبت ان لسان العرب قال ان كلمة ناضرة لها معنى وهو الانتظار فماذا ستفعل ؟
انتظر الردلا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة المصباح مشاهدة المشاركةبسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك الأخ الخطيب الكربلائي
الان امام الادارة وهى الحكم بيننا
هو قال
ارجع الى لسان العرب ستجده يقول ان النضر يعني الانتظار اما الى ربها ناظرة يعني الى رحمة ربها او ثواب ربها
في حالة اذا ثبت ان لسان العرب قال ان كلمة ناضرة لها معنى وهو الانتظار فماذا ستفعل ؟
انتظر الرد
تعليق
-
النظر حس العين نظره ينظره نظرا ومنظرا ومنظرة ونظر إليه والمنظر مصدر نظر الليث العرب تقول نظر ينظر نظرا قال ويجوز تخفيف المصدر تحمله على لفظ العامة من المصادر وتقول نظرت إلى كذا وكذا من نظر العين ونظر القلب ويقول القائل للمؤمل يرجوه إنما ننظر إلى الله ثم إليك أي إنما أتوقع فضل الله ثم فضلك الجوهري النظر تأمل الشيء بالعين وكذلك النظران بالتحريك وقد نظرت إلى الشيء وفي حديث عمران بن حصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم النظر إلى وجه علي عبادة قال ابن الأثير قيل معناه أن عليا كرم الله وجهه كان إذا برز قال الناس لا إله إلا الله ما أشرف هذا الفتى لا إله إلا الله ما أعلم هذا الفتى لا إله إلا الله ما أكرم هذا الفتى أي ما أتقى لا إله إلا الله ما أشجع هذا الفتى فكانت رؤيته عليه السلام تحملهم على كلمة التوحيد والنظارة القوم ينظرون إلى الشيء وقوله عز وجل وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون قال أبو إسحق قيل معناه وأنتم ترونهم يغرقون قال ويجوز أن يكون معناه وأنتم مشاهدون تعلمون ذلك وإن شغلهم عن أن يروهم في ذلك الوقت شاغل تقول العرب دور آل فلان تنظر إلى دور آل فلان أي هي بإزائها ومقابلة لها وتنظر كنظر والعرب تقول داري تنظر إلى دار فلان ودورنا تناظر أي تقابل وقيل إذا كانت محاذية ويقال حي حلال ونظر أي متجاورون ينظر بعضهم بعضا التهذيب وناظر العين النقطة السوداء الصافية التي في وسط سواد العين وبها يرى الناظر ما يرى وقيل الناظر في العين كالمرآة إذا استقبلتها أبصرت فيها شخصك والناظر في المقلة السواد الأصغر الذي فيه إنسان العين ويقال العين الناظرة ابن سيده والناظر النقطة السوداء في العين وقيل هي البصر نفسه وقيل هي عرق في الأنف وفيه ماء البصر والناظران عرقان على حرفي الأنف يسيلان من الموقين وقيل هما عرقان في العين يسقيان الأنف وقيل الناظران عرقان في مجرى الدمع على الأنف من جانبيه ابن السكيت الناظران عرقان مكتنفا الأنف وأنشد لجرير وأشفي من تخلج كل جن وأكوي الناظرين من الخنان والخنان داء يأخذ الناس والإبل وقيل إنه كالزكام قال الآخر ولقد قطعت نواظرا أوجمتها ممن تعرض لي من الشعراء قال أبو زيد هما عرقان في مجرى الدمع على الأنف من جانبيه وقال عتيبة بن مرداس ويعرف بابن فسوة قليلة لحم الناظرين يزينها شباب ومخفوض من العيش بارد تناهى إلى لهو الحديث كأنها أخو سقطة قد أسلمته العوائد وصف محبوبته بأسالة الخد وقلة لحمه وهو المستحب والعيش البارد هو الهني الرغد والعرب تكني بالبرد عن النعيم وبالحر عن البؤس وعلى هذا سمي النوم بردا لأنه راحة وتنعم قال الله تعالى لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا قيل نوما وقوله تناهى أي تنتهي في مشيها إلى جاراتها لتلهو معهن وشبهها في انتهارها عند المشي بعليل ساقط لا يطيق النهوض قد أسلمته العوائد لشدة ضعفه وتناظرت النخلتان نظرت الأنثى منهما إلى الفحال فلم ينفعهما تلقيح حتى تلقح منه قال ابن سيده حكى ذلك أبو حنيفة والتنظار النظر قال الحطيئة فما لك غير تنظار إليها كما نظر اليتيم إلى الوصي والنظر الانتظار ويقال نظرت فلانا وانتظرته بمعنى واحد فإذا قلت انتظرت فلم يجاوزك فعلك فمعناه وقفت وتمهلت ومنه قوله تعالى انظرونا نقتبس من نوركم قرئ انظرونا وأنظرونا بقطع الألف فمن قرأ انظرونا بضم الألف فمعناه انتظرونا ومن قرأ أنظرونا فمعناه أخرونا وقال الزجاج قيل معنى أنظرونا انتظرونا أيضا ومنه قول عمرو بن كلثوم أبا هند فلا تعجل علينا وأنظرنا نخبرك اليقينا وقال الفراء تقول العرب أنظرني أي انتظرني قليلا ويقول المتكلم لمن يعجله أنظرني أبتلع ريقي أي أمهلني وقوله تعالى وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة الأولى بالضاد والأخرى بالظاء قال أبو إسحق يقول نضرت بنعيم الجنة والنظر إلى ربها وقال الله تعالى تعرف في وجوههم نضرة النعيم قال أبو منصور ومن قال إن معنى قوله إلى ربها ناظرة يعني منتظرة فقد أخطأ لأن العرب لا تقول نظرت إلى الشيء بمعنى انتظرته إنما تقول نظرت فلانا أي انتظرته ومنه قول الحطيئة نظرتكم أبناء صادرة للورد طال بها حوزي وتنساسي وإذا قلت نظرت إليه لم يكن إلا بالعين وإذا قلت نظرت في الأمر احتمل أن يكون تفكرا فيه وتدبرا بالقلب وفرس نظار إذا كان شهما طامح الطرف حديد القلب قال الراجز أبو نخيلة يتبعن نظارية لم تهجم نظارية ناقة نجيبة من نتاج النظار وهو فحل من فحول العرب قال جرير والأرحبي وجدها النظار لم تهجم لم تحلب والمناظرة أن تناظر أخاك في أمر إذا نظرتما فيه معا كيف تأتيانه والمنظر والمنظرة ما نظرت إليه فأعجبك أو ساءك وفي التهذيب المنظرة منظر الرجل إذا نظرت إليه فأعجبك وامرأة حسنة المنظر والمنظرة أيضا ويقال إنه لذو منظرة بلا مخبرة والمنظر
المصدر : لسان العرب لابن منظور : مادة نظر
لاحظت اخي امجاد الغالي قوة الطرح الشيعي ؟ فعلمائك اقروا بان كلمة نظر وناظرة يعني منتظرة هذا ما تفيده التفاسير ولكنه ينقل قول ابو منصور ولا ادري من ابو منصور في قبال الفراء او الزجاج او الحطيئة او غيرهم قال بانه يقر ان معنى ناظرة يعني منتظرة ولكن في الاية لايصح ان تقول منتظرة ( لانها ستهدم دين السنة ) فغيرها وحورها ولكن كلمة ناظرة بالاصل كما ترى اللغوين قالوا ان معناها الانتظار حصرا وليس النضر مطلقا جيد ؟
تحياتيلا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
تعليق
-
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الله والنبي محيي اصلكم الطيب المبارك مولاي تاج راسي ( المصباح ) نورت الموضوع مولاي الحبيب وفقكم الله شاكر لكم المرور والرد
هذا من طيب اصلكم وفقكم الله لكل خير ودمتم في رعاية الله وحفظهلا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
تعليق
-
العضو الخطيب الكربلائي
تقول
فغيرها وحورها
واكتشفها خطيبنا الكربلائي
اما الى ربها ناظرة يعني الى رحمة ربها او ثواب ربها
تغيرها وتحورهالانها ستهدم دين السنة
الاول : قوة الطرح في التدليس عندك
الثاني : انت نقلت جملة جميلة
ارجع لكتب اللغه
ومن قال إن معنى قوله إلى ربها ناظرة يعني منتظرةفقد أخطأ لأن العرب لا تقول نظرت إلى الشيء بمعنى انتظرته
تعليق
-
اذن سؤال :
هل تختلف معي على ان ناظرة يعني منتظرة ؟
انتظر الردلا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركةاذن سؤال :
هل تختلف معي على ان ناظرة يعني منتظرة ؟
انتظر الرد
اريد طلب واحد فقط
اريد ان تاتيني من لسان العرب بهذه العبارة
ارجع الى لسان العرب ستجده يقول ان النضر يعني الانتظار اما الى ربها ناظرة يعني الى رحمة ربها او ثواب ربها
اتمنى الاجابة لان هناك امور كثيرة اريد ان ابينها
تعليق
-
لماذا انت خائف مني ؟
لاتكمن فرارا حبيب البي
جاوب على سؤالي البرئ اليتيم الذي ساهدم به دينك الهش
هل تقر معي ان ناظرة يعني منتظرة ؟ ام تختلف معي ؟
ثم ساتيك بما تقر به عينك فكل كلامي مبني على ادلة
بالمناسبة البس مناظرك @_@ وتعال اجلس على اللابتوب لان طلبك الاخير كتبته لك لكن ربما انت لم تراه
انتظر الرد وانتظر اعتذارك وسحب كلمتك لتوجيهك اتهام بالتدليس ليلا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
تعليق
-
انذار الى الوهابي امجاد ( كبرت كلمة ) :
اي رد اخر ستاتي به دون الاعتذار مني وسحب كلمتك واتهامك لي بالتدليس ساسقط رموزك واحدا تلو الاخر وساجعل منهم مسخره بالمنتدى ونصعد فوق شوي شوي لحين ما نوصل للشايب الامرد معبودك الحلو وسأبدها بابو هريرة المدلس لانك لم تعتذر وتسحب كلمتك حتى ترى قوة الطرح الشيعي .لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركةانذار الى الوهابي امجاد ( كبرت كلمة ) :
اي رد اخر ستاتي به دون الاعتذار مني وسحب كلمتك واتهامك لي بالتدليس ساسقط رموزك واحدا تلو الاخر وساجعل منهم مسخره بالمنتدى ونصعد فوق شوي شوي لحين ما نوصل للشايب الامرد معبودك الحلو وسأبدها بابو هريرة المدلس لانك لم تعتذر وتسحب كلمتك حتى ترى قوة الطرح الشيعي .
نرفع امرنا الى الادارة لتفصل في الموضوع وهل اتنت مدلس ام لا
ارجع الى لسان العرب ستجده يقول ان النضر يعني الانتظار اما الى ربها ناظرة يعني الى رحمة ربها او ثواب ربها
ننتظر حكم الادارة ان تفصل بيننا
تعليق
-
بابا انته شبيك ؟ ماتفهم ؟ سالتك سؤال والناس سيقررون من ما دلس راجع كلامي كامل مو تقتبس الي يعجبك بس هذا هو التدليس بعينه اقتبس الكلام كامل ان كنت رجل فهمت ؟
ثم لم تجبني هل ناظرة يعني منتظرة ام لا ؟
لاتبجي مثل النسوان وترفع امرك للاداره صير رجل ولو لمرة في حياتك على كل حال انا عند وعدي اي رد لا تعتذر فيه عن تدليسك في مواضيعي سافتح فيها ملف وسافتح الان ملف ابو بكر وان زدت سافتح ملف عمر وما ادراك ما عمر كله فضائح من الهامة للجامه
تحياتيلا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين
http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg
لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير
ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة
تعليق
تعليق