أهلا وسهلا بكم في منتدى مدرسة الامام الحسن عليه السلام الدينية إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى
فنرجو التكرم بزيارة صفحة التعليمات بالضغط هنا
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل في المنتدى
إذا رغبت بالمشاركة، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الإهتمام بالطريقة العراقية للتلاوة من خلال إقامة المسابقات والدورات القرآنية ..
مبروك للاخ الخفاجي والاخ اسامة ,ولكن نقول ماهو الفرق بين مدرس درس تلاوة ومدرس احكام التلاوة للاخ الخفاجي واما بالنسبة للطريقة العراقية فنقول هيهات هيهات تكون في كربلاء لان نفس القراء والذين يعتبرون انفسهم اساتذة لايشجعوا عليها ولم يقيموا لها اي وزن .سوى ماموجود في مدرسة الكاظمية ببغداد. يتطلب منا الاخلاص اكثر . والا تكون الاعمال عند الله تذهب جفاء .
التعديل الأخير تم بواسطة مهدي الخزاعي ; الساعة 01-05-2012, 07:51 PM.
سبب آخر:
لافرق في إطلاق التسمية على الطريقة العراقية بالبغدادية ، فان أطلق عليها بالعراقية فالعراق هو الوطن الأم الذي جمع بين مختلف الطوائف والقوميات على مر الحقب والدهور، وإن أطلق عليها بالبغدادية فلأن بغداد قلب العراق التاريخي ومجمع الثقافات المختلفة،
لذا نشأت هذه الطريقة في بغداد القديمة وتأثر أهلها بالفنون الإلقائية ذات العمق التاريخي العريق على يد شيوخ كبار وضعوا الأسس لها، ثم انتشرت في المناطق القريبة منها كمدينة ديالى وبعض المدن في غرب العراق.. وبفضل انتشار وسائل الإعلام أصبح لها قراء مقلدون في بعض المحافظات الجنوبية.
لافرق بين تعبير مدرس درس التلاوة وبين مدرس أحكام التلاوة ،
والفرق بينهما اصطلاحي والثاني أصح وموضوع قلة أداء الطريقة العراقية في كربلاء هو كغيره من النسب الموجودة في بقية المدن مما يتطلب من المهتمين في عموم العراق أن يدعو إلى رعايتها باعتبارها ثراث وطني وما موجود في همة القراء الذين لايهتمون بها لعل ذلك راجع إلى عدم أدائهم لها ولكن الأجدر - كما تفضلت - أن يحثوا على الإهتمام بها بغض النظر عن قدرتهم أو رغبتهم في أدائها ..
تعليق