إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شبهة أن الصديق ر ض لم يكن صاحب الغار وإنما رجل آخر كما قال بعض المعاصرين.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة البيان الجلي في ولاية علي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي لاتتعلم القفز .....من الاسئلة .....

    اعطي اقوال علمائي ومن ثم احكم على علمائي .....

    اخي ثبت العرش ثم انقش .......

    ملاحظة : اذا لم تجب فهذا يعتبر هروب منك ,,,, اخي العزيز
    العضو العزيز البيان الجلي
    اعتبرها هذه المرة قفزة
    اريد ان اعرف رايك فيهم
    وساتيك بالصوت والصورة ومن موقعهم
    اريد ان عارف رايك اولا

    تعليق


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم

      صارت حزورة حبيبي ؟.؟؟؟؟؟!!!!!!!

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة البيان الجلي في ولاية علي مشاهدة المشاركة
        بسم الله الرحمن الرحيم

        صارت حزورة حبيبي ؟.؟؟؟؟؟!!!!!!!
        العضو البيان الجلي
        لا حزورة ولاشئ
        ارايت لاتستطيع ان تحكم عليهم لانك تعرف انه قد يوجد من علماؤكم من يقول ذلك ولا يتبع الروايات
        طلبي بسيط جدا
        - مارايك فيمن يقول ان ابوبكر رضى الله عنه لم يكن مع الرسول صلى الله عليه وسلم في الغار

        تعليق


        • #19
          بسم الرحمن الرحيم

          حبيبي انت اكتب اقوالهم وانا سوف اعطيك الرأي فيهم لان انت قلت انه يوجد كلام لعلمائك طيب هات اقوالهم تره طفح الكيل واني

          تره موفارغلك انت اوحزوراتك حبيبي مع احترامي لك ....,,,’..,.,.,.,.,.,.’,..,

          تعليق


          • #20
            العضو البيان الجلي
            -الكوراني يقول وفي رايي ان ابوبكر رضى الله عنه لميكن في الغار
            انظر يقول وفي رايي ويلغي كل تلك الروايات التى تثبت ذلك في اليوتوب موجود التسجيل بالصورة والصورة
            اريد رايك فيه
            لاتنسى ايضا اريد رايك
            لكنك تركت اهم لفظ ولم تشرحه وهو ( ان الله معنا )
            انتظر تفسيرك لهذا اللفظ



            تعليق


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم


              احسنت اخي العزيز (كبرت كلمة ) جواب جميل ولكنك لم تقل عالم بل قلت علمائكم وهذه جمع والجمع من ثلاثة وما فوق في الاعداد

              واقسم بالله عزيزي انا اعطيك الراي ولا اتحرج منه .ابدا ولكنك تاتي باجوبة تجعل المقابل كأنه يهرب كان الاتفاق ان تاتي باقوال علمائي . فالاراء كثيرة والاختلافات واضحة ... وانت قلت
              تسابق علماؤكم في نفيها والتقليل منها


              ضع لي تسابق العلماء في نفيها وانا اعطيك الرأي .....صراحة اعدك بذلك .....ولاتحسبها لف ودوران ولاتهرب
              احترامي لك ....اخي

              تعليق


              • #22
                المشاركة الأصلية بواسطة البيان الجلي في ولاية علي مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم


                احسنت اخي العزيز (كبرت كلمة ) جواب جميل ولكنك لم تقل عالم بل قلت علمائكم وهذه جمع والجمع من ثلاثة وما فوق في الاعداد

                واقسم بالله عزيزي انا اعطيك الراي ولا اتحرج منه .ابدا ولكنك تاتي باجوبة تجعل المقابل كأنه يهرب كان الاتفاق ان تاتي باقوال علمائي . فالاراء كثيرة والاختلافات واضحة ... وانت قلت
                تسابق علماؤكم في نفيها والتقليل منها


                ضع لي تسابق العلماء في نفيها وانا اعطيك الرأي .....صراحة اعدك بذلك .....ولاتحسبها لف ودوران ولاتهرب
                احترامي لك ....اخي

                العضو البيان الجلي
                اعتبر اني اخطات في التعبير وقلت بلفظ الجمع بالرغم انه لاباس بذلك في الكلام ولكن لاباس انتظر رايك
                ولاتنسى ان تفسر ( ان الله معنا )

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة السيد الحسيني مشاهدة المشاركة
                  اقول وبالله التوفيق :

                  بصرف النظر عماذكره صاحب الكتاب المشار اليه وبصرف النظر عما يعتقده علماؤنا القدماء في المسالة حيث لم نعرف احدا منهم

                  نفى وجود ابي بكر مع النبي صلى الله عليه واله فبصرف النظرعن هذا وذاك اقول ولابد على الاخ ان يجيب عما يلي :

                  يروي البخاري ما يلي :






                  اولا : 692 - عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ لَمَّا قَدِمَ الْمُهَاجِرُونَالأَوَّلُونَ الْعُصْبَةَ - مَوْضِعٌ بِقُبَاءٍ - قَبْلَ مَقْدَمِ رَسُولِ اللَّهِكَانَ يَؤُمُّهُمْ سَالِمٌ مَوْلَى أَبِى

                  حُذَيْفَةَ ،
                  وَكَانَ أَكْثَرَهُمْقُرْآنًا .


                  وثانيا :7175 - ابْنُ جُرَيْجٍ أَنَّ نَافِعًا أَخْبَرَهُ أَنَّ ابْنَ عُمَرَأَخْبَرَهُ قَالَ كَانَ سَالِمٌ مَوْلَى أَبِى حُذَيْفَةَ يَؤُمُّ الْمُهَاجِرِينَالأَوَّلِينَ وَأَصْحَابَ النَّبِىِّ فِى

                  مَسْجِدِ قُبَاءٍ ،
                  فِيهِمْ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُوَأَبُو سَلَمَةَ وَزَيْدٌ وَعَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ . اهــ





                  اقول ـ انا العبد الفقير ـ اذا كان سالم مولى ابي حذيفة هو الامام للمهاجرين والانصار في مسجد قباء قبل مقدم النبي ص

                  وفيهم ابي بكر

                  فهذا يعني ما يلي :





                  اولا : عدم وجوده مع النبي ص لانه من ضمن من صلى خلف سالم مولى ابي حذيفة كمانص البخاري على ذلك ..

                  ثانيا : بطلان الاستدلال على خلافة ابي بكر بإمامته في الصلاة لو ثبتت فهذاسالم يتقدم على ابي بكر وابو بكر مأموم والا

                  فلماذا امامة

                  ابي بكر في الصلاة دليل على شرعية خلافته بعد النبي ص ومع سالم لاتدل على شيء ؟ تلك قسمة ضيزى ..



                  ثالثا : بطلان افضلية ابي بكر على سالم وهو مولى لابي حذيفة فما بالك بغيره من كبار المهاجرين والانصار ؟!!!





                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





                  السيد الحسيني
                  لله درك يا سيدي وتاج راسي مولاي سيدنا الحسيني
                  يرررررررررررررفع
                  لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                  هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                  http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                  لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                  ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                  تعليق


                  • #24
                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	3690_137681876375516_349462701_n.jpg  
مشاهدات:	1 
الحجم:	47.6 كيلوبايت 
الهوية:	158136
                    وثيقة الالباني يضعف وجود ابو بكر في الغار ولي عودة
                    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                    تعليق


                    • #25
                      الوثيقة @_@ طلعت حلوة صغيرونه انقروا عليها نقرتين واقروها وهذا كلام الالباني :
                      سلسله الاحاديث الضعيفه والموضوعه
                      محمدناصرالدين الالباني
                      المجلدالثالث
                      ص260
                      حديث1129
                      (انطلق النبي وابوبكرالى الغار فدخلا فيه فجاءت العنكبوت فنسجت على باب الغار وجاءت قريش يطلبون النبي وكانوااذا راوا على باب الغار نسج العنكبوت قالوا لم يدخله احد وكان
                      النبي قائما يصلي وابوبكر يرتقب فقال ابوبكر للنبي فداك ابو وامي هؤلاء قومك اماوالله ماعلى نفسي ابكي ولكن مخافه ان ارى فيك مااكره فقال النبي(لاتحزن ان الله معنا)
                      الحديث ضعيف
                      وفي ذيل الايه يسترسل الكاتب الى الروايه الصحيحه
                      زقال ان مقسمامولى ابن عباس اخبره عن ابن عباس في قوله(اذيمكربك الذين كفروا ليثبتوك)قال
                      تشاورت قريش ليله بمكه فقال بعضهم اذا اصبح فاثبتوه بالوثاق يريدون النبي وقال بعضهم اقتلوه وقال بعضهم بل اخرجوه فاطلع الله عزوجل نبيه على ذلك فبات علي على فراش النبي تلك الليله وخرج النبي حتى لحق بالغار وبات المشركين يحرسون عليا يحسبونه النبي فلمااصبحوا ثاروا عليه فلماراوا عليا رد الله مكرهم فقالوا اين صاحبك هذا قال لااادري فاقتصوااثره فلمابلغوا الجبل خلط عليهم فصعدوا في الجبل فمروا بالغار فراوا على بابه نسيج العنكبوت فقالوا لودخل ههنا لم يكن نسيج العنكبوت على بابه فمكث فيه ثلاث
                      قال ابن كثير عقبه
                      زهذا اسناد حسن وهو من اجود ماروي في قصه العنكبوت على فم الغار
                      وفي صفحه263
                      حديث عن اسماء بنت ابي بكر
                      ان ابابكر راى رجلا مواجه الغار فقال يارسول الله انه لرائينا قال كلا ان الملائكه تستره الان باجنحتها فلم ينشب الرجل ان قعد يبول مستقبلهما فقال رسول الله ياابابكر لوكان يراك مافعل هذا
                      يقول رواه الطبري وفيه
                      يعقوب بن حميد بن كاسب
                      وثقه ابن حبان
                      وضعفه ابوحاتم
                      ةقال الحافظ
                      صدوق ربماوهم
                      ويقول الالباني
                      فاذا لم يكن في الاسناد عله اخرى فهو حسن ولكني لااستطيع الجزم بذلك
                      @____الخطيب الكربلائي____@
                      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                      تعليق


                      • #26
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        اخي العزيز .....

                        الى هنا انت جيد وممتاز واسال الله ان يثبتك على عقيدتك التي فُطرت عليها ......


                        واعتبرك انك اخطأت(عصمك الله من الخطأ) في لفظة ( جميع )سوف لا اهتم به في الحوار ولكن .... لا استطيع ان اترك تعبيرك


                        (تسابق علمائكم ) .فهذه كلمة كبيرة على صعيد العلم والتحقيق

                        .وانا بدوري اطلب منك اثبات ذلك الشيء ....اخي هات المصادر لا ان تأتي بعالم تكلم على فضائية وغير ذلك ....وانا احسبه ذلك .

                        مثلاتقول::
                        الطباطبائي في الميزان والطوسي في التبيان والطبرسي في مجمع البيان والخوئي في البيان والسبزواري في مواهب الرحمان والصدر فيمنة المنان::

                        الى غير ذلك من الدليل والبرهان

                        ....وانا اعطيك الرأي فيهم ولا اتحرج من ذلك ابداً....

                        اسأل الله ان يرضى عنا ويرزقنا الصبر ...
                        التعديل الأخير تم بواسطة البيان الجلي في ولاية علي ; الساعة 28-08-2012, 01:17 PM. سبب آخر:

                        تعليق


                        • #27
                          العضو البيان الجلي
                          تفضل نجاح الطائي في كتابه فراجعه : « صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر »
                          لازلت انتظر رايك

                          تعليق

                          يعمل...
                          X