إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى السيد الحسيني الذي سوف يعلن تسننه قريبا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى السيد الحسيني الذي سوف يعلن تسننه قريبا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى حبيبي السيد الحسيني دام ظله العالي
    لقد قرات ردك في بعض مواضيعي وهذا ردك:

    • الطرح اقل من ان يرد عليه وهو يدل على جملة امور منها احتراق الموضوع من الجولة الاولى فراجع سؤالك وجوابي واسالتي والفرق بينهما ثم تامل هداك الله ، ولمَ تؤصل وتنقل لدعوى لا انازعك فيها ؟!!، ولهذا تحتاج ان تدرس آداب البحث ..

      لقد راجعت الدروس التي تدرسوها في حوزاتكم فلم اجد كتابا واحدا يدرس في اداب البحث
      علما ان مؤلفي كتب اداب البحث الموجوده ماهي الا لعلمائنا هذا اولا:
      ثانيا:سالتك هل تنكر ان صاحب الغار هو ابو بكر وقد اتيتك باقوال علمائك .
      ثالثا ساجيب عن اسئلتك الان وكما ياتي
      سوف انقل اشكالاتك اولا :
      • انا العبد الفقير ـ اذا كان سالم مولى ابي حذيفة هو الامام للمهاجرين والانصار في مسجد قباء قبل مقدم النبي ص

        وفيهم ابي بكر

        فهذا يعني ما يلي :





        اولا : عدم وجوده مع النبي ص لانه من ضمن من صلى خلف سالم مولى ابي حذيفة كمانص البخاري على ذلك ..



        الجواب عن الاشكال:

        روى البخاري في صحيحة ج1 ص 170 كتاب الأذان , باب إمامة العبد والمولى الحديث رقم 692:
        حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْمُنْذِرِ قَالَ حَدَّثَنَا أَنَسُ بْنُ عِيَاضٍ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ لَمَّا قَدِمَ الْمُهَاجِرُونَ الأَوَّلُونَ الْعُصْبَةَ - مَوْضِعٌ بِقُبَاءٍ - قَبْلَ مَقْدَمِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - كَانَ يَؤُمُّهُمْ سَالِمٌ مَوْلَى أَبِى حُذَيْفَةَ ، وَكَانَ أَكْثَرَهُمْ قُرْآنًا .
        لاحظ بأن الرواية تتحدث عن أوائل المهاجرين إلى المدينة وكان من بينهم كما تشير الرواية عبد الله بن عمر راوي الرواية وسالم مولى أبي حذيفة الذي صلى بهم وكان ذلك (قبل مقدم رسول الله) وضع خطين عريضين تحت (قبل مقدم رسول الله) وتعال معي للرواية الثانية
        الرواية الثانية في صحيح البخاري نفسه يروي نفس الرواية السابقة مع إضافات أخرى في ج8 ص115كتاب الأحكام باب استقصاء الموالي واستعمالهم الحديث رقم 7175:
        حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ صَالِحٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ أَخْبَرَنِى ابْنُ جُرَيْجٍ أَنَّ نَافِعًا أَخْبَرَهُ أَنَّ ابْنَ عُمَرَ - رضى الله عنهما - أَخْبَرَهُ قَالَ كَانَ سَالِمٌ مَوْلَى أَبِى حُذَيْفَةَ يَؤُمُّ الْمُهَاجِرِينَ الأَوَّلِينَ وَأَصْحَابَ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فِى مَسْجِدِ قُبَاءٍ ، فِيهِمْ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَأَبُو سَلَمَةَ وَزَيْدٌ وَعَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ .
        لاحظ إلى هذه الرواية وهي تتكلم عن نفس الحدث وهو قدوم المهاجرين الأولين إلى المدينة قبل مقدم رسول الله (ص) وفي المهاجرون أبو بكر وعمر !!

        1-
        • أما الدليل المذكور عن البخاري،إذ هو لا ينهض لمقاومة المستفيض من رواياتنا التي تثبت وجوده (رض) مع النبي (صلى الله عليه وسلم) في الغار.
          2-من خلال بعض كتبكم تقولون مايلي :









        أن ابا بكر تقدّم وأوصل نفسه إلى المدينة قبل رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي كان قد توقف وتأخر وأصرّ على عدم دخولها حتى يقدم أمير المؤمنين (عليه السلام) فيدخلان معاً، وهو ما لم يحتمله أبو بكر فولّى صوب المدينة ودخلها وحده.
        وعليه فيكون سالماً أمّ ابا بكر حينذاك قبل مقدم النبي صلى الله عليه وآله، أي في الأيام التي تأخر فيها النبي (صلى الله عليه وآله) منتظراً أخاه عليا عليه السلام، ولا يعني هذا أن أبا بكر لم يكن معه في الغار أصلاً، فقد كان معه، لكنه عند مشارف قباء والمدينة دخلها قبله. فلاحظ.
        واعتقد ياسيد الحسيني انك سوف تنظم الى اهل السنه قريبا بعونه تعالى












  • #2
    الى حبيبي السيد الحسيني دام ظله العالي
    لقد قرات ردك في بعض مواضيعي وهذا ردك:


    • الطرح اقل من ان يرد عليه وهو يدل على جملة امور منها احتراق الموضوع من الجولة الاولى فراجع سؤالك وجوابي واسالتي والفرق بينهما ثم تامل هداك الله ، ولمَ تؤصل وتنقل لدعوى لا انازعك فيها ؟!!، ولهذا تحتاج ان تدرس آداب البحث ..



    بسم الله الرحمن الرحيم
    أهلاً وسهلاً بك في منتداك (أبا حفص)

    لقد راجعت الدروس التي تدرسوها في حوزاتكم فلم اجد كتابا واحدا يدرس في اداب البحث
    علما ان مؤلفي كتب اداب البحث الموجوده ماهي الا لعلمائنا هذا اولا:
    ثانيا:سالتك هل تنكر ان صاحب الغار هو ابو بكر وقد اتيتك باقوال علمائك .
    ثالثا ساجيب عن اسئلتك الان وكما ياتي
    سوف انقل اشكالاتك اولا :



    إعلم أبا حفص أنّ هنالك فرق بين النظرية والتطبيق فكتبكم لاتعدوا كونها جانباً نظرياً
    ودليله أنك لم تستفد منها ...
    أمّا نحن فعلى قلَّت أو إنعدام كتبنا - كما تدّعي -في كيفية البحث ومنهجيته فنحن نتكلم بمنهجية فما بالك لو كانت لدينا كتباً بعدد كتبكم !!!

    والامر المهم الذي أحب أن أنوّه عنه هو أنك تدعي أنّكم أصحاب كتب في منهجية البحث وها أنت قدج عثرت مرةً أخرى
    وعثرتك أقوى من الاولى

    فليس من المنهجية يا أبا حفص أن تفتح موضوع جديد في منتدى إسلا مي وتبدأ به من وسطه
    بحيث يبقى القاريء متحير ويلفه الابهام والايهام
    فكان حري بك أن تمنهج الموضوع وتقدّم له مقدمة ليتسنى للقاريء معرفة ما يجري بيننا من الحوار

    فأدعوك أن تعيد ترتيب أوراقك وتبدأ في الموضوع من بدايته لأ جاريك فيه
    وحتى يستفيد منه القاريء وتعم الفائدة

    أكرر مادام الحوار ثنائياً رتب أوراقك وتسلسل في موضوعك يرحمك الله ولا تبتديء من وسط الاناء وكل مما يليك ..
    واعتقد ياسيد الحسيني انك سوف تنظم الى اهل السنه قريبا بعونه تعالى


    لا ضير في ذلك إن كان الحق مع أهل السنة
    وإتباع الحق هدفنا أينما كان

    ننتظر ردك

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الى الاخ مشرف القسم حفظكم الله
      اعتقد الخلل منكم لانكم لم تكونوا تتابعون المواضيع التي تنشر في قسمكم ولم تردوا على الاشكالات الى ان تصدى لها بعض الاعضاء
      وبالحقيقه ينطبق المثل العراقي عليكم القائل
      1. ((ما يدري با الدنيا طشت لو رشت ))
        اما الموضوع فقد اشكل الاخ السيد الحسيني على موضوع سابق وهو
        • شبهة أن الصديق ر ض لم يكن صاحب الغار وإنما رجل آخر كما قال بعض المعاصرين.

          فقد اشكل السيد الحسيني على هذا الموضوع بمايلي
          لقد ذكر في كتاب البخاري كما موجود في الروايه اعلاه
          ان ابا بكر قد صلى خلف سالم ولم يأت بعد الرسول الاعظم ص
          وهذا يدل على ان ابا بكر لم يكن قد صاحب الرسول في الغار

          فانقل نص ماقال:
          • انا العبد الفقير ـ اذا كان سالم مولى ابي حذيفة هو الامام للمهاجرين والانصار في مسجد قباء قبل مقدم النبي ص

            وفيهم ابي بكر

            فهذا يعني ما يلي :





            اولا : عدم وجوده مع النبي ص لانه من ضمن من صلى خلف سالم مولى ابي حذيفة كمانص البخاري على ذلك ..

            فرددت عليه بمايلي :
              • 1-
                • أما الدليل المذكور عن البخاري،إذ هو لا ينهض لمقاومة المستفيض من رواياتنا التي تثبت وجوده (رض) مع النبي (صلى الله عليه وسلم) في الغار.
                  2-من خلال بعض كتبكم تقولون مايلي :

                أن ابا بكر تقدّم وأوصل نفسه إلى المدينة قبل رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي كان قد توقف وتأخر وأصرّ على عدم دخولها حتى يقدم أمير المؤمنين (عليه السلام) فيدخلان معاً، وهو ما لم يحتمله أبو بكر فولّى صوب المدينة ودخلها وحده.
                وعليه فيكون سالماً أمّ ابا بكر حينذاك قبل مقدم النبي صلى الله عليه وآله، أي في الأيام التي تأخر فيها النبي (صلى الله عليه وآله) منتظراً أخاه عليا عليه السلام، ولا يعني هذا أن أبا بكر لم يكن معه في الغار أصلاً، فقد كان معه، لكنه عند مشارف قباء والمدينة دخلها قبله. فلاحظ.

                هل وضح الموضوع لديكم ياحبيبي










      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اعتقد الخلل منكم لانكم لم تكونوا تتابعون المواضيع التي تنشر في قسمكم ولم تردوا على الاشكالات الى ان تصدى لها بعض الاعضاء
        وبالحقيقه ينطبق المثل العراقي عليكم القائل

        إسمع أيها الغر
        الظاهر أنّك حديث عهد بالمنتديات وبقوانينها وذللك
        أن المشرف وضيفته المراقبة والمسألة واضحة لاتخفى على أدنى عاقل
        والاشراف والمراقبة لايعني وجوب الرد وهذا الامر معمول به في كل المنتديات وعندي شواهد كثيرة على ذلك
        نعم وضيفته تحرير الاساءة وإيقاف العضوية وتصحيح الاخطاء وغيرة من الامور التقنية الاخرى
        وأمّا الردود فهي من وضيفة الاخوة الاعضاء نعم لايوجد ضير من الرد من قِبل المشرف
        إن أراد ذلك...


        ثانياً : أيها الغر مَن قال لك أنني غافل عن موضوعك
        ألم أرد عليك فيه ؟؟؟ نعم ساءني أن تفرد موضوع تدعوا فيه الاخ (الحسيني)
        وتذكر بأنه سوف يتسنن
        فهو موضوع سمج ليس له مبرر لذا تدخلت وذكرت لك ملاحضاتي عليه وأنه لايرقى لان يكون موضوعاً مستقلاً


        ثالثاً : كونك ضيف سني لمَ تتدخل فيما لايعنيك إذ المفروض أن عدم متابعتي تصب في خانتك
        على فرض صحة ذلك ولو تابعت لعرّيتك مما أنت فيه من الادلة الواهية المخجلة


        أمّا بخصوص موضوعك
        فأنا ذكرت رأيي فيه
        فسواء وجد أبو بكر في الغار أم لم يوجد
        فهذا الامر لايسمنكم ولا يغني من جوعكم

        تحياتي لك ضيفنا الكريم
        وكل عام وأنتم بخير



        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          نلاحظ ان الاخ البغدادي لم يلتفت بعد الى محل النزاع (الذي ليس هو وجود ابي بكر مع النبي صلى الله عليه واله في الغار بل هو صحة كل ما موجود في البخاري) الذي اشرنا له في الرد على مشاركته الاصلية وياليته اكمل مداخلاته في نفس المشاركة وعذرا من الاخ الحسيني في الرد فهي ليست نيابة عنه ولكن وجبة خفيفة للاخ البغدادي فنقول في جوابه:
          انماذكره الاخ البغدادي يثبت الاشكال على البخاري وظاهر كلام الاخ انه مسلم بانه مخالف لما تواتر تاريخيا واستفاض من وجودهما معا في الغار وماذكره من كلام لعلماء الشيعة -ارجو الالتفات هنا-ي
          شير الى دخول النبي صلى الله عليه واله الى منطقة قباء وهي منطقة تبعد ميلين عن المدينة وهنا افترقا فبعد ذلك حاول ابو بكر ادخال النبي صلى الله عليه واله الى المدينة ولكنه رفض وقرر انتظار عليا حتى يرد عليه من مكة وهنا ترك ابو بكر النبي ودخل بمفرده الى المدينة فاذن ابو بكر بحسب الرواية الشيعية التي ذكرها الاخ دخل مع النبي الى قباء وبعد ذلك افترقا -ورواية البخاري عن ابن عمر تشير الى ان ابو بكر كان يصلي خلف سالم مولى ابي حذيفة في قباء قبل دخول النبي صلى الله عليه واله فيثبت الاشكال التاريخي فارجو التفات الاخ الى رواية البخاري قال(كَانَ سَالِمٌ مَوْلَى أَبِى حُذَيْفَةَ يَؤُمُّ الْمُهَاجِرِينَ الأَوَّلِينَ وَأَصْحَابَ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فِى مَسْجِدِ قُبَاءٍ ، فِيهِمْ أَبُو بَكْرٍ )فاجابة الاخ في غير محلها بل بينهما بعد المشرقين واليك الروايات من نفس البخاري الذي يثبت دخولهما معا الى قباء:
          ففي البخاري ( حدثنا محمد بن عبد الصمد، حدثنا أبي، حدثنا عبد العزيز بن صهيب، حدثنا أنس بن مالك رضي الله عنه قال:
          أقبل نبي الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة وهو يردف أبا بكر، وأبو بكر شيخ يُعرَف ونبي الله صلى الله عليه وسلم شاب لا يُعرَف، قال: فيلقى الرجل أبا بكر فيقول: يا أبا بكر من هذا الرجل الذي بين يديك ؟ فيقول: هذا الرجل يهديني سواء السبيل، قال: فيحسب الحاسب انه إنما يعني الطريق، وإنما يعني سبيل الخير، فالتفت ابو بكر فأذا هو فارس قد لحقهم، فقال: يا رسول الله هذا فارس قد لحق بنا، فالتفت نبي الله صلى الله عليه وسلم، فقال: أللهم أصرعه، فصرع الفرس، ثم قامت تحمحم، فقال يا نبي الله مرني بما شئت، فقال: قف مكانك، لا تتركن أحدا يلحق بنا، قال: فكان أوَّل النهار جاهدا على نبي الله صلى الله عليه وسلم وكان أخر النهار مسلمة له، فنزل النبي صلى الله عليه وسلم جانب الحرّة، ثم بعث إلى الأنصار فجاءوا نبي الله صلى الله عليه وسلم وأبي بكر فسلموا عليهما وقالوا: أركبا آمنين مُطاعين، فركب نبي الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر، وحفَّوا دونهما بالسلاح، فقيل في المدينة: جاء نبي الله صلى الله عليه وسلم، ...........الخ) 1ـ
          رواه أحمد بن حنبل عن طريق (عبد الصمد بن عبد الوارث، حدثني أبي، حدثني عبد العزيز بن صهيب، حدثنا أنس بن مالك... وساق الحديث ــ)، ورواه بن سعد بطريق (أخبرنا أبو معمر المنقري، ا خبرنا عبد الوارث، أخبرنا عبد العزيز بن صهيب، عن أنس بن مالك... وساق الحديث...) 2
          فالرواية صريحة في ان النبي صلى الله عليه واله بعث الى الانصار فحفوا به وابابي بكر حتى ادخلوهما المدينة.
          وفي صحيح مسلم برواية اسرئيل عن أبي اسحق،عن البراء، عن أبي بكر (... ومضى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا معه،
          حتى قدمنا المدينة ليلا)(3)
          وهي واضحة في دخولهما معا.
          وجاء في صحيح البخاري عن طريق التياح عن أنس بن مالك: (لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم في علوّ المدينة من حي يقال لهم بنو عمرو بن عوف، قال: فأقام فيها أربع عشرة ليلة، ثم أرسل إلى ملأ بني النجار، قال: فجاءوا متقلدين سيوفهم، قال:
          وكأني أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على را حلته، وأبو بكر ردفه، وملأ بن النجار حوله،، حتى ألقى بفناء أبي أ يوب، قال: فكان يصلي حيث أدركته الصلاة، ويصي في مرابض الغنم، قال:ثم أنه أمر ببناء المسجد، فأرسل إلى الملأ من بني النجار، فجاءوا. فقال: يا بني النجار تأمنوني بحائطكم هذا، فقالوا: لا والله، لا نطلب ثمنه إلا إلى الله، قال: فكان فيه ما ما أقول لكم(4).....
          (1) البخاري 72-73

          1. (2)طبقات ابن سعد 1 / 235.

          (3)صحيح مسلم رقم (2009(
          (4) البخاري 3 / 77 ــ 78.

          تعليق


          • #6
            أما الدليل المذكور عن البخاري،إذ هو لا ينهض لمقاومة المستفيض من رواياتنا التي تثبت وجوده
            فقط روايتان مما استفاض عندك وانتظرك الى يوم الوقت المعلوم !!!!!!!!!!!!!!!!!
            فاما انك تحاور بما لا تعرف فلا داعي لحوارك او انك اهل لذلك فتفضل واعطنا روايتين صحيحتين مما استفااااااااااااااااض عندك ..؟!!!!

            تنبيه : ليكن في البال انك إن لم تستطع على ذلك ستكون فضحية وطامة العصر الكبرى ومفاجئة سنة 1433 ...
            التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 23-08-2012, 07:25 AM. سبب آخر:

            ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
            { نهج البلاغة }

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              لم نعثر على عالم شيعي واحد - من بداية ظهور التشيع الى يومنا هذا - انكر هجرة ابي بكر مع النبي بالرغم من حقدهم الكبير عليه ومحاولتهم التشكيك في أية فضيلة او ميزةتنسب له ، بل وصل الامر بهم إلى تكفيره ولعنه ، ولكن لم يجرأ احد منهم على انكار هذا الامر لوضوحه وتواتره ، الا صاحب كتاب (صاحب الغار أبو بكر أم رجل آخر ؟)*
              فهل انت يا السيد الحسيني مع علمائك ام مع نجاح الطائي ؟هذا اولا
              الرجاء اعطاء موقف صريح بهذا الامر ولاتخجل منه
              ثانيا
              لقد نقلت اقوال اعمدة المذهب الشيعي في هذه المسالة ، واذا اردت ان نقل اقوال معاصري نجاح ، او القريبي عهد منه ، فهم كثر فمنهم على سبيل المثال لا الحصر :
              *هاشم معروف الحسني الذي ذكره في سيرته نقلاً عن اعيان الشيعة وعن امالي الشيخ الطوسي ما نصه :
              امر رسول الله هنداً ان يبتاع له ولصاحبه ابي بكر بعيرين فقال له ابو بكر : قد اعددت لي ولك يارسول الله بعيرين ...
              *قال السيد سامي البدري في سيرته :
              خرج النبي ولحق به ابو بكر ووصلا الى غار ثور بجبل اسفل مكة وعرفت قريش ان محمداً قد خرج من مكة فطلبوا الاثر ، فلم يقعوا عليه واعمى الله المواضع ، فوقفوا على باب الغار وقد عششت عليه حمامة فقالوا : ما في هذا الغار احد فانصرفوا
              * قال جعفر السبحاني في كتابه السيرة المحمدية :
              وكان النبي وابو بكر قد امضيا ليلة الهجرة وليلتين اخريين في غار ثور الواقع في جنوب مكة ، وذلك ليعمي على قريش فلا يتبعوا اثره ، اذ ان الطريق الى المدينة يقع في شمال مكة ، ثم قال :
              وبالنسبة الى مصاحبة ابي بكر للنبي فهي مسالة تاريخية غامضة .
              1- فيعتقد البعض انها كانت بالصدفة ، أي انه تقابل معه في الطريق فاصطحبه معه الى غار ثور .
              2- بينما يرى اخرون ان النبي ذهب في نفس الليلة الى منزل ابي بكر فخرجا في منتصف الليل الى الغار .
              3- في حين ان فريقاً ثالثاً يذهب الى ان ابا بكر جاء الى النبي فارشده الامام علي الى مخبا النبي

              فهل انت يالحسيني اعلم من السبحاني
              وثالثا :ساجيب لاحقا عما ذكرت


              تعليق


              • #8
                أما الدليل المذكور عن البخاري،إذ هو لا ينهض لمقاومة المستفيض من رواياتنا التي تثبت وجوده


                فقط روايتان مما استفاض عندك وانتظرك الى يوم الوقت المعلوم !!!!!!!!!!!!!!!!!
                فاما انك تحاور بما لا تعرف فلا داعي لحوارك او انك اهل لذلك فتفضل واعطنا روايتين صحيحتين مما استفااااااااااااااااض عندك ..؟!!!!

                تنبيه : ليكن في البال انك إن لم تستطع على ذلك ستكون فضحية وطامة العصر الكبرى ومفاجئة سنة 1433 ...
                الكلام لي لا للشيخ السبحاني ولا لفلان وفلان .. والقائل بان الروايات مستفيضة عندنا هو جنابك فهل انت لها ـ السؤال واضح ـ ونحن بانتظارك .. ولا كلام لي معك الا بعد الاجابة عن السؤال

                ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                { نهج البلاغة }

                تعليق


                • #9
                  الى السيد الحسيني قلت سابقا
                  فتفضل واعطنا روايتين صحيحتين مما استفااااااااااااااااض عندك ..؟!!!!

                  ولك الروايتان الصحيحتان ياحبيبي الحسيني :

                  1- ‏‏عَنْ عَائِشَةَ ‏‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ،‏ ‏زَوْجِ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ،‏ ‏قَالَتْ : ... ثُمَّ لَحِقَ رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ،‏ ‏وَأَبُو بَكْرٍ ‏‏بِغَارٍ فِي ‏‏جَبَلِ ثَوْرٍ ،‏‏ فَكَمَنَا فِيهِ ثَلَاثَ لَيَالٍ يَبِيتُ عِنْدَهُمَا ‏عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ،‏ ‏وَهُوَ غُلَامٌ شَابٌّ ثَقِفٌ لَقِنٌ ( أي حاذق سريع الفهم ) ،‏ ‏فَيُدْلِجُ ‏‏مِنْ عِنْدِهِمَا بِسَحَرٍ ( أي يخرج من عندهما آخر الليل ) فَيُصْبِحُ مَعَ ‏‏قُرَيْشٍ ‏ ‏بِمَكَّةَ ‏‏كَبَائِتٍ فَلا يَسْمَعُ أَمْرًا ‏‏يُكْتَادَانِ ‏بِهِ إِلا وَعَاهُ حَتَّى يَأْتِيَهُمَا بِخَبَرِ ذَلِكَ حِينَ يَخْتَلِطُ الظَّلامُ ... الحديث .
                  رواه البخاري (3905) في قصة طويلة بوب عليها : هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلى المدينة .


                  2 - ‏عَنْ ‏‏أَبِي بَكْرٍ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏‏قَالَ :‏ قُلْتُ لِلنَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏وَأَنَا فِي الْغَارِ : لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ نَظَرَ تَحْتَ قَدَمَيْهِ لأَبْصَرَنَا . فَقَالَ ‏‏: مَا ظَنُّكَ يَا ‏‏ أَبَا بَكْرٍ ‏‏بِاثْنَيْنِ اللَّهُ ثَالِثُهُمَا . رواه البخاري (3653) .

                  وقلت ياحبيبي
                  تنبيه : ليكن في البال انك إن لم تستطع على ذلك ستكون فضحية وطامة العصر الكبرى ومفاجئة سنة 1433 ...

                  وهذا الكلام سوف يرد عليك ان لم ترد على ماذكرته انا.

                  تعليق


                  • #10
                    ‏‏عَنْ عَائِشَةَ
                    هل يصطلح على هذا رواية ؟ !!!!!!!!!!!!!! انا لا اعرف إن كنا سندرسكم علم المصطلح ام انكم تستغفلون الناس ؟ سبحان الله
                    عزيزي مصطلح الرواية = حديث ومعنى حديث يعني سند متصل الى رسول الله بالاضافة الى صحته كما اشترطت عليك يا استاذ والرجاء عدم الحيدة مرة اخرى عن الاجابة اجب بشكل مباشر او قل لا يوجد ، هل فهمت كلامي ام الى الان فقط نوضح لك والله شيء مضحك هذا !!!!!!!!


                    ‏عَنْ ‏‏أَبِي بَكْرٍ
                    لا تعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                    تفضل اجب ونحن بالانتظار الى يوم الوقت المعلوم كما قلت لك وسترى ان الطلب تعجيزي تفضل لك المايك .......
                    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 25-08-2012, 09:10 PM. سبب آخر:

                    ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                    { نهج البلاغة }

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة السيد الحسيني مشاهدة المشاركة
                      تفضل لك المايك .......
                      لا ادري اين ذهب الاخ اخي تفضل الك المايك الاخ الادمن قدمك تفضل @_@
                      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                      تعليق

                      يعمل...
                      X