إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كبرت كلمة مدلس وسيتم فضحه الجميع مدعوا للدخول لفضح هذا الافاك المفتري

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    الشيخ العبادي
    انتظرناك وانتظرناك
    وياليتنا لم ننتظر
    نقلت لنا كلامك وكذبك للاسف
    نريد ان تنقل لنا كلام الخوئي فقط

    تعليق


    • #17
      الشيخ العبادي
      هذا بعض كذبك
      وهو قليل من كثير
      انت قلت
      تستطيع ان تقول محسوبه على الشيعه لكن لا تنسبهم للشيعة فانت لا تفرق بالمصطلحات

      والسيد الخوئي يعدهم من فرق الشيعة
      ويبوب لهم مسالة
      في نفس الكتاب
      ونفس الجزء


      [ 200 ] مسألة 3 : غير الاثني عشريّة من فِرَق الشّيعة إذا لم يكونوا ناصبين ومعادين لسائر الأئمة ولا سابّين لهم ((1)) طاهرون (
      انا قلت لك عرفت اسلوبك
      وحبكت لك الاسئلة حبكاً
      وانا اعرف ان هذا السؤال جاك مثل الصاعقة عليك
      وتكذب وتقول لا تعلم راي السيد الخوئي
      والسيد الخوئي يبحث طهارتهم في المسالة يعنى بحث هل هم كفار ام مسلمين ام مؤمنين
      وابشرك كل سؤال منها كذبت فيه
      وانت تعرف ذلك وسيعرف الاعضاء
      وخاصة امير العامري
      وبناخذها وحده وحده
      هذي اولها
      التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 07-06-2013, 05:29 PM. سبب آخر:

      تعليق


      • #18
        الشيخ العبادي
        اعطيك كذبة ثانية كذبتها انت فقط فقط فقط
        ان الناصبي عند السيد الخوئي وعند الشيعة الامامية الاثنا عشرية اعلى الله برهانهم هو من ينصب العداء لاهل البيت او لشيعتهم لانهم يوالون اهل البيت عليهم السلام بهذا القيد فقط فقط فقط

        واجابتك على سؤالي تظهر لنا قيد اخر وتقول
        اما اذا كان ينصب العداء للشيعة لكن ليس لانهم يوالون اهل البيت وانما لسبب اخر فليس بنجس


        التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 07-06-2013, 05:31 PM. سبب آخر:

        تعليق


        • #19
          اخي انت لا تفهم الظاهر فلا بأس انا افهمك كلامنا لم يكن عن النصب بالمعنى الاعم بل كان عن النصب بالمعنى الاخص يعني الناصبي الكافر النجس من هو ؟ قطعا الذي ينصب العداء للشيعة ليس لانهم يوالون اهل البيت هذا لاينطبق عليه الحكم فكلامنا عن من ينصب العداء لال البيت ولشيعتهم لانهم يوالون اهل البيت فقط وفقط وفقط وانا عند كلامي لا يوجد تناقض لكن وقع سوء فهم من جنابك افهمت ؟حياك الله
          التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ العبادي ; الساعة 07-06-2013, 07:11 PM. سبب آخر:

          تعليق


          • #20
            انت دلست على الناس تقول لهم السيد الخوئي يقول كل مخالف ناصبي ولم يقل السيد الخوئي وفضحتك شر فضيحه في هذا الموضوع لكن لا كرامة لكم انا لو محلك1 اهرب من الكرة الارضية اروح للمريخ لنبتون لعطارد اي كوكب اخر لكن عينك صلفه بقيت معنا على كل حال لا بأس
            تقول اني كذبت في الاجوبة لا والله ما كذبت وكلامي موافق لكلام السيد الخوئي وفي قرارة نفسك تعرف ذلك لكن انت تبحث عن ذريعة أو ثغرة لتتهجم على شخصي ولن ينفعك ذلك فلا يضر بالاسود ..... انت اكمل الجملة
            على كل حال اتمنى ان تتخلق باخلاق المسلم وتتحلى بالاسلوب العلمي فاسلوبك مكشوف للجميع والجميع يشفق عليك بل البعض يبعث لي رسائل لماذا تناقش هذا المهرج لماذا تناقش هذا الجاهل حتى من اهل السنة والله والله بعث لي برسالة بعد ان اطلع على الموضوع وقال ان هذا الشخص جاهل يمثل الفكر السلفي التكفيري لا يمثلنا ونبرأ منه فاذا كنت تعتقد انك سني هنا انت مخطأ اهل السنة يتبرأون منك ومن فكرك بينت لك رأي السيد الخوئي بينت لك رأينا نحن بينت وانت لا تريد ان تنهي الموضوع لانك خائف من موضوعي الذي ينتظرك حتى الان وانت تقول لن اناقشك في موضوعك حتى ننهي هذا الموضوع لماذا ؟ انا اجيبك لانك خائف من موضوعي فتحاول ان تشتت الموضوع وتطيل فيه لابعد واطول فترة ممكنه عسى ولعل انسى موضوعي او يحصل شئ بحيث تبتعد عن موضوعي تتوقع اني لا اعلم ؟
            حياك الله يا وهابي ( سلفي ما عليك عتب )

            تعليق


            • #21
              الشيخ العبادي
              اخي انت لا تفهم الظاهر فلا بأس انا افهمك كلامنا لم يكن عن النصب بالمعنى الاعم بل كان عن النصب بالمعنى الاخص يعني الناصبي الكافر النجس من هو ؟

              ان شاء الله يا اعضاء فاهمين
              احنا كنا نتكلم عن النصب بالمعنى الاخص
              ركزوا
              عرفت ليه اقول لك دائما لا نريد رايك

              لانك بصراحة لاتنقل عن السيد الخوئي بامانة
              ولاتنقل للاعضاء ايضا بامانة
              وانت شيخ وماتمن
              طيب الان كلمنا عن المعنى الاعم

              واين ردك عن الفرق الشيعية المخالفة للاثنى عشرية قلت هذا السؤال صاعقة عليك ولاتكن تتمناه او يخطر ببالك
              قلت لك عرفت اسلوبك وحبكت لك الاسئلة حباك

              والحين جايب لك مفاجاة من النوع الثقيل هذي عشان الي يرسلون لك
              انت قلت اني دلست ونقلت كلام السيد الخوئي مبتور
              ونقلته انت وقلت هذا كلامه كاملا
              الثاني : ما ورد في جملة من الروايات من أن المخالف ناصب(1) وفي بعضها

              وهذه النقطة الثانية
              طبعا لابد وان يكون هناك نقطة اولى ونقطة ثالثة ربما
              انا لا اريد ان تنقل لي النقاط وهى تعتبر من كلام السيد الخوئي كما اشرت انت
              اريد فقط ان تنقل لماذا السيد الخوئي نقل هذه النقاط
              بمعنى يريد ان يثبت ماذا
              امام الاعضاء
              اتحداك ان تنقل لنا لماذ ذكر النقاط
              اتحداك
              بدون ان تعلق
              اتحداك ليرى الجميع من الذى يدلس وانا ارضى بحكم الجميع بعد ان تنقله
              اتحداك
              اكرر
              امام الجميع
              وانا اقول للجميع لان ينقله
              لان ينقله
              وانا ادري انك لن تنقله
              واذا نقلته لاتستطيع نقله الا مع زيادات من عنك
              ساشرح راي الخوئي في النصب
              وساكون كريم معك واقبل تحكيمك في شرحي
              انتظر
              لنرى من سيتم فضحه كما عنونت انت للموضوع
              اقولها امام الجميع
              اجب عن هذه المشاركة وهات المطلوب
              ثم ننتقل لما تريد
              ولكن بامانة


              التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 07-06-2013, 10:07 PM. سبب آخر:

              تعليق


              • #22
                لا تتحدى فانت لست اهلا للتحدي الذي يتحدى لابد ان يكون على قدر تحديه مع ذلك سنجيبك عن التحدي سننقل كلام السيد الخوئي وبعدها سأنقل تعليقي على كلامه قال السيد الخوئي قبل ان يقسم ويقول بالنقاط التي لا يريد ان نكتبها الاخ كبرت كلمة لانها تفضحه ففي اول نقطة السيد الخوئي يوضح ويبين ان الكفر ليس في قبال الاسلام المخرج عن الملة بل في الايمان وهنا طامة كبرى تنزل على رأس كبرت كلمة ولكن على كل حال سننقل بناءا على طلب الاخ كبرت كلمة فقط الموضوع الاساسي بدون نقاط التي يخاف منها لانها تفضحه اليكم كلام السيد قدس سره حيث قال :
                قد وقع الكلام في نجاسة الفرق المخالفة للشيعة الاثني عشرية وطهارتهم . وحاصل الكلام في ذلك أن انكار الولاية لجميع الأئمة (عليهم السلام) أو لبعضهم هل هو كانكار الرسالة يستتبع الكفر والنجاسة ؟ أو أن إنكار الولاية إنما يوجب الخروج عن الايمان مع الحكم باسلامه وطهارته ؟ فالمعروف المشهور بين المسلمين طهارة أهل الخلاف وغيرهم من الفرق المخالفة للشيعة الاثني عشرية ، ولكن صاحب الحدائق (قدس سره) نسب إلى المشهور بين المتقدِّمين وإلى السيد المرتضى وغيره الحكم بكفر أهل الخلاف ونجاستهم وبنى عليه واختاره ، كما أنه بنى على نجاسة جميع من خرج عن الشيعة الاثني عشرية من الفرق (3) .
                الى هنا انتهى النص الذي طلبه كبرت كلمة وبعده يبدأ التعداد الذي ارعب كبرت كلمة ومن حاذ حذوه .

                تعليق


                • #23
                  الان بما ان كبرت كلمة طلب مني ان اكتب الموضوع بلا تعليق فكتبته له وساعلق في رد غير الرد الخاص بالرد على تحدي كبرت كلمة
                  فأقول انا الشيخ العبادي ( كلام السيد الخوئي سيكون بالاحمر وكلامي بالاسود ) :
                  قال السيد الخوئي :
                  قد وقع الكلام في نجاسة الفرق المخالفة للشيعة الاثني عشرية وطهارتهم
                  اقول : السيد يتكلم عن الاختلاف الذي ذهب اليه العلماء والذي على اساسه حكموا على نجاسة بعض المخالفين وطهارة البعض الاخر هنا سؤال لماذا حكم بعض العلماء على نجاسة بعض المخالفين ؟ الجواب سينقله اليكم السيد الخوئي في العبارة التي بعد هذه العبارة مباشرة اذ قال قدس سره :

                  وحاصل الكلام في ذلك أن انكار الولاية لجميع الأئمة (عليهم السلام) أو لبعضهم هل هو كانكار الرسالة يستتبع الكفر والنجاسة ؟ أو أن إنكار الولاية إنما يوجب الخروج عن الايمان مع الحكم باسلامه وطهارته ؟

                  اقول : السيد هنا بين ان حاصل الكلام في نجاسة بعض المخالفين هو نتيجة لانكار الائمة او انكار احد الائمة فهو كانكار الرسالة لان النبي قال واوصى باتباع اهل البيت فمن يعرف كلام النبي ويجحده سيجحد امر الهي وبالنتيجة سيجحد الرسالة وهذا كفر صريح بكلام النبي والكلام عمن ثبت عنده كلام النبي وانكره وليس عن من لم تثبت عنده الامامة اصلا او لم يتوصل اليها فذاك لا يشمله الحكم ثم يقول السيد الخوئي او ان انكار الولاية يوجب الخروج عن الايمان باعتبار ان هذا الشخص غير مؤمن بالولاية فهو خارج عن الايمان لكن ليس خارج عن الاسلام لذا حكم باسلامه وطهارته كما قراتم في كلام السيد.
                  قال السيد الخوئي :
                  فالمعروف المشهور بين المسلمين طهارة أهل الخلاف وغيرهم من الفرق المخالفة للشيعة الاثني عشرية
                  اقول : السيد هنا صرح ان الرأي التحقيقي والرسمي والمشهور لمدرسة اهل البيت عليهم السلام ان الفرق المخالفة للاثنى عشرية طاهرين لا يدلس عليكم كبرت كلمة ولا امثاله :
                  قال السيد الخوئي :
                  ولكن صاحب الحدائق (قدس سره) نسب إلى المشهور بين المتقدِّمين وإلى السيد المرتضى وغيره الحكم بكفر أهل الخلاف ونجاستهم وبنى عليه واختاره ، كما أنه بنى على نجاسة جميع من خرج عن الشيعة الاثني عشرية من الفرق

                  اقول : السيد هنا ذكر احد من شذ عن المشهور وهو صاحب الحدائق حيث قال بكفر اهل الخلاف ونجاستهم مطلقا من خرج عن التشيع وهذا عليه ملاحظات منها ان الشيعة بالاجماع تفرق بين القاصر والمقصر فعلى اي اساس بنى صاحب الحدائق باطلاقه ؟ ثم ان صاحب الحدائق رجل مجتهد وكما تقولون ( ان اجتهد فاصاب فله درجتين وان اخطأ له درجة ) وبالنتيجة هو رجل ( مجتهد ) والكفر هنا ليس الكفر المخرج عن الملة وانما الكفر بالايمان كما يبين السيد الخوئي في النقاط التي تلي هذا الكلام ورأي صاحب الحدائق يمثل نفسه اما الرأي التحقيقي لمدرسة اهل البيت هو ما ذكره السيد الخوئي وذكرناه لكم قبل هذا التعليق .
                  ثم يبدأ السيد الخوئي بسرد النقاط التي طلب كبرت كلمة عدم كتابتها
                  والحمد لله رب العالمين

                  تعليق


                  • #24
                    ها يا كبرت كلمة ماذا عندك الان
                    وعدتك باني لن اتركك ما لم اتي بفضيحتك
                    وعلى فكرة انا اعرف ليش انت مقهور مني وتكلمني بحدية وقلة ادب
                    لاني كنت السبب في طردك من اكثر المنتديات الشيعية ولم يتبقى لديك سوا هذا المنتدى الذي ستطرد منه كذلك لان رائحتك بدأت تخرج واخلاقك تطلع شيئا فشيئا يا مدعي الاخلاق
                    الان ماذا لديك انا اعرف انك لا تريد انهاء الموضوع لانك خائف من موضوعي ومرعوب منه لا تريد ان نفتحه واشفق عليك انا وكل الاعضاء هات ما عندك لننهي الموضوع بسرعه وننتقل لموضوعي فلقد اطلنا كثيرا هنا
                    تفضل

                    تعليق


                    • #25
                      الشيخ العبادي
                      الاعضاء الشيعة
                      طبعا لم ينقل لنا ما طلبت منه
                      شيخكم يكذب

                      في نقل كلام الخوئي


                      ويكذب ايضا في كلامه
                      وانا لم اعرفه الا في هذا المنتدى
                      وليثبت ما يدعيه
                      الان
                      رايتم اساله اسئلة ويتركها وياتي بكلام لادخل له بالاسئلة ويشرحه بما لا دخل له بالكلام
                      نريد ان نوجد حل لهذا الهراء
                      وهذا الكذب سواء من عندي او من عنده
                      انا عن نفسي اطلب حكم من الاعضاء اين كان
                      اضع اسالتي ويجيب ثم يحكم من الذى يدلس

                      طبعا بعد اذن الادارة
                      ليحكم من هو الكذاب الاشر انا ام هو
                      اقبل باي حكم

                      التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 08-06-2013, 02:02 PM. سبب آخر:

                      تعليق


                      • #26
                        اعضاء المنتدى عامة لاحظو كيف هرب من الاسئلة انا قلت من قبل الاسئلة محبوكة لايستطيع اللف والدوران فيها لم يتكلم على النصب بشكل عام ولم يتكلم عن بقية فرق الشيعة واخيرا
                        انا طلبت منه ما سبب ذكره لهذه النقاط فقط
                        شوفوا ايش كتب
                        ارايتم كيف يستغفل الجميع
                        هذا سبب
                        ويقول انا اخاف انه ينقل الثلاثة نقاط
                        استغفال ما بعده استغفال للجميع
                        تفضل انقل الثلاث نقاط
                        واذا خايف تنقلها انقلها عنك انا
                        المشاركة الأصلية بواسطة الشيخ العبادي مشاهدة المشاركة
                        لا تتحدى فانت لست اهلا للتحدي الذي يتحدى لابد ان يكون على قدر تحديه مع ذلك سنجيبك عن التحدي سننقل كلام السيد الخوئي وبعدها سأنقل تعليقي على كلامه قال السيد الخوئي قبل ان يقسم ويقول بالنقاط التي لا يريد ان نكتبها الاخ كبرت كلمة لانها تفضحه ففي اول نقطة السيد الخوئي يوضح ويبين ان الكفر ليس في قبال الاسلام المخرج عن الملة بل في الايمان وهنا طامة كبرى تنزل على رأس كبرت كلمة ولكن على كل حال سننقل بناءا على طلب الاخ كبرت كلمة فقط الموضوع الاساسي بدون نقاط التي يخاف منها لانها تفضحه اليكم كلام السيد قدس سره حيث قال :
                        المشاركة الأصلية بواسطة الشيخ العبادي مشاهدة المشاركة
                        قد وقع الكلام في نجاسة الفرق المخالفة للشيعة الاثني عشرية وطهارتهم . وحاصل الكلام في ذلك أن انكار الولاية لجميع الأئمة (عليهم السلام) أو لبعضهم هل هو كانكار الرسالة يستتبع الكفر والنجاسة ؟ أو أن إنكار الولاية إنما يوجب الخروج عن الايمان مع الحكم باسلامه وطهارته ؟ فالمعروف المشهور بين المسلمين طهارة أهل الخلاف وغيرهم من الفرق المخالفة للشيعة الاثني عشرية ، ولكن صاحب الحدائق (قدس سره) نسب إلى المشهور بين المتقدِّمين وإلى السيد المرتضى وغيره الحكم بكفر أهل الخلاف ونجاستهم وبنى عليه واختاره ، كما أنه بنى على نجاسة جميع من خرج عن الشيعة الاثني عشرية من الفرق (3) .
                        الى هنا انتهى النص الذي طلبه كبرت كلمة وبعده يبدأ التعداد الذي ارعب كبرت كلمة ومن حاذ حذوه .



                        التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 08-06-2013, 02:03 PM. سبب آخر:

                        تعليق


                        • #27
                          الاعضاء الشيعة
                          كما وعدتم الان ساشرح كلام الخوئي
                          رايه في اسلامنا وسلام جميع الفرق
                          السيد الخوئي يخرجنا من دائرة الايمان
                          ويدخلنا في دائرة الاسلام
                          بمعنى مسلمين في الظاهر كفار في الباطن
                          ويسمينا مسلمى الدنيا كفار الاخرة
                          اي اننا سنحاسب محاسبة الكفار يوم القيامة
                          اما النصب
                          فالسيد الخوئي يقسم النصب الى قسمين
                          نصب للائمة والناصب لهم نجس
                          ونصب للشيعة فاذا كان نصبه للشيعة بسبب حبهم للائمة فهو نجس
                          وان كان مخالف للشيعة فهو نصب لهم ولكن لا ينجس
                          هذا هو راي الخوئي في جميع الفرق
                          ان كان هناك تدليس على السيد الخوئي
                          يبينه الشيخ العبادي
                          ولكن ليس بكلامه
                          بكلام السيد الخوئي وينقل من كتابه

                          تعليق


                          • #28
                            ألاخوة الاحبة من السنة والشيعة كبرت كلمة دلس على الجميع عدة مرات وسبحان الله الموضوع اسمه كبرت كلمة مدلس وسيتم فضحه وكأن هذا الموضوع فتح لفضح كبرت كلمة يعطيني فرصة لفضحه واحده بعد الاخرى
                            كبرت كلمة ايها الاحبه انظروا ماذا طلب مني في البداية :
                            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                            وهذه النقطة الثانية
                            طبعا لابد وان يكون هناك نقطة اولى ونقطة ثالثة ربما
                            انا لا اريد ان تنقل لي النقاط وهى تعتبر من كلام السيد الخوئي كما اشرت انت
                            اريد فقط ان تنقل لماذا السيد الخوئي نقل هذه النقاط

                            امام الاعضاء
                            اتحداك ان تنقل لنا لماذ ذكر النقاط
                            اتحداك
                            بدون ان تعلق
                            اتحداك ليرى الجميع من الذى يدلس وانا ارضى بحكم الجميع بعد ان تنقله
                            اتحداك
                            اكرر
                            امام الجميع
                            وانا اقول للجميع لان ينقله
                            لان ينقله
                            وانا ادري انك لن تنقله
                            واذا نقلته لاتستطيع نقله الا مع زيادات من عنك



                            انظروا ايها الاحبه كتب لي اريد فقط سبب قول السيد الخوئي هذه النقاط لماذا قالها ؟ ولا تكتب لي النقاط
                            وفي رده الاخير انظروا ماذا كتب لي :
                            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة

                            انا طلبت منه ما سبب ذكره لهذه النقاط فقط
                            شوفوا ايش كتب
                            ارايتم كيف يستغفل الجميع
                            هذا سبب
                            ويقول انا اخاف انه ينقل الثلاثة نقاط
                            استغفال ما بعده استغفال للجميع
                            تفضل انقل الثلاث نقاط
                            واذا خايف تنقلها انقلها عنك انا



                            أرأيتم كيف عنده انفصام بالشخصية ؟ في البداية لا يريد مني ان اذكر النقاط الثلاثة لانها تدمره ثم يقول انا طلبت منك سبب الثلاث نقاط فقط وانا وضعت خط احمر تحت فقط معناها هنا تدلييييييييييييييس ليس فقط السبب بل طلب عدم ذكر النقاط الثلاثة ثم انظروا ماذا يقول كبرت كلمة :
                            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                            الاعضاء الشيعة
                            طبعا لم ينقل لنا ما طلبت منه
                            شيخكم يكذب

                            في نقل كلام الخوئي


                            وأين كذبت يا كذاب ؟ طلبت مني سبب ذكر السيد الخوئي للثلاث نقاط بدون تعليقي فنقلت لك نص كلام السيد الخوئي فقط بلا تعليق ونفذت لك ذلك عدا النقاط التي انت تخاف منها والتي قلت انك ستكتبها ومع ذلك لم تكتبها .
                            هل رأيتم كيف هذا الشخص عنده انفصام في الشخصية ؟ هل رأيتم كيف انه اصبح اضحوكة وانا اعلم انكم الان تضحكون عليه وتشفقون عليه ولاحظت ذلك من رسائلكم انتم والاحبة السنة اما كلام السيد الخوئي الذي طلبته له فقد نقلته له كاملا عدا النقاط كما طلب وانتم شهود ذكرت له نص كلام السيد الخوئي ولما وصلت الى النقاط توقفت ولأنه لم يجد بد من التهرب من هذه المسالة اتهمني باتهامات باطلة
                            تستمر سلسلة تدليس كبرت كلمة
                            يتبع ...



                            تعليق


                            • #29
                              الشيخ العبادي
                              ننتظر يتبع

                              تعليق


                              • #30
                                الشيخ العبادي
                                اسغفال بعقل القراء لهذه الدرجة
                                تقول نصب خاص ونصب عام
                                وامور اخرى
                                واخير تقول
                                النقاط التي انت تخاف منها والتي قلت انك ستكتبها ومع ذلك لم تكتبها .
                                وهذه هي النقاط الثلاث باختصار وهو يتكلم فيها على نجاسة المخالفين ( اهل السنة والفرق الشيعية الاخرى )
                                والله انك تستغفل الشيعة قبل السنة


                                وما يمكن أن يستدل به على نجاسة المخالفين وجوه ثلاثة :
                                الأول : ما ورد في الروايات الكثيرة البالغة حد الاستفاضة من أن المخالف لهم (عليهم السلام) كافر(4) وقد ورد في الزيارة الجامعة : «ومن وحّده قبل عنكم» (5) فانه ينتج بعكس النقيض


                                الثاني : ما ورد في جملة من الروايات من أن المخالف ناصب(1) وفي بعضها : «أن الناصب ليس من نصب لنا أهل البيت ، لأنك لا تجد أحداً يقول : أنا اُبغض محمّداً وآل محمّد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا»(2) .
                                والجواب عن ذلك أن غاية ما يمكن استفادته من هذه الأخبار أن كل مخالف للأئمة (عليهم السلام) ناصبي إلاّ أن ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف ، حيث لا دليل على نجاسة كل ناصب ، فان النصب إنما يوجب النجاسة فيما إذا كان لهم (عليهم السلام) وأما النصب لشيعتهم فان كان منشؤه حبّ الشيعة لأمير المؤمنين وأولاده (عليهم السلام) ولذلك نصب لهم وأبغضهم فهو عين النصب للأئمة (عليهم السلام) لأنه إعلان لعداوتهم ببغض من يحبهم ، وأما إذا كان منشؤه عدم متابعتهم لمن يرونه خليفة للنبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) من غير أن يستند إلى حبهم لأهل البيت (عليهم السلام) بل هو بنفسه يظهر الحب لعلي وأولاده (عليهم السلام) فهذا نصب للشيعة دون الأئمة (عليهم السلام) إلاّ أن النصب للشيعة لا يستتبع النجاسة بوجه ، لما تقدّم من الأخبار والسيرة القطعية القائمة على طهارة المخالفـين ، فالنصب المقتضي للنجاسة إنما هو خصوص النصب للأئمة (عليهم السلام) .


                                الثالث : أن أهل الخلاف منكرون لما ثبت بالضرورة من الدين وهو ولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث بيّنها لهم النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) وأمرهم بقبولها ومتابعتها وهم منكرون لولايته (عليه السلام) وقد مرّ أن إنكار الضروري يستلزم الكفر والنجاسة .


                                وهذا الوجه وجيه بالاضافة إلى من علم بذلك وأنكره ، ولا يتم بالاضافة إلى جميع أهل الخلاف ، لأن الضروري من الولاية إنما هي الولاية بمعنى
                                الحب والولاء



                                ننظر يتبع
                                التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 09-06-2013, 01:11 PM. سبب آخر:

                                تعليق

                                يعمل...
                                X