إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عجائب الدهر في فلتات عمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61





    العجيبة الواحدة والخمسون :




    كان عمر بن الخطاب يقرأ (غير المغضوب عليهم وغير الضالين) ..!






    فضائل القرآن للقاسم بن سلام ص 289




    حدثنا أبو عبيد قال: حدثنا أبو معاوية، عن الأعمش، عن إبراهيم، عن الأسود، عن عمر بن الخطاب، أنه كان يقرأ: (غير المغضوب عليهم وغير الضالين)






    قلت (الجابري) : السند صحيح رجاله ثقات








    فتح الباري لابن حجر ج 8 ص 159




    (قوله باب غير المغضوب عليهم ولا الضالين)


    [4475] قال أهل العربية لا زائدة لتأكيد معنى النفي المفهوم من غير لئلا يتوهم عطف الضالين على الذين أنعمت وقيل لا بمعنى غير ويؤيده قراءة عمر غير المغضوب عليهم وغير الضالين ذكرها أبو عبيد وسعيد بن منصور بإسناد صحيح وهي للتأكيد أيضا










    تفسير إبن كثير ج 1 ص 55






    ولهذا روى أبو القاسم بن سلام في كتاب فضائل القرآن عن أبي معاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه كان يقرأ (غير المغضوب عليهم وغير الضالين) وهذا الإسناد صحيح .








    الرابط :


    هنا








    التفسير من سنن سعيد بن منصور - تحقيق: د سعد بن عبد الله بن عبد العزيز آل حميد




    ج 2 ص 534


    قَوْلُهُ تَعَالَى: {غَيْرِ المَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}
    177- حَدَّثَنَا سَعِيدٌ، قَالَ: نا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الْأَعْمَشِ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، عَنِ الْأَسْوَدِ، أَنَّ عُمَرَ بْنُ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ كَانَ يَقْرَأُ: (غيرَ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وغيرَ الضالين) .


    __________


    [177] سنده صحيح، وعنعنة الأعمش هنا محمولة على السماع كما سبق تفصيله في الحديث [3] ، وقد ذكره الحافظ في "فتح الباري" (8 / 159) وعزاه لسعيد بن منصور وصحح سنده.










    قلت (الجابري اليماني ) :


    عنعنة الاعمش محمولة على الاتصال :


    قال الذهبي في "الميزان" (2 / 224) : ((هو يدلس، وربما دلّس عن ضعيف، ولا يدري به. فمتى قال: (حدثنا) ، فلا كلام. ومتى قال: (عن) ، تطرّق إليه احتمال التدليس، إلا في شيوخ له أكثر عنهم، كإبراهيم، وأبي وائل، وأبي صالح السمّان، فإن روايته عن هذا الصنف محمولة على الاتصال)) . اهـ.










    خليفة أحمق لايحكم قراءة سورة الحمد ..!


    فكيف كان يصلي طيلة عمره ؟!!!






    تعليق


    • #62

      العجيبة الثانية والخمسون :




      جهل عمر بن الخطاب بغسل الجمعة خاص بهم ام هو عام للناس ..!






      المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية لابن حجر ( ج 4 ص 655 )




      686 - وقال أحمد بن منيع (ثقة حافظ) حدثنا يزيد بن هارون (ثقة حافظ) أنا هشام بن حسان (ثقة حافظ) عن ابن سيرين (ثقة ثبت) عن ابن عباس رضي الله عنهما عن عمر رضي الله عنه قال " أمرنا بالغسل يوم الجمعة قلت أنتم أيها المهاجرون الأولون أم الناس عامة قال لا أدري




      هذا إسناد حسن إن كان ابن سيرين سمع من ابن عباس رضي الله عنهما






      (الجابري اليماني) : إسناده صحيح رجاله ثقات ، وابن سيرين سمع من ابن عباس




      وكما قال الشاعر : لست أدري .... والمعنى بقلب الشاعر






      يتبع ،،،




















      تعليق


      • #63









        العجيبة الثالثة والخمسون :




        اخلاق عمر مع اهل الكتاب وتهجمه عليهم ..!








        إرواء الغليل للالباني




        النص الاول :




        ( ج 8 ص 255 )




        (2630) - (قال عمر: " لا تؤمنوهم وقد خونهم الله ولا تقربوهم وقد أبعدهم الله ولا تعزوهم وقد أذلهم الله ".


        أخرجه البيهقى (10/127) من طريق شعبة عن سماك بن حرب قال: سمعت عياض الأشعرى أن أبا موسى رضى الله عنه وفد إلى عمر بن الخطاب رضى الله عنهما ومعه كاتب نصرانى , فأعجب عمر رضى الله عنه ما رأى من حفظه فقال: قل لكاتبك يقرأ لنا كتابا , قال: إنه نصرانى لا يدخل المسجد فانتهره عمر رضى الله عنه , وهم به , وقال: لا تكرموهم إذ أهانهم الله , ولا تدنوهم , إذ أقصاهم الله ولا تأتمنوهم إذ خونهم الله عز وجل ".


        قلت: وهذا إسناد صحيح.








        النص الثاني :




        ( ج 8 ص 256 )




        وفى رواية له من طريق أسباط عن سماك به ولفظه: " أن عمر رضى الله عنه أمره أن يرفع إليه ما أخذ وما أعطى فى أديم واحد وكان لأبى موسى كاتب نصرانى يرفع إليه ذلك , فعجب عمر رضى الله عنه وقال: إن هذا لحافظ , وقال: إن لنا كتابا فى المسجد , وكان جاء من الشام فادعه فليقرأ , قال أبو موسى , إنه لا يستطيع أن يدخل المسجد فقال عمر رضى الله عنه: أجنب هو؟ قال: لا بل نصرانى , قال: فانتهرنى وضرب فخذى وقال: أخرجه وقرأ (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض , ومن يتولهم منكم فإنه منهم , إن الله لا يهدى القوم الظالمين) , قال أبو موسى: والله ما توليته , إنما كان يكتب , قال: أما وجدت فى أهل الإسلام من يكتب لك؟ ! لا تدنهم إذ أقصاهم الله ولا تأمنهم إذ خانهم الله , ولا تغزهم بعد إذ أذلهم الله , فأخرجه ".


        قلت: وهذا إسناد حسن.








        (الجابري اليماني)




        هذه أخلاق عمر مع أهل الكتاب فهل كان متبعا للنبي الاكرم في هذا ؟








        صحيح البخاري ( ج 2 ص 94 )






        1356 - حدثنا سليمان بن حرب، حدثنا حماد وهو ابن زيد، عن ثابت، عن أنس رضي الله عنه، قال: كان غلام يهودي يخدم النبي صلى الله عليه وسلم، فمرض، فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم يعوده، فقعد عند رأسه، فقال له: «أسلم»، فنظر إلى أبيه وهو عنده فقال له: أطع أبا القاسم صلى الله عليه وسلم، فأسلم، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول: «الحمد لله الذي أنقذه من النار»






        (الجابري اليماني)




        فهل النبي لم يجد مسلما يخدمه سوى هذا اليهودي حسب زعم عمر ام ماذا ؟!!




        ياوهابية أما فيكم رجل رشيد ؟؟








        يتبع ،،،

        تعليق


        • #64

          العجيبة الرابعة والخمسون :






          عمر بن الخطاب يتهم النبي الاكرم بعدم بيان حكم الربا ؟؟!






          مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 36 )


          246 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى عن بن أبي عروبة ثنا قتادة عن سعيد بن المسيب قال قال عمر رضي الله عنه : ان آخر ما نزل من القرآن آية الربا وان رسول الله صلى الله عليه و سلم قبض ولم يفسرها فدعوا الربا والريبة
          تعليق شعيب الأرنؤوط : حسن رجاله ثقات رجال الشيخين




          من صحح الرواية :




          سنن ابن ماجه ( ج 2 ص 764 ) حديث رقم 2276 ، قال الشيخ الألباني : صحيح


          اتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة للبوصيري ( ج 3 ص 89 ) ، حديث رقم [2806/1] ، هذا حديث صحيح


          الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:ابن تيمية - المصدر: بيان الدليل - الصفحة أو الرقم: 124
          خلاصة حكم المحدث: مشهور صحيح محفوظ عن عمر


          الراوي: عمر بن الخطاب المحدث:أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/332
          خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة إلى صحته]




          الرابط :




          هنا






          (الجابري اليماني)


          حاول بعض علماء السنة ان يخففوا من وطأة كلام عمر بن الخطاب الفاضح لجهله بالاحكام والمتهم للنبي الاكرم كذبا بعدم بيان حكم الربا فقالوا ان عمر قصد انه لم يبينها تمام البيان ..!


          نقول كيف لم يبينها والله يقول اتممت لكم دينكم ؟!!


          الا يعلم الله ان نبيه اتم دينه ببيانه للناس أتم بيان ..!


          وأينكم عن الامام علي "صلوات الله عليه" المنادي سلوني قبل ان تفقدوني ..!


          الا يكف اسيادكم عن الاساءة للنبي الاكرم وقول عمر مطلق لاتقييد فيه [ قبض ولم يفسرها ] ..


          وكيف يأمر الناس بالابتعاد عن الربا ان لم يكونوا يعرفوا أحكامه ؟؟؟؟؟؟




          فقد قال الاعرابي عمر [ فدعوا الربا والريبة ] ، كيف يدعوه وهم لايعلموا أحكامه ..!!


          {مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }الجمعة5






          يتبع ببركة الزهراء القديسة فاطمة "روحي فداها" ،،،


          تعليق


          • #65

            العجيبة الخامسة والخمسون :


            سوء أدب عمر بمحضر النبي وغلظته وإيذاءه للصبيان بحصبهم بالحصى ..!






            صحيح البخاري " ج 3 ص 1063 "






            2745 - حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا هشام عن معمر عن الزهري عن ابن المسيب عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : بينا الحبشة يلعبون عند النبي صلى الله عليه و سلم بحرابهم دخل عمر فأهوى إلى الحصى فحصبهم بها فقال ( دعهم يا عمر ) . وزاد علي حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر في المسجد






            من صحح الرواية :




            مسند أحمد بن حنبل ، " ج 2 ص 308 " ، برقم " 8066 " ، تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين


            واورده كذلك في " ج 2 ص 540 " ، برقم " 10980 " ، تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح وهذا إسناد حسن




            سنن النسائي ، " ج 3 ص 196 " ، برقم " 1596 " ، قال الألباني : صحيح


            صحيح ابن حبان ، " 13 ص 176 " ، برقم " 5867 " ، قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين


            صحيح مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 893


            الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 384 ، خلاصة حكم المحدث: صحيح






            الرابط :


            هنا






            يتبع ،،،


            تعليق

            يعمل...
            X