إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عجائب الدهر في فلتات عمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16

    العجيبة الثانية عشر :


    شدة جهل عمر بن الخطاب وقلة فهمه وسقم حفظه لدرجة ان النبي الاكرم أغلظ له مع شدة حلمة وأناته وتكليفه كنبي رحمة للعالمين ..!!




    صحيح مسلم ( ج 1 ص 396 )


    78 - (567) حدثنا محمد بن المثنى، حدثنا يحيى بن سعيد، حدثنا هشام، حدثنا قتادة، عن سالم بن أبي الجعد، عن معدان بن أبي طلحة، أن عمر بن الخطاب، خطب يوم الجمعة، فذكر نبي الله صلى الله عليه وسلم، وذكر أبا بكر قال: إني رأيت كأن ديكا نقرني ثلاث نقرات، وإني لا أراه إلا حضور أجلي، وإن أقواما يأمرونني أن أستخلف، وإن الله لم يكن ليضيع دينه، ولا خلافته، ولا الذي بعث به نبيه صلى الله عليه وسلم، فإن عجل بي أمر، فالخلافة شورى بين هؤلاء الستة، الذين توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عنهم راض، وإني قد علمت أن أقواما يطعنون في هذا الأمر، أنا ضربتهم بيدي هذه على الإسلام، فإن فعلوا ذلك فأولئك أعداء الله، الكفرة الضلال، ثم إني لا أدع بعدي شيئا أهم عندي من الكلالة، ما راجعت رسول الله صلى الله عليه وسلم في شيء ما راجعته في الكلالة، وما أغلظ لي في شيء ما أغلظ لي فيه، حتى طعن بإصبعه في صدري، فقال: «يا عمر ألا تكفيك آية الصيف التي في آخر سورة النساء؟» وإني إن أعش أقض فيها بقضية، يقضي بها من يقرأ القرآن ومن لا يقرأ القرآن




    وورد ي مسند احمد بن حنبل ( ج 1 ص 15 ) بلفظ :

    ما أغلظ لي نبي الله صلى الله عليه و سلم في شيء منذ صحبته أشد ما أغلظ لي في شأن الكلالة حتى طعن بإصبعه في صدري وقال تكفيك آية الصيف التي نزلت في آخر سورة النساء

    تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم رجاله ثقات رجال الشيخين غير معدان بن أبي طلحة فهو من رجال مسلم



    ووردت في (ص 26) بلفظ :

    ما سألت رسول الله صلى الله عليه و سلم عن شيء أكثر مما سألته عن الكلالة حتى طعن بأصبعه في صدري



    ووردت بلفظ ثالث :


    وما أغلظ لي رسول الله صلى الله عليه و سلم في شيء منذ صاحبته ما أغلظ لي في الكلالة وما راجعته في شيء ما راجعته في الكلالة حتى طعن بأصبعه في صدري وقال يا عمر ألا تكفيك آية الصيف التي في آخر سورة النساء

    تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم


    قلت ( الجابري اليماني ) : لاحظوا قول عمر [ حتى طعن بأصبعه في صدري ] كأنها تساوي معنى انت ميؤوس منك في هذا الباب لانك لاتفهم رغم تكرار بيان المعنى والجميل انه بعد النبي يعترف بجهله فيها .



    تعليق


    • #17

      العجيبة الثالثة عشر :


      الحق يكون على لسان جاهل بالاحكام الشرعية وهو خليفة للمسلمين .!!


      سنن الترمذي ( ج 5 ص 617 )

      3682 - حدثنا محمد بن بشار حدثنا أبو عامر العقدي حدثنا خارجة بن عبد الله عن نافع عن ابن عمر : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه وقال ابن عمر ما نزل بالناس أمر قط فقالوا فيه وقال فيه عمر أو قال ابن الخطاب فيه شك خارجة إلا نزل فيه القرآن على نحو ما قال عمر
      قال أبو عيسى وفي الباب عن الفضل ابن العباس و أبي ذر و أبي هريرة
      وهذا حديث حسن غريب من هذا الوجه

      و خارجة بن عبد الله الأنصاري هو ابن سليمان بن زيد بن ثابت وهو ثقة
      قال الشيخ الألباني : صحيح



      قلت (الجابري) : على رأي ابن عمر نقول افرحوا يامسلمين بعض قرآنكم نزل موافقا لشكوك عمر قبالة رأي الناس ..!!

      ولعل أصل الحديث جعل الجهل على لسانه وقلبه ؟

      ومن الجهل ماقتل .

      تعليق


      • #18

        العجيبة الرابعة عشر :






        عائشة أفقه وأعلم من ثاني أفضل انسان بعد الانبياء والرسل ..!!!




        صحيح مسلم ( ج2 ص 641 )




        23 - ( 928 ) حدثنا محمد بن رافع وعبد بن حميد قال ابن رافع حدثنا عبدالرزاق أخبرنا ابن جريج أخبرني عبدالله بن أبي مليكة قال
        : توفيت ابنة لعثمان بن عفان بمكة قال فجئنا لنشهدها قال فحضرها ابن عمر وابن عباس قال وإن لجالس بينهما قال جلست إلى أحدهما ثم جاء الآخرى فجلس إلى جنبي فقال عبدالله بن عمر لعمرو بن عثمان وهو مواجهه ألا تنهى عن البكاء ؟ فإن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه فقال ابن عباس
        : قد كان عمر يقول بعض ذلك ثم حدث فقال صدرت مع عمر من مكة حتى إذا كنا بالبيداء إذا هو بركب تحت ظل شجرة فقال إذهب فانظر من هؤلاء الركب ؟ فنظرت فإذا هو صهيب قال فأخبرته فقال ادعه لي قال فرجعت إلى صهيب فقلت ارتحل فالحق أمير المؤمنين فلما أن أصيب عمر دخل صهيب يبكي يقول وا أخاه واصاحباه فقال عمر يا صهيب أتبكي علي ؟ وقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الميت يعذب ببعض بكاء أهله عليه فقال ابن عباس : فلما مات عمر ذكرت ذلك لعائشة فقالت يرحم الله عمر لا والله ما حدث رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الله يعذب المؤمن ببكاء أحد ولكن قال إن الله يزيد الكافر عذابا ببكاء أهله عليه قال وقالت عائشة حسبكم القرآن { ولا تزر وازرة وزر آخرى } [ 35 / فاطر / الآية 18 ] قال وقال ابن عباس عند ذلك والله أضحك وأبكى قال ابن أبي مليكة فوالله ما قال ابن عمر من شيء




        (الجابري) : لحظة صمت وتأسف على هكذا تأريخ .


        تعليق


        • #19

          العجيبة الخامسة عشر :


          تغييره سنّة الطلاق


          صحيح مسلم ( ج 4 ص 183 )


          3746 - حدثنا إسحاق بن إبراهيم ومحمد بن رافع - واللفظ لابن رافع - قال إسحاق أخبرنا وقال ابن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن ابن طاوس عن أبيه عن ابن عباس قال كان الطلاق على عهد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأبى بكر وسنتين من خلافة عمر طلاق الثلاث واحدة فقال عمر بن الخطاب إن الناس قد استعجلوا فى أمر قد كانت لهم فيه أناة فلو أمضيناه عليهم. فأمضاه عليهم .




          (الجابري) : هنيئا لكم بنبيكم عمر وسنته المخالفة لله ورسوله .


          تعليق


          • #20

            العجيبة السادسة عشر :


            دعوى اهل سنة الجماعة انه قضى حياته مصاحبا للنبي ملاصقا له وهاهو يعترف ان الصفق في الاسواق الهاه عن النبي وحديثه ..!!





            صحيح البخاري ( ج 2 ص 727 )


            1956 - حدثنا محمد بن سلام أخبرنا مخلد بن يزيد أخبرنا ابن جريج قال أخبرني عطاء عن عبيد الله بن عمير : أن أبا موسى الأشعري استأذن على عمر بن الخطاب رضي الله عنه فلم يؤذن له وكأنه كان مشغولا فرجع أبو موسى ففرغ عمر فقال ألم أسمع صوت عبد الله بن قيس ائذنوا له . قيل قد رجع فدعاه فقال كنا نؤمر بذلك . فقال تأتيني على ذلك بالبينة فانطلق إلى مجلس الأنصار فسألهم فقالوا لا يشهد على هذا إلا أصغرنا أبو سعيد الخدري فذهب بأبي سعيد الخدري فقال عمر أخفي هذا علي من أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ ألهاني الصفق بالأسواق . يعني الخروج إلى تجارة


            [ 5891 ، 6920 ]
            [ ش ( بذلك ) بالرجوع حين لم يؤذن للمستأذن . ( بالبينة ) بمن يشهد معك على ذلك ]




            تعليق


            • #21

              العجيبة السابعة عشر :




              إتهامه للنبي الاكرم بتقبيل ما لايضر ولاينفع ..!!




              صحيح البخاري ( ج 2 ص 579 )




              1520 - حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان عن الأعمش عن إبراهيم عن عابس بن ربيعة عن عمر رضي الله عنه : أنه جاء إلى الحجر الأسود فقبله فقال إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه و سلم يقبلك ما قبلتك






              الرابط :




              هنا




              عبدالله بن عمر أعرف من أبيه وأفهم بالحديث النبوي ..!


              صحيح الجامع الصغير وزياداته للالباني ( ج 1 ص 437 )




              2194 - «إن مسح الحجر الأسود والركن اليماني يحطان الخطايا حطا» .


              (صحيح) ... [حم] عن ابن عمر. المشكاة 2580: ت.




              الرابط :


              هنا








              وورد بلفظ :




              - إن مسح الركن اليماني والركن الأسود يحط الخطايا حطا


              الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: التعليقات الرضية - الصفحة أو الرقم: 90/2


              خلاصة حكم المحدث: صحيح






              ومن صححه سنده :


              الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 8/21


              خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح






              وقال عنه شعيب الارنؤوط في مسند أحمد بن حنبل ، ج 2 ص 89 ، حديث برقم (5621) :


              إسناده حسن






              جواب موقع الاسلام سؤال وجواب لمن أحب التوسع :




              الركن اليماني








              تعليق


              • #22

                العجيبة الثامنة عشر :




                جهل عمر بن الخطاب بأبسط الاحكام الشرعية الابتلائية [ التيمم ]




                سنن النسائي ( ج 1 ص 165 )




                312 - أخبرنا محمد بن بشار قال حدثنا محمد قال حدثنا شعبة عن سلمة عن ذر عن بن عبد الرحمن بن أبزي عن أبيه : أن رجلا أتى عمر فقال إني أجنبت فلم أجد الماء قال عمر لا تصل فقال عمار بن ياسر يا أمير المؤمنين أما تذكر إذ أنا وأنت في سرية فأجنبنا فلم نجد الماء فأما أنت فلم تصل وأما أنا فتمعكت في التراب فصليت فأتينا النبي صلى الله عليه و سلم فذكرنا ذلك له فقال إنما كان يكفيك فضرب النبي صلى الله عليه و سلم يديه إلى الأرض ثم نفخ فيهما ثم مسح بهما وجهه وكفيه وسلمة شك لا يدري فيه إلى المرفقين أو إلى الكفين فقال عمر نوليك ما توليت


                قال الشيخ الألباني : صحيح






                ماورد في البخاري لم يرد فيه قول عمر [ لاتصل ] هل نحسن الظن ..!!








                صحيح البخاري ( ج 1 ص 129 )




                331 - حدثنا آدم قال حدثنا شعبة حدثنا الحكم عن ذر عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى عن أبيه قال : جاء رجل إلى عمر بن الخطاب فقال إني أجنبت فلم أصب الماء فقال عمار بن ياسر لعمر بن الخطاب أما تذكر أنا كنا في سفر أنا وأنت فأما أنت فلم تصل وأما أنا فتمعكت فصليت فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه و سلم فقال النبي صلى الله عليه و سلم ( إنما كان يكفيك هكذا ) . فضرب النبي صلى الله عليه و سلم بكفيه الأرض ونفخ فيهما ثم مسح بهما وجهه وكفيه




                الرابط :


                هنا










                قلت ( الجابري اليماني ) :




                بالله عليك أيها السني ويا أيها الناصبي هل تحترم رجلا جاهل بالتيمم وهو خليفة للمسلمين بل خليفة افضل أنبياء الله على الاطلاق ؟!!


                تبا لمن الغى عقله وترك التدبر ما حجتكم يوم الدين ؟

                تعليق


                • #23

                  بيان لرواية التيمم :


                  نود أن نشير الى ان عمر لم يعرف بماذا يجيب السائل له عن التيمم فقد ورد النص [ فلم يدر ما يقول ] ، ثم بعد ذلك قال لاتصل ..!! :






                  مسند أحمد بن حنبل ( ج 4 ص 320 )




                  18907 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا بهز ثنا شعبة ثنا الحكم عن ذر عن بن عبد الرحمن بن أبزي عن أبيه : ان رجلا سأل عمر بن الخطاب عن التيمم فلم يدر ما يقول فقال عمار بن ياسر أما تذكر حيث كنا في سرية فأجنبت فتمعكت في التراب فأتيت رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال إنما يكفيك هكذا وضرب شعبة يديه على ركبتيه ونفخ في يديه ثم مسح بهما وجهه وكفيه مرة واحدة


                  تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين




                  من صحح هذا الحديث :




                  الراوي: عبدالرحمن بن أبزى المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 316


                  خلاصة حكم المحدث: صحيح


                  الرابط :


                  هنا




                  قلت (الجابري اليماني ) :


                  وبعد هذا الجهل والحيرة من قبل عمر بن الخطاب وحكمه الخاطئ لفتيا تخص التيمم تدخل الصحابي الجليل عمار بن ياسر ليبين خطأ وجهل عمر في هذا الخصوص .


                  خليفة يتعامل مع الاحكام الشرعية بالحظ يانصيب ..!!




                  تعليق


                  • #24



                    العجيبة التاسعة عشر :






                    عمر بن الخطاب يرد قول صحابي مبشر بالجنة يقر له ان النبي علمّه التيمم هكذا ..!!










                    صحيح البخاري ( ج 1 ص 133 ) باب التيمم ضربة




                    340 - حدثنا محمد بن سلام قال أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن شقيق قال : كنت جالسا مع عبد الله وأبي موسى الأشعري فقال له أبو موسى لو أن رجلا أجنب فلم يجد الماء شهرا أما كان يتيمم ويصلي . فكيف تصنعون بهذه الآية في سورة المائدة { فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا } . فقال عبد الله لو رخص لهم فيهذا لأوشكوا إذا برد عليهم الماء أن يتيمموا الصعيد . قلت وإنما كرههم هذا لذا ؟ قال نعم . فقال أبو موسى ألم تسمع قول عمار لعمر بعثني رسول الله في حاجة فأجنبت فلم أجد الماء فتمرغت في الصعيد كما تمرغ الدابة فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه و سلم فقال ( إنما يكفيك أن تصنع هكذا ) . فضرب بكفه ضربة على الأرض ثم نفضها ثم مسح بها ظهر كفه بشماله أو ظهر شماله بكفه ثم مسح بها وجهه . فقال عبد الله أفلم تر عمر لم يقنع بقول عمار
                    وزاد يعلى عن الأعمش عن شقيق كنت مع عبد الله وأبي وائل فقال أبو موسى ألم تسمع قول عمار لعمر إن رسول الله صلى الله عليه و سلم بعثني أنا وأنت فأجنبت فتمعكت بالصعيد فأتينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فأخبرناه فقال ( إنما كان يكفيك هذا ) . ومسح وجهه وكفيه واحدة






                    قلت (الجابري اليماني) :




                    لاحظوا قول عبدالله بن مسعود : [ أفلم تر عمر لم يقنع بقول عمار ] ..!!


                    عمر بن الخطاب خليفة يتعامل مع الاحكام بالقناعات ؟


                    ويترك كلام الصادق عمار بن ياسر في حكم النبي ؟!!


                    ثم يأتي سلفي ناصبي أحمق ويدّعي عدالة الصحابة فأينها عن عمر ؟!!!






                    تعليق


                    • #25

                      العجيبة العشرون :


                      عمر مستعد ان يبقى شهرا بلا صلاة لو أجنب مع ان عمار ذكّره كيف شرح النبي لهما التيمم ؟!!




                      المسند للشاشي ( ج 2 ص 425 )




                      1028 - حدثنا عيسى بن أحمد العسقلاني(ثقة) ، نا ابن نمير(عبدالله الهمداني ،ثقة صاحب حديث) ، نا الأعمش(ثقة حافظ) ، عن سلمة بن كهيل(ثقة) ، عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى(ثقة) ، عن أبيه (صحابي) قال: قال عمر بن الخطاب: لو أجنبت ثم لم أجد الماء شهرا لم أصل، فقال له عمار: أما تذكر إذ بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنت في الإبل، فأصابتنا جنابة فلم نجد الماء فتمرغنا في التراب، فأتينا رسول الله، فذكرنا ذلك، فقال: «إنما كان يجزئ أحدكم أن يضرب بيديه الأرض تمسحها» قال عمر: اتق الله اتق الله يا عمار قال: إن شئت سكت




                      قلت (الجابري اليماني) :


                      ياوهّابية أما فيكم رجل رشيد ؟


                      تعليق


                      • #26

                        العجيبة الواحدة والعشرون :




                        عشق عمر بن الخطاب للخمر في الاسلام لدرجة انه كان يدعى لوحده وتقرأ عليه الآية اكثر من مرّة ..!!




                        مسند أحمد بن حنبل ( ج 1 ص 53 )




                        378 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا خلف بن الوليد ثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن أبي ميسرة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : لما نزل تحريم الخمر قال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت هذه الآية التي في سورة البقرة { يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير } قال فدعى عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في سورة النساء { يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى } فكان منادي رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا أقام الصلاة نادى ان لا يقربن الصلاة سكران فدعى عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فقال اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فنزلت الآية التي في المائدة فدعى عمر رضي الله عنه فقرئت عليه فلما بلغ { فهل أنتم منتهون } قال فقال عمر رضي الله عنه انتهينا انتهينا


                        تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين غير خلف بن الوليد



                        من صحح الرواية :





                        الراوي: أبو ميسرة عمرو بن شرحبيل المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/185
                        خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح






                        الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 5555
                        خلاصة حكم المحدث: صحيح




                        الرابط :


                        هنا




                        قلت (الجابري اليماني) :


                        هل هذا من ادعيتم فيه انه افضل الخلق بعد النبي واورعهم وبالكاد ترك الخمر في زمن النبي ظاهرا ؟


                        فهل ترك شرب النبيذ المسكر في خلافته ؟




                        خليفة كان يؤتى به سكران لدرجة ان تقرأ عليه الآية لوحده ، تعسا وبعدا للظالمين






                        تعليق


                        • #27

                          العجيبة الثانية والعشرون :




                          تهتك الخليفة عمر بن الخطاب بشكل علني وصريح في الجاهلية .!






                          الطبقات الكبرى لابن سعد ( ج 3 ص 219 )




                          أخبرنا إسحاق بن يوسف الأزرق (ثقة مأمون) ومحمد بن عبد الله الأنصاري(ثقة) وهوذة بن خليفة(صدوق حسن الحديث) قالوا: أخبرنا ابن عون (ثقة ثبت) عن محمد بن سيرين(ثقة ثبت) قال: قال عمر بن الخطاب: ما بقي في شيء من أمر الجاهلية إلا أني لست أبالي إلى أي الناس نكحت وأيهم أنكحت.






                          قلت (الجابري اليماني) : هذا عمركم المزعوم ، غاية التهتك والتحلل الخُلقي العرفي على أن أشراف العرب كانوا يختاروا لبناتهم رجالا شرفاء شجعانا من قبائل لها اسمها ووزنها وكذا من أراد ان يتزوج فهل كان عمر من الصعاليك ؟!!




                          مالكم كيف تحكمون ؟

                          تعليق


                          • #28

                            العجيبة الثالثة والعشرون :




                            عمر أول من قال حسبنا كتاب الله ومع ذلك مات ولم يجمع القرآن ؟!!




                            ذكر البخاري في صحيحه ( ج 5 ص 2146 )


                            [فقال عمر إن النبي صلى الله عليه و سلم قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله .]


                            لكنه كان مهتما بالفتوحات أكثر من جمع كتاب الله ..!


                            وهو الذي منع تدوين السنة خوفا من ان تختلط مع القرآن ..!!




                            ولكن ،،،




                            الطبقات الكبرى لابن سعد ( ج 3 ص 224 )




                            أخبرنا عارم بن الفضل (ثقة ثبت)قال: أخبرنا حماد بن زيد(ثقة ثبت) عن أيوب(ثقة حجة) وهشام(ثقة حافظ) عن محمد بن سيرين(ثقة ثبت) قال: قتل عمر ولم يجمع القرآن.








                            قلت (الجابري اليماني) :


                            ياوهابية أيها أهم الفتوحات المزعومة أم جمع كتاب الله الذي فيه صلاح الامة ؟




                            وماهذه المفارقة من عمر بن الخطاب فهو من يدعو الى كتاب الله في حضرة النبي الاكرم ومع ذلك طيلة فترة خلافة الاول وخلافته لم يجمع كتاب الله ..!!!




                            فلو قلنا أنه كان وقحا بحضرة النبي الاكرم فصدقونا فهو لم يقل حسبنا كتاب الله الا لرد كلام النبي الاكرم ولنا في هذا كلام في وقته ان شاء الله تعالى .




                            يتبع ،،،


                            تعليق


                            • #29

                              العجيبة الرابعة والعشرون :




                              عمر لايدري إنه خليفة فيعبر عن نفسه انه ملك ؟!!




                              طبقات ابن سعد الكبرى ( ج 3 ص 230 )




                              أخبرنا يزيد بن هارون (ثقة متقن) قال: أخبرنا حماد بن زيد (ثقة ثبت) عن هشام بن حسان (ثقة حافظ ) عن محمد بن سيرين(ثقة ثبت) أن صهرا لعمر بن الخطاب قدم على عمر فعرض له أن يعطيه من بيت المال فانتهره عمر وقال: أردت أن ألقى الله ملكا خائنا. فلما كان بعد ذلك أعطاه من صلب ماله عشرة آلاف درهم.






                              ووردت بلفظ آخر في جامع معمر بن راشد ( ج 2 ص 105 ) من طريق أيوب عن ابن سيرين :






                              20047 - أخبرنا عبد الرزاق (ثقة حافظ ) ، عن معمر (ثقة ثبت) ، عن أيوب (ثقة ثبت) ، عن ابن سيرين (ثقة ثبت) ، قال: لقي عمر بن الخطاب ذا قرابة له، فعرض لعمر أن يعطيه من المال، فانتهره عمر وزبره، فانطلق الرجل، ثم لقيه عمر بعد، فقال له: «أجئتني لأعطيك مال الله؟ ماذا أقول لله إذا لقيته ملكا خائنا؟ أفلا كنت سألتني من مالي» ، فأعطاه من ماله مالا كثيرا، قال: حسبت أنه قال: عشرة آلاف درهم






                              (الجابري اليماني) : لاتعليق ..!




                              تعليق


                              • #30

                                العجيبة الخامسة والعشرون :




                                وقاحة وجرأة عمر بن الخطاب على النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله )






                                صحيح البخاري ( ج 1 ص 459 )




                                1300 - حدثنا يحيى بن بكير حدثني الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس عن عمر بن الخطاب رضي الله عنهم أنه قال : لما مات عبد الله بن أبي ابن سلول دعي له رسول الله صلى الله عليه و سلم ليصلي عليه فلما قام رسول الله صلى الله عليه و سلم وثبت إليه فقلت يا رسول الله أتصلي على ابن أبي وقال قال يوم كذا وكذا كذا وكذا ؟ أعدد عليه قوله فتبسم رسول الله صلى الله عليه و سلم وقال ( أخر عني يا عمر ) . فلما أكثرت عليه قال ( إني خيرت فاخترت لو أعلم أني إن زدت على السبعين يغفر له لزدت عليها ) . قال فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم انصرف فلم يمكث إلا يسيرا حتى نزلت الآيتان من براءة { ولا تصل على أحد منهم مات أبدا - إلى وهم فاسقون } . قال فعجبت بعد من جرأتي على رسول الله صلى الله عليه و سلم يومئذ والله ورسوله أعلم .






                                (الجابري اليماني) :




                                النبي الاكرم يقول لعمر بن جرأته عليه إرجع الى الخلف ، أي ابتعد عني ، ثم يصل الامر الى ان عمر يقر ويعترف انه تجرأ على النبي الاكرم ..!!


                                تعسا لكم من تناصرون ؟








                                ووردت بلفظ :




                                صحيح البخاري ( ج 1 ص 427 )




                                - حدثنا مسدد قال حدثنا يحيى بن سعيد عن عبيد الله قال حدثني نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما : أن عبد الله بن أبي لما توفي جاء ابنه إلى النبي صلى الله عليه و سلم فقال يا رسول الله أعطني قميصك أكفنه فيه وصل عليه واستغفر له . فأعطاه النبي صلى الله عليه و سلم قميصه فقال ( آذني أصلي عليه ) . فآذنه فلما أراد أن يصلي عليه جذبه عمر رضي الله عنه فقال أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين ؟ فقال ( أنا بين خيرتين قال { استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم } . فصلى عليه فنزلت { ولا تصل على أحد منهم مات أبدا }






                                ( الجابري اليماني ) :


                                بالجمع بين الروايتين يتبين لنا حقيقة ماحدث جليا :




                                ان عمر بن الخطاب الحّ على النبي الاكرم محتجا لما تفعل هذا ..!


                                كأنه يتهم النبي الاكرم بمخالفة أمر الله والعياذ بالله .!


                                وصار يلح على النبي الاكرم بل جذبه من رداءه ..!!


                                لدرجة جعلت النبي الاكرم ينتهره ويأمره بالرجوع والتأخر عنه .


                                لدرجة أن عمر نفسه يقر انه تجرأ على رسول الله .!!!


                                تعليق

                                يعمل...
                                X