إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا يقول الشيعة عن الله سبحانه وتعالى هل ممكن رؤيته أم لا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا يقول الشيعة عن الله سبحانه وتعالى هل ممكن رؤيته أم لا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الشيعة الامامية ينفون الرؤية البصرية بالعين المجردة عن (الله تعالى)
    لقد دلت الاثار الاخبار الواردة عن الائمة الاثني عشر الائمة الاعلام السادة الاطهار (صلوات الله عليهم ) ما يدل على ذلك ونفي كل صفات المخلوقين عنه تعالى منها قول سيد البلغاء والمتكلمين مولانا وسيدنا أمير المؤمنين (عليه السلام) ما مضمونه (( نزهوا ربكم ولا تشيروا اليه , فمن اشار اليه فقد حده , والله تعالى لا يحد بحد فمن حد الخالق فقد كفر بالكتاب الناطق ))
    ومنها ما روي عن الامام الرضا (عليه السلام) في رده عن تفسير قوله تعالى ( رب أرني أنظر اليك).
    قال السائل : كيف يجوز أن يكون كليم الله موسى بن عمران لا يعلم بأن الله لا يرى حتى يسأله هذا السؤال؟
    فأجاب الرضا (عليه السلام) عن هذا السؤال فقال : ان موسى (عليه السلام ) علم ان الله تعالى لا يرى بالإبصار لكن لما كلمه وقربه نجيا رجع الى قومه وأخبرهم أن اله تعالى كلمه وقربه وناجاه , قالوا : لن نؤمن لك حتى نسمع كلامه كما سمعت . وكان القوم سبعمائة الف رجل فأختار منهم سبعة الاف ثم اختار منهم سبعمائة , ثم اختار منهم سبعين رجلا, ثم خرج بهم الى طور سيناء فأقامهم في سفح الجبل وصعد الى الطور وسأل الله تعالى ان يكلمه ويسمعهم كلامه . فكلمه الله تعالى وسمعوا لكلامه من فوق وأسفل ويمين وشمال ووراء وأمام , ان اله تعالى أحدث الكلام في الشجرة وجعله منبعثا منها حتى سمعوه منة جميع الوجوه.
    فقالوا لن نؤمن لك بأن هذا كلام الله حتى نرى الله جهرة .
    فلما قالوا هذا القول العظيم بعث الله عليهم صاعقة فأختهم بظلمهم فماتوا .
    فقال موسى : يا رب ما أقول لبني اسرائيل اذا رجعت اليهم , وقالوا : انك ذهبت بهم وقتلتهم لأنك لم تكن صادقا فيما ادعيت من مناجات الله اياك فأحياهم الله وبعثهم معه , فقالوا : ان سألت الله ان يريك فتنظر اليه لأجابك ثم تخبرنا كيف هو ونعرفه حق معرفته , فقال موسى : يا قوم ان الله لا يرى بالإبصار ولا كيفية له انما يعرف بآياته ويعلم بأعلامه فقالوا : لن نؤمن لك حتى تسأله .
    فقال موسى : رب انك قد سمعتم مقالة بني اسرائيل وانت اعلم بمصالحهم .
    فأوحى اليه يا موسى سلني ما سائلوك فلن اخذك بجهلهم . فعند ذلك قال موسى ((رب أرني أنظر اللك قال لن تراني )) وكلمة لن نفي ابدي ,ولكن انظر الى الجبل فان استقر (اي ثبت) . ((فلما تجلى للجبل ....)) أي لما ظهر بآياته التي أحدثها في الجبل, وفي الحديث ان الجبل صار مستويا بالأرض, فخر موسى مغشيا عليه من هول ما رأى من هذه الآية العظيمة.
    فعقيدتنا مأخوذة من هذا النبع المحمدي الشريف والمعدن الاصيل أهل بيت النبوة وموضع الحكمة وخزان العلم وحملة الكتاب.
    والحمد لله رب العالمين

  • #2
    بارك الله بك اخي حسين لتوضيح الاعتقاد الحق حول رؤية الله سبحاته وتعالى
    ونرجوا لك العطاء الدائم

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة حسن الركابي مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الشيعة الامامية ينفون الرؤية البصرية بالعين المجردة عن (الله تعالى)
      لقد دلت الاثار الاخبار الواردة عن الائمة الاثني عشر الائمة الاعلام السادة الاطهار (صلوات الله عليهم ) ما يدل على ذلك ونفي كل صفات المخلوقين عنه تعالى منها قول سيد البلغاء والمتكلمين مولانا وسيدنا أمير المؤمنين (عليه السلام) ما مضمونه (( نزهوا ربكم ولا تشيروا اليه , فمن اشار اليه فقد حده , والله تعالى لا يحد بحد فمن حد الخالق فقد كفر بالكتاب الناطق ))
      ومنها ما روي عن الامام الرضا (عليه السلام) في رده عن تفسير قوله تعالى ( رب أرني أنظر اليك).
      قال السائل : كيف يجوز أن يكون كليم الله موسى بن عمران لا يعلم بأن الله لا يرى حتى يسأله هذا السؤال؟
      فأجاب الرضا (عليه السلام) عن هذا السؤال فقال : ان موسى (عليه السلام ) علم ان الله تعالى لا يرى بالإبصار لكن لما كلمه وقربه نجيا رجع الى قومه وأخبرهم أن اله تعالى كلمه وقربه وناجاه , قالوا : لن نؤمن لك حتى نسمع كلامه كما سمعت . وكان القوم سبعمائة الف رجل فأختار منهم سبعة الاف ثم اختار منهم سبعمائة , ثم اختار منهم سبعين رجلا, ثم خرج بهم الى طور سيناء فأقامهم في سفح الجبل وصعد الى الطور وسأل الله تعالى ان يكلمه ويسمعهم كلامه . فكلمه الله تعالى وسمعوا لكلامه من فوق وأسفل ويمين وشمال ووراء وأمام , ان اله تعالى أحدث الكلام في الشجرة وجعله منبعثا منها حتى سمعوه منة جميع الوجوه.
      فقالوا لن نؤمن لك بأن هذا كلام الله حتى نرى الله جهرة .
      فلما قالوا هذا القول العظيم بعث الله عليهم صاعقة فأختهم بظلمهم فماتوا .
      فقال موسى : يا رب ما أقول لبني اسرائيل اذا رجعت اليهم , وقالوا : انك ذهبت بهم وقتلتهم لأنك لم تكن صادقا فيما ادعيت من مناجات الله اياك فأحياهم الله وبعثهم معه , فقالوا : ان سألت الله ان يريك فتنظر اليه لأجابك ثم تخبرنا كيف هو ونعرفه حق معرفته , فقال موسى : يا قوم ان الله لا يرى بالإبصار ولا كيفية له انما يعرف بآياته ويعلم بأعلامه فقالوا : لن نؤمن لك حتى تسأله .
      فقال موسى : رب انك قد سمعتم مقالة بني اسرائيل وانت اعلم بمصالحهم .
      فأوحى اليه يا موسى سلني ما سائلوك فلن اخذك بجهلهم . فعند ذلك قال موسى ((رب أرني أنظر اللك قال لن تراني )) وكلمة لن نفي ابدي ,ولكن انظر الى الجبل فان استقر (اي ثبت) . ((فلما تجلى للجبل ....)) أي لما ظهر بآياته التي أحدثها في الجبل, وفي الحديث ان الجبل صار مستويا بالأرض, فخر موسى مغشيا عليه من هول ما رأى من هذه الآية العظيمة.
      فعقيدتنا مأخوذة من هذا النبع المحمدي الشريف والمعدن الاصيل أهل بيت النبوة وموضع الحكمة وخزان العلم وحملة الكتاب.
      والحمد لله رب العالمين
      العضو حسن
      نعرض هذه الرواية على كتاب الله
      يقول تعالى : ( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ**إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )
      ويايده ما رواه القمي
      ج1
      ص20
      واما الرد على من انكر الرؤية فقوله " ما كذب الفؤاد ما رأى أفتمارونه على ما يرى ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى (5) " قال أبو الحسن علي بن إبراهيم بن هاشم حدثني أبي عن أحمد بن محمد بن أبي نصر عن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال قال يا احمد ما الخلاف بينكم وبين أصحاب هشام بن الحكم في التوحيد فقلت جعلت فداك قلنا نحن بالصورة للحديث الذي روي أن رسول الله صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة شاب وقال هشام بن الحكم بالنفي للجسم فقال يا احمد ان رسول الله صلى الله عليه وآله لما أسري به إلى السماء وبلغ عند سدرة المنتهى خرق له في الحجب مثل سم لإبرة فرأى من نور العظمة ما شاء الله ان يرى وأردتم أنتم التشبيه دع هذا يا احمد لا ينفتح عليك هذا امر عظيم

      تعليق


      • #4
        العضو كبرت كلمة :
        لما نعرض هذه الرواية على كتاب الله نجدها توافق الكتاب ولا تتصادم معه من جهتين :
        1- قوله تعالى لاتدركه الابصار ولا هنا نافيه اذا كنت عربي طبعا الله ينفي ان تدركه الابصار مطلقا وهذا الحال حينما طلب موسى عليه السلام الرؤية فقال الله لن تراني لن تفيد التابيد كما تعلم افهمت هذا ؟
        2- تقول ان الاية وجوه يومئذ ناضرة اي منتظرة ارجع لكتب اللغه وارجع لبعض ايات القران تجد هذا المعنى الى ربها ناظرة ذهب الامامية اعلى الله برهانهم الى انها ناظرة اي الى رحمة ربها ناظرة مستبشره بالثواب .
        3- تدليسك فمن المعلوم ان الدين الوهابي بدون تدليس ما يمشي حاله اسمع اخي انت نقلت من تفسير القمي ونسبت كلامه له لم يعتقد به ابدا وتفسير الاية هذا :
        (كلا بل تحبون العاجلة) قال الدنيا الحاضرة (وتذرون الآخرة قال تدعون (وجوه يومئذ ناضرة) اي مشرقة (إلى ربها ناظرة) قال ينظرون إلى وجه الله اي إلى رحمة الله ونعمته (ووجوه يومئذ باسرة) اي ذليلة


        سورة القيامة - 22 - تفسير القمي
        فلا ادري من اي موقع انت تنقل ومن ضحك عليك بهذه الرواية بعدين هي مجرد رواية معرضه للقبول والرد وهي مردوده ردها علمائنا لان ما يخالف القران لاناخذ به فهذا هو التفسير الصحيح مو تقولي ما رواه القمي جيب تفسير الاية للقمي افهمت هذا ؟
        دمتم في رعاية الله وحفظه
        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

        تعليق


        • #5
          بعدين اخي كلمت انصحك نصيحة لوجه الله تعالى :
          تحلى بالامانه العلمية يعني مثلا لو كل الروايات ذهبت الى ان الله لا يرى وهناك حديث واحد يقول ان الله يرى بما تاخذ ؟ شي طبيعي بالاحاديث المتواتره لان هذا سيكون احاد ظني الدلالة وبالنتيجة هو مخالف للقران
          في حين المتواتر قطعي الدلالة اجماع الشيعه قائم عليه وفقك الله
          لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


          هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

          http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

          لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



          ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

          تعليق


          • #6
            [QUOTE=3- تدليسك فمن المعلوم ان الدين الوهابي بدون تدليس ما يمشي حاله اسمع اخي انت نقلت من تفسير القمي ونسبت كلامه له لم يعتقد به ابدا وتفسير الاية هذا :
            [/QUOTE]

            العضو الخطيب الكربلائي
            بحثت عن تدليس لي في مشاركتي ولم اجد
            وانت اتهمتنى بالتدليس
            اتمنى ان اعرف اين تدلسي وليعرف القارئ تدليسي لو سمحت وتكرمت
            ام هي اطلاق اتهامات فقط
            تفضل
            التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 17-08-2012, 12:52 AM. سبب آخر:

            تعليق


            • #7
              لالالا اخي ابدا انت نسبت قولا الى العلامة القمي هو لم يعتقد به وناقل الكفر ليس بكافر فحينما تاتي بدليل لتنسف عقيدة ناس لابد ان يكون الدليل علمي صحيح افهمت هذا ؟
              فانا مثلا اقدر اقولك عائشة عندك فاحشه والعياذ بالله لان بعض علمائك قالوا انها تكشف الجزء العلوي وبعضهم قال انها كانت ترضع الرجال وهي ليس عندها اولاد لكن يقينا انت لن تقبل بهذا الكلام ستقول هذا تهريج ليس علمي لانقبل به وتضعفه والى اخره فنحن كذلك حينما تستدل علينا بدليل او تريد اقامة الحجة لابد ان تاتي بدليل علمي صحيح مو تجيب لي قول لا العلامة اتحذه واقره ولا هم يحزنون وانت رايت تفسيره حري بك كان ان تاتي بتفسير الاية التي قال بها لا ان تاتي برواية لا ادري ان كانت فعلا موجوده او اساسا هي ايضا فيها تدليس لاني رجعت للمصدر ولم اجدها ربما باختلاف الطبعات مصدرك غير صحيح او نقلك من المنتديات الاخرى غير صحيح وليس هذا موضوعنا فلو ثبت فعلا هذه الرواية موجوده في الكتاب فالعلامة لم ياتي بذكره حين وصل لتفسير الاية بل على العكس اتى بذكر رأي الطائفه المجمع عليه ولم يتطرق اليه لا من قريب ولا من بعيد افهمت اخي ؟
              فانا حينما اقول دلست انت تريد ايهام المقابل ان هذا قول العلامة القمي في الاية في حين اساسا لم يتعرض له في الاية ربما ذكره وتعرض له في مكان اخر ولم يقبله ولم يتخذه ولم يقره فقلت لك انا استطيع تسقيط كل رموزك الان وامام الجميع باحاديث انتم لا تجتمعون عليها وربما ضعيفه بسهوله جدا واذا تريد نجرب استعرض الروايات الضعيفه عندكم هنا لاباس عندي ولذا نصيحتي لك من هنا حينما تريد ان تاتي بدليل اما ان تاتي بدليل اجمع عليه الشيعه او بدليل لا يخالف القران صحيح لان ما يخالف القران ساقول لك نقعه واشرب ميه بعد
              وفقك الله
              لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


              هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

              http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

              لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



              ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

              تعليق


              • #8
                نذهب الى صلاة الصبح ولي معك عوده ان شاء الله للرد على كل مواضيعك فانا متعود ان اعطي اخواني المخالفين هدايا العيد واسالتك هذه ساعطيك عيدية العيد ان شاء الله اليوم
                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                تعليق


                • #9
                  العضو الخطيب الكربلائي

                  لالالا اخي ابدا انت نسبت قولا الى العلامة القمي هو لم يعتقد به وناقل الكفر ليس بكافر
                  هل هذا تدليسي؟
                  اذا لم يكن هو اريد ان تقتبس تدليسي لافهم ويفهم القارئ

                  تعليق


                  • #10
                    انت كلامك كله تدليس في تدليس هذا هو كلامك :
                    العضو حسن
                    نعرض هذه الرواية على كتاب الله
                    يقول تعالى : ( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ**إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )
                    ويايده ما رواه القمي
                    ج1
                    ص20
                    واما الرد على من انكر الرؤية فقوله " ما كذب الفؤاد ما رأى أفتمارونه على ما يرى ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى (5) " قال أبو الحسن علي بن إبراهيم بن هاشم حدثني أبي عن أحمد بن محمد بن أبي نصر عن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال قال يا احمد ما الخلاف بينكم وبين أصحاب هشام بن الحكم في التوحيد فقلت جعلت فداك قلنا نحن بالصورة للحديث الذي روي أن رسول الله صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة شاب وقال هشام بن الحكم بالنفي للجسم فقال يا احمد ان رسول الله صلى الله عليه وآله لما أسري به إلى السماء وبلغ عند سدرة المنتهى خرق له في الحجب مثل سم لإبرة فرأى من نور العظمة ما شاء الله ان يرى وأردتم أنتم التشبيه دع هذا يا احمد لا ينفتح عليك هذا امر عظيم

                    فاستدللت باية وجوه يومئذ ناظرة في حين مفسرينا لم يقولوا انها دالة على الرؤية واستدللت برواية للعلامة القمي بحثت عنها لم اجدها هذا اولا ثم كان حري بك ان تذهب الى تفسير القمي وتقرا من تفسيره ولا تاتي بروايات من مواقع هنا وهناك فكلام القمي حول هذه الرواية كان :
                    كلا بل تحبون العاجلة) قال الدنيا الحاضرة (وتذرون الآخرة قال تدعون (وجوه يومئذ ناضرة) اي مشرقة (إلى ربها ناظرة) قال ينظرون إلى وجه الله اي إلى رحمة الله ونعمته (ووجوه يومئذ باسرة) اي ذليلة
                    فكان حري بك لو كنت صاحب امانة علمية ولست بمدلس ان تنقل هذا القول لانه راي العلامة وهو الصواب عنده وليس تنقل رواية لانعرف اين ذكرت ولانعرف ما مدى صحتها ولما ذكرت واين موجوده والى اخره فكلام العلامة في هذا التفسير الذي نقلته يخالف الرواية التي اتيت بها انت كما تلاحظ مع تحياتي
                    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                    تعليق


                    • #11
                      كل عام والجميع بخير
                      العضو الكربلائي
                      انت كلامك كله تدليس في تدليس
                      وانا ساثبت لك انك لاتفهم ما تقرا
                      اولا :انت قلت ذهبت لتفسير الاية ولم تجد الرواية
                      ولوتاملت قليلا انا كتبت ج1 ص20 يعنى ستجد الرواية في مقدمة الكتاب وليس في تفسير الاية لان تفسير الاية يستحيل ان تكون في ج1 ص20
                      ثانيا : ذهبت الى تفسير الاية من كتب الشيعة وانا لم اقل ان الشيعة فسروا الاية بهذا التفسير
                      ثالثا : انت نقلت
                      تقول ان الاية وجوه يومئذ ناضرة اي منتظرة ارجع لكتب اللغه
                      وانت لم ترجع لكتب اللغة اصلا وان كنت رجعت فانت لاتفهم ماذا كتب فيها

                      تعليق


                      • #12
                        شوف انا رح اتنزل لمستواك وابين وافضح تدليسك امام الناس انت نقلت هذه الرواية :
                        ويايده ما رواه القمي
                        ج1
                        ص20
                        واما الرد على من انكر الرؤية فقوله " ما كذب الفؤاد ما رأى أفتمارونه على ما يرى ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى (5) " قال أبو الحسن علي بن إبراهيم بن هاشم حدثني أبي عن أحمد بن محمد بن أبي نصر عن علي بن موسى الرضا عليه السلام قال قال يا احمد ما الخلاف بينكم وبين أصحاب هشام بن الحكم في التوحيد فقلت جعلت فداك
                        قلنا نحن بالصورة للحديث الذي روي أن رسول الله صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة شاب وقال هشام بن الحكمبالنفيللجسم فقال يا احمد ان رسول الله صلى الله عليه وآله لما أسري به إلى السماء وبلغ عند سدرة المنتهى خرق له في الحجب مثل سم لإبرة فرأى من نور العظمة ما شاء الله ان يرى وأردتم أنتم التشبيهدع هذا يا احمد لا ينفتح عليك هذا امر عظيم
                        اطالبك بشرح الجزء الاخير من الحديث الملون هذا اولا
                        ثانيا كتاب تفسير القمي غير معتبر عند الشيعة الامامية وهذا لا يطعن في صاحب التفسير العلامة القمي بل هو ثقة جليل شيخ عظيم ولكن التفسير منسوب اليه وفيه زيادات كثيرة لم يضعها ابدا فلماذا تستدل علينا بالضعيف ؟
                        هذا جوابي على سؤالك الاول . واما جوابي على سؤالك الاخر الذي يدل على ذكائك الخارق فاليك ما قالته كتب اللغه انقل لك من لسان العرب :
                        ارجع الى لسان العرب ستجده يقول ان النضر يعني الانتظار اما الى ربها ناظرة يعني الى رحمة ربها او ثواب ربها مستبشره لان النظر الى الله يستلزم حده ومن حده فقد عده ومن عده كفر ايها الحبيب
                        لان الله قال انه محيط بكل شئ فكيف يكون محيط بكل شئ وانت تنظر اليه ؟ هذا جواب سؤالك الثاني الان جاء دوري لاسئلك امام الاخوة وانا على يقين انك ستهرب من الاجابة :
                        هل ربك شاب امرد يهرول يصعد ينزل يهررررررررررررررررررول يضع قدمه على الاخرى له قدم وساق ويدين كلتاهما يمين ويضحك مثل هذا
                        :d كما يقول البخاري وله وجه وبدن وعين وفم والى اخره من هذه الصفات المنحطة السلبيه ؟ لان اذا نسبناها لله صارت صفات انحطاط وبعدين اقولك ليش الان السؤال هل تقر بها ام لا ؟
                        نعم اقر بها
                        لا لا اقر بها
                        فقط لا غير رجاءا لاتشتت الموضوع وسيرى الاخ السني قوة الطرح الشيعي
                        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                        تعليق


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          الأخوان العزيزان اخذا يشرقان ويغربان ، ولا نعلم على أي شيء يدوران ،
                          الفكرة واضحة انه من الثابت عند مذهب الشيعة بأنهم لا يقولون بالجسمية ولا بالتشبيه وهذا واضح واذا وردت رواية عندهم تشير الى ذلك فإما ان تؤول أو تطرح ، وكذلك بعض مذاهب المسلمين
                          ولكن الطامة الكبرى هي عند الوهابية ومن لف حولهم هم الذين يصرحون بالتشبيه والجسمية وهم بدورهم وجدوا ذلك عند البخاري فنقلوه عنه وأضافوا عليه بعض الشي،
                          ولو رجعنا الى الوراء لوجدنا هذا من افكار بني اميه عليهم لعنة الله ....
                          فلا تكبرون الموضوع و تنفرون القارء وتأتون بأحاديث غير مقبولة عند أهل المذهب ....

                          تعليق


                          • #14
                            سبحان الله هذه العيديات الي واعدتنا فيها تدليس
                            لتسمح لي الادارة تدليس في تدليس في تدليس
                            ارجع الى لسان العرب ستجده يقول ان النضر يعني الانتظار اما الى ربها ناظرة يعني الى رحمة ربها او ثواب ربها
                            اتمنى الرابط
                            التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 21-08-2012, 06:01 PM. سبب آخر:

                            تعليق


                            • #15
                              العضو الخطيب الكربلائي المحترم
                              لازلنا ننتظر الرابط
                              او الاعتراف بالتدليس

                              تعليق

                              يعمل...
                              X