إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيعة يحرفون القران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    العضو الخطيب الكربلائي
    فتح موضوع ام لم تفتح هذا شانك
    سبق وان قلت لك انك مرجعي وليس امامي وقلت عني كذاب والان ساثبت كلامي لتعرف من هو الكذاب
    انت قلت
    وذهب البعض الاخر الى ان القران هو نفسه جمعه النبي
    والرواية تقول
    عن أبي جعفر (عليه السلام): (ما ادّعى أحد من الناس: أنه جمع القرآن كما أنزل إلا كذاب. وما جمعه، وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب، والأئمة بعده)
    نفس المصدر السابق
    الان اريد منك ان تتبع الامام وتكذب من قال ان الرسول صلى الله عليه وسلم جمع القران وتقول عنه كذاب
    وعندي لك الكثير
    ولكن اقول ترتيب القران الذي عند علي هو الصحيح
    اعيد السؤال كيف جمع علي رضى الله عنه القران الكريم

    تعليق


    • #17
      العضو كبرت كلمة @_@
      انا ما ادري عقلك شو فيه ؟
      انت بداية قولتني قلت لي لقد قلت في حين ليس انا القائل بل نقلت من مصادر
      تقول هذه الرواية :
      عن أبي جعفر (عليه السلام): (ما ادّعى أحد من الناس: أنه جمع القرآن كما أنزل إلا كذاب. وما جمعه، وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب، والأئمة بعده)
      نفس المصدر السابق
      لا اعرف واقعا اين الاشكال عندك ؟ نعم هذه الرواية لا اشكال ولا غبار عليها قلت لك علمائنا وعلمائكم ذهبوا الى ان القران الكريم جمع باجتهاد من الصحابه وبما انك ما تقرا زين مضطر ان ارجع انقل لك مصادرك مرة اخرى :
      صحيح البخاري - كتاب فضائل القرآن - باب تأليف القرآن
      4707 - حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن موسى ، أخبرنا : ‏ ‏هشام بن يوسف ‏ ‏أن ‏ ‏إبن جريج ‏ ‏أخبرهم ، قال : ، وأخبرني : ‏ ‏يوسف بن ماهك ‏ ‏قال : ‏إني عند ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏(ر) ‏ ‏إذ جاءها عراقي فقال : أي الكفن خير قالت : ويحك وما يضرك قال : يا أم المؤمنين أريني مصحفك قالت : لم ، قال لعلي : أولف القرآن عليه فإنه يقرأ غير مؤلف قالت : وما يضرك أيه قرأت قبل ‏ ‏إنما نزل أول ما نزل منه سورة من ‏ ‏المفصل ‏ ‏فيها ذكر الجنة والنار حتى إذا ‏ ‏ثاب ‏ ‏الناس إلى الإسلام نزل الحلال والحرام ولو نزل أول شيء لا تشربوا الخمر لقالوا : لا ندع الخمر أبداً ولو نزل لا تزنوا لقالوا : لا ندع الزنا أبداً لقد نزل ‏ ‏بمكة ‏ ‏على ‏ ‏محمد ‏ (ص) ‏ ‏وإني لجارية ألعب ‏ ‏بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر ‏ ‏وما نزلت سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏والنساء ‏ ‏إلاّّ وأنا عنده ، قال : فأخرجت له المصحف فأملت عليه آي السور.

      صحيح البخاري - كتاب فضائل القرآن - باب تأليف القرآن
      4710 - حدثنا : ‏ ‏عبدان ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي حمزة ‏ ‏، عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏شقيق ‏ ‏قال : قال عبد الله ‏: ‏لقد تعلمت النظائر التي كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يقرؤهن إثنين إثنين في كل ركعة فقام ‏ ‏عبد الله ‏ ‏ودخل معه ‏ ‏علقمة ‏ ‏وخرج ‏ ‏علقمة ‏ ‏فسألناه فقال : عشرون سورة من أول ‏ ‏المفصل ‏ ‏على تأليف ‏ ‏إبن مسعود ‏ ‏آخرهن الحواميم ‏ ‏حم الدخان ‏ ‏وعم يتساءلون.
      صحيح مسلم - كتاب صلاة المسافرين وقصرها - باب إستحباب تطويل القراءة في صلاة الليل

      772 - وحدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن نمير ‏ ‏وأبو معاوية ‏، ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏جميعاًًً ‏ ‏، عن ‏ ‏جرير ‏ ‏كلهم ‏ ‏، عن ‏ ‏الأعمش ‏، ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏إبن نمير ‏ ‏واللفظ له ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏سعد بن عبيدة ‏ ‏، عن ‏ ‏المستورد بن الأحنف ‏ ‏، عن ‏ ‏صلة بن زفر ‏ ‏، عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال : ‏صليت مع النبي ‏ (ص) ‏ ‏ذات ليلة فإفتتح ‏ ‏البقرة ‏ ‏فقلت : يركع عند المائة ثم مضى فقلت ‏: ‏يصلي بها في ركعة فمضى فقلت : يركع بها ثم إفتتح ‏ ‏النساء ‏ ‏فقرأها ثم إفتتح ‏ ‏آل ‏ ‏عمر إن ‏ ‏فقرأها يقرأ ‏ ‏مترسلاً ‏ ‏إذا مر بآية فيها تسبيح سبح وإذا مر بسؤال سأل وإذا مر بتعوذ تعوذ ثم ركع ، فجعل يقول ‏: ‏سبحان ‏ ‏ربي العظيم فكان ركوعه نحواً من قيامه ثم قال : سمع الله لمن حمده ثم قام طويلاًً قريباًً مما ركع ثم سجد فقال : سبحان ‏ ‏ربي الأعلى فكان سجوده قريباًً من قيامه ‏ ‏قال : ‏وفي حديث ‏ ‏جرير ‏ ‏من الزيادة فقال : سمع الله لمن حمده ربنا لك الحمد.
      صحيح مسلم بشرح النووي - كتاب صلاة المسافرين وقصرها - باب إستحباب تطويل القراءة في صلاة الليل - رقم الصفحة : ( 395 )

      ‏- وقوله : ( ثم إفتتح النساء فقرأها ثم إفتتح آل عمران ) : قال القاضي عياض : فيه دليل لمن يقول : إن ترتيب السور إجتهاد من المسلمين حين كتبوا المصحف ، وإنه لم يكن ذلك من ترتيب النبي (ص) بل وكله إلى أمته بعده.
      - قال : وهذا قول مالك وجمهور العلماء ، وإختاره القاضي أبوبكر الباقلاني ، قال إبن الباقلاني : هو أصح القولين مع إحتمالهما قال : والذي نقوله : إن ترتيب السور ليس بواجب في الكتابة ولا في الصلاة ولا في الدرس ولا في التلقين والتعليم ، وأنه لم يكن من النبي (ص) في ذلك نص ، ولا حد تحرم مخالفته ، ولذلك إختلف ترتيب المصاحف قبل مصحف عثمان قال : وإستجاز النبي (ص) والأمة بعده في جميع الأعصار ترك ترتيب السور في الصلاة والدرس والتلقين
      سنن الترمذي - كتاب تفسير القرآن - باب ومن سورة التوبة
      3086 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏ومحمد بن جعفر ‏ ، ‏وإبن أبي عدي ‏ ، وسهل بن يوسف ‏ ‏قالوا : ، حدثنا : ‏ ‏عوف بن أبي جميلة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يزيد الفارسي ،‏ حدثنا : ‏ ‏إبن عباس ، قال : ‏قلت ‏ ‏لعثمان بن عفان ‏: ‏ما حملكم أن عمدتم إلى ‏ ‏الأنفال ‏ ‏وهي من ‏ ‏المثاني ‏ ‏وإلى ‏ ‏براءة ‏ ‏وهي من ‏ ‏المئين ‏ ‏فقرنتم بينهما ولم تكتبوا بينهما سطر ‏ ‏بسم الله الرحمن الرحيم ‏ ‏ووضعتموها في السبع الطول ما حملكم على ذلك فقال : ‏عثمان ‏ كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما يأتي عليه الزمان وهو تنزل عليه السور ذوات العدد فكان إذا نزل عليه الشيء دعا بعض من كان يكتب فيقول ‏: ‏ضعوا هؤلاء الآيات في السورة التي يذكر فيها كذا وكذا وإذا نزلت عليه ‏ ‏الآية ‏ ‏فيقول : ضعوا هذه ‏ ‏الآية ‏ ‏في السورة التي يذكر فيها كذا وكذا وكانت ‏ ‏الأنفال ‏ ‏من أوائل ما إنزلت ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏وكانت ‏ ‏براءة ‏ ‏من آخر القرآن وكانت قصتها شبيهة بقصتها فظننت أنها منها فقبض رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ولم يبين لنا أنها منها فمن أجل ذلك قرنت بينهما ولم إكتب بينهما سطر ‏ ‏بسم الله الرحمن الرحيم ‏ ‏فوضعتها في السبع الطول ‏، ‏قال ‏أبو عيسى ‏‏: هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏لا نعرفه إلاّّ من حديث ‏ ‏عوف ‏ ‏، عن ‏ ‏يزيد الفارسي ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏ويزيد الفارسي ‏ ‏هو من التابعين قد روى ، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏غير حديث ويقال : هو ‏ ‏يزيد بن هرمز ‏ ‏ويزيد الرقاشي ‏ ‏هو ‏ ‏يزيد بن أبان الرقاشي ‏ ‏وهو من التابعين ‏ ‏ولم يدرك ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏إنما روى ، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏وكلاهما من أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏ويزيد الفارسي ‏ ‏أقدم من ‏ ‏يزيد الرقاشي.
      إبن تيمية - مجموع الفتاوى - الفقه - الصلاة - باب صفة الصلاة - قاعدة صفات العبادات الظاهرة التي حصل فيها تنازع بين الأمة -
      الجزء : ( 22 ) - رقم الصفحة : ( 353 )

      الحاشية رقم : 19
      - .... والقرآن فى زمانه لم يكتب ، ولا كان ترتيب السور على هذا الوجه أمراًً واجباًً مأموراً به من عند الله ، بل الأمر مفوض فى ذلك إلى إختيار المسلمين ، ولهذا كان لجماعة من الصحابة لكل منهم إصطلاح فى ترتيب سوره غير إصطلاح الآخر.
      المصادر التي عندي كثيره اخي ولكن اكتفي بهذا القدر فهذا قولكم انتم ايضا كان الترتيب باجتهاد من الصحابه ولذا حتى جنابك اتحداك امام الاخوة تقول ان هذا القران نزل على النبي بهذا الترتيب لان اول ما نزل اقرا باسم ربك وليس الفاتحه والبقره الى اخره افهمت هذا ؟
      فهذا قول علمائك والبعض ذهب الى قول بان هذا الجمع كان من زمان النبي والكلام للطرفين السنة والشيعه بعض الشيعه وبعض السنة قالوا ان القران بترتيب من الصحابه اجتهادا وبعض الشيعه وبعض السنة قالو لا كان مجموع من زمن النبي بهذه الكيفية والرواية لا تعارض شئ .
      تقول اعيد سؤالي كيف جمع علي القران عندنا روايات ان النبي امر علي بجمع القران والامام علي جمعه كما نزل على النبي صلى الله عليه واله وسلم بالترتيب الصحيح عرفت لو لا ؟ ودامك اتحت لي الفرصه لفتح موضوع اخر سافتحه ان شاء الله















      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

      تعليق


      • #18
        العضو الخطيب الكربلائي
        اعيد السؤال لكي ارى اجابة
        - هل كذب من قال ان القران جمع في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ام لا ؟
        واذا كان الجواب لا فاجمع بين الرواية واجابتك
        اما جمع علي رضى الله عنه للقران سانقل لك كيف جمعه
        قال الشيخ المفيد - في المسائل السرويّة -: وقع جمع أمير المؤمنين(عليه السلام) القرآن المنزل من أوّله إلى آخره، وألّفه بحسب ما وجب تأليفه، فقدّم المكيّ على المدنيّ والمنسوخ على الناسخ، ووضع كلّ شيء منه في حقّه(9).
        وهذا الرابط
        http://www.hodaalquran.com/details.php?id=1332ذ
        السؤال فهل جمع القران الحالي مثل ما جمعه علي رضى الله عنه ؟
        ومن الذى جمع المصحف حسب المنهج الرباني
        التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 14-08-2012, 07:24 PM. سبب آخر:

        تعليق


        • #19
          فقط لكي نبتعد عن البتر والتهريج وغيرها نضع الكلام كاملا :


          أوّل من تصدّى لجمع القرآن بعد وفاة النبيّ (صلى الله عليه وآله) مباشرة، وبوصيّة منه(1) هو علي بن أبي طالب (عليه السلام) قعد في بيته مشتغلا بجمع القرآن وترتيبه على ما نزل، مع شروح وتفاسير لمواضع مبهمة من الآيات، وبيان أسباب النزول ومواقع النزول بتفصيل حتى أكمله على هذا النمط البديع.

          قال ابن النديم -بسند يذكره-: إن عليًا (عليه السلام) رأى من الناس طيرة عند وفاة النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) فأقسم أن لا يضع رداءه حتى يجمع القرآن. فجلس في بيته ثلاثة أيام(2) حتى جمع القرآن. فهو أوّل مصحف جمع فيه القرآن من قلبه(3) وكان هذا المصحف عند آل جعفر.

          قال: ورأيت أنا في زماننا عند أبي يعلى حمزة الحسيني(رحمه الله) مصحفًا قد سقط منه أوراق بخط علي بن أبي طالب، يتوارثه بنو حسن(4).

          وهكذا روى أحمد بن فارس عن السدّي عن عبد خير عن علي(عليه السلام)(5).

          وروى محمد بن سيرين عن عكرمة، قال: لمّا كان بدء خلافة أبي بكر قعد علي بن أبي طالب في بيته يجمع القرآن. قال: لو اجتمعت الإنس والجنّ على أنّ يألفوه هذا التأليف ما استطاعوه.

          قال ابن سيرين: تطلبت ذلك الكتاب وكتبت فيه إلى المدينة فلم أقدر عليه(6).

          قال ابن جزى الكلبي: كان القرآن على عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله) مفرّقًا في الصحف وفي صدور الرجال فلمّا توفي جمعه علي بن أبي طالب على ترتيب نزوله. ولو وجد مصحفه لكان فيه علم كبير ولكنه لم يوجد(7).

          قال الإمام الباقر(عليه السلام): ما من أحد من الناس يقول أنّه جمع القرآن كلّه كما أنزل الله إلاّ كذّاب. وما جمعه وما حفظه كما أنزل الله إلاّ علي بن أبي طالب(8).

          قال الشيخ المفيد - في المسائل السرويّة -: وقع جمع أمير المؤمنين(عليه السلام) القرآن المنزل من أوّله إلى آخره، وألّفه بحسب ما وجب تأليفه، فقدّم المكيّ على المدنيّ والمنسوخ على الناسخ، ووضع كلّ شيء منه في حقّه(9).

          وقال العلاّمة البلاغي: من المعلوم عند الشيعة أنّ عليًا أمير المؤمنين بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يرتد برداء إلاّ للصلاة حتى جمع القرآن على ترتيب نزوله وتقدّم منسوخه على ناسخه. وأخرج ابن سعد وابن عبد البّر في الاستيعاب عن محمد بن سيرين، قال: نبئت أنّ عليًا أبطأ عن بيعة أبي بكر، فقال: أكرهت إمارتي؟ فقال: آليت بيميني أن لا أرتدي برداء إلاّ للصلاة حتى أجمع القرآن. قال: فزعموا أنّه كتبه على تنزيله. قال محمد: فلو أصبت ذلك الكتاب كان فيه علم(10).

          قال ابن حجر: وقد ورد أنّ عليًا جمع القرآن على ترتيب النزول عقب موت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أخرجه ابن أبي داود(11).

          قال ابن شهر آشوب: ومن عجب أمره في هذا الباب أنّه لاشيء من العلوم إلاّ وأهله يجعلون عليًا قدوة، فصار قوله قبلة في الشريعة. فمنه سمع القرآن. ذكر الشيرازي في نزول القرآن عن ابن عباس قال: ضمّن الله محمدًا أن يجمع القرآن بعده علي بن أبي طالب(عليه السلام) قال: فجمع الله القرآن في قلب عليّ، وجمعه عليّ بعد موت رسول الله بستة أشهر...

          قال: وفي أخبار أبي رافع: أنّ النبيّ (صلى الله عليه وآله) قال في مرضه الذي توفي فيه-لعلي-: يا عليّ هذا كتاب الله خذه إليك، فجمعه علي في ثوب ومضى إلى منزله، فلمّا قبض النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) جلس عليّ فألفه كما أنزل الله، وكان به عالمًا.

          قال: وحدّثني أبو العلاء العطار، والموفّق الخطيب خوارزم في كتابيهما بالإسناد عن علي بن رباح: أنّ النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) أمر عليًا بتأليف القرآن فألّفه وكتبه.

          وروى أبو نعيم في الحلية والخطيب في الأربعين بالإسناد عن السدي، عن عبد خير، عن علي (عليه السلام) قال: لمّا قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله) أقسمت أن لا أضع ردائي على ظهري حتى أجمع مابين اللوحين، فما وضعت ردائي حتى جمعت القرآن.

          قال: وفي أخبار أهل البيت عليهم السلام: أنه (عليه السلام) آلى على نفسه أن لا يضع رداءه على عاتقه إلاّ للصلاة حتى يؤلّف القرآن ويجمعه، فانقطع عنهم مدة إلى أن جمعه، ثم خرج إليهم به في إزار يحمله وهم مجتمعون في المسجد، فأنكروا مصيره بعد انقطاع مع الالبة. فقالوا: لإمر ما جاء أبو الحسن، فلمّا توسّطهم وضع الكتاب بينهم، ثم قال: إنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: إنّي مخلّف فيكم ما إن تمسّكتم به لن تضلّوا، كتاب الله وعترتي أهل بيتي. وهذا الكتاب، وأنا العترة. فقام إليه الثاني وقال له: إن يكن عندك قرآن فعندنا مثله، فلا حاجة لنا فيكما. فحمل(عليه السلام) الكتاب وعاد به بعد أن ألزمهم الحجّة.

          وفي خبر طويل عن الإمام الصادق (عليه السلام): أنه حمله وولّى راجعًا نحو حجرته، وهو يقول: ﴿فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ﴾ (12).

          المصدر:
          كتاب التمهيد في علوم القرآن، سماحة الشيخ محمد هادي معرفة.


          1- راجع تفسير القمي: ص745. وبحار الأنوار: ج92/ص48/ح5، وص52/ح18.

          2- ولعله سهو من الراوي: لأنّ الصحيح أنّه (عليه السلام) أكمل جمع القرآن لمدة ستة أشهر، كان لا يرتدي خلالها إلاّ للصلاة. المناقب: ج2/ص40.

          3- قال ابن عباس: فجمع الله القرآن في قلب علي، وجمعه علي بعد موت رسول الله بستة أشهر. نفس المصدر.

          4- الفهرست: ص 47-48.

          5- في كتابه (الصاحبي) ص169. هامش تأويل مشكل القرآن: ص275/ط2.

          6- الإتقان: ج1/ص57. وراجع الطبقات: ج2/ص101. والاستيعاب بهامش الاصابة: ج2/ص253.

          7- التسهيل لعلوم التنزيل: ج1/ص4.

          8- بحار الأنوار: ج92/ص88 ح27.

          9- نفس المصدر.

          10- آلاء الرحمان: ج1/ص18 بالهامش. وراجع الطبقات: ج2/ص101. والاستيعاب بهامش الاصابة: ج2/ص253.

          11- الإتقان: ج1/71 - 72.

          12- المناقب: ج2/ص40-41. آل عمران/87. وراجع بحار الأنوار: ج92/ص51-52/ح18.


          وعليه حتى الكلام الذي ذكرته انت مع الاسف الشديد مرارا وتكرارا اقول لك نعم هذه عقيدتنا هذا وارد عندنا وترجع انت تاتي برواية وكانك اتيت بشئ جديد
          قلت لك ان علي جمع القران بوصية من رسول الله كما نزل هذا هو كلامي من البداية يا رجل جايب رواية وفرحان انت تؤكد كلامي لا اكثر قلت لك الترتيب يختلف تقديم الناسخ على المنسوخ او المكي على المدني هذه التفاصيل لا نتعرض لها ولكن نقول مجملا الترتيب الذي عند علي يختلف عند الترتيب الذي اجتهد فيه الصحابه كما رايت في كتبكم ان الصحابه اجتهدوا في ترتيبه جيد اخونا ؟
          تقول وهل كذب من قال ان القران قد جمع على عهد رسول الله اقول ابدا والعياذ بالله الله قال ان علينا جمعه وقرانه فالجمع كان موجود من زمن النبي وهذا لا يختلف عليه اثنان ولو لم يكن مجموعا من زمن النبي وجمعه الصحابه لصح القول حتى بالتحريف على اطلاقه لان اساسا الجمع كان فيه اجتهاد والاجتهاد امر ظني يحتمل الصواب والخطأ ولكن الجمع كان من زمن الرسول ولذا الرسول كان يامرهم بقراءه القران فلو لم يكن مجموع كيف يامرهم ؟
          الكلام فقط عن الترتيب الصحابه اختلفوا مع علي في الترتيب ( عالمين عامدين ) كرها بغضا وحسدا لعلي ولا اريد الخوض في هذه المسالة ولكن اقول ان الترتيب اختلف فيه ولكن الجمع فكان من زمن النبي حتى روايتنا القائلة بان الترتيب غير صحيح نصت على ان الجمع كان بوصية لعلي من رسول الله وبعض الروايات لو اطلعت عليها الرسول يقول لعلي يا علي القران تحت فراشي خذه واجمعه ورتبه على ما في بالي في مضمون الرواية عرفت اخونا الكريم ؟ ان شاء الله وصلتك اجابة كاملة ؟ امجاد @_@
          تحياتي
          لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


          هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

          http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

          لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



          ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

          تعليق


          • #20
            العضو الخطيب الكربلائي
            انا قلت لك انك مرجعي وليس امامي
            انت نقلت
            وذهب البعض الاخر الى ان القران هو نفسه جمعه النبي
            اذن هناك قولان في الجمع واحد منهم كذاب حسب قول الباقر عليه السلام : (
            عن أبي جعفر (عليه السلام): (ما ادّعى أحد من الناس: أنه جمع القرآن كما أنزل إلا كذاب. وما جمعه، وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب، والأئمة بعده)
            اما جمع المصحف فعلي رضى الله عنه
            قدم المنسوخ على الناسخ،

            فهل القران الحالي الذى بين يدينا مقدم المنسوخ على الناسخ في الايات التى في السورة الواحدة
            ارجو التركيز
            لانك لاتعلم ماتقرا وما تكتب وما تنقل والمشكلة في موضوعاتك وردودك تظهر عكس ذلك
            لانك كتبت
            قلت لك الترتيب يختلف تقديم الناسخ على المنسوخ
            وهو تقديم المنسوخ على الناسخ ولا اظنه خطا املائي ولكنه عدم فهم
            وانت قلت اني بترت واتحداك انما هو كذب منك
            وارجو الرد مباشر وبدون شرح لانك شرحت مافيه الكفاية



            التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 15-08-2012, 12:55 PM. سبب آخر:

            تعليق


            • #21
              بدأت اخلاق الصحابه تظهر لكن اطمئن لن ارد عليك بالمثل لاني على اخلاق اهل البيت على كل حال :
              وعلى كل حال انا اجبتك عن مسالتك والاخوة الاعزاء القراء شهود على ذلك مرارا وتكرارا قلت لك ان هذا المصحف الذي بين ايدينا ذهب البعض الى انه هو المجموع والمرتب من زمان النبي
              وذهب البعض الاخر الى ان ترتيبه كان باجتهاد من الصحابه ولا ادري ما هي المشكلة عندك بالضبط فاما قضية جمع القران على عهد النبي جمعه علي بن ابي طالب بوصية من النبي افهمت هذا ؟ وعرضه على الصحابه فرفضوه لانه يخالف مصالحهم وهو مرتب بحسب التنزيل الصحيح فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك ؟
              عندنا مثل يقول ( اشكل المشكلات توضيح الواضحات ) لان هالامور الطفل البيبي يفهمها فما بالك بشخص بالغ او بشيخ امجاد المفروض يفهمها بسرعه
              فحتى علمائك اعترفوا بانه اجتهاد من الصحابه وليس كما نزل على النبي وانت نفسك اتحداك امام الاخوة كلهم الان ان تقول هو كما نزل على النبي لانك تعرف ان اول ما نزل كان سورة اقرا باسم ربك الذي خلق في حين الان اول سورة الفاتحه والبقرة والى اخره عرفت اخي ؟ اتصور اننا تعمقنا في هذه المسالة زيادة عن اللزوم ولا تحتاج الى هذا التعمق
              لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


              هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

              http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

              لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



              ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

              تعليق


              • #22
                المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
                فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك ؟
                العضو الخطيب الكربلائي
                ابعد هذه العبارة التى كتبتها
                نرجع لاصل السؤال
                وهي الرواية
                1 – قال ا لعلامة المجلسي: اية الكرسي على التنزيل على رواية علي بن ابراهيم والكليني هي كما يلي:الله لا اله الا هو الحي القيوم لاتاخذه سنة ولا نوم له مافي السموات ومافي الارض وماتحت الثرى عالم الغيب والشهادةالرحمن الرحيم من ذا الذي..... الى هم فيها خالدون.

                السؤال
                هل هذه اية الكرسي على التنزيل ؟

                تعليق


                • #23
                  السلام عليكم ورحمة الله ...
                  عندما قرأتُ ردود الأخ الفاضل الخطيب الكربلائي وجدت فيها ما يكفي لجواب الأخ كبرت كلمة ،
                  إلا أن كبرت كلمة قد أعماه عناده وتعنته عن الحقيقة،
                  وأنا بدوري أسأل الأخ كبرت كلمة
                  هل أن علماء السنة لا يقولون بتحريف القرآن ؟؟؟

                  قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                  {
                  من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                  تعليق


                  • #24
                    بسم الله الرحمن الرحيم ((اللهم صل على محمد وال محمد)

                    قال الله تعالى : {
                    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125
                    لاشك ولاريب ان لغة الحوار والنقاش هي التي توصل المقابل الى الحقيقة ورفع الشبهات والملبسات وهي التي تصب في مرضاة الله تعالى وتجني منها الثمار الطيبة خاصة ونحن تحت دين واحد تجمعنا مشتركات فما علينا الاان نقدم الادلة التي نعتقد انها الحقه فأن اقتنع بها المقابل فبها وانعم والا فعسى الله ان يهديه الى صراطه المستقيم فلا يليق بنا كمسلمين ان نبتعد عن الحوار البناء ونطلق الكلمات الجارحة والوضيعة
                    اما ما تفضلتم به اخوتي الفاروق وكبرت كلمة فان هذا القران الذي وصل الينا هو نفس القران الذي جمع بعد رسول الله لا فيه زيادة ولا نقصان وقد وصل الينا يدا بيد وجيل بعد جيل وهذا اعلى درجة من التواتر
                    وما ورد عنكم من
                    ((1 – قال ا لعلامة المجلسي: اية الكرسي على التنزيل على رواية علي بن ابراهيم والكليني هي كما يلي:الله لا اله الا هو الحي القيوم لاتاخذه سنة ولا نوم له مافي السموات ومافي الارض وماتحت الثرى عالم الغيب والشهادةالرحمن الرحيم من ذا الذي..... الى هم فيها خالدون.)) فهذا في التنزيل والتأويل للقران وليس من القران بل قد ينزل تفسير للقران على رسول الله والذي في ورد في كتبكم اكثر بكثير من هذا القبيل كما ساسرد لك بعضها اما العامة فقد صنفوا فيه كتبا كالسجستاني حيث صنف " كتاب المصاحف " والشعراني حيث قال : ولولا ما يسبق للقلوب الضعيفة ووضع الحكمة في غير أهلها لبينت جميع ما سقط من مصحف عثمان ( 1 ) . والآلوسي حيث اعترف بعد سرد الاخبار التي تدل على التحريف قائلا : والروايات في هذا الباب أكثر من أن تحصى( 2 ) . وقال فخر الدين الرازي في تفسيره : نقل في الكتب القديمة ان ابن مسعود كان ينكر كون سورة الفاتحة من القرآن وكان ينكر كون المعوذتين من القرآن ( 3 ) . ونقل السيوطي عن ابن عباس وابن مسعود انه كان يحك المعوذتين من المصحف ويقول لا تخلطوا القرآن بماليس منه ، انهما ليستا من كتاب الله ، إنما امر النبي صلى الله عليه وآله ان يتعوذبهما ، وكان ابن مسعود لا يقرأ بهما ( 4 ) . ‹ صفحة مقدمة المصحح 23 › وقال الصبحي الصالحي : " اما القراءات المختلفة المشهورة بزيادة لا يحتملها الرسم ونحوها نحوأوصى ووصى ، وتجري تحتها ومن تحتها ، وسيقولون الله ولله ، وما عملت أيديهم وما عملته فكتابته على نحو قراءته وكل ذلك وجد في مصحف الامام (5) " وهذا اعتراف منه بان مصحف الامام مشتمل على زيادة لوضوح ان هذه القراءات كلها لم تنزل من الله تعالى لانالأفصح والأبلغ في المقام واحدة منها ، وكلام الخالق لا يكون إلا بالأفصح والأبلغ ،فإذا وجد كل ذلك في مصحف الامام فيحصل لنا العلم ولو اجمالا بزيادة ما ليس من الله في القرآن . وكذلك ذهب كثير منهم إلى عدم كون البسملة من القرآن ، ومن هنا لا يقرؤنها في الصلاة ، قال السيد الخوئي دام ظله في البيان : " فالبسملة مثلا مما تسالم المسلمون على أن النبي صلى الله عليه وآله قرأها قبل كل سورة غير التوبة ، وقد وقعالخلاف في كونها من القرآن بل ذهبت المالكية إلى كراهة الاتيان بها قبل قراءة الفاتحة في الصلاة المفروضة " ( 6 ) . اما الخاصة فقد تسالموا على عدم الزيادة في القرآن بل ادعى الاجماع عليه ، اما النقيصة فان ذهب جماعة من العلماء الامامية إلى عدمها أيضاوأنكروها غاية الانكار كالصدوق والسيد مرتضى وأبي علي الطبرسي في " مجمع البيان" والشيخ الطوسي في " التبيان " ولكن الظاهر من كلمات غيرهم من العلماء والمحدثين المتقدمين منهم والمتأخرين القول بالنقيصة كالكليني والبرقي ، والعياشي والنعماني، وفرات بن إبراهيم ، وأحمد بن أبي طالب الطبرسي صاحب الاحتجاج والمجلسي ، والسيد الجزائري، والحر العاملي ، والعلامة الفتوني ، والسيد البحراني ‹ صفحة مقدمة المصحح 24 › وقدتمسكوا في اثبات مذهبهم بالآيات والروايات التي لا يمكن الاغماض عنها . والذي يهون الخطب ان التحريف اللازم على قولهم يسير جدا مخصوص بآيات الولاية فهو غير مغير للاحكام ولا للمفهوم الجامع الذي هو روح القرآن ، فهو ليس بتحريف في الحقيقة فلا ينال لغيرالشيعة ان يشنع عليهم من هذه الجهة . وتفصيل ذلك ان غيرهم الذي يمكن ان يورد عليهم فهو اما جمهور المسلمين فلكون كتبهم مملوءة من الأخبار الدالة على التحريف الذي هو أزيد بمراتب من التحريف المستفاد من روايات الامامية ، إذ هو عند أولئك بمعنى النقيصة والزيادة وفي سائر مواضيع القرآن حتى قد روي عن عمر أنه قال : ( 7 ) لا يقولن أحدكم قد اخذت القرآن كله وما يدريه ما كله ؟ قد ذهبت منه قرآن كثير ، ولكن ليقل قد اخذت منه ما ظهر( 8 ) . ( 9 ) وعنه أيضا كنا نقرأ الولد للفراش وللعاهر الحجر فيما فقدنا من كتاب الله( 10 ) . (11 ) وأيضا روي عنه : فكان فيما انزل عليه آية الرجم فرجم ورجمنا بعده (12 ) . (13 ) وعن أبي موسى الأشعري : انا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدةبالبراءة فأنسيتها ، غير انى قد حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من المال لابتغى واديا ثالثا ولا يملا جوف ابن آدم الا تراب ( 4 ) ومثله كثير مما يظهر منه ذهاب كثيرمن القرآن عندهم من آيات الاحكام والسور ‹ صفحة مقدمة المصحح 25 › كسورتي الخلع والحفد( 1 ) وأين هذا من القول بان الساقط منه آيات تتعلق بالولاية فقط مع بقاء جميع آيات الاحكام . وهذا هو السر في أن الأئمة الطاهرين سلام الله عليهم أجمعين أمروا بالتشبث بالقرآن الكريم وأمروا بارجاع الأحاديث المشكوكة على القرآن والاخذ بما وافقه ورد ماخالفه وإنما هو نص واضح على أن التحريف والتغيير لم يقع فيها وما وقع منه يسيرا فإنماهو بالنسبة إلى الآيات الراجعة إلى آل بيت النبي صلوات الله عليهم مع بقاء كثيرة منهاعلى حالها لم تحرف مع كفايتها في مقام استعلام فضائلهم مع احتمال كون الساقط من قبيل الشرح لا المتن كما ذهب إليه الكاشاني
                    ارجوا ان ان تكون هذه الادلة تأخذ بنظر الفائدة العلمية والبحث عن الحقيقة لا التعصب وانت سني وانا شيعي بل كلنا مسلمون جعلنا واياكم من المتمسكين بصراطه المستقيم بحق محمد واله الطيبين

                    ار


                    . . . . . . . . . . . . . . . . . . .. . . . . . . . . . .
                    ‹ هامش ص مقدمة المصحح 22 ›
                    ( 1 ) الكبريتالأحمر على هامش اليواقيت والجواهر ص 143 .
                    ( 2 ) روح المعاني 1 / 24
                    ( 3 ) مفاتيحالغيب 1 / 169 .
                    ( 4 ) الدر المنثور 6 / 416 . ‹ هامش ص مقدمة المصحح 23 ›
                    ( 5 ) مباحث في علوم القرآن ص 98
                    (6) البيان ص 813.

                    ( 7) الاتقان 2 / 40 .
                    (8 ) الدر المنثور 1 / 106 .
                    ( 9 ) سنن ابن ماجة ص 141 .
                    ( 10 ) صحيح المسلم 3 / 100 . ‹ هامش ص مقدمة المصحح 25 ›
                    ( 11 ) روح المعاني 1 / 24
                    . ‹ . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


                    التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى البصري ; الساعة 18-08-2012, 01:55 AM. سبب آخر:
                    {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ }

                    تعليق


                    • #25
                      الاعضاء الكرام
                      خالد الاسدي
                      مصطفي البصري
                      ان ما نقلتوه جميل جدا وذو فائدة علمية
                      ولكن وصلنا مع الخطيب الكربلائي
                      الى العبارة التالية
                      فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك ؟
                      فهل توافقونه عليها فننتظر اجابته على سؤالي
                      ام تقولون اخطا في فهم الروايات ونكمل
                      ولا مانع عندي ان نناقش قول اهل السنة والشيعة ونثبت الحق الذى نريد الوصول اليه
                      ولكن اولا نعرف رايكم في قول الخطيب الكربلائي
                      واتمنى ان يكون رايكم تقولونه بكل صراحة قربة لله تعالى
                      بدون تعصب
                      انتظر
                      انا على اتم الاستعداد وبدون تعصب او عناد
                      التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 18-08-2012, 02:41 AM. سبب آخر:

                      تعليق


                      • #26
                        المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                        الاعضاء الكرام
                        خالد الاسدي
                        مصطفي البصري
                        ان ما نقلتوه جميل جدا وذو فائدة علمية
                        ولكن وصلنا مع الخطيب الكربلائي
                        الى العبارة التالية

                        فهل توافقونه عليها فننتظر اجابته على سؤالي
                        ام تقولون اخطا في فهم الروايات ونكمل
                        ولا مانع عندي ان نناقش قول اهل السنة والشيعة ونثبت الحق الذى نريد الوصول اليه
                        ولكن اولا نعرف رايكم في قول الخطيب الكربلائي
                        واتمنى ان يكون رايكم تقولونه بكل صراحة قربة لله تعالى
                        بدون تعصب
                        انتظر
                        انا على اتم الاستعداد وبدون تعصب او عناد
                        بسمه تعالى :
                        ان الاخ كبرت كلمة وظيفته في هذا المنتدى اللعب لا اكثر واحسنت مولاي الجليل الغالي خالد الاسدي ربما قد تفهمتني رغم كل الاجابات الوافيه الا انه يعاند وفوق هذا يستفز ويستهزء بقوله كوابيس او غيرها
                        على كل حال :
                        انا قلت لامجاد ان علماء الطائفه انقسموا قسمين قسم ذهبوا الى ان القران هو نفسه مجموع ومرتب من زمان النبي والروايات الاخرى لا يعتذ بها
                        وقسم قالوا ان القران الكريم جمعه الصحابه وجمعه علي وجمع علي كان صحيح واصح من جمعهم لكن لما رأوا ان جمعه كان هو الاصح رفضوا مصحفه ولكن الايات هي الايات
                        فنحن لا نناقش رأي الطائفه الاولى القائلة ان القران ترتيبه ليس صحيح بل ترتيبه الصحيح مع علي عليه السلام وسيظهر مع المهدي عجل الله فرجه وهذا رأي اغلب علماء مدرستكم ايضا فالاولى بالاخ (العضو)كبرت كلمة ان يطرح اشكالاته على علماءه يقول لهم انتم تقولون ان القران ترتيبه كان اجتهاد من الصحابه ( الغير معصومين المعرضين للخطأ ) جمعه كان من عهد النبي لكن الترتيب اجتهاد من الصحابه كيف ذلك ؟ وتقعد تستشكل عليهم جيد ؟
                        اتصور اجاباتي واضحه ولفك ودورانك للهروب من اسالتي واسالتي هي كما يلي :
                        ماحكم عائشة القائلة ان رضاع الكبير اكلته الداجن ؟ واين رضاع الكبير في القران
                        ماحكم عمر القائل انه خاف من الناس ان يقولون انه زاد في القران وحذف اية الرجم واين اية الرجم ؟
                        ماحكم ابن مسعود الذي كان يحك المعوذتين من مصحفه ؟
                        اين سورة الاحزاب التي كان يقرأها الصحابه اكثر من سورة البقره ؟
                        ماحكم من يقول ان البسملة جزء من السورة وما حكم من يقول انها ليست جزء ؟ لان الذي يقول انها ليست في نظره من يضعها جزء زاد في القران لانها ليس من القران والذي يعتبرها جزء ينظر الى الطرف الاخر انه نقص في القران لانه حذف البسملة وجعلها زائده وليست جزء
                        الاسئلة كثيره عليك والله والله ولكن اكتفي بهذا القدر لكي نرى اجوبتك وننتقل الى القسم الجديد من الاسئلة
                        تحياتي
                        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                        تعليق


                        • #27
                          العضو الخطيب الكربلائي

                          ان علماء الطائفه انقسموا قسمين قسم ذهبوا الى ان القران هو نفسه مجموع ومرتب من زمان النبي والروايات الاخرى لا يعتد بها
                          تعتد بكلام العلماء ولاتعتد بروايات اهل البيت قلت لك انك مرجعي وليس امامي
                          اما بقية كلامك فلم افهم منه شئ لعل احد الاعضاء يقراه جيدا ويشرح لي
                          انا قلت لامجاد ان علماء الطائفه انقسموا قسمين قسم ذهبوا الى ان القران هو نفسه مجموع ومرتب من زمان النبي والروايات الاخرى لا يعتذ بها
                          وقسم قالوا ان القران الكريم جمعه الصحابه وجمعه علي وجمع علي كان صحيح واصح من جمعهم لكن لما رأوا ان جمعه كان هو الاصح رفضوا مصحفه ولكن الايات هي الايات
                          فنحن لا نناقش رأي الطائفه الاولى القائلة ان القران ترتيبه ليس صحيح بل ترتيبه الصحيح مع علي عليه السلام وسيظهر مع المهدي عجل الله فرجه وهذا رأي اغلب علماء مدرستكم ايضا فالاولى بالاخ (العضو)كبرت كلمة ان يطرح اشكالاته على علماءه يقول لهم انتم تقولون ان القران ترتيبه كان اجتهاد من الصحابه ( الغير معصومين المعرضين للخطأ ) جمعه كان من عهد النبي لكن الترتيب اجتهاد من الصحابه كيف ذلك ؟ وتقعد تستشكل عليهم جيد ؟
                          اتصور اجاباتي واضحه ولفك ودورانك للهروب من اسالتي واسالتي هي كما يلي :
                          ماحكم عائشة القائلة ان رضاع الكبير اكلته الداجن ؟ واين رضاع الكبير في القران
                          ماحكم عمر القائل انه خاف من الناس ان يقولون انه زاد في القران وحذف اية الرجم واين اية الرجم ؟
                          ماحكم ابن مسعود الذي كان يحك المعوذتين من مصحفه ؟
                          اين سورة الاحزاب التي كان يقرأها الصحابه اكثر من سورة البقره ؟
                          ماحكم من يقول ان البسملة جزء من السورة وما حكم من يقول انها ليست جزء ؟ لان الذي يقول انها ليست في نظره من يضعها جزء زاد في القران لانها ليس من القران والذي يعتبرها جزء ينظر الى الطرف الاخر انه نقص في القران لانه حذف البسملة وجعلها زائده وليست جزء
                          الاسئلة كثيره عليك والله والله ولكن اكتفي بهذا القدر لكي نرى اجوبتك وننتقل الى القسم الجديد من الاسئلة
                          تحياتي

                          التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 19-08-2012, 12:56 AM. سبب آخر:

                          تعليق


                          • #28
                            ومتى كان السلفي يفهم ؟ مع شديد احترامي لك
                            انا حينما قلت ان العلماء انقسموا الى قسمين ما جابوا كلام من كيسهم هم ماعندهم كيس ككيس ابو هريرة بل من روايات اهل البيت فالذي ذهب الى ان القران مجموع ومرتب من زمن النبي له ادلته ومن قال انه مجموع لكن ترتيبه اجتهاد من الصحابه لهم دليلهم ايضا وقلت لك كلامنا ليس حول القسم الاول بل حول القسم الثاني انت تريد ان تناقش وقلت لك علمائك الذين قالوا ان ترتيب القران كان بترتيب من الصحابه ما هو حكمهم لم تجبني وطرحت عليك مجموعة اسالة لم تجب عليها وهي :
                            ماحكم عائشة القائلة ان رضاع الكبير اكلته الداجن ؟ واين رضاع الكبير في القران
                            ماحكم عمر القائل انه خاف من الناس ان يقولون انه زاد في القران وحذف اية الرجم واين اية الرجم ؟
                            ماحكم ابن مسعود الذي كان يحك المعوذتين من مصحفه ؟
                            اين سورة الاحزاب التي كان يقرأها الصحابه اكثر من سورة البقره ؟
                            ماحكم من يقول ان البسملة جزء من السورة وما حكم من يقول انها ليست جزء ؟ لان الذي يقول انها ليست في نظره من يضعها جزء زاد في القران لانها ليس من القران والذي يعتبرها جزء ينظر الى الطرف الاخر انه نقص في القران لانه حذف البسملة وجعلها زائده وليست جزء
                            الاسئلة كثيره عليك والله والله ولكن اكتفي بهذا القدر لكي نرى اجوبتك وننتقل الى القسم الجديد من الاسئلة
                            تحياتي
                            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                            تعليق


                            • #29
                              كل عام والجميع بخير
                              العضو الخطيب الكربلائي
                              نعم نحن نناقش
                              ومن قال انه مجموع لكن ترتيبه اجتهاد من الصحابه لهم دليلهم ايضا
                              وقالوا ايضا
                              فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك ؟
                              السؤال الاول
                              هل اية الكرسي في اصل الموضوع على التنزيل
                              السؤال الثاني
                              متى جمع علي رضى الله عنه القران قبل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم او بعده ؟

                              تعليق


                              • #30
                                بسمه تعالى :
                                ايها الاخ كبرت كلمة سنجيبك عن السؤالين الذين طرحتهما ليرى الاخ الفاضل الحبيب السني قوة الطرح الشيعي وهروب اتباع المذهب السلفي من الاجابات فقد كررت عليك اسالتي مرارا ولم تجب عليها بشهادة الجميع لكن لاباس طالما مدرستكم ينقصها قوة طرح فالشيعه عندهم قوة طرح متكاملة وعليه ساجيبك عن السؤالين عسى ولعل نجد اجابة على اسالتنا فاجابتي عن سؤالك الاول هي :
                                قد ورد في تفسير القمّي وروضة الكافي وكتاب العروس ـ للشيخ جعفر بن أحمد القمّي ( كما عنه في البحار 89/356 ) ـ ؛ ولكن لاسبيل لإثبات سنده في كافّة هذه المصادر ؛ فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه الحسين بن خالد الذي لم تثبت وثاقته بل ثبت إنّه قد خالف قول الإمام الرضا (عليه السلام) في مورد ( معجم رجال الحديث للسيد الخوئي رحمة الله عليه 6/205 ) ، وأمّا سند الكافي فيحتوي على محمّد بن سنان وهو غير موثوق بل ضعيف عند الرجاليّين ؛ وأمّا كتاب العروس فلم نعثر على سنده وأغلب الظن إنّه من المراسيل وعلى أيّ حال فلاحجيّة لسنده ثمّ على تقدير التنزّل وفرض صحّة السند فهذه العبارة الموهمة هي فقرة توضيحيّة جاءت لتوضيح المزيد من معاني مفردات الآية بصورة مزجيّة كما نرى في بعض الشروح المتداولة إذ يأتي البيان والتوضيح متعاقباً للنصّ من دون فصل ظاهري ثم يستمرّ سرد النصّ كما هو عليه ، ويؤيّد ما قلنا إنّ الرواية المذكورة في تفسير علي بن ابراهيم في المقام قد اشتملت على موارد من هذا القبيل ـ أي الشرح المزجي ـ ، فلايبعد أن يكون موردنا أيضاً قد كان هكذا ولكن حذفت أدوات الفصل والتوضيح بتناقل الحديث عند الرواة .
                                وبالجملة فلابدّ إمّا من طرحها سنداً وإمّا تأويلها على الوجه المذكور نظراً للنصوص الصريحة والصحيحة والمستفيضة والأدلّة الواضحة على عدم نقص أو زيادة حتّى كلمة واحدة في القرآن الموجود بين أيدينا . وهذا ما يتّفق عليه جميع علماء الطائفة فعلاً فكلّ الأقاويل التي ترد بخلاف هذا الإجماع مردود وتفسير بما لا يرضى صاحبه .
                                فبعد ان بينا ضعف سندها ان كانت تأول على المعنى والتفسير فلا اشكال بها وان كانت فعلا مؤداها نفس المتن القراني فهي مرفوضه من جهتين جهة ضعف الرواية هذا اولا .
                                معارضتها بالقران لقوله انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ثانيا
                                قول اهل البيت ما يخالف القران اضربوا به عرض الجدار فلو كانت هذه مخالفة للقران لزمنا رميها عرض الجدار ثالثا
                                فهذه ثلاث ادلة اعطيتك اياها على الرواية فافهم .
                                واما جوابي عن سؤالك الثاني تقول وهل علي جمع القران في عهد الرسول الاعظم ام بعده الجواب بل في زمن الرسول الاعظم جمعه وحتى الصحابة حين رتبوا القران اجتهادا منهم على القول الثاني فنحن نقول انه كان مجموعا كاملا وهم رتبوه لان الله قال ان علينا جمعه وقرانه ومن الواضح ان القران نزل كاملا على المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم ولكن اختلفنا معكم في تفسير القران وترتيبه الذي ذهب اليه بعض علمائنا فاما التفسير فلانكم تركتم الطريق الحق وذهبتم واخذتم دينكم من ناس اخرين ليسوا اهل له واما ترتيب القران فقد نقلت لك اقوال علمائك انه كان باجتهاد من الصحابة ولكن المتن هو المتن قران علي وقراننا وقران الصحابه واحد من حيث المتن ولكن مختلف من حيث الترتيب فقط
                                واتصور صار بالموضوع اشباع ودخلنا في عمق لا حاجة لنا في الدخول فيه فكلامك منذ البداية حتى الان تحاول ان تجد ثغرة لكنك لم تجد ولن تجد اطمئن .
                                تحياتي
                                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X