إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيعة يحرفون القران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    قراءت مشاركاتك كلها
    وقراءت مشاركات بقية الاعضاء وهي علمية وموضوعية
    اما مشاركاتك فانت مدلس محترف
    الان انت اما خيارين
    اما ان تقر انك مدلس محترف واما
    ان تطالبني بالدليل على تدليسك
    واتمنى ان لاتتشكى للادارة الفاضلة فانت من اتهمتنى بالتدليس ولم تستطع اثباته فدلست لتثبت ذلك

    تعليق


    • #32
      ممتاز انت قلت الذي يدلس يخرج من المنتدى الان ساخرجك من هذا المنتدى ان شاء الله
      ففي هذا الموضوع لم اقل لك اقل لك انك مدلس بل قلت لك ذلك بموضوع التوحيد ولا ادري ما ربط هذا الموضوع بالموضوع الاخر .
      ايها الاحبه من السنة والشيعة وانتم تشهدون كيف بدأ يتطاول هذا الشخص بعد ان فضحت منهجه الهش بالعلم والدليل وهو يعرفني جيدا ربما الاخوة المشرفين الاعضاء يرونه لاول مرة ولكن هذا الشخص بيني وبينه صولات وجولات وكل مرة يهرب مني وبامكانكم الرجوع للمواضيع في قسم الشبهات والردود لتروا اني فتحت موضوعين وارفعهم كل مرة وهو يدخل يقرا ويهرب لانه يعلم ان دينه سينتهي عند هذه النقطة على كل حال الان هو طالبني بالدليل على تدليسه اقول نعم سؤالي القادم هو سيحدد ما اذا كنت انت مدلس ام لا .
      هل تفسير القمي معتبر عند الشيعة ؟ وهل الرواية التي ذكرتها من القمي صحيحه ؟
      شوف شلون سؤال بداية هل تفسير القمي معتبر ؟ ثم هل الرواية المذكوره صحيحه ؟ ان قلت تفسير القمي معتبر ستكون دلست وان كان غير معتبر عليك ان تعتذر لانك دلست
      ثم ستجيبني عن هل الحديث صحيح ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان كان الحديث صحيح فقد دلست وان كان غير صحيح فلما تستشهد به علينا ؟ ايضا ستكون قد دلست وعليك الاعتذار .
      فننتظر الاجابة من الاخ كبرت كلمة هل تفسير القمي معتبر ؟ هل الرواية صحيحه ؟
      سنرى الان من المدلس ننتظر الجواب وارجوا ان لاتهرب كما هربت من باقي المواضيع بحجة بكائك امام الاعضاء والله انا لن اجيبك اذا ما يقولون الاعضاء اجبه اي منطق هذا ؟ اليس هذا هو منطق الاطفال بعينه ؟
      اخي المكرم طالما حوارنا علمي اترك التهريج بارك الله بك الان انت مطالب بالاجابه عن سؤالي وعدم الانحياز عنه مع تحياتي الخاصه
      التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي ; الساعة 27-08-2012, 09:31 AM. سبب آخر:
      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
        قراءت مشاركاتك كلها
        وقراءت مشاركات بقية الاعضاء وهي علمية وموضوعية
        اما مشاركاتك فانت مدلس محترف
        الان انت اما خيارين
        اما ان تقر انك مدلس محترف واما
        ان تطالبني بالدليل على تدليسك
        واتمنى ان لاتتشكى للادارة الفاضلة فانت من اتهمتنى بالتدليس ولم تستطع اثباته فدلست لتثبت ذلك
        خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِين
        وكذلك
        (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً)
        وانا هنا اقول لك
        سلاما
        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

        تعليق


        • #34
          لنرى من المدلس
          نرجع للمشاركات
          التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 27-08-2012, 09:05 PM. سبب آخر:

          تعليق


          • #35
            العضو المحترم الخطيب الكربلائي
            انت كتبت في احد المشاركات
            فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك ؟
            وكتبت في مشاركة اخرى
            وان كانت فعلا مؤداها نفس المتن القراني فهي مرفوضه من جهتين جهة ضعف الرواية هذا اولا .
            معارضتها بالقران لقوله انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ثانيا
            قول اهل البيت ما يخالف القران اضربوا به عرض الجدار فلو كانت هذه مخالفة للقران لزمنا رميها عرض الجدار ثالثا
            السؤال الان هل نضرب بكلامك الاول عرض الحائط لانه يخالف قول اهل البيت كما تقول

            تعليق


            • #36
              اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم
              اخ امجاد احسنت هكذا اريدك اخلاق الصحابة نخليها برة المنتدى ونتحلى باخلاق محمد وال محمد لكي نتناقش بالعلم والمعرفة نفيد ونستفيد وعليه :
              ليرى الاخ السني والشيعي كيف ان الاخ امجاد ( العضو كبرت كلمة ) كيف تهرب من الجواب على سؤالي اليتيم الخاص بالتدليس هل تفسير القمي معتبر عندنا ؟ وهل الرواية صحيحه عندنا ؟ فان قلت نعم فقد كذبت وان قلت لا فلماذا تدلس ؟ اعتذر امام اهل لمنتدى واسحب كلمتك بخصوص التفسير والرواية هذا اولا باعتبار انك اردت ان تعرف من المدلس .
              ثانيا ليرى الاخ السني والشيعي كيف يدلس هذا الرجل فرماني بالتدليس لجهله فالاخ اقتبس اقتباسين زعم اني متناقض او مدلس فيهما ولكن التناقض وقع في عقله والان سنبين :
              نقل الاقتباس التالي :
              العضو المحترم الخطيب الكربلائي
              انت كتبت في احد المشاركات

              فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك ؟



              واقول :
              نعم هذا كان كلامي فانا قلت لك ان العلماء من خلال روايات اهل البيت ذهبوا الى قسمين كحالكم انتم الذين ذهبتم الى قسمين قسم قال ان القران مجموع ومرتب من زمن النبي وقسم قال ان هذه الرواية لم تثبت بل ثبت ان القران قد رتب باجتهاد من الصحابه وانا في هذا الاقتباس كنت اناقش الرأي الثاني فالقران الذي رتبه علي كان هو الحق (على القول الثاني طبعا انتبه ) ولكن الصحابه ارادوا مصحفهم الذي رتبوه باجتهاد منهم الا ان الكلمات هي الكلمات بلا زيادة ولانقصان هذا ما كتبته لك فانتبه وافهم ثم نقلت الاقتباس الثاني وقلت :
              وكتبت في مشاركة اخرى

              وان كانت فعلا مؤداها نفس المتن القراني فهي مرفوضه من جهتين جهة ضعف الرواية هذا اولا .
              معارضتها بالقران لقوله انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ثانيا
              قول اهل البيت ما يخالف القران اضربوا به عرض الجدار فلو كانت هذه مخالفة للقران لزمنا رميها عرض الجدار ثالثا



              السؤال الان هل نضرب بكلامك الاول عرض الحائط لانه يخالف قول اهل البيت كما تقول
              الاقتباس الثاني كنا نتحدث به عن الرواية التي ذكرها زميلك الفاروق ولاعلاقة لها بالموضوع هل رأيتم ايها الاحبه كيف يدلس ؟ يجمع بين كلامي من عدة مواضيع ليجد ثغرة ورغم ذلك لم يجد فهو فالرواية ضعيفه السند ومعارضة للقران رواية الزيادة في سورة البقرة الى اخره فلا علاقة بين الاقتباس الاول والاقتباس الثاني فلا يوجد تناقض بينهما مطلقا وهذه تهمة ثانية انا برئ منها .
              فلماذا تدلس ؟ رواية جمع القران وترتيبه عن طريق امير المؤمنين ورد الصحابة له رواية صحيحه وردت عندنا ولم اقل غير ذلك والا لما احتججت بها بالنسبة الى من ذهب الى القول الثاني فالروايات تضاربت في هذا الموضوع عندكم وعندنا وسبق وقلت لي انت في مكان اخر (( انك تعتقد ان القران مجموع ومرتب من زمن النبي )) وهذا القول يذهب اليه اغلب الامامية الاثنا عشرية ولكن لقول الثاني ماذا نعمل به ؟ رغم انه جاء بطرق صحيحة عندكم وعندنا وسبق وقلت لي انت ان هذا لا يخالف القران وان هذا لا يدعوا الى التحريف .
              وعليه اطالب الاخ امجاد امام الاخوة الموجودين بامرين :
              1- تقول لي هل تفسير القمي معتبر عند الشيعه ؟ هل الرواية التي ذكرتها منه صحيحه ؟ او لها اعتبار ؟ اما نعم وتاتي بدليلك اما لا وتعتذر وتسحب كلمتك امام الاعضاء .
              2- ان تعتذر على نسبك للتدليس لي في هاتين المشاركتين وانت من دلس لانك اتيت باقتباس من موضوعين مختلفين فموضوع الاية الموجوده في صدر الموضوع غير الكلام الذي دخلنا فيه وفي عمقه وتفاصيله وبالنتيجه لايوجد تناقض بينهما فالرواية الوارده عن اهل البيت ثبتت عند البعض لم تثبت عند الاخر جيد ؟ فاسحب كلامك عن التدليس واعتذر امام الاخوة الاعضاء حتى تبقى معزز مكرم بيننا ونبقى نناقشك .
              مع تحياتي
              التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي ; الساعة 28-08-2012, 09:42 AM. سبب آخر:
              لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


              هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

              http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

              لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



              ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

              تعليق


              • #37
                بسم الله الرحمن الرحيم
                بارك الله فيك أخي
                كل يوم عاشوراء ........................ وكل أرض كربلاء

                تعليق


                • #38
                  العضو المحترم الخطيب الكربلائي
                  جميل جدا ماكتبته ليفهم القارئ
                  الان من خلا كلامك ستثبت انت ان كان هناك تدليس ام لا
                  والادارة الحكم
                  نعم هذا كان كلامي فانا قلت لك ان العلماء من خلال روايات اهل البيت ذهبوا الى قسمين كحالكم انتم الذين ذهبتم الى قسمين قسم قال ان القران مجموع ومرتب من زمن النبي وقسم قال ان هذه الرواية لم تثبت بل ثبت ان القران قد رتب باجتهاد من الصحابه وانا في هذا الاقتباس كنت اناقش الرأي الثاني فالقران الذي رتبه علي كان هو الحق (على القول الثاني طبعا انتبه ) ولكن الصحابه ارادوا مصحفهم الذي رتبوه باجتهاد منهم الا ان الكلمات هي الكلمات بلا زيادة ولانقصان هذا ما كتبته لك فانتبه وافهم ثم نقلت الاقتباس الثاني وقلت :
                  وكتبت في مشاركة اخرى
                  الان اريد منك ان تقتبس الكلام الذى ذكرته انت انه فقط للقسم الثاني كما تدعي وان الرواية لم تثبت وتضعه

                  تعليق


                  • #39
                    اخ امجاد ممكن تقولي اي رواية الي ضعفتها اني ؟ الظاهر انت اليوم جدا مو صاحي
                    عن اي رواية انا كنت اتكلم وضعفتها ؟
                    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                    تعليق


                    • #40
                      العضو المحترم الخطيب الكربلائي
                      تفضل
                      نعم هذا كان كلامي فانا قلت لك ان العلماء من خلال روايات اهل البيت ذهبوا الى قسمين كحالكم انتم الذين ذهبتم الى قسمين قسم قال ان القران مجموع ومرتب من زمن النبي وقسم قال ان هذه الرواية لم تثبت بل ثبت ان القران قد رتب باجتهاد من الصحابه وانا في هذا الاقتباس كنت اناقش الرأي الثاني فالقران الذي رتبه علي كان هو الحق (على القول الثاني طبعا انتبه ) ولكن الصحابه ارادوا مصحفهم الذي رتبوه باجتهاد منهم الا ان الكلمات هي الكلمات بلا زيادة ولانقصان هذا ما كتبته لك فانتبه وافهم ثم نقلت الاقتباس الثاني وقلت :
                      وكتبت في مشاركة اخرى
                      الان اريدك امام الجميع ان تقتبس ماذا قلت لي

                      تعليق


                      • #41
                        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا عارف انك تسرعت في قرارك وفي قرارة نفسك انك نادم الحين على الغوص معي في هذه المسالة
                        هات ماعندك بسرعه ماهي الرواية التي ضعفتها ؟
                        هل هي الرواية المنقوله عن ال البيت والتي تكلمنا عنها ام الرواية المذكورة في صدر الموضوع عن مفاتيح الجنان ؟
                        انتظر ردك عزيزي
                        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                        تعليق


                        • #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
                          هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا عارف انك تسرعت في قرارك وفي قرارة نفسك انك نادم الحين على الغوص معي في هذه المسالة
                          هات ماعندك بسرعه ماهي الرواية التي ضعفتها ؟
                          هل هي الرواية المنقوله عن ال البيت والتي تكلمنا عنها ام الرواية المذكورة في صدر الموضوع عن مفاتيح الجنان ؟
                          انتظر ردك عزيزي
                          العضو المحترم الخطيب الكربلائي
                          نعم للاسف اني نادم على الغوص معك في المسالة وانا الان لا استطيع العوم
                          تفضل اقضى علي مرة واحدة واقتبس لنا وامام الجميع والادارة لتثبت تخبطي وغرقي
                          ننتظرك

                          تعليق


                          • #43
                            اي اقتبس لك اي شي ؟ افهمني يا عم
                            تريد اقتبس لك كلامي عن رواية صاحب المفاتيح الي ضعفتها لك ؟
                            ولا تريد اقتبس لك كلامي عن رواية اهل البيت بخصوص الترتيب ؟
                            ايهما تريد ؟
                            ملاحظة : عليك الاعتذار مني امام مشرفي واداريي المنتدى المبارك في حال كانت تهمتك افتراء مبنية على تهجم فقط
                            وبالمقابل على الاداره انذارك ثم طردك في حال عدت لمثلها وانا متاكد مئة بالمئة انك لن تجيب ولن تثبت شئ لانك قلتها بدافع التعصب والانفعال والتهجم وليس بدافع بيان دليل او شئ ووقعت فيها
                            اذا تحب ننهي الموضوع الى هنا تعتذر ونرجع للموضوع العلمي براحتك اذا تريد قولي ماذا تريد ان اذكر لك من اقتباسات ؟ انا جاهز
                            قولي اريد منك يا كربلائي اقتباس حول الرواية التي وضعها الاخ الفاروق او اقتباس حول موضوع الرواية التي وضعتها لك حول قول الامام عن ترتيب القران او حول كلامي بالترتيب والى اخره انته اطلب ذلك وانا موجود والموضوع بالكامل موجود وساقتبس لك ما تشاء .
                            التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي ; الساعة 28-08-2012, 06:16 PM. سبب آخر:
                            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                            تعليق


                            • #44
                              العضو الخطيب الكربلائي المحترم

                              وحدة وحدة
                              انت قلت
                              نعم هذا كان كلامي فانا قلت لك ان العلماء من خلال روايات اهل البيت ذهبوا الى قسمين
                              اقتبس لي انك قلت لي ان العلماء من خلال روايات اهل البيت ذهبوا الى قسمين

                              تعليق


                              • #45
                                اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم :
                                امجاد خلينا نكون صريحين اعتذر افضل لك واسحب كلمتك فانك لن تستطيع معي صبراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا .
                                فأما قولك ياكبرت كلمة اين قلت ان العلماء من خلال اقوال الروايات ذهبوا الى قسمين فحتى الطفل الغير مميز اذا قلت له العالم ياخذ علمه من كيس ؟ كما كان يفعل بعضهم يقولون له من اين لك هذا العلم فيقول من كيس ابي فلان @_@
                                الجواب يقينا لا والا سيكون هذا اجتهاد مقابل النص وهو مرفوض فكلام العلماء مأخوذ من روايات اهل البيت هذا كان مقصد كلامي ولكي اجعل في داخلك عقدة نفسيه من محاورتي مرة ثانية ساقتبس لك اقتباسات ابين من خلالها ان علمائنا استندوا على روايات اهل البيت ولم ياتوا بكلامهم من كيس ابي فلان كما يصرح البخاري @_@ كيس ابي هريرة .
                                اليك الاقتباسات وبعد لاتسويها مرة ثانية زين ؟ تفضل
                                المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة


                                أوّل من تصدّى لجمع القرآن بعد وفاة النبيّ (صلى الله عليه وآله) مباشرة، وبوصيّة منه(1) هو علي بن أبي طالب (عليه السلام) قعد في بيته مشتغلا بجمع القرآن وترتيبه على ما نزل، مع شروح وتفاسير لمواضع مبهمة من الآيات، وبيان أسباب النزول ومواقع النزول بتفصيل حتى أكمله على هذا النمط البديع.

                                قال ابن النديم -بسند يذكره-: إن عليًا (عليه السلام) رأى من الناس طيرة عند وفاة النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) فأقسم أن لا يضع رداءه حتى يجمع القرآن. فجلس في بيته ثلاثة أيام(2) حتى جمع القرآن. فهو أوّل مصحف جمع فيه القرآن من قلبه(3) وكان هذا المصحف عند آل جعفر.

                                قال: ورأيت أنا في زماننا عند أبي يعلى حمزة الحسيني(رحمه الله) مصحفًا قد سقط منه أوراق بخط علي بن أبي طالب، يتوارثه بنو حسن(4).

                                وهكذا روى أحمد بن فارس عن السدّي عن عبد خير عن علي(عليه السلام)(5).

                                وروى محمد بن سيرين عن عكرمة، قال: لمّا كان بدء خلافة أبي بكر قعد علي بن أبي طالب في بيته يجمع القرآن. قال: لو اجتمعت الإنس والجنّ على أنّ يألفوه هذا التأليف ما استطاعوه.

                                قال الإمام الباقر(عليه السلام): ما من أحد من الناس يقول أنّه جمع القرآن كلّه كما أنزل الله إلاّ كذّاب. وما جمعه وما حفظه كما أنزل الله إلاّ علي بن أبي طالب(8).

                                قال الشيخ المفيد - في المسائل السرويّة -: وقع جمع أمير المؤمنين(عليه السلام) القرآن المنزل من أوّله إلى آخره، وألّفه بحسب ما وجب تأليفه، فقدّم المكيّ على المدنيّ والمنسوخ على الناسخ، ووضع كلّ شيء منه في حقّه(9).

                                وقال العلاّمة البلاغي: من المعلوم عند الشيعة أنّ عليًا أمير المؤمنين بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يرتد برداء إلاّ للصلاة حتى جمع القرآن على ترتيب نزوله وتقدّم منسوخه على ناسخه. وأخرج ابن سعد وابن عبد البّر في الاستيعاب عن محمد بن سيرين، قال: نبئت أنّ عليًا أبطأ عن بيعة أبي بكر، فقال: أكرهت إمارتي؟ فقال: آليت بيميني أن لا أرتدي برداء إلاّ للصلاة حتى أجمع القرآن. قال: فزعموا أنّه كتبه على تنزيله. قال محمد: فلو أصبت ذلك الكتاب كان فيه علم(10).

                                قال ابن حجر: وقد ورد أنّ عليًا جمع القرآن على ترتيب النزول عقب موت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أخرجه ابن أبي داود(11).

                                قال ابن شهر آشوب: ومن عجب أمره في هذا الباب أنّه لاشيء من العلوم إلاّ وأهله يجعلون عليًا قدوة، فصار قوله قبلة في الشريعة. فمنه سمع القرآن. ذكر الشيرازي في نزول القرآن عن ابن عباس قال: ضمّن الله محمدًا أن يجمع القرآن بعده علي بن أبي طالب(عليه السلام) قال: فجمع الله القرآن في قلب عليّ، وجمعه عليّ بعد موت رسول الله بستة أشهر...

                                قال: وفي أخبار أبي رافع: أنّ النبيّ (صلى الله عليه وآله) قال في مرضه الذي توفي فيه-لعلي-: يا عليّ هذا كتاب الله خذه إليك، فجمعه علي في ثوب ومضى إلى منزله، فلمّا قبض النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) جلس عليّ فألفه كما أنزل الله، وكان به عالمًا.

                                قال: وحدّثني أبو العلاء العطار، والموفّق الخطيب خوارزم في كتابيهما بالإسناد عن علي بن رباح: أنّ النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) أمر عليًا بتأليف القرآن فألّفه وكتبه.

                                وروى أبو نعيم في الحلية والخطيب في الأربعين بالإسناد عن السدي، عن عبد خير، عن علي (عليه السلام) قال: لمّا قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله) أقسمت أن لا أضع ردائي على ظهري حتى أجمع مابين اللوحين، فما وضعت ردائي حتى جمعت القرآن.

                                قال: وفي أخبار أهل البيت عليهم السلام: أنه (عليه السلام) آلى على نفسه أن لا يضع رداءه على عاتقه إلاّ للصلاة حتى يؤلّف القرآن ويجمعه، فانقطع عنهم مدة إلى أن جمعه، ثم خرج إليهم به في إزار يحمله وهم مجتمعون في المسجد، فأنكروا مصيره بعد انقطاع مع الالبة. فقالوا: لإمر ما جاء أبو الحسن، فلمّا توسّطهم وضع الكتاب بينهم، ثم قال: إنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: إنّي مخلّف فيكم ما إن تمسّكتم به لن تضلّوا، كتاب الله وعترتي أهل بيتي. وهذا الكتاب، وأنا العترة. فقام إليه الثاني وقال له: إن يكن عندك قرآن فعندنا مثله، فلا حاجة لنا فيكما. فحمل(عليه السلام) الكتاب وعاد به بعد أن ألزمهم الحجّة.

                                وفي خبر طويل عن الإمام الصادق (عليه السلام): أنه حمله وولّى راجعًا نحو حجرته، وهو يقول: ﴿فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ﴾ (12).

                                المصدر:
                                كتاب التمهيد في علوم القرآن، سماحة الشيخ محمد هادي معرفة.


                                1- راجع تفسير القمي: ص745. وبحار الأنوار: ج92/ص48/ح5، وص52/ح18.

                                2- ولعله سهو من الراوي: لأنّ الصحيح أنّه (عليه السلام) أكمل جمع القرآن لمدة ستة أشهر، كان لا يرتدي خلالها إلاّ للصلاة. المناقب: ج2/ص40.

                                3- قال ابن عباس: فجمع الله القرآن في قلب علي، وجمعه علي بعد موت رسول الله بستة أشهر. نفس المصدر.

                                4- الفهرست: ص 47-48.

                                5- في كتابه (الصاحبي) ص169. هامش تأويل مشكل القرآن: ص275/ط2.

                                6- الإتقان: ج1/ص57. وراجع الطبقات: ج2/ص101. والاستيعاب بهامش الاصابة: ج2/ص253.

                                7- التسهيل لعلوم التنزيل: ج1/ص4.

                                8- بحار الأنوار: ج92/ص88 ح27.

                                9- نفس المصدر.

                                10- آلاء الرحمان: ج1/ص18 بالهامش. وراجع الطبقات: ج2/ص101. والاستيعاب بهامش الاصابة: ج2/ص253.

                                11- الإتقان: ج1/71 - 72.

                                12- المناقب: ج2/ص40-41. آل عمران/87. وراجع بحار الأنوار: ج92/ص51-52/ح18.


                                وعليه حتى الكلام الذي ذكرته انت مع الاسف الشديد مرارا وتكرارا اقول لك نعم هذه عقيدتنا هذا وارد عندنا وترجع انت تاتي برواية وكانك اتيت بشئ جديد
                                قلت لك ان علي جمع القران بوصية من رسول الله كما نزل هذا هو كلامي من البداية يا رجل جايب رواية وفرحان انت تؤكد كلامي لا اكثر قلت لك الترتيب يختلف تقديم الناسخ على المنسوخ او المكي على المدني هذه التفاصيل لا نتعرض لها ولكن نقول مجملا الترتيب الذي عند علي يختلف عند الترتيب الذي اجتهد فيه الصحابه كما رايت في كتبكم ان الصحابه اجتهدوا في ترتيبه جيد اخونا ؟
                                تقول وهل كذب من قال ان القران قد جمع على عهد رسول الله اقول ابدا والعياذ بالله الله قال ان علينا جمعه وقرانه فالجمع كان موجود من زمن النبي وهذا لا يختلف عليه اثنان ولو لم يكن مجموعا من زمن النبي وجمعه الصحابه لصح القول حتى بالتحريف على اطلاقه لان اساسا الجمع كان فيه اجتهاد والاجتهاد امر ظني يحتمل الصواب والخطأ ولكن الجمع كان من زمن الرسول ولذا الرسول كان يامرهم بقراءه القران فلو لم يكن مجموع كيف يامرهم ؟
                                الكلام فقط عن الترتيب الصحابه اختلفوا مع علي في الترتيب ( عالمين عامدين ) كرها بغضا وحسدا لعلي ولا اريد الخوض في هذه المسالة ولكن اقول ان الترتيب اختلف فيه ولكن الجمع فكان من زمن النبي حتى روايتنا القائلة بان الترتيب غير صحيح نصت على ان الجمع كان بوصية لعلي من رسول الله وبعض الروايات لو اطلعت عليها الرسول يقول لعلي يا علي القران تحت فراشي خذه واجمعه ورتبه على ما في بالي في مضمون الرواية عرفت اخونا الكريم ؟ ان شاء الله وصلتك اجابة كاملة ؟ امجاد @_@
                                تحياتي
                                ولو ترجع الى اغلب مشاركاتي ستجدها كلها تقول ان عليا جمع القران ووووالخ فسؤالك مع احترامي لك يدل على ما في قبال الذكاء والحر تكفيه الاشارة لاني اذا كنت انا احتج عليك برواية عن اهل البيت واتيك باقوال علمائنا بهذا القول من طريق اهل البيت فلماذا تدلس وتقول اني اتي بكلام علمائي الغير مستند الى اهل البيت ؟ تقول اقتبس لي اين ذكرت ان العلماء استندوا الى رأي اهل البيت فعلماء الطائفة معلوم عنهم لايجتهدوا في قبال نص حينما اقول قال العالم اي بعد بحث وتدقيق في الرواية .
                                والان اطالبك امام الجميع بالاعتذار عن ما بدر منك باتهامي بالتديس في هذه المسالة هذا اولا وسحب كلمتك امامهم والاعتراف اني لم ادلس عليك .
                                وان انتهت مطالبك وعرفت فضيحتك ستجلجل بالمنتدى فارجوا ان تعتذر عن كل ما بدر منك من اتهامات لي . لينتهي هذا الموضوع ونخوض في موضوع غيره او تعرض ما لديك ولكن بعد الاعتذار عن كذبك علي في هذه الجزئية
                                تحياتي
                                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X