إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيعة يحرفون القران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    المشرف الفاضل المحترم
    الان ساسله سؤال اتحداه ان يجيبه لتعرف التدليس
    - هل كتاب القمي معتبر عند الشيعة ؟
    سترى كيف دلس بعد الاجابة

    تعليق


    • #77
      المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
      المشرف الفاضل المحترم
      الان ساسله سؤال اتحداه ان يجيبه لتعرف التدليس
      - هل كتاب القمي معتبر عند الشيعة ؟
      سترى كيف دلس بعد الاجابة
      بسمه تعالى :
      العضو المحترم كبرت كلمة : حياك الله
      اخي العزيز انت قلت كل مشاركاته تدليس كل وليس بعض وانت اتهمته بالتدليس من قبل الرواية وانا لم اكن منتبه الى موضوعكم الا بعد ان رأيت شكوى الاخ الكربلائي ومعاناته وتفاجأت حينما رأيت الموضوع فقبل ان يضع لك الرواية انت اتهمته بالتدليس فاذا كنت تريد اكمال النقاش معه يجب ان نحل هذه المسالة لانها الان خرجت من يده وصارت في يد الاداره فنحن لا نرضى ان يظلم شخص في هذا المنتدى لا سني ولا شيعي في نفس الوقت فانت الان مطالب ببيان اين دلس في كل مشاركاته السابقه و سنطالب الاخ الكربلائي بالرد على الرواية التي ذكرها مؤخرا ان شاء الله ولكن عليك بيان مواضع تدليسه ولا ارى فيك ذرة انصاف حتى هذه اللحظة لانك تهجمت عليه من اول بداية موضوعك وصرت تتهمه بالتدليس والان تقول الرواية انت من قبل اتهمته بالتدليس وكتبت ان كل مشاركاته تحتوي على تدليس فانا باعتباري من ادارة المنتدى الزمك الان ببيان اين دلس الاخ الكربلائي في كل ردوده السابقه بعد ذلك سنلزم الطرفين وليس الكربلائي فقط بل الطرفين سيلزمان بالاجابه على اسالة الطرف الاخر فانتبه فنحن في حوار علمي ومنتدانا علمي فهل تريد ترك موضوع التدليس وتتمة الحوار ؟ او تريد ان نحل نزاع التدليس فعليك اثبات كل مشاركاته انه دلس هذا اخر ما عندنا واتيتك من الاخر حتى ننهي هذا الموضوع فلا تعد الى نفس الاسطوانة فكما هو ضيف انت ضيف وكلاكما محترمان فغايتنا توحيد الامة وعدم التفرقة ولا نرضى بالاساءة لكليكما ولذا تدخلنا لنحل هذا النزاع ونرجع الالفة والمودة بينكما ليستمر نقاشا علميا وفقكم الله

      المشرف

      تعليق


      • #78


        بسم الله الرحمن الرحــــــــــــــــــــــــــــــيم

        المشاركة الأصلية بواسطة المحسن مشاهدة المشاركة

        بسم الله الرحمن الرحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم








        إلى
        أمجاد المسمى بـــــــــــ(كبرت كلمة) إجب على سؤالي ولا داعي للهرب فالجميع بإنتظار الرد
        ************************************************** ********************

        صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

        من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

        لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


        فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

        http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

        تعليق


        • #79
          المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الحجة مشاهدة المشاركة
          بسمه تعالى :
          العضو المحترم كبرت كلمة : حياك الله
          اخي العزيز انت قلت كل مشاركاته تدليس كل وليس بعض وانت اتهمته بالتدليس من قبل الرواية وانا لم اكن منتبه الى موضوعكم الا بعد ان رأيت شكوى الاخ الكربلائي ومعاناته وتفاجأت حينما رأيت الموضوع فقبل ان يضع لك الرواية انت اتهمته بالتدليس فاذا كنت تريد اكمال النقاش معه يجب ان نحل هذه المسالة لانها الان خرجت من يده وصارت في يد الاداره فنحن لا نرضى ان يظلم شخص في هذا المنتدى لا سني ولا شيعي في نفس الوقت فانت الان مطالب ببيان اين دلس في كل مشاركاته السابقه و سنطالب الاخ الكربلائي بالرد على الرواية التي ذكرها مؤخرا ان شاء الله ولكن عليك بيان مواضع تدليسه ولا ارى فيك ذرة انصاف حتى هذه اللحظة لانك تهجمت عليه من اول بداية موضوعك وصرت تتهمه بالتدليس والان تقول الرواية انت من قبل اتهمته بالتدليس وكتبت ان كل مشاركاته تحتوي على تدليس فانا باعتباري من ادارة المنتدى الزمك الان ببيان اين دلس الاخ الكربلائي في كل ردوده السابقه بعد ذلك سنلزم الطرفين وليس الكربلائي فقط بل الطرفين سيلزمان بالاجابه على اسالة الطرف الاخر فانتبه فنحن في حوار علمي ومنتدانا علمي فهل تريد ترك موضوع التدليس وتتمة الحوار ؟ او تريد ان نحل نزاع التدليس فعليك اثبات كل مشاركاته انه دلس هذا اخر ما عندنا واتيتك من الاخر حتى ننهي هذا الموضوع فلا تعد الى نفس الاسطوانة فكما هو ضيف انت ضيف وكلاكما محترمان فغايتنا توحيد الامة وعدم التفرقة ولا نرضى بالاساءة لكليكما ولذا تدخلنا لنحل هذا النزاع ونرجع الالفة والمودة بينكما ليستمر نقاشا علميا وفقكم الله

          المشرف
          مشرفنا العزيز الفاضل
          نعم نحن في منتدى علمي وانا عن نفسي لا ارضى بالتدليس
          اريد ان نناقش التدليس ليعلم الجميع الحق بكلمة الحق لابتغيير الحقائق
          موضوع اعتبار تفسير القمي عند الشيعة طرح قبل الرواية الخطيب الكربلائي طرحه
          هل تفسير القمي معتبر عندنا ؟
          في الصفحة الرابعة من الموضوع
          اتمنى ان ترجع هناك لنناقش التدليس معنا واقترح ادخال العضو الخطيب الكربلائي في النقاش فذلك من حقه
          التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 04-09-2012, 06:09 PM. سبب آخر:

          تعليق


          • #80
            امجاد :
            انت قلت اني دلست في هذه الرواية جيد ؟ رغم اني لم ادلس وعندي الادلة الدامغه ولكن الان حتى لو اجبتك عنها فلن ينفع ذلك لانك اتهمتني بالتدليس في كل مشاركاتي السابقه وعليه اطالب الاداره بان تلزمك بان تاتي في كل مشاركاتي وتبين تدليسها كما ادعيت او تعتذر
            التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي ; الساعة 04-09-2012, 06:19 PM. سبب آخر:
            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

            تعليق


            • #81
              المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
              مشرفنا العزيز الفاضل
              نعم نحن في منتدى علمي وانا عن نفسي لا ارضى بالتدليس
              اريد ان نناقش التدليس ليعلم الجميع الحق بكلمة الحق لابتغيير الحقائق
              موضوع اعتبار تفسير القمي عند الشيعة طرح قبل الرواية الخطيب الكربلائي طرحه

              في الصفحة الرابعة من الموضوع
              اتمنى ان ترجع هناك لنناقش التدليس معنا واقترح ادخال العضو الخطيب الكربلائي في النقاش فذلك من حقه

              بسمه تعالى :
              العضو ( كبرت كلمة ) بعد التحية الطيبة :
              لا تخف سالزم الخطيب الكربلائي بالرد على كلامك هذا او يعتذر ان كان هذا فعلا تدليس منه كما تدعي ولكن بعد ان تاتي بكل مشاركاته فهو الان يحقنا كما ترى في مشاركته الاخيره
              فحتى لو ناقشتم الرواية انت من قبل اتهمته بالتدليس اساسا قبل لا يفتح موضوع القمي وطرحه وقلت فيما بعد ان كل مشاركاته تدليس وهو ينتقل من تدليس الى تدليس نريد منك ان تطرح مشاركاته هنا الان وتبيان التدليس الذي وقع فيه ان كان عندك فبها ونعمت وان لم يكن عندك تعتذر من الاخ الكربلائي ونلزم الكربلائي باتمام الجواب على سؤالك مع التحية
              المشرف

              تعليق


              • #82
                المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الحجة مشاهدة المشاركة

                بسمه تعالى :
                العضو ( كبرت كلمة ) بعد التحية الطيبة :
                لا تخف سالزم الخطيب الكربلائي بالرد على كلامك هذا او يعتذر ان كان هذا فعلا تدليس منه كما تدعي ولكن بعد ان تاتي بكل مشاركاته فهو الان يحقنا كما ترى في مشاركته الاخيره
                فحتى لو ناقشتم الرواية انت من قبل اتهمته بالتدليس اساسا قبل لا يفتح موضوع القمي وطرحه وقلت فيما بعد ان كل مشاركاته تدليس وهو ينتقل من تدليس الى تدليس نريد منك ان تطرح مشاركاته هنا الان وتبيان التدليس الذي وقع فيه ان كان عندك فبها ونعمت وان لم يكن عندك تعتذر من الاخ الكربلائي ونلزم الكربلائي باتمام الجواب على سؤالك مع التحية
                المشرف
                المشرف الغالي عاشق الحجة
                وانا عند وعدي سابدا بالمشاركة الاخير
                بعد ان ياتي بمصدر الرواية الاخيرة نبدا بالمشاركة الاخير ونحن في نزول
                ننتظر مصدر الرواية الاخيرة
                سواء من قبلكم او من قبل العضو الخطيب الكربلائي
                انتظر

                تعليق


                • #83
                  بسمه تعالى :
                  يتبين الان كذب وتدليس الاخ كبرت كلمة في هذا المنتدى المبارك من خلال رده الاخير وتهربه من الجواب والمطالبه وعليه وبحسب طلبه هذا انذار له وسيطرد ولا كرامة ان عاد اليها مرة اخرى فتأمل فيما تكتبه في المرة القادمة فانت طلبت ان يطرد المدلس والاداره اختارت الانذار له اولا ثم الطرد فهذا انذار لك فحذاري من القادمة الان اترك النقاش بينك وبين الاخ الكربلائي ولا ادري هل الان الاخ الكربلائي يرى اننا انصفناه ام لا لانه سبق واعترض علينا .

                  المشرف

                  تعليق


                  • #84
                    المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الحجة مشاهدة المشاركة
                    بسمه تعالى :
                    يتبين الان كذب وتدليس الاخ كبرت كلمة في هذا المنتدى المبارك من خلال رده الاخير وتهربه من الجواب والمطالبه وعليه وبحسب طلبه هذا انذار له وسيطرد ولا كرامة ان عاد اليها مرة اخرى فتأمل فيما تكتبه في المرة القادمة فانت طلبت ان يطرد المدلس والاداره اختارت الانذار له اولا ثم الطرد فهذا انذار لك فحذاري من القادمة الان اترك النقاش بينك وبين الاخ الكربلائي ولا ادري هل الان الاخ الكربلائي يرى اننا انصفناه ام لا لانه سبق واعترض علينا .

                    المشرف
                    اللهم صل على محمد وال محمد لله دركم مولاي عاشق الحجة ابدا هذا عين الانصاف حتى وان لم يعتذر فتهربه من الجواب والاتيان بكل مشاركاتي مع بيان التدليس دليل على تدليسه والحمد لله الذي نصرنا وبين نقطة ضعف اعدائنا وفضح تهريجاتهم ولا مانع عندي الان من نسيان ما كتبه ضدي فنحن مدرسة اهل البيت ولاحاجة لاعتذاره فهو بالنتيجة لن يعتذر لانه متكبر وهذه هي اخلاق مدرسة الصحابه فلا استغرب منهم ذلك كانوا ولا يزالون .
                    فلا مانع لدي ان شاء الله من اكمال النقاش مع الاخ امجاد وعليه اخي امجاد ساقلب معك صفحة جديده نبدأها من هذه الرواية ان شاء الله ما اشكالك عليها ؟ تفضل انتظر ردك
                    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                    تعليق


                    • #85
                      العضو الكربلائي
                      انت قلت اني دلست في هذه الرواية جيد
                      سبحان الله اين قلت انا هذا الكلام
                      المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
                      اللهم صل على محمد وال محمد لله دركم مولاي عاشق الحجة ابدا هذا عين الانصاف حتى وان لم يعتذر فتهربه من الجواب والاتيان بكل مشاركاتي مع بيان التدليس دليل على تدليسه والحمد لله الذي نصرنا وبين نقطة ضعف اعدائنا وفضح تهريجاتهم ولا مانع عندي الان من نسيان ما كتبه ضدي فنحن مدرسة اهل البيت ولاحاجة لاعتذاره فهو بالنتيجة لن يعتذر لانه متكبر وهذه هي اخلاق مدرسة الصحابه فلا استغرب منهم ذلك كانوا ولا يزالون .
                      فلا مانع لدي ان شاء الله من اكمال النقاش مع الاخ امجاد وعليه اخي امجاد ساقلب معك صفحة جديده نبدأها من هذه الرواية ان شاء الله ما اشكالك عليها ؟ تفضل انتظر ردك
                      ولكني اعتذر عن اكمال الحوار فانا لا احاور من يدلس لينتصر لرايه
                      واتمنى ان تتصدى لاثبات كذبي واثبات انك على حق
                      فموافقتك تعنى ثقتك في قوة طرحك
                      اما عدم موافقتك فدليل على صدق كلامي
                      انتظر
                      التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 04-09-2012, 10:44 PM. سبب آخر:

                      تعليق


                      • #86
                        السلام عليكم الاخ الفاروق
                        روى مسلم في صحيحه : 4 / 167 :
                        (
                        عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة أنها قالت : كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات ، فتوفي رسول الله (ص) وهنَّ فيما يقرأ من القرآن! ) .
                        و رواه الدارمي في سننه : 2 / 157، وابنماجة : 1 / 625 ، وروى بعده : ( عن عائشة قالت : لقد نزلت آية الرجم ، ورضاعةالكبير عشراً ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله (ص) وتشاغلنا بموته، دخل داجن فأكلها ) . والمقصود بالداجن الماعز . فمن القائل بالتحريف . هداكم الله الى طريق الحق وسراط مستقيم .

                        تعليق


                        • #87
                          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                          العضو الكربلائي

                          سبحان الله اين قلت انا هذا الكلام


                          ولكني اعتذر عن اكمال الحوار فانا لا احاور من يدلس لينتصر لرايه
                          واتمنى ان تتصدى لاثبات كذبي واثبات انك على حق
                          فموافقتك تعنى ثقتك في قوة طرحك
                          اما عدم موافقتك فدليل على صدق كلامي
                          انتظر

                          بسمه تعالى :
                          طالما صفينا الامر بينكم الان وارجعناكم للحوار فلا حاجة للرجوع الى اخلاق من تتبع اخونا العزيز التدليس يترك الى ان يثبت فلو عرفت ان شخص معين عنده حب السرقه ولكنك لم تره يسرق لا يمكنك محاكمته شرعا ما دام لم يقترف الفعل
                          واما التدليس فاتضح امام الاخوة انه فيكم وليس في الاخ الكربلائي وهذا واضح وسبق ووضعنا الرد فان كنت تريد الاستمرار في هذا المنتدى المبارك للحوار العلمي معززا مكرما اترك الاتهامات بدون دليل واجعل كلامك علمي فانت مرحب بك
                          ومن يسئ لك سنتخذ الاجراء اللازم في حقه من انذاره الى اخره من الاجراءات فاهل السنة كالشيعه محترمون في هذا المنتدى ولهم كامل حقوقهم فلماذا تلطخ سمعة مذهبك بالاتهامات الفارغه .
                          وعليه رجائي من الاخ كبرت كلمة ترك الاتهامات وتراشق الكلمات الغير لائقه به كمسلم والتوجه نحو الحوار العلمي وكذلك ارجوا من الاخ الكربلائي عدم الرد على الاخ كبرت كلمة في رده الاخير لكي لا يحصل من جديد اتهامات وتراشق كلام وما شابه
                          نحن نريد ان نرى حواركما فكلاكما لديه قابلية الحوار والاخ القارئ يريد ان يستفيد لا ان يقرا كلمات تضيع البحث وتضيع الود والمحبه بين الاطراف .
                          وفقكم الله ودمتم في رعاية الله وحفظه

                          تعليق


                          • #88
                            اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم
                            ابشروا مشرفنا الغالي لن اتنزل الى هالمستوى وارد والاخ كبرت كلمة ان شاء الله اخ عزيز وان كان هو وهابي وليس سني كما ادعى ولكنه يتشهد الشهادتين فهو محترم ما لم يتهجم
                            وانا مستعد ان اكمل معه النقاش .
                            اخي الكريم كبرت كلمة :
                            بخصوص تفسير القمي فالشيعة الامامية اعلى الله برهانهم ذهبوا الى انه ليس صحيح بالكامل بل فيه الصحيح وفيه الضعيف لان هناك زيادات فيه ومن جملة الزيادات الرواية الطاعنه بعرض النبي التي ردها العلامة المجلسي بقوله : فيها شناعه شديده وغرابه عجيبه نستبعد صدورها من شيخنا علي بن ابراهيم وانما نظن انها من زيادات من زاد في تفسيره كما في مضمون كلامه فالتفسير ليس بالكامل معتبر وصحيح عرفت ؟ ومن جملة هذه الروايات الرواية التي ذكرتها انت في موضوع التوحيد رغم ان الشيخ لم يتبناها الا انك جعلتها ولسبب ما لانريد التراشق بالتهم مرة اخرى حجة علينا بدون دليل واما هذه الرواية التي ذكرتها لك فحتى وان عدت ضعيفه لو تنزلنا جدلا هذا طبعا فانت لا تعرف شروط الحديث عند الشيعه ان مدرسة اهل البيت قائمة على ان القران مجموع من زمن النبي وهناك روايات تؤكد كلامي الا اني ذكرت هذه الرواية لكونها لا تعارض الروايات الاخرى ولا نردها مطلقا فعندنا قواعد خاصه لقبول الحديث فاحيانا الحديث ضعيف ولكن لوجود محكم الاحاديث الاخرى القائمة على نفس المنهج يؤخذ به وضحت اخي الغالي ؟
                            فاذا كنت تريد ان نواصل الكلام في موضوع تحريف القران انا مستعد ولكن ارجوا ان لا تقتبس شيئا من كلامي وتترك الباقي لو عندك رد رد على كل كلامي .
                            خلاصة ما توصلنا اليه في اخر بحثنا :
                            ان القران عند الشيعه مجموع من زمن النبي بل ومرتب من زمن النبي ولكن بعضهم ذهب الى ان ترتيبه عند علي وسيظهر مع القائم وبعضهم قال لا هذا القران هو نفسه مجموع ومرتب من زمن النبي بمعنى اخر الجمع متفق عليه والاختلاف في الترتيب فقط
                            وانتم عندكم القران جمع باجتهاد من الصحابه حينما كان ينادي عليهم ابا بكر في الحروب وغيرها من الروايات الكثيرة الوارده في هذا الصدد في كتنبكم وبعد هذه النقطة افترقنا بتراشق الاتهامات الان بعد هذه الخلاصة ما هو اشكالك حتى نمضي قدما في الحوار ؟
                            ننتظر ردكم واسف اذا اسات لك ( انظر الى روح مدرسة اهل البيت وشيعتهم ) لاتوجد عندنا مكابرة اذا اخطأنا نعتذر فاذا صدر مني خطأ في حقك انا اعتذر واسال الله ان يغفر لي وان لم يصدر خطأ في حقك غفر الله لك
                            انتظر ردك
                            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                            تعليق


                            • #89
                              العضو الخطيب الكربلائي
                              موضوع التحريف بالنسبة لي انتهى الحوار فيه
                              وخرجنا بالنتائج التالية
                              انت قلت ان الشيعة انقسموا الى قسمين

                              الاول
                              ولكن الصحابه ارادوا مصحفهم الذي رتبوه باجتهاد منهم الا ان الكلمات هي الكلمات بلا زيادة ولانقصان
                              وهذ القسم اورد ادلته
                              أوّل من تصدّى لجمع القرآن بعد وفاة النبيّ (صلى الله عليه وآله) مباشرة، وبوصيّة منه(1) هو علي بن أبي طالب (عليه السلام) قعد في بيته مشتغلا بجمع القرآن وترتيبه على ما نزل، مع شروح وتفاسير لمواضع مبهمة من الآيات، وبيان أسباب النزول ومواقع النزول بتفصيل حتى أكمله على هذا النمط البديع.

                              قال ابن النديم -بسند يذكره-: إن عليًا (عليه السلام) رأى من الناس طيرة عند وفاة النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) فأقسم أن لا يضع رداءه حتى يجمع القرآن. فجلس في بيته ثلاثة أيام(2) حتى جمع القرآن. فهو أوّل مصحف جمع فيه القرآن من قلبه(3) وكان هذا المصحف عند آل جعفر.

                              قال: ورأيت أنا في زماننا عند أبي يعلى حمزة الحسيني(رحمه الله) مصحفًا قد سقط منه أوراق بخط علي بن أبي طالب، يتوارثه بنو حسن(4).

                              وهكذا روى أحمد بن فارس عن السدّي عن عبد خير عن علي(عليه السلام)(5).

                              وروى محمد بن سيرين عن عكرمة، قال: لمّا كان بدء خلافة أبي بكر قعد علي بن أبي طالب في بيته يجمع القرآن. قال: لو اجتمعت الإنس والجنّ على أنّ يألفوه هذا التأليف ما استطاعوه.

                              قال الإمام الباقر(عليه السلام): ما من أحد من الناس يقول أنّه جمع القرآن كلّه كما أنزل الله إلاّ كذّاب. وما جمعه وما حفظه كما أنزل الله إلاّ علي بن أبي طالب(8).

                              قال الشيخ المفيد - في المسائل السرويّة -: وقع جمع أمير المؤمنين(عليه السلام) القرآن المنزل من أوّله إلى آخره، وألّفه بحسب ما وجب تأليفه، فقدّم المكيّ على المدنيّ والمنسوخ على الناسخ، ووضع كلّ شيء منه في حقّه(9).

                              وقال العلاّمة البلاغي: من المعلوم عند الشيعة أنّ عليًا أمير المؤمنين بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يرتد برداء إلاّ للصلاة حتى جمع القرآن على ترتيب نزوله وتقدّم منسوخه على ناسخه. وأخرج ابن سعد وابن عبد البّر في الاستيعاب عن محمد بن سيرين، قال: نبئت أنّ عليًا أبطأ عن بيعة أبي بكر، فقال: أكرهت إمارتي؟ فقال: آليت بيميني أن لا أرتدي برداء إلاّ للصلاة حتى أجمع القرآن. قال: فزعموا أنّه كتبه على تنزيله. قال محمد: فلو أصبت ذلك الكتاب كان فيه علم(10).

                              قال ابن حجر: وقد ورد أنّ عليًا جمع القرآن على ترتيب النزول عقب موت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أخرجه ابن أبي داود(11).

                              قال ابن شهر آشوب: ومن عجب أمره في هذا الباب أنّه لاشيء من العلوم إلاّ وأهله يجعلون عليًا قدوة، فصار قوله قبلة في الشريعة. فمنه سمع القرآن. ذكر الشيرازي في نزول القرآن عن ابن عباس قال: ضمّن الله محمدًا أن يجمع القرآن بعده علي بن أبي طالب(عليه السلام) قال: فجمع الله القرآن في قلب عليّ، وجمعه عليّ بعد موت رسول الله بستة أشهر...

                              قال: وفي أخبار أبي رافع: أنّ النبيّ (صلى الله عليه وآله) قال في مرضه الذي توفي فيه-لعلي-: يا عليّ هذا كتاب الله خذه إليك، فجمعه علي في ثوب ومضى إلى منزله، فلمّا قبض النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) جلس عليّ فألفه كما أنزل الله، وكان به عالمًا.

                              قال: وحدّثني أبو العلاء العطار، والموفّق الخطيب خوارزم في كتابيهما بالإسناد عن علي بن رباح: أنّ النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) أمر عليًا بتأليف القرآن فألّفه وكتبه.

                              وروى أبو نعيم في الحلية والخطيب في الأربعين بالإسناد عن السدي، عن عبد خير، عن علي (عليه السلام) قال: لمّا قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله) أقسمت أن لا أضع ردائي على ظهري حتى أجمع مابين اللوحين، فما وضعت ردائي حتى جمعت القرآن.

                              قال: وفي أخبار أهل البيت عليهم السلام: أنه (عليه السلام) آلى على نفسه أن لا يضع رداءه على عاتقه إلاّ للصلاة حتى يؤلّف القرآن ويجمعه، فانقطع عنهم مدة إلى أن جمعه، ثم خرج إليهم به في إزار يحمله وهم مجتمعون في المسجد، فأنكروا مصيره بعد انقطاع مع الالبة. فقالوا: لإمر ما جاء أبو الحسن، فلمّا توسّطهم وضع الكتاب بينهم، ثم قال: إنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: إنّي مخلّف فيكم ما إن تمسّكتم به لن تضلّوا، كتاب الله وعترتي أهل بيتي. وهذا الكتاب، وأنا العترة. فقام إليه الثاني وقال له: إن يكن عندك قرآن فعندنا مثله، فلا حاجة لنا فيكما. فحمل(عليه السلام) الكتاب وعاد به بعد أن ألزمهم الحجّة.

                              وفي خبر طويل عن الإمام الصادق (عليه السلام): أنه حمله وولّى راجعًا نحو حجرته، وهو يقول: ﴿فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ﴾ (12).
                              والقسم الثاني
                              قسم قال ان القران مجموع ومرتب من زمن النبي
                              وهذا القسم لم ترد له الا دليل قلت عنه انت
                              وان عدت ضعيفه
                              واشترطت شرط لقبولها ولم تاتي به الى الان
                              فاحيانا الحديث ضعيف ولكن لوجود محكم الاحاديث الاخرى القائمة على نفس المنهج يؤخذ به
                              وياليت نرى محكم الاحاديث الاخرى وننتظرها
                              والا انت قلت وحكمت على هذا القسم بقولك
                              هذا اجتهاد مقابل النص وهو مرفوض فكلام العلماء مأخوذ من روايات اهل البيت

                              تعليق


                              • #90
                                اخي العزيز امجاد (( كبرت كلمة )) :
                                حياك الله وبياك
                                نعم موضوع التحريف اتصور اننا اعطيناه اشباع وتعمقنا فيه كثيرا ولكن في اخر رد لك قولتني ما لم اقله واقتبست على مزاجك وحرفت كلامي :
                                اخي انا لم اتكلم عن الجمع مطلقا واتمنى ان تراجع ردودي السابقه الجمع امر منتهين منه سواء الذي ذهب الى ان هذا القران هو نفسه القران الذي كان عند الرسول او الذي ذهب الى ان الترتيب مختلف بكلا القسمين
                                ذهبوا الى ان القران الكريم مجموع من زمن النبي الجمع المقصود هنا الترتيب فقط فالذي ذهب الى ان القران مجموع ومرتب من زمان النبي او ان ترتيبه باجتهاد من الصحابه قال انه مجموع من زمن النبي ولكن الصحابه غيروا في ترتيبه واضح الى هنا ؟
                                فالادلة التي كنت اناقشك فيها كانت على الترتيب وليس الجمع والله قال ان علينا جمعه والقران معلوم انه نزل كاملا مجموعا على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم والدليل قوله تعالى انا انزلناه في ليلة القدر فالقران نزل كاملا على النبي في حياته والا بعد مماته لا يوجد قران جديد كما تعلم فاذن القران كاملا موجود مجموع من زمن النبي ولكن الترتيب اختلف فيه ورغم انك لم ترد على اشكالي حول اجتهاد الصحابه لجمع القران الكريم واسالتي التي سالتك اياها عن تحريف القران عندكم واجتهاد الصحابه عندكم في جمع القران الذي كان موزعا في قلوب الصحابه وكاد ان يضيع والاسئلة كثيره جدا مني ومن بقية الاخوة الاعضاء ولكن الاخ السني والشيعي شاهد اني اجبتك عن كل اسالتك وانت لم تجبني عن اي من اسالتي والحكم للاخ العزيز القارئ انا الى هنا انهي حواري بهذا الموضوع والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين .
                                التعديل الأخير تم بواسطة الخطيب الكربلائي ; الساعة 06-09-2012, 01:48 AM. سبب آخر:
                                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X