إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيعة يحرفون القران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    لم نرى الاعتذار ولا سحب الكلمة من الاخ امجاد المسمى بكبرت كلمة وعليه اطالب الاداره الكريمة وبحسب طلبه هو في موضوعه بطرد المدلس وقد ثبت امامكم انه هو المدلس حينما يستشهد بالضعيف وكذلك حينما يتهم الاخرين بدون دليل وقد احد الاخوة الاداريين باننا سننذر المدلس ثم نطرده في حالة التكرار فلا ادري هل وجه له انذار ؟
    ولماذا لم يعتذر الى الان رغم انه رأى الموضوع وشارك بغيره
    ننتظر الرد
    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

    تعليق


    • #47
      دائما نجد هذه الفرقة الشاذة تنسب كذبا وزورا بين الفينة والفينة حقائق كاذبة تنسبها للتشيع من غير ان تفهم راي علمائنا بشكل صحيح في معنى التحريف ,,, بينما تجد باقي الفرق الاسلامية غير الوهابية كيف تتعامل بشكل منصف تجاه مذهب التشيع وعلمائه ...
      اليك بعض اقوال اعلام المسلمين في ردهم لمن يتهم الشيعة بتحريف القرآن :
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
      يقول الشيخ محمد أبو زهرة : " القرآن بإجماع المسلمين هو حجة الإسلام الأولى وهو مصدر المصادر له ، وهو سجل شريعته ، وهو الذي يشتمل على كلّها و قد حفظه الله تعالى إلى يوم الدين كما وعد سبحانه إذ قال{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}(الحجر/9). وإن إخواننا الإمامية على اختلاف منازعهم يرونه كما يراه كل المؤمنين " ( 1 ).
      وقال :" إن الشريف المرتضى وأهل النظر الصادق من إخواننا الإثنا عشرية قد اعتبروا القول بنقص القرآن أو تغييره أو تحريفه تشكيكا في معجزة النبي صلى الله عليه وآله وسلم واعتبروه إنكارا لأمر علم من الدين بالضرورة "
      ( 2 ).
      .................................................. ..........
      ..وقال الشيخ رحمة الله الهندي : " القرآن المجيد عند جمهور علماء الشيعة الإمامية الاثني عشرية محفوظ من التغيير والتبديل ومن قال منهم بوقوع النقصان فيه،فقوله مردود غير مقبول عندهم " ( 3 ) .
      .................................................. ...........
      وقال الشيخ محمد الغزالي : " سمعت من هؤلاء يقول في مجلس علم : أن للشيعة قرآنا آخر يزيد وينقص عن قرآننا المعروف ! فقلت : أين هذا القرآن ؟ ! ولـماذا لم يطلع الإنس والجن على نسخة منه خلال هذا الدهر الطويل ؟ لمـاذا يساق هذا الافتراء ؟ … ولمـاذا هذا الكذب على الناس وعلى الوحي " ( 4 ) .
      .................................................. ....................
      وقال محمد علي الزعبي : " لقد اتفق المسلمون - ويحز في قلبي الألم حين أصفهم بالسنة والشيعة بعد أن دعاهم الله مسلمين ورضي لهم الإسلام دينا - اتفقوا على عصمة القرآن وحفظه منذ عهد نـزوله حتى الآن فالسنيون على تعداد مذاهبهم الفقهية المعروفة ، والتي أصبحت في ذمة التاريخ ، والشيعة ، سواء أكانوا إمامية اثني عشرية أو زيدية أو إسماعيلية : بـهرة أم موحّدين أم آغاخانية… جميعهم ينظرون كتاب الله الموجود بين أيدي الناس معصوما محفوظا كما أنزل ، ويعتقدون أنه هو نفسه الذي أنزله الله لرسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ووصل الناس دون زيادة أو نقص ، نعم هذا ما اتفق عليه مسلمو العالم في جميع عصورهم وهذا ما سجله مؤلفوهم ومحققوهم ومخلصوهم ولو أردنا أن نقول للقارئ راجع كتاب كذا وصفحة كذا لأذهبنا سجلا بأسماء الكتب " ( 5 ) .

      .................................................. .....................
      وقال البهنساوي : " إن الشيعة الجعفرية الاثني عشرية يرون كفر من حرّف القرآن الذي أجمعت عليه الأمة منذ صدر الإسلام … وإن المصحف الموجود بين أهل السنة هو نفسه الموجود في مساجد وبيوت الشيعة وأنه لا يوجد منهم في عصرنا من يقول بما جاء في بعض كتبهم القديمة عن مصحف فاطمة بل يقولون إن هذه روايات غير صحيحة مردودة كما أن أئمة الشيعة في عصرنا يؤكدون ذلك " ( 6 ) .
      أقول إن قصد أن كتب الشيعة تنص على أن مصحف فاطمة عليها السلام هو قرآن الشيعة ، فهذا الكلام غير صحيح وهي من الإشاعات التي حيكت على مذهب أهل البيت عليهم السلام ، والحق أن الشيعة الإمامية يعتقدون أن لفاطمة عليها السلام كتابا يسمى في كلمات أئمة أهل البيت عليهم السلام ب‍ مصحف فاطمة لا يوجد به شيء من القرآن ، وإنما فيه أخبار من يملك والحوادث الآتية على الناس ، وليس بقرآن للشيعة كما يحاول الوهابية إدارتـها على السذج متوسلين بتسميته باسم (مصحف) الذي يتبادر منه القرآن في عرفنا اليوم ، مع أن المصحف في اللغة تعني ما جمع في الصحف سواء كانت صحفا كتب فيها قرآن أم غيره ، ولكن الوهابية يخادعون ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
      .................................................. ..................
      وقال الأستاذ محمد المديني عميد كلية الشريعة بالجامعة الأزهرية : " وأمّـا أن الإمامية يعتقدون نقص القرآن ، فمعاذ الله . إنما هي روايات رويت في كتبهم ، كما روي مثلها في كتبنا . وأهل التحقيق من الفريقين قد زيّفوها ، وبينوا بطلانـها وليس في الشيعة الإمامية أو الزيدية من يعتقد ذلك كما أنه ليس في السنة من يعتقده ".
      وقال أيضا : " وقد ألّف أحد المصريين كتابا اسمه ( الفرقان ) حشاه بكثير من أمثال هذه الروايات السقيمة المدخولة المرفوضة ، ناقلا لها عن الكتب والمصادر عند أهل السنة ، وقد طلب الأزهر من الحكومة مصادرة هذا الكتاب بعد أن بين بالدليل والبحث العلمي أوجه البطلان والفساد فيه ، فاستجابت الحكومة لهذا الطلب وصادرت الكتاب ، فرفع صاحبه دعوى يطلب فيها تعويضا ، فحكم القضاء الإداري في مجلس الدولة برفضها .
      أفيقال أنّ أهل السنة ينكرون قداسة القرآن ؟ أو يعتقدون نقص القرآن لرواية رواها فلان ؟ أو لكتاب ألفه فلان ؟ فكذلك الشيعة الإمامية ، إنما هي روايات في بعض كتبهم كالروايات التي في بعض كتبنا " ( 7 ) .
      .................................................. .................
      قال الدكتور محمد عبد الله دراز : " ومهما يكن من أمر فإن هذا المصحف هو الوحيد المتداول في العالم الإسلامي ، بـما فيه فرق الشيعة ، ومنذ ثلاثة عشر قرنا من الزمان ، و نذكر هنا رأي الشيعة الإمامية – أهم فرق الشيعة – ثم ذكر كلام الشيخ الصدوق رضوان الله تعالى عليه " ( 8 ) .
      .................................................. ..................................................
      وقال الدكتور علي عبد الواحد وافي :" يعتقد الشيعة الجعفرية كما يعتقد أهل السنة أن القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل المنـزل على رسوله المنقول بالتواتر والمدوّن بين دفتي المصحف بسوره وآياته المرتبة بتوقيف من الرسول صلوات الله وسلامه عليه ، وأنه الجامع لأصول الإسلام عقائده وشرائعه و أخلاقه ، والخلاف بيننا وبينهم في هذا الصدد يتمثل في أمور شكلية وجانبية لا تمس النص القرآني بزيادة ولا نقص ولا تحريف ولا تبديل ولا تثريب عليهم في اعتقادهم " ( 9 ) .
      وقال أيضا : " أما ما ورد في بعض مؤلفاتـهم من آراء تثير شكوكا في النص القرآني وتنسب إلى بعض أئمتهم ، فإنـهم لا يقرونـها وتعتقدون بطلان ما تذهب إليه ، وبطلان نسبتها إلى أئمتهم ولا نعدها من مذهبهم ، مهما كانت مكانة رواتـها عندهم ومكانة الكتب التي وردت فيها …وقد تصدى كثير من أئمة الشيعة الجعفرية أنفسهم لرد هذه الأخبار الكاذبة وبيان بطلانـها وبطلان نسبتها إلى أئمتهم وأنـها ليست من مذهبهم في شيء " ( 10 ) .
      ..............................................
      وقال الدكتور محمد عزة دروَزة :" وبحيث يمكن القول بجزم بناء على ذلك إن ما ورد في الروايات التي جلها أو كلها غير وثيق السند مع ذلك من زيادات أو نقص في الكلمات والآيات والسور ، ومن مخالفة للترتيب لم يثبت عند الملأ من أصحاب رسول الله وناتج عن وهم وخطأ ، ولبس وعدم تثبت فأهمل ، ومنه ما يصح القول بقـوة : إنـه مخـترع و مـدسـوس بنيـة سيئـة وقصد مغـرض . وجمهور العلماء والمـؤلفيـن مجمـعون على هذه الحقائـق بدون خـلاف ، ومن جملة ذلك علماء ومؤلفو الشيعة الإمامية " ( 11 ) .

      .................................................. .........
      وقال مصطفى الرافعي : " والقرآن الكريم هو الموجود الآن بأيدي الناس من غير زيادة و لا نقصان . وما ورد من أنّ الشيعة الإمامية يقولون بأن القرآن قد اعتراه النقص …هذا الادعاء أنكره مجموع علماء الشيعة الأعلام … فالقرآن الكريم –إذن هو عصب الدولة الإسلامية ، تتفق مذاهب أهل السنة مع مذهب الشيعة الإمامية على قداسته ووجوب الأخذ به . وهو نسخة موحدة لا تختلف في حرف ولا رسم لدى السنة والشيعة الإمامية في مختلف ديارهم وأمصارهم " ( 12 ) .
      ----------------................................................
      ( 1 ) الإمام الصادق ص296.
      ( 2 ) ن.م ص 329 .
      ( 3 ) إظهار الحق : تعليق الدكتور أحمد حجازي ص 431 .
      ( 4 ) دفاع عن العقيدة و الشريعة
      أقول : لأن تشويه مذهب أهل البيت عليهم السلام يحول دون فهم الناس الصحيح ، والوهابية تعلم أن مذهبهم الذي ابتدعه ابن عبد الوهاب لا يصمد ولو قليلا أمام فكر وعظمة مدرسة أهل البيت عليهم السلام الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، وقد ذكرنا ذلك في المقدمة .
      ( 5 ) لا سنة ولا شيعة ص 239 .
      ( 6 ) السنة المفترى عليها ص60
      ( 7 ) مجلة رسالة الإسلام العدد الرابع من السنة الحادية عشرة ص 382 و 383 .
      ( 8 ) مدخل إلى القرآن الكريم ص 39- 40 .
      بين الشيعة وأهل السنة ص35 .
      ( 11 ) المصدر السابق ص37-38
      ( 12 ) القرآن والملحدون ص 322 . ط المكتب الإسلامي الأولى 1393 ه‍ .
      ( 12 ) إسلامنا ص 75 .

      وفقك الله اخونا الكربلائي ونصرك الله لنصرة الحق على الباطل

      تعليق


      • #48
        العضو الخطيب الكربلائي
        تذكر وحدة وحدة
        كلامك جميل واسلوبك رائع تامل هذه العبارة مثلا
        هذا اجتهاد مقابل النص وهو مرفوض فكلام العلماء مأخوذ من روايات اهل البيت
        وهذا كلام علماؤكم كما وصفت انت
        أوّل من تصدّى لجمع القرآن بعد وفاة النبيّ (صلى الله عليه وآله) مباشرة، وبوصيّة منه(1) هو علي بن أبي طالب (عليه السلام)
        وذكر روايات تدل على ذلك
        ولكن الخطيب الكربلائي
        ينافي الروايات ويقول
        وهل علي جمع القران في عهد الرسول الاعظم ام بعده الجواب بل في زمن الرسول الاعظم جمعه
        ولم يذكر لنا ادلة على ان علي رضى الله عنه جمع القران الكريم في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ام هذا اجتهاد؟
        التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 30-08-2012, 11:08 PM. سبب آخر:

        تعليق


        • #49
          المشاركة الأصلية بواسطة الموالية مشاهدة المشاركة
          دائما نجد هذه الفرقة الشاذة تنسب كذبا وزورا بين الفينة والفينة حقائق كاذبة تنسبها للتشيع من غير ان تفهم راي علمائنا بشكل صحيح في معنى التحريف ,,, بينما تجد باقي الفرق الاسلامية غير الوهابية كيف تتعامل بشكل منصف تجاه مذهب التشيع وعلمائه ...
          اليك بعض اقوال اعلام المسلمين في ردهم لمن يتهم الشيعة بتحريف القرآن :
          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
          يقول الشيخ محمد أبو زهرة : " القرآن بإجماع المسلمين هو حجة الإسلام الأولى وهو مصدر المصادر له ، وهو سجل شريعته ، وهو الذي يشتمل على كلّها و قد حفظه الله تعالى إلى يوم الدين كما وعد سبحانه إذ قال{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}(الحجر/9). وإن إخواننا الإمامية على اختلاف منازعهم يرونه كما يراه كل المؤمنين " ( 1 ).
          وقال :" إن الشريف المرتضى وأهل النظر الصادق من إخواننا الإثنا عشرية قد اعتبروا القول بنقص القرآن أو تغييره أو تحريفه تشكيكا في معجزة النبي صلى الله عليه وآله وسلم واعتبروه إنكارا لأمر علم من الدين بالضرورة "
          ( 2 ).
          .................................................. ..........
          ..وقال الشيخ رحمة الله الهندي : " القرآن المجيد عند جمهور علماء الشيعة الإمامية الاثني عشرية محفوظ من التغيير والتبديل ومن قال منهم بوقوع النقصان فيه،فقوله مردود غير مقبول عندهم " ( 3 ) .
          .................................................. ...........
          وقال الشيخ محمد الغزالي : " سمعت من هؤلاء يقول في مجلس علم : أن للشيعة قرآنا آخر يزيد وينقص عن قرآننا المعروف ! فقلت : أين هذا القرآن ؟ ! ولـماذا لم يطلع الإنس والجن على نسخة منه خلال هذا الدهر الطويل ؟ لمـاذا يساق هذا الافتراء ؟ … ولمـاذا هذا الكذب على الناس وعلى الوحي " ( 4 ) .
          .................................................. ....................
          وقال محمد علي الزعبي : " لقد اتفق المسلمون - ويحز في قلبي الألم حين أصفهم بالسنة والشيعة بعد أن دعاهم الله مسلمين ورضي لهم الإسلام دينا - اتفقوا على عصمة القرآن وحفظه منذ عهد نـزوله حتى الآن فالسنيون على تعداد مذاهبهم الفقهية المعروفة ، والتي أصبحت في ذمة التاريخ ، والشيعة ، سواء أكانوا إمامية اثني عشرية أو زيدية أو إسماعيلية : بـهرة أم موحّدين أم آغاخانية… جميعهم ينظرون كتاب الله الموجود بين أيدي الناس معصوما محفوظا كما أنزل ، ويعتقدون أنه هو نفسه الذي أنزله الله لرسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ووصل الناس دون زيادة أو نقص ، نعم هذا ما اتفق عليه مسلمو العالم في جميع عصورهم وهذا ما سجله مؤلفوهم ومحققوهم ومخلصوهم ولو أردنا أن نقول للقارئ راجع كتاب كذا وصفحة كذا لأذهبنا سجلا بأسماء الكتب " ( 5 ) .

          .................................................. .....................
          وقال البهنساوي : " إن الشيعة الجعفرية الاثني عشرية يرون كفر من حرّف القرآن الذي أجمعت عليه الأمة منذ صدر الإسلام … وإن المصحف الموجود بين أهل السنة هو نفسه الموجود في مساجد وبيوت الشيعة وأنه لا يوجد منهم في عصرنا من يقول بما جاء في بعض كتبهم القديمة عن مصحف فاطمة بل يقولون إن هذه روايات غير صحيحة مردودة كما أن أئمة الشيعة في عصرنا يؤكدون ذلك " ( 6 ) .
          أقول إن قصد أن كتب الشيعة تنص على أن مصحف فاطمة عليها السلام هو قرآن الشيعة ، فهذا الكلام غير صحيح وهي من الإشاعات التي حيكت على مذهب أهل البيت عليهم السلام ، والحق أن الشيعة الإمامية يعتقدون أن لفاطمة عليها السلام كتابا يسمى في كلمات أئمة أهل البيت عليهم السلام ب‍ مصحف فاطمة لا يوجد به شيء من القرآن ، وإنما فيه أخبار من يملك والحوادث الآتية على الناس ، وليس بقرآن للشيعة كما يحاول الوهابية إدارتـها على السذج متوسلين بتسميته باسم (مصحف) الذي يتبادر منه القرآن في عرفنا اليوم ، مع أن المصحف في اللغة تعني ما جمع في الصحف سواء كانت صحفا كتب فيها قرآن أم غيره ، ولكن الوهابية يخادعون ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
          .................................................. ..................
          وقال الأستاذ محمد المديني عميد كلية الشريعة بالجامعة الأزهرية : " وأمّـا أن الإمامية يعتقدون نقص القرآن ، فمعاذ الله . إنما هي روايات رويت في كتبهم ، كما روي مثلها في كتبنا . وأهل التحقيق من الفريقين قد زيّفوها ، وبينوا بطلانـها وليس في الشيعة الإمامية أو الزيدية من يعتقد ذلك كما أنه ليس في السنة من يعتقده ".
          وقال أيضا : " وقد ألّف أحد المصريين كتابا اسمه ( الفرقان ) حشاه بكثير من أمثال هذه الروايات السقيمة المدخولة المرفوضة ، ناقلا لها عن الكتب والمصادر عند أهل السنة ، وقد طلب الأزهر من الحكومة مصادرة هذا الكتاب بعد أن بين بالدليل والبحث العلمي أوجه البطلان والفساد فيه ، فاستجابت الحكومة لهذا الطلب وصادرت الكتاب ، فرفع صاحبه دعوى يطلب فيها تعويضا ، فحكم القضاء الإداري في مجلس الدولة برفضها .
          أفيقال أنّ أهل السنة ينكرون قداسة القرآن ؟ أو يعتقدون نقص القرآن لرواية رواها فلان ؟ أو لكتاب ألفه فلان ؟ فكذلك الشيعة الإمامية ، إنما هي روايات في بعض كتبهم كالروايات التي في بعض كتبنا " ( 7 ) .
          .................................................. .................
          قال الدكتور محمد عبد الله دراز : " ومهما يكن من أمر فإن هذا المصحف هو الوحيد المتداول في العالم الإسلامي ، بـما فيه فرق الشيعة ، ومنذ ثلاثة عشر قرنا من الزمان ، و نذكر هنا رأي الشيعة الإمامية – أهم فرق الشيعة – ثم ذكر كلام الشيخ الصدوق رضوان الله تعالى عليه " ( 8 ) .
          .................................................. ..................................................
          وقال الدكتور علي عبد الواحد وافي :" يعتقد الشيعة الجعفرية كما يعتقد أهل السنة أن القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل المنـزل على رسوله المنقول بالتواتر والمدوّن بين دفتي المصحف بسوره وآياته المرتبة بتوقيف من الرسول صلوات الله وسلامه عليه ، وأنه الجامع لأصول الإسلام عقائده وشرائعه و أخلاقه ، والخلاف بيننا وبينهم في هذا الصدد يتمثل في أمور شكلية وجانبية لا تمس النص القرآني بزيادة ولا نقص ولا تحريف ولا تبديل ولا تثريب عليهم في اعتقادهم " ( 9 ) .
          وقال أيضا : " أما ما ورد في بعض مؤلفاتـهم من آراء تثير شكوكا في النص القرآني وتنسب إلى بعض أئمتهم ، فإنـهم لا يقرونـها وتعتقدون بطلان ما تذهب إليه ، وبطلان نسبتها إلى أئمتهم ولا نعدها من مذهبهم ، مهما كانت مكانة رواتـها عندهم ومكانة الكتب التي وردت فيها …وقد تصدى كثير من أئمة الشيعة الجعفرية أنفسهم لرد هذه الأخبار الكاذبة وبيان بطلانـها وبطلان نسبتها إلى أئمتهم وأنـها ليست من مذهبهم في شيء " ( 10 ) .
          ..............................................
          وقال الدكتور محمد عزة دروَزة :" وبحيث يمكن القول بجزم بناء على ذلك إن ما ورد في الروايات التي جلها أو كلها غير وثيق السند مع ذلك من زيادات أو نقص في الكلمات والآيات والسور ، ومن مخالفة للترتيب لم يثبت عند الملأ من أصحاب رسول الله وناتج عن وهم وخطأ ، ولبس وعدم تثبت فأهمل ، ومنه ما يصح القول بقـوة : إنـه مخـترع و مـدسـوس بنيـة سيئـة وقصد مغـرض . وجمهور العلماء والمـؤلفيـن مجمـعون على هذه الحقائـق بدون خـلاف ، ومن جملة ذلك علماء ومؤلفو الشيعة الإمامية " ( 11 ) .

          .................................................. .........
          وقال مصطفى الرافعي : " والقرآن الكريم هو الموجود الآن بأيدي الناس من غير زيادة و لا نقصان . وما ورد من أنّ الشيعة الإمامية يقولون بأن القرآن قد اعتراه النقص …هذا الادعاء أنكره مجموع علماء الشيعة الأعلام … فالقرآن الكريم –إذن هو عصب الدولة الإسلامية ، تتفق مذاهب أهل السنة مع مذهب الشيعة الإمامية على قداسته ووجوب الأخذ به . وهو نسخة موحدة لا تختلف في حرف ولا رسم لدى السنة والشيعة الإمامية في مختلف ديارهم وأمصارهم " ( 12 ) .
          ----------------................................................
          ( 1 ) الإمام الصادق ص296.
          ( 2 ) ن.م ص 329 .
          ( 3 ) إظهار الحق : تعليق الدكتور أحمد حجازي ص 431 .
          ( 4 ) دفاع عن العقيدة و الشريعة
          أقول : لأن تشويه مذهب أهل البيت عليهم السلام يحول دون فهم الناس الصحيح ، والوهابية تعلم أن مذهبهم الذي ابتدعه ابن عبد الوهاب لا يصمد ولو قليلا أمام فكر وعظمة مدرسة أهل البيت عليهم السلام الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، وقد ذكرنا ذلك في المقدمة .
          ( 5 ) لا سنة ولا شيعة ص 239 .
          ( 6 ) السنة المفترى عليها ص60
          ( 7 ) مجلة رسالة الإسلام العدد الرابع من السنة الحادية عشرة ص 382 و 383 .
          ( 8 ) مدخل إلى القرآن الكريم ص 39- 40 .
          بين الشيعة وأهل السنة ص35 .
          ( 11 ) المصدر السابق ص37-38
          ( 12 ) القرآن والملحدون ص 322 . ط المكتب الإسلامي الأولى 1393 ه‍ .
          ( 12 ) إسلامنا ص 75 .

          وفقك الله اخونا الكربلائي ونصرك الله لنصرة الحق على الباطل

          لله دركم اختي الفاضله العزيزة الموالية سلمت يداكم على هذا الرد وشاكر لكم المرور والرد
          على كل حال نحن ننتظر الاخ امجاد الذي دخل الينا باسم كبرت كلمة ليرد علينا
          لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


          هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

          http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

          لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



          ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

          تعليق


          • #50
            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
            العضو الخطيب الكربلائي
            تذكر وحدة وحدة
            كلامك جميل واسلوبك رائع تامل هذه العبارة مثلا


            وهذا كلام علماؤكم كما وصفت انت


            وذكر روايات تدل على ذلك
            ولكن الخطيب الكربلائي
            ينافي الروايات ويقول

            ولم يذكر لنا ادلة على ان علي رضى الله عنه جمع القران الكريم في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ام هذا اجتهاد؟
            سبق وقلت لك لن تستطيع معي صبرا فكلامي لايكون من كيسي او من كيس احدهم المذكور بالبخاري وانما هو كلام موثوق فحينما قلت لك ان القران مجموع واختلف في الترتيب يؤيد كلامي روايات عن اهل البيت هذا مؤداها وهذه واحده منها :
            عن الإمام الصادق (عليه السلام)، عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) انه أمر علياً (عليه السلام) بجمع القرآن، وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): "يا علي القرآن خلف فراشي في المصحف والحرير والقراطيس فخذوه واجمعوه ولا تضيعوه كما ضيعت اليهود التوراة"، فانطلق علي (عليه السلام)، فجمعه في ثوب أصفر، ثم ختم عليه2.
            وهذه الرواية تدل على أن الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) أمر بجمع القرآن، وعلي (عليه السلام) هو الذي جمعه بأمر مباشر من الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) وذلك في حياته (صلى الله عليه وآله وسلم)
            هل عرفت ؟
            الان :
            اطالبك بالاعتذار وسحب كلمتك وتهامك ولاتكن كبرت كلمة فالتواضع جميل اطالبك امام الاعضاء والمشرفين بسحب كلمتك باتهامي بالتدليس والاعتذار ولن اقبل بغير ذلك لانك اتهمتني على باطل ومن حقي ان تعتذر وتسحب كلمتك كما تعلم .

            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

            تعليق


            • #51
              المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
              سبق وقلت لك لن تستطيع معي صبرا فكلامي لايكون من كيسي او من كيس احدهم المذكور بالبخاري وانما هو كلام موثوق فحينما قلت لك ان القران مجموع واختلف في الترتيب يؤيد كلامي روايات عن اهل البيت هذا مؤداها وهذه واحده منها :
              عن الإمام الصادق (عليه السلام)، عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) انه أمر علياً (عليه السلام) بجمع القرآن، وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): "يا علي القرآن خلف فراشي في المصحف والحرير والقراطيس فخذوه واجمعوه ولا تضيعوه كما ضيعت اليهود التوراة"، فانطلق علي (عليه السلام)، فجمعه في ثوب أصفر، ثم ختم عليه2.
              وهذه الرواية تدل على أن الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) أمر بجمع القرآن، وعلي (عليه السلام) هو الذي جمعه بأمر مباشر من الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) وذلك في حياته (صلى الله عليه وآله وسلم)
              هل عرفت ؟
              الان :
              اطالبك بالاعتذار وسحب كلمتك وتهامك ولاتكن كبرت كلمة فالتواضع جميل اطالبك امام الاعضاء والمشرفين بسحب كلمتك باتهامي بالتدليس والاعتذار ولن اقبل بغير ذلك لانك اتهمتني على باطل ومن حقي ان تعتذر وتسحب كلمتك كما تعلم .

              العضو الخطيب الكربلائي
              نعم انا اتهمك بالتدليس وعليك ان تثبت عكس ما اتهمك وبعدين تطلب ما تريد
              الكلام الذى نقلته فيه اربع امور مهمه سوف اكتب امر واحد الان
              -الامر الاول اريد مصدر الرواية

              تعليق


              • #52
                الى العضو امجاد ( كبرت كلمة ) :
                لقد تماديت معك كثيرا لا شغل لك في ردي الاخير فهذا سنناقشه بعد ان تثبت ما اتهمتني به
                اما تعطيني المورد الذي دلست فيه او تسحب كلمتك وتعتذر امام الجميع .
                لاتكن جبان هات ما لديك ودع عنك ردي الاخير فانت اتهمتني قبله بعد ان تعتذر وتسحب كلمتك نناقش ردي الاخير فهمت هذا ؟
                انتظر ردك
                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                تعليق


                • #53
                  انذار الى الوهابي امجاد ( كبرت كلمة ) :
                  اي رد اخر ستاتي به دون الاعتذار مني وسحب كلمتك واتهامك لي بالتدليس ساسقط رموزك واحدا تلو الاخر وساجعل منهم مسخره بالمنتدى ونصعد فوق شوي شوي لحين ما نوصل للشايب الامرد معبودك الحلو وسأبدها بابو هريرة المدلس لانك لم تعتذر وتسحب كلمتك حتى ترى قوة الطرح الشيعي
                  وكل مرة ستضع رد لا اعتذار فيه ساكتب موضوع عن رموزك مميز اسقطهم فيه تسقيط تام لاخيار اخر لي معك وان عدت ووجدتك لم تكتب شئ عن الاعتذار او سحب الكلمة ساصعد فوق اكثر واجيب معاوية ثم اصعد لابو بكر وعمر وعثمان @_@ وعلى نبيك وعلى معبودك الحلو الامرد .
                  كلامي لن يكون الا بالادلة وعلمي يعني لا تتصور اني ساتهجم عليك او على رموزك انت متوهم كلام علمي وسابدأ بابو هريرة جيد ؟
                  سنرى الرد القادم
                  لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                  هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                  http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                  لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                  ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                  تعليق


                  • #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
                    انذار الى الوهابي امجاد ( كبرت كلمة ) :
                    اي رد اخر ستاتي به دون الاعتذار مني وسحب كلمتك واتهامك لي بالتدليس ساسقط رموزك واحدا تلو الاخر وساجعل منهم مسخره بالمنتدى ونصعد فوق شوي شوي لحين ما نوصل للشايب الامرد معبودك الحلو وسأبدها بابو هريرة المدلس لانك لم تعتذر وتسحب كلمتك حتى ترى قوة الطرح الشيعي
                    وكل مرة ستضع رد لا اعتذار فيه ساكتب موضوع عن رموزك مميز اسقطهم فيه تسقيط تام لاخيار اخر لي معك وان عدت ووجدتك لم تكتب شئ عن الاعتذار او سحب الكلمة ساصعد فوق اكثر واجيب معاوية ثم اصعد لابو بكر وعمر وعثمان @_@ وعلى نبيك وعلى معبودك الحلو الامرد .
                    كلامي لن يكون الا بالادلة وعلمي يعني لا تتصور اني ساتهجم عليك او على رموزك انت متوهم كلام علمي وسابدأ بابو هريرة جيد ؟
                    سنرى الرد القادم
                    العضو الخطيب الكربلائي
                    لاتستعجل ساثبت لك ما اتهمتك به من مشاركاتك
                    ولاتنسى اني قلت لك
                    وحدة وحدة
                    الان اريد مصدر الرواية لنقراها في المصدر وكيف تنقل رواية بدون مصدر
                    وانت من انت في الحوار
                    اتعبت محاورين اهل السنة
                    ننتظر المصدر

                    تعليق


                    • #55
                      كبرت كلمة لن يكون لي معك اي نقاش الا اذا سحبت كلمتك واعتذرت لي امام الاعضاء على ما بدر منك اتجاهي من كذب وتدليس كابي هريرة تماما وملف ابي هريرة فتح امامك
                      وانا عند وعدي مادام رديت بدون اي اعتذار الان سيتم فتح ملف معاوية لفضح زندقته
                      والحبل عالجرار بالمثل العراقي
                      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                      تعليق


                      • #56
                        تم تنزيل ملف ابو هريرة ومعاوية الان سنبدأ بالصعود فوق فوق يا امجاد وسترى
                        الملف القادم في حالة عدم ردك سيكون ابو بكر ثم عمر ثم ابنتيهما ثم عثمان ثم شخصية النبي عندكم ثم معبودك الامرد الحلو ولاتخاف لن يكون هناك تهجم كلامي علمي ولكن بنفس اسلوب ابو هريرة ومعاوية الي كتبته فاحذر
                        هذا كان تنبيه تنبيه وانذار والان بدأ الفعل فانت طلبت منا ان الذي يدلس يطرد قلنا لك نعطه انذار فهذا انذار مني لك التدليس القادم سترى نفسك برة المنتدى جيد ؟
                        والمواضيع والملفات التي فتحتها في قبال الاعتذار لان الذي يتهم شخص اتهام باطل عليه الاعتذار وان لم تعتذر في ردك القادم ساصعد لابو بكر وساجعل فضيحتكم تجلجل في هذا المنتدى @_@
                        مع التحية
                        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                        تعليق


                        • #57
                          العضو الخطيب الكربلائي
                          داما اقرا منك هذه العبارة
                          حتى ترى قوة الطرح الشيعي
                          وتستشهد برواية لاتكتب مصدرها فاين قوة هذا الطرح
                          عن الإمام الصادق (عليه السلام)، عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) انه أمر علياً (عليه السلام) بجمع القرآن، وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): "يا علي القرآن خلف فراشي في المصحف والحرير والقراطيس فخذوه واجمعوه ولا تضيعوه كما ضيعت اليهود التوراة"، فانطلق علي (عليه السلام)، فجمعه في ثوب أصفر، ثم ختم عليه2.
                          ننتظر مصدر الرواية

                          تعليق


                          • #58
                            الى العضو امجاد كبرت كلمة
                            الروايات عندنا في هذا الشأن كثيرة وهذه ليست الا نموذج وضعته لك منها هذا اولا
                            وانا قد وقفت الحوار معك فلن استمر ما لم تعتذر وتسحب كلمتك واتهامك لي بالتدليس امام الاداره
                            وعليه طالما لم تعتذر وتسحب كلمتك في هذا الرد ايضا ساكون عند وعدي وساجعل ابن صهاك في قبضتي سيتم فتح ملف عمر في قبضة الخطيب الكربلائي وسافضحه
                            الملف القادم ستكون عائشة فانتبه
                            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                            تعليق


                            • #59
                              الاخ العزيز كبرت كلمة سلمت يداك على هذه الردود التي افحمت فيها الذين حاوروك وصدقني لن يستطيعوا الصمود امام طرحك القوي فتراهم يذهبون يمنة ويسرة ويراوغوا عندما تدخلهم في عنق الزجاجة واعتذر اليك اخي في الله عن عدم اجابتك على رسالتك الخاصة التي بعثتها الي لانشغالي في امور كانت عندي وسوف انظم اليك في الحوارقريبا وان كنت اهلا للحواروفيك من قوة الطرح مايعجز عنه قلمي ثبتك الله بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الاخرة والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

                              تعليق


                              • #60
                                المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                                الاخ العزيز كبرت كلمة سلمت يداك على هذه الردود التي افحمت فيها الذين حاوروك وصدقني لن يستطيعوا الصمود امام طرحك القوي فتراهم يذهبون يمنة ويسرة ويراوغوا عندما تدخلهم في عنق الزجاجة واعتذر اليك اخي في الله عن عدم اجابتك على رسالتك الخاصة التي بعثتها الي لانشغالي في امور كانت عندي وسوف انظم اليك في الحوارقريبا وان كنت اهلا للحواروفيك من قوة الطرح مايعجز عنه قلمي ثبتك الله بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الاخرة والسلام عليك ورحمة الله وبركاته
                                بارك الله فيك فانت صاحب الموضوع ومشاركتك فيه يزيده قوة وتالق
                                الى العضو امجاد كبرت كلمة
                                الروايات عندنا في هذا الشأن كثيرة وهذه ليست الا نموذج وضعته لك منها هذا اولا
                                وانا قد وقفت الحوار معك فلن استمر ما لم تعتذر وتسحب كلمتك واتهامك لي بالتدليس امام الاداره
                                وعليه طالما لم تعتذر وتسحب كلمتك في هذا الرد ايضا ساكون عند وعدي وساجعل ابن صهاك في قبضتي سيتم فتح ملف عمر في قبضة الخطيب الكربلائي وسافضحه
                                الملف القادم ستكون عائشة فانتبه



                                العضو الخطيب الكربلائي
                                علمنا ان هناك روايات كثيرة في ذلك
                                اريد مصدر هذه الرواية لنعرف قوة الطرح الشيعي
                                عن الإمام الصادق (عليه السلام)، عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) انه أمر علياً (عليه السلام) بجمع القرآن، وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): "يا علي القرآن خلف فراشي في المصحف والحرير والقراطيس فخذوه واجمعوه ولا تضيعوه كما ضيعت اليهود التوراة"، فانطلق علي (عليه السلام)، فجمعه في ثوب أصفر، ثم ختم عليه2.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X