إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيعة يحرفون القران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    العضو الخطيب الكربلائي
    بالله عليك ماذا تسمى هذا في مشاركة وحدة فقط
    بس في مشاركتك الاخيرة
    ولكن في اخر رد لك قولتني ما لم اقله
    اتحداك امام الجميع ان تثبت ذلك اتحداك لترى صاحب الحق لما يتهم بالتدليس كيف يكون رده
    اخي انا لم اتكلم عن الجمع مطلقا
    واتحداك ان تخرج من مشاركتي الاخير كلمة جمع
    ولكن اقرا انت ماذا كتبت في مشاركات سابقة
    فاما قضية جمع القران على عهد النبي جمعه علي بن ابي طالب بوصية من النبي افهمت هذا ؟ وعرضه على الصحابه فرفضوه لانه يخالف مصالحهم وهو مرتب بحسب التنزيل الصحيح فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك ؟
    وقلت
    اني اجبتك عن كل اسالتك
    ومشاركتي الاخير يوجد سؤال سانصفك هذه المرة واظن بك خيرا لمرة واحد وقوال انك لم تلاحظه وانتظر اجابته
    وهو
    فاحيانا الحديث ضعيف ولكن لوجود محكم الاحاديث الاخرى القائمة على نفس المنهج يؤخذ به
    اذكر لنا محكم الاحاديث الاخرى

    وقلت ايضا
    والقران معلوم انه نزل كاملا مجموعا على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم
    والرواية تقول
    عن أبي جعفر (عليه السلام): (ما ادّعى أحد من الناس: أنه جمع القرآن كما أنزل إلا كذاب. وما جمعه، وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب، والأئمة بعده)
    فهل انت كذاب حسب راى الامام عليه السلام ؟

    تعليق


    • #92
      الاخ الخطيب والاخ المحسن
      اولاً الاخ الخطيب انا كنت اعتقد انك طالب علم لوجودك في منتدى تابع لمدرسة دينية , ومادمت ضيفاً في المنتدى فعليك ان تلتزم بأدب الضيافة لا ان تطلب من الاخرين ذلك . وايضاً انا سالتك سؤالاً ارجوا الاجابة عليه لا ان ترجعني الى المشاركات السابقة فلو نسخت لي تلك المشاركة سوف اكون شاكراً لجهودك.
      واما الاخ المحسن فاعتقد انني طرحت سؤالاً واضحاً وانت لم تجبني اخي المحسن بل (الاجابة ) كانت بسؤال وانا ارفض هذا الاسلوب دائماً , نعم يحق لك ان تسأل ولكن بعد ان تجيب عن السؤال المطروح عليك لا ان تكون الاجابة بسؤال .

      تعليق


      • #93
        المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
        العضو الخطيب الكربلائي
        بالله عليك ماذا تسمى هذا في مشاركة وحدة فقط
        بس في مشاركتك الاخيرة

        اتحداك امام الجميع ان تثبت ذلك اتحداك لترى صاحب الحق لما يتهم بالتدليس كيف يكون رده

        واتحداك ان تخرج من مشاركتي الاخير كلمة جمع
        ولكن اقرا انت ماذا كتبت في مشاركات سابقة

        وقلت

        ومشاركتي الاخير يوجد سؤال سانصفك هذه المرة واظن بك خيرا لمرة واحد وقوال انك لم تلاحظه وانتظر اجابته
        وهو

        اذكر لنا محكم الاحاديث الاخرى

        وقلت ايضا


        والرواية تقول
        عن أبي جعفر (عليه السلام): (ما ادّعى أحد من الناس: أنه جمع القرآن كما أنزل إلا كذاب. وما جمعه، وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب، والأئمة بعده)
        فهل انت كذاب حسب راى الامام عليه السلام ؟
        حياك الله ارجع الى كل ردودي اخي ستجدني اتكلم عن الترتيب لا عن الجمع فالجمع من زمن النبي كان موجود والرواية ليس فيها اشكال بل الاشكال في فهمك لها لاحظ الامام يقول ما ادعى احد من الناس انه جمع القران كما انزل الا كذاب وما جمعه الى اخر الرواية فالكلام ليس عن جمع القران على الاطلاق بل القضية جمع القران على التنزيل فجمع القران على التنزيل عند علي عليه السلام هذا واضح عند رواية اهل البيت عليهم السلام جيد ؟
        القران كان مجموعا وحينما اقول مجموعا اي محصورا بلا زياده ولا نقصان افهم الصحابة اخذوه ورتبوا السور على مزاجهم اجتهادا منهم هذا قولكم طبعا اجتهادا منهم ولكن قراننا هذا هو نفسه قران النبي باختلاف الترتيب فقط رجاءا افهم
        ومن ذهب الى ان هذا القران مجموع ومرتب من زمان النبي كما هو فلم تثبت عنده هذه الرواية فانت مو كل رواية تشوفها تريد تجعلها حجة على كل المذهب فانتم عندكم روايات ان القران جمع باجتهاد من الصحابه في حين بعض علمائك لم يثبت عنده هذا الشي وقال انه مجموع ومرتب من زمن الرسول واضح ؟
        اتصور الى هنا ردي اصبح واضحا جدا (( وشرح الواضحات من اصعب الامور )) .
        واما احاديث جمع القران في عهد الرسول فهذا ثابت في القران قبل السنة واستغرب منك هذا السؤال والله القائل ان علينا جمعه ولكن على كل حال اجماع الشيعة قائم على ان القران مجموع من زمن النبي :
        ومما يدل صراحة على أنه (عليه السلام) كان قد جمع القرآن في عهد الرسول، ما روي عنه (عليه السلام): (.. ما نزلت على رسول الله آية من القرآن إلا أقرأنيها، وأملاها علي؛ فكتبتها بخطي. وعلمني تأويلها، وتفسيرها، وناسخها ومنسوخها إلخ..)(1).
        ____________


        1- كتاب سليم بن قيس ص99 و (ط النجف) ص106 و (ط أخرى) ص183 وبصائر الدرجات ص198 و (منشورات الأعلمي سنة 1404) ص218 والكافي ج1 ص64 والخصال ص257 وكمال الدين ج1 ص284 ووسائل الشيعة (ط مؤسسة آل البيت) ج27 ص206 و 207 و (ط دار الإسلامية) ج18 ص152 و 153 وتحف العقول ص196 والمسترشد ص235 وبحار الأنوار ج2 ص230 وج36 ص275 وج40 ص139 وج89 ص41 و 99 والإحتجاج ج1 ص223 وشواهد التنزيل ج1 ص48 والوافية للتوني ص138 والأصول الأصيلة ص27 والفوائد المدنية والشواهد المكية ص222 وتفسير العياشي ج1 ص253 والصافي ج1 ص19 ونور الثقلين ج1 ص318 وكنز = = الدقائق ج2 ص27 والبرهان في تفسير القرآن ج1 ص16 ومصباح البلاغة (مستدرك نهج البلاغة) ج1 ص327 والصراط المستقيم ج3 ص258 ووصول الأخيار إلى أصول الأخبار ص5 وجامع أحاديث الشيعة ج1 ص16 و 143 ونهج السعادة ج7 ص144 والمعيار والموازنة ص300 وكتاب الأربعين للشيرازي ص309 وشرح أصول الكافي ج2 ص306 والتمهيد في علوم القرآن ج1 ص229 عنه، وأكذوبة تحريف القرآن، عن بعض من تقدم.
        وعن علي (عليه السلام): لو ثنيت لي الوسادة؛ لأخرجت لهم مصحفاً، كتبته، وأملاه عليّ رسول الله (صلى الله عليه وآله)(1).
        - مناقب آل أبي طالب ج2 ص41 و (ط المكتبة الحيدرية) ج1 ص320 وبحار الأنوار ج40 ص155 وج89 ص52.
        ****************************************
        فالحاصل ان القران الكريم مجموع من زمن النبي جمعه علي عليه السلام بامر من النبي بحسب التنزيل ولكن الصحابه رفضوه واتخذوا محله قران نفس قران علي بترتيب مختلف والله يا اخي امجاد حتى الطفل لو كلمته بهذا الكلام لفهم منذ الوهلة الاولى فهذا كلامي من البداية ولا ادري كيف لاتفهم كلامي فاما انك فعلا جاهل ويحتاج الى ان نتنزل معك كثيرا ونشرح لك شرح مبسط جدا واما انك تفهم وعقلك كبير لكنك معاند بكلمة واحده اختم حديثي معك :
        (( اشكل المشكلات , شرح الواضحات ))
        والحمد لله رب العالمين
        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

        تعليق


        • #94
          المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
          حياك الله ارجع الى كل ردودي اخي ستجدني اتكلم عن الترتيب لا عن الجمع فالجمع من زمن النبي كان موجود والرواية ليس فيها اشكال بل الاشكال في فهمك لها لاحظ الامام يقول ما ادعى احد من الناس انه جمع القران كما انزل الا كذاب وما جمعه الى اخر الرواية فالكلام ليس عن جمع القران على الاطلاق بل القضية جمع القران على التنزيل فجمع القران على التنزيل عند علي عليه السلام هذا واضح عند رواية اهل البيت عليهم السلام جيد ؟
          القران كان مجموعا وحينما اقول مجموعا اي محصورا بلا زياده ولا نقصان افهم الصحابة اخذوه ورتبوا السور على مزاجهم اجتهادا منهم هذا قولكم طبعا اجتهادا منهم ولكن قراننا هذا هو نفسه قران النبي باختلاف الترتيب فقط رجاءا افهم
          ومن ذهب الى ان هذا القران مجموع ومرتب من زمان النبي كما هو فلم تثبت عنده هذه الرواية فانت مو كل رواية تشوفها تريد تجعلها حجة على كل المذهب فانتم عندكم روايات ان القران جمع باجتهاد من الصحابه في حين بعض علمائك لم يثبت عنده هذا الشي وقال انه مجموع ومرتب من زمن الرسول واضح ؟
          اتصور الى هنا ردي اصبح واضحا جدا (( وشرح الواضحات من اصعب الامور )) .
          واما احاديث جمع القران في عهد الرسول فهذا ثابت في القران قبل السنة واستغرب منك هذا السؤال والله القائل ان علينا جمعه ولكن على كل حال اجماع الشيعة قائم على ان القران مجموع من زمن النبي :
          ومما يدل صراحة على أنه (عليه السلام) كان قد جمع القرآن في عهد الرسول، ما روي عنه (عليه السلام): (.. ما نزلت على رسول الله آية من القرآن إلا أقرأنيها، وأملاها علي؛ فكتبتها بخطي. وعلمني تأويلها، وتفسيرها، وناسخها ومنسوخها إلخ..)(1).
          ____________


          1- كتاب سليم بن قيس ص99 و (ط النجف) ص106 و (ط أخرى) ص183 وبصائر الدرجات ص198 و (منشورات الأعلمي سنة 1404) ص218 والكافي ج1 ص64 والخصال ص257 وكمال الدين ج1 ص284 ووسائل الشيعة (ط مؤسسة آل البيت) ج27 ص206 و 207 و (ط دار الإسلامية) ج18 ص152 و 153 وتحف العقول ص196 والمسترشد ص235 وبحار الأنوار ج2 ص230 وج36 ص275 وج40 ص139 وج89 ص41 و 99 والإحتجاج ج1 ص223 وشواهد التنزيل ج1 ص48 والوافية للتوني ص138 والأصول الأصيلة ص27 والفوائد المدنية والشواهد المكية ص222 وتفسير العياشي ج1 ص253 والصافي ج1 ص19 ونور الثقلين ج1 ص318 وكنز = = الدقائق ج2 ص27 والبرهان في تفسير القرآن ج1 ص16 ومصباح البلاغة (مستدرك نهج البلاغة) ج1 ص327 والصراط المستقيم ج3 ص258 ووصول الأخيار إلى أصول الأخبار ص5 وجامع أحاديث الشيعة ج1 ص16 و 143 ونهج السعادة ج7 ص144 والمعيار والموازنة ص300 وكتاب الأربعين للشيرازي ص309 وشرح أصول الكافي ج2 ص306 والتمهيد في علوم القرآن ج1 ص229 عنه، وأكذوبة تحريف القرآن، عن بعض من تقدم.
          وعن علي (عليه السلام): لو ثنيت لي الوسادة؛ لأخرجت لهم مصحفاً، كتبته، وأملاه عليّ رسول الله (صلى الله عليه وآله)(1).
          - مناقب آل أبي طالب ج2 ص41 و (ط المكتبة الحيدرية) ج1 ص320 وبحار الأنوار ج40 ص155 وج89 ص52.
          ****************************************
          فالحاصل ان القران الكريم مجموع من زمن النبي جمعه علي عليه السلام بامر من النبي بحسب التنزيل ولكن الصحابه رفضوه واتخذوا محله قران نفس قران علي بترتيب مختلف والله يا اخي امجاد حتى الطفل لو كلمته بهذا الكلام لفهم منذ الوهلة الاولى فهذا كلامي من البداية ولا ادري كيف لاتفهم كلامي فاما انك فعلا جاهل ويحتاج الى ان نتنزل معك كثيرا ونشرح لك شرح مبسط جدا واما انك تفهم وعقلك كبير لكنك معاند بكلمة واحده اختم حديثي معك :
          (( اشكل المشكلات , شرح الواضحات ))
          والحمد لله رب العالمين
          العضو الخطيب الكربلائي
          بعد هذه المشاركة اتينا الى نهاية المطاف بطرح هذا السؤال
          - من الذى رتب القران الكريم الحالي بين يدينا ؟
          مع ذكر الروايات الدالة على ذلك

          تعليق


          • #95
            ممتاز طالما وصلنا الى اخر المطاف ونهاية الحوار فسؤالك هذا مع الاسف لا اعرف بماذا اعبر عنه لان طيلة الصفحات السابقه كنا نتكلم عن ترتيب القران فقلنا :
            ان المدرسة الشيعية ومدرسة الصحابه انقسموا الى قسمين معا قسم من مدرسة السنة والشيعه ذهبوا الى ان هذا القران هو نفسه القران المجموع من زمن النبي ومرتب من زمن النبي ولهم ادلتهم
            وقسم من مدرسة الشيعه ومدرسة الصحابة ذهبوا الى ان القران جمع باجتهاد من الصحابه فقال الشيعة ان القران الحقيقي ترتيبه مع امير المؤمنين وقال مدرسة الصحابه ان القران جمع باجتهاد من الصحابه ولا تجتمع امتي على خطأ
            فلا اعرف الى اين تريد ان تصل ؟
            وفقك الله
            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

            تعليق


            • #96
              المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
              ممتاز طالما وصلنا الى اخر المطاف ونهاية الحوار فسؤالك هذا مع الاسف لا اعرف بماذا اعبر عنه لان طيلة الصفحات السابقه كنا نتكلم عن ترتيب القران فقلنا :
              ان المدرسة الشيعية ومدرسة الصحابه انقسموا الى قسمين معا قسم من مدرسة السنة والشيعه ذهبوا الى ان هذا القران هو نفسه القران المجموع من زمن النبي ومرتب من زمن النبي ولهم ادلتهم
              وقسم من مدرسة الشيعه ومدرسة الصحابة ذهبوا الى ان القران جمع باجتهاد من الصحابه فقال الشيعة ان القران الحقيقي ترتيبه مع امير المؤمنين وقال مدرسة الصحابه ان القران جمع باجتهاد من الصحابه ولا تجتمع امتي على خطأ
              فلا اعرف الى اين تريد ان تصل ؟
              وفقك الله
              العضو الخطيب الكربلائي
              اعيد سؤالي
              - من الذى رتب القران الكريم الحالي بين يدينا حسب ما تعتقد انت ؟
              مع ذكر الروايات الدالة على ذلك

              تعليق


              • #97
                المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                الاخ المحسن

                واما الاخ المحسن فاعتقد انني طرحت سؤالاً واضحاً وانت لم تجبني اخي المحسن بل (الاجابة ) كانت بسؤال وانا ارفض هذا الاسلوب دائماً , نعم يحق لك ان تسأل ولكن بعد ان تجيب عن السؤال المطروح عليك لا ان تكون الاجابة بسؤال .


                بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــم

                الاخ الفاروق ماهو السؤال الذي أنت طرحته ؟

                فإذا كان سؤالك عن تحريف القرآن فأنني أثبت لك أن التحريف قد قالت به مصادركم وللتأكد من صحة كلامي ما عليك سوى مراجعة موضوع " مضامين ورايات تحريف القرآن في كتب السنة"
                وأم قولك بأني أجبتك بسؤال يخص تحريف القرآن فأطلب منك أن تقتبس لي ذلك .

                وأما إستنكاري فكان ردا على ثنائك ومدحك للناصبي أجاد المسمى بكبرت كلمة وأنه أدخلنا في عنق الزجاجة!!
                حسب قولك على الرغم من تجرأه على حديث النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله فقد كان قولي إستنكارا وإثباتا لحضرتك ان مدحك له لم يكن صحيحا ومخالفا للواقع ولم يكن جوابا فضلا عن أن يكون سؤالا أصلا بدليل أنني لم أضع علامة إستفهام واحدة بل وضعت علامات تعجب وإستغراب
                فراجع قولي ذاك في الصفحة الثامنة من هذا الموضوع.

                والسلام
                التعديل الأخير تم بواسطة المحسن ; الساعة 06-09-2012, 05:18 PM. سبب آخر:
                ************************************************** ********************

                صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

                من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

                لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


                فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

                http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

                تعليق


                • #98
                  المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                  العضو الخطيب الكربلائي
                  اعيد سؤالي
                  - من الذى رتب القران الكريم الحالي بين يدينا حسب ما تعتقد انت ؟
                  مع ذكر الروايات الدالة على ذلك
                  جيد انت تسألني بما اعتقد انا فهذا الرد الاخير امثل به نفسي فقط لا غير
                  انا عن نفسي بحثت في ادلة الطرف الثاني ولم اتعمق في ادلة الطرف الاول يعني اذهب الى ان هذا القران الكريم هو نفسه القران الذي عند الرسول بالنسبة للكلمات ولكن الايات متبدلة يعني الترتيب غير صحيح والترتيب الصحيح عند امير المؤمنين وهذا ليس تحريف كما تعلم انت و اغلب علمائك ذهبوا اليه ايضا قالوا ان القران جمع باجتهاد من الصحابه ولا يمكنك ان تنكر ذلك فالقران هو القران خالي من التحريف والزيادة والنقصان ولكن الايات ليست في محلها واضح ؟
                  وهذه العقيدة ليست ثابتة وراسخة عندي لاني اريد ان انظر الى ادلة الطرف الثاني القائل ان ترتيبه هو نفسه الذي كان عندي النبي فان ثبت عندي عدلت اليه وان لم يثبت فانا باقي على هذا الرأي الحالي واما الادلة على ذلك فهي كثيرة اكثر من ان تحصر وقد ذكرت في هذا المنتدى وفي منتديات اخرى حول رد الصحابه للقران الذي رتبه علي عليه السلام والتزامهم بمصحف هم رتبوه واضح ؟ انا عن نفسي انتهيت وسارجع ليلا ان شاء الله لاوجه لك نفس السؤال الذي طرحته عليه لكن بصيغة اخرى لان امك عائشة لها رأي بالمسالة يخالف علمائك ان شاء الله لما ارجع بالليل اكون بخدمتك ونتناقش
                  تحياتي

                  لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                  هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                  http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                  لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                  ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                  تعليق


                  • #99
                    المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
                    جيد انت تسألني بما اعتقد انا فهذا الرد الاخير امثل به نفسي فقط لا غير
                    انا عن نفسي بحثت في ادلة الطرف الثاني ولم اتعمق في ادلة الطرف الاول يعني اذهب الى ان هذا القران الكريم هو نفسه القران الذي عند الرسول بالنسبة للكلمات ولكن الايات متبدلة يعني الترتيب غير صحيح والترتيب الصحيح عند امير المؤمنين وهذا ليس تحريف كما تعلم انت و اغلب علمائك ذهبوا اليه ايضا قالوا ان القران جمع باجتهاد من الصحابه ولا يمكنك ان تنكر ذلك فالقران هو القران خالي من التحريف والزيادة والنقصان ولكن الايات ليست في محلها واضح ؟
                    وهذه العقيدة ليست ثابتة وراسخة عندي لاني اريد ان انظر الى ادلة الطرف الثاني القائل ان ترتيبه هو نفسه الذي كان عندي النبي فان ثبت عندي عدلت اليه وان لم يثبت فانا باقي على هذا الرأي الحالي واما الادلة على ذلك فهي كثيرة اكثر من ان تحصر وقد ذكرت في هذا المنتدى وفي منتديات اخرى حول رد الصحابه للقران الذي رتبه علي عليه السلام والتزامهم بمصحف هم رتبوه واضح ؟ انا عن نفسي انتهيت وسارجع ليلا ان شاء الله لاوجه لك نفس السؤال الذي طرحته عليه لكن بصيغة اخرى لان امك عائشة لها رأي بالمسالة يخالف علمائك ان شاء الله لما ارجع بالليل اكون بخدمتك ونتناقش
                    تحياتي

                    العضو الخطيب الكربلائي
                    انتظر لم ننتهي فكل مشاركة لك طلعة جديدة
                    الان انت ذكرت ان القسم الاول له ادلته في مشاركات سابقة
                    نريد ان نعرف ادلته التى تنافي القسم الثاني لايهمنا تعمقك ونريد ان نعرف هل ستصبح مرجعي وتترك الامامية
                    والا اصبح كما انت قلت ان هذا اجتهاد مع النص وهذا مرفوض
                    ثم نريد ان نعرض كلا الفريقين على كتاب الله ثم تضرب انت به عرض الحائط كما تعودنا منك قوله
                    ثم كيف لايكون تغير الترتيب تحريف بل هو التحريف نفسه
                    فمثلا
                    اذا كان المتن
                    علي ولي اهل الايمان
                    فبدلت الى
                    اهل الايمان ولي علي
                    اليس هذا تحريف
                    ثم ياليت تقرا كلام الحطيب الكربلائي الذى يثبت ان علماؤه في القران راي واحد ولم ينقل لنا انه رايين في موضوع ادلة تحريف القران
                    وقال البعض ان التحريف وقع في ترتيب السور اي ان السور ليست في مكانها الصحيح وهذا قال به بعض اهل السنة كذلك ولا يدعوا للتحريف الذي يكفر على اساسه الانسان جيد ؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 07-09-2012, 06:55 PM. سبب آخر:

                    تعليق


                    • ​الاخ المحسن سؤالي واضح ماهو التنزيل . الرجاء الاجابة

                      تعليق


                      • العضو الخطيب الكطربلائي
                        نسيت هناك سؤال هام
                        اورد الفاروق مشكورا
                        اذن لماذا ترد الرواية التى في اصل الموضوع وهي مطابقة لما تعتقد انت
                        المتن من القران والترتيب مختلف
                        1 – قال ا لعلامة المجلسي: اية الكرسي على التنزيل على رواية علي بن ابراهيم والكليني هي كما يلي:الله لا اله الا هو الحي القيوم لاتاخذه سنة ولا نوم له مافي السموات ومافي الارض وماتحت الثرى عالم الغيب والشهادةالرحمن الرحيم من ذا الذي..... الى هم فيها خالدون.
                        انتظر الجواب
                        التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 07-09-2012, 09:44 PM. سبب آخر:

                        تعليق


                        • الى العضو كبرت كلمة ( امجاد ) :
                          انا لم ادعي ترتيب الكلمات في الاية الواحده انت قولتني ما لم اقل
                          انا اتكلم عن ترتيب الايات في السورة الواحده فالايات لا تلاعب فيها ولكن مكانها مختلف والرواية المذكورة ان حملت على متن القران ففيها تلاعب واضح بالكلمات في الاية وهذا مرفوض جملة وتفصيلا
                          اما ترتيب الاية في السورة هذا ما قاله علمائك ايضا .
                          وعليه :
                          ما هي عقيدتك في ترتيب القران هل عقيدتك كعقيدة عائشة ؟ التي خالفت كل علمائك
                          هل عقيدتك كعقيدة بعض الصحابه في انهم اجتهدوا في جمع وترتيب القران كله وهم معرضون للخطأ كما تعلم
                          اريد ان اعرف عقيدتك اتظر الرد
                          لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                          هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                          http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                          لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                          ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                          تعليق


                          • المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
                            الى العضو كبرت كلمة ( امجاد ) :
                            انا لم ادعي ترتيب الكلمات في الاية الواحده انت قولتني ما لم اقل
                            انا اتكلم عن ترتيب الايات في السورة الواحده فالايات لا تلاعب فيها ولكن مكانها مختلف والرواية المذكورة ان حملت على متن القران ففيها تلاعب واضح بالكلمات في الاية وهذا مرفوض جملة وتفصيلا
                            اما ترتيب الاية في السورة هذا ما قاله علمائك ايضا .
                            وعليه :
                            ما هي عقيدتك في ترتيب القران هل عقيدتك كعقيدة عائشة ؟ التي خالفت كل علمائك
                            هل عقيدتك كعقيدة بعض الصحابه في انهم اجتهدوا في جمع وترتيب القران كله وهم معرضون للخطأ كما تعلم
                            اريد ان اعرف عقيدتك اتظر الرد
                            العضو اخطيب الكربلائي
                            كل مشاركة لك طلعة
                            اقرا ماذا كتبت فانتبه
                            ولكن الصحابه ارادوا مصحفهم الذي رتبوه باجتهاد منهم الا ان الكلمات هي الكلمات بلا زيادة ولانقصان هذا ما كتبته لك فانتبه

                            تعليق


                            • المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة

                              ورد في كتاب مفاتيح الجنان النص التالي ارجو من الاخوة الانتباه جيدا وهل هناك عذر لكم في عدم القول بتحريف القران؟ والنص هو:
                              ص 63 اعمال نهار يوم الجمعة (السابع ان يقرأ سورة قل يا ايها الكافرون ......... واعلم ان لقرأة آية الكرسي على التنزيل1 في يوم الجمعة فضلا كثيرا. ثم في الهامش رقم 1 في نفس الصفحة يذكر الآتي:
                              1 – قال ا لعلامة المجلسي: اية الكرسي على التنزيل على رواية علي بن ابراهيم والكليني هي كما يلي:الله لا اله الا هو الحي القيوم لاتاخذه سنة ولا نوم له مافي السموات ومافي الارض وماتحت الثرى عالم الغيب والشهادةالرحمن الرحيم من ذا الذي..... الى هم فيها خالدون.
                              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                              ​الاخ المحسن سؤالي واضح ماهو التنزيل . الرجاء الاجابة
                              بسم الله الرحمن الرحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيم

                              اللهم صلّ على محمد وال محمد


                              السلام عليك أيها الأخ الطيب العزيز الفاروق ورحمة الله وبركاته


                              أما
                              بعد فاعلم أنه :أرجو منك أن لاتتسرع في الفهم وعليك بالتأني في شؤن الحياة كافة.

                              وأما قولك:ماهو التنزيل؟
                              فإن كنت تقصد تنزيل القرآن أي الكلمة التي وردت في الرواية التي ذكرتها" واعلم ان لقرأة آية الكرسي على التنزيل..."
                              فإن المقصود بالتنزيل هنا هو التفسير وليس أن الزيادة هي جزء من القرآن نفسه.

                              لأن التنزيل بالنسبة للقرآن الكريم له عدة معاني منها :

                              1.تنزيل كلام الله تعالى من قبل جبرائيل عليه السلام نصا.

                              2.التفسير: أي في حال تنزيل كلام الله تعالى كان بالمعنى الكذائي.
                              مثلا: (بلّغ يامحمد ماأُنزل إليك من ربّك)
                              فهنا عبارة "يامحمد" ليست جزء من نصّ الآية وإنما كانت من قبيل التفسير.


                              وهنا توضيح مختصر عن التنزيل بالمعنى الثاني لكن
                              يكون لزاماً علينا بيان بعض الحقائق المتعلّقة بهذا الموضوع:


                              1 ـ إنّ من يحتجّ على الشيعة في مسألة تحريف القرآن ببعض الاَحاديث الموجودة في كتب بعض علمائهم، فهو متحاملٌ بعيدٌ عن الانصاف؛ لاَنّه لا يوجد بين مصنّفي الشيعة من التزم الصحّة في جميع ماأورده من أحاديث في كتابه، كما لا يوجد كتابٌ واحدٌ من بين كتب الشيعة وُصِفت كلّ أحاديثه بالصحّة وقوبلت بالتسليم لدى الفقهاء والمحدّثين.
                              ____________
                              .


                              يقول الشيخ الاستاذ محمّد جواد مغنية: «إنّ الشيعة تعتقد أنّ كتب الحديث الموجودة في مكتباتهم، ومنها (الكافي) و (الاستبصار) و (التهذيب) و (من لايحضره الفقيه) فيها الصحيح والضعيف، وإنّ كتب الفقه التي ألّفها علماؤهم فيها الخطأ والصواب، فليس عند الشيعة كتاب يؤمنون بأنّ كلّ مافيه حقٌّ وصوابٌ من أوّله إلى آخره غير القرآن الكريم، فالاَحاديث الموجودة في كتب الشيعة لا تكون حجةً على مذهبهم ولا على أيّ شيعي بصفته المذهبية الشيعية، وإنّما يكون الحديث حجّةً على الشيعي الذي ثبت عنده الحديث بصفته الشخصية».

                              ويكفي أن نذكر هنا أنّ كتاب الكافي للشيخ محمد بن يعقوب الكليني المتوفّى 329 هـ، وهو من الكتب الاَربعة التي عليها المدار في استنباط الاحكام الشرعية، يحتوي على ستة عشر ألفاً ومئتي حديث، صنفوا أحاديثه ـ بحسب الاصطلاح ـ إلى الصحيح والحسن والموثق والقوي والضعيف.

                              2 ـ لايجوز نسبة القول بالتحريف إلى الرواة أو مصنفي كتب الحديث؛ لاَنّ مجرد رواية أو إخراج الحديث لا تعني أنّ الراوي أو المصنّف يعتقد بمضمون مايرويه أو يخرجه، فقد ترى المحدث يروي في كتابه الحديثي خبرين متناقضين يخالف أحدهما مدلول الآخر بنحو لا يمكن الجمع بينهما، فالرواية إذن أعم من الاعتقاد والقبول والتصديق بالمضمون، وإلاّ لكان البخاري ومسلم وسواهما من أصحاب الصحاح والمجاميع الحديثية، وسائر أئمّة الحديث، وجُلّ الفقهاء والعلماء عند فرق المسلمين، قائلين بالتحريف؛ لاَنّهم جميعاً قد رووا أخباره في كتبهم وصحاحهم ! والاَمر ليس كذلك بالتأكيد، فلو صحّ نسبة الاعتقاد بما يرويه الرواة إليهم للزم أن يكون هؤلاء وغيرهم من المؤلّفين ونقلة الآثار يؤمنون بالمتعارضات والمتناقضات، وبما يخالف مذاهبهم ومعتقداتهم، ماداموا يروون ذلك كلّه في كتبهم الحديثية، وهذا ما لم يقل به ولا أدعاه عليهم ذو مسكة إذا أراد الانصاف.

                              3 ـ إنّ ذهاب بعض أهل الفرق إلى القول بتحريف القرآن، أو إلى رأيٍ يتفرّد به، لايصحّ نسبة ذلك الرأي إلى تلك الفرقة بأكملها، لا سيما إذاكان ما ذهب إليه قد تعرّض للنقد والتجريح والانكار من قبل علماء تلك الفرقة ومحقّقيها، فكم من كتبٍ كُتِبت وهي لا تعبّر في الحقيقة إلاّ عن رأي كاتبها ومؤلّفها، ويكون فيها الغثّ والسمين، وفيها الحقّ والباطل، وتحمل بين طيّاتها الخطأ والصواب، ولا يختصّ ذلك بالشيعة دون سواهم، فذهاب قوم من حشوية العامّة إلى القول بتحريف القرآن لا يبرّر نسبة القول بالتحريف إلى أهل السنة قاطبة، وذهاب الشيخ النوري المتوفى (1320 هـ) إلى القول بنقص القرآن لايصلح مبرّراً لنسبة القول بالتحريف إلى الشيعة كافة، وكذا لا يصحّ نسبة أقوال ومخاريق ابن تيميّة التي جاء بها من عند نفسه وتفرّد بها إلى أهل السنة بصورة عامة سيما وإنّ أغلب محققيهم قد أنكروها عليه، فإذا صحّ ذلك فانّما هو شطط من القول وإسراف في التجنّي وإمعان في التعصّب ومتابعة الهوى.


                              والآن تأمل أخي الطيب العزيز الفاروق بهذا المختصر عن التنزيل بالمعنى الثاني :

                              ما رُوي في (الكافي) عن منخل، عن أبي عبدالله عليه السلام، قال: «نزل جبرئيل على محمّد صلى الله عليه وآله وسلم بهذه الآية هكذا (يا أيُّها الذينَ أوتُوا الكتاب آمِنوا بما أنَزَّلنَا ـ في عليّ ـ نُوراً مُبِيناً).

                              فقد قال الشيخ البهائي: «ما اشتهر بين الناس من اسقاط اسم أمير المؤمنين عليه السلام من القرآن في بعض المواضع.. غير معتبرٍ عند العلماء}(1)


                              ولو فرضنا صحّته يمكن حمل قوله: «هكذا نزلت» وقوله: «نزل جبرئيل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بهذه الآية هكذا» على أنّه بهذا المعنى نزلت، وليس المراد أنّ الزيادة كانت في أصل القرآن ثمّ حُذِفت.
                              قال السيد الخوئي: «إنّ بعض التنزيل كان من قبيل التفسير للقرآن وليس من القرآن نفسه، فلابدّ من حمل هذه الروايات على أنّ ذكر أسماء الاَئمّة في التنزيل من هذا القبيل، وإذا لم يتمّ هذا الحمل فلابدّ من طرح هذه الروايات لمخالفتها للكتاب والسُنّة والاَدلّة المتقدّمة على نفي التحريف» (2).

                              ولو فرضنا عدم الحمل على التفسير، فإنّ هذه الروايات معارضة بصحيحة أبي بصير المروية في (الكافي)، قال: سألتُ أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله تعالى: (يا أيها الذين آمنواأطِيعُوا الله وأطِيعُوا الرَّسُولَ وأولي الاَمر مِنْكُم) (النساء4: 59). قال: فقال: «نزلت في عليّ بن أبي طالب والحسن والحسين عليهم السلام». فقلت له: إنّ الناس يقولون: فما له لم يسمّ علياً وأهل بيته في كتاب الله ؟ قال عليهما السلام: «فقولوا لهم: إنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نزلت عليه الصلاة ولم يسمّ لهم ثلاثاً ولا أربعاً، حتّى كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هوالذي فسّر لهم ذلك»
                              (3).


                              ____________
                              1) آلاء الرحمن 1: 26
                              .
                              (2 )البيان في تفسير القرآن: 230.
                              (3)الكافي 1: 286

                              ********************

                              فتكون هذه الرواية حاكمة على جميع تلك الروايات وموضحة للمراد منها، ويضاف إلى ذلك أنّ المتخلّفين عن بيعة أبي بكر لم يحتجّوا بذكر اسم الامام عليّ عليه السلام في القرآن، ولو كان له ذكر صريحا لاتفسيرا في الكتاب لكان ذلك أبلغ في الحجة ولما إحتاج الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله أن يبلغ في يوم الغدير أن عليا عليه السلام وصييّ لكنه صلى الله عليه وآله علم أن البعض من المنافقين من أُمته سوف يحرفون معنى القرآن الكريم .

                              أرجو أن تفهم رأي المقابل بهذه المسألة

                              وفقنا الله وإياكم لما يحبُّ ويرضى
                              وجعل الطيبين كافّة من اللذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه

                              التعديل الأخير تم بواسطة المحسن ; الساعة 08-09-2012, 04:35 PM. سبب آخر:
                              ************************************************** ********************

                              صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

                              من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

                              لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


                              فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

                              http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

                              تعليق


                              • كبرت كلمة السؤال الان لنا فانت في مشاركة سابقه اعترضت وقلت الحوار سؤال جواب وفتحنا مواضيع لتجيبنا فيها فهربت منها هروب خليفتك الثاني من الغزوات
                                اسال سؤال فاجبني :
                                ما هي منهجيتك في القران وجمعه وترتيبه بعد ان اجبتك عن منهجيتي لابد ان اعرف منهجيتك حتى نناقش منهجية بعضنا البعض
                                فعقيدتي ثبتت عندي وهي ان القران الكريم خالي من التحريف والزيادة والنقصان وعدم التلاعب بالكلمات في الاية الواحده ولكن ترتيب الايات في السورة اجتهاد من الصحابه والترتيب الصحيح عند امير المؤمنين
                                الان ما هي منهجيتك ؟
                                تفضل لك المايك
                                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X