إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيعة يحرفون القران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
    كبرت كلمة السؤال الان لنا فانت في مشاركة سابقه اعترضت وقلت الحوار سؤال جواب وفتحنا مواضيع لتجيبنا فيها فهربت منها هروب خليفتك الثاني من الغزوات
    اسال سؤال فاجبني :
    ما هي منهجيتك في القران وجمعه وترتيبه بعد ان اجبتك عن منهجيتي لابد ان اعرف منهجيتك حتى نناقش منهجية بعضنا البعض
    فعقيدتي ثبتت عندي وهي ان القران الكريم خالي من التحريف والزيادة والنقصان وعدم التلاعب بالكلمات في الاية الواحده ولكن ترتيب الايات في السورة اجتهاد من الصحابه والترتيب الصحيح عند امير المؤمنين
    الان ما هي منهجيتك ؟
    تفضل لك المايك
    العضو الكربلائي
    انت قلت انك تقصد الايات واتيتك من كلامك انك تتكلم عن الكلمات
    لاباس عندى نفتح اي موضوع او ان اجيب على اي سؤال
    ولكن بشرط
    تعترف انك دلست
    او تجيب عبى الاشكال

    تعليق


    • العضو امجاد كبرت كلمة :
      اسلوبك من زمان اعرفه ولن ادعك تستمر عليه بالتدليس والتبلبيس لازم تشوف لك شخص اخر غيري تمشي اسلوبك عليه اسمع اخي :
      انت قولتني ما لم اقله انا في عباراتي السابقه التي نسختها انت كنت اتكلم عن تحريف القران وانه خالي من الزيادة والنقصان ولابين تدليسك امام الناس ساقوم بنشر اقتباس في هذا الشأن :
      هذه وحدة من العبارات التي اقتبستها انت في مشاركتك في الصفحة الثالثه وهي لي :
      فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك ؟
      فلاحظ انا اتكلم عن الايات انها غير مرتبة لكن الكلمات التي تحويها الايات هي نفسها يعني مالنا شغل في الكلمات كلامنا عن الايات في السورة والكلمات التي ذكرتها انا في اقتباسك كان على نحو عدم التحريف لا على نحو الترتيب فركز انا اقولك الكلمات نفسها لكن الايات متغيرة
      انظر انظر ايها الاخ السني ايها الحبيب كيف يدلس هؤلاء النواصب الوهابيه على الناس ويحاولون التلبيس ولكن لن يستطيعوا ولن يصمدوا امام قوة الطرح الشيعي وانا ادعوا الاخ السني والشيعي لمراجعة كل المواضيع العقائدية التي اشترك فيها هذا الناصبي الوهابي ليرى كيف اننا جميعا نجيبه على اسالته وننزل معه وكيف انه لم يجب على اسالتنا التي اصبحت الان كثيرة وكلها تريد اجابة وهو يدلس ويهرج في هذا المنتدى ويتهمنا بالتدليس على كل حال اليك كلامي واضح انني اتكلم عن الايات في السورة ولا علاقة للكلمات بالترتيب فالكلمات في الاية نفسها من زمن النبي الى يومنا هذا لا تلاعب فيها ولكن مكان الايات مختلف هذه عقيدتي الان طرحتها امامك واماا الكلمات فذكرتها ليس من باب الترتيب بل من باب بيان ان هذا القران هو نفسه الذي كان عند النبي بلا زيادة ولا نقصان مجرد الترتيب مختلف ترتيب الايات في السورة هل اتضحت الصورة ؟ .
      الان لن اجيبك عن اي شئ قادم يا امجاد ولن ادعك تهرب ساحصرك في سؤال اهدم به دينك ان شاء الله الان وامام الاخوة الاعضاء فالمفاجأة التي حضرتها لك هي من العيار الثقيل :
      ما هي منهجيتك وعقيدتك في القران الكريم من حيث ترتيبه وتحريفه بعد ان سمعت ما عندي اريد ان اسمع ما عندك الان جاء دوري للاسئلة ولن اسمح لك بالهروب مني انتظر الرد على السؤال لان انت اعترفت ان الحوار لا بد ان يكون سؤال جواب وليرجع الاخ السني والشيعي الى بداية هذا الحوار ليرى قوة طرح الشيعه الامامية اعلى الله برهانهم امام الوهابيه النواصب وتصدينا الى كل سالتهم والان جاء دورنا لكي نسال ولاتقل يا امجاد انك تريد ان تسال شئ اخر او لم تنهي اسالتك لاننا في حوار ولسنا في حلبة مصارعه افهمت يا هذا ؟
      ما هي عقيدتك في القران الكريم هل تتبع رأي امك عائشة ام تتبع فيها اراء علمائك ان جمعه كان باجتهاد من الصحابه ام تتبع فيه رأي القائل انه كان مجموع من زمن النبي اعلم ان اي رأي تختاره من هذه الاراء الثلاثه ستاتيك مفاجأة من العيار الثقيل .
      لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


      هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

      http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

      لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



      ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

      تعليق


      • بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم من الجن والانس اجمعين الى قيام يوم الدين احسنتم اخي الخطيب الكربلائي على هذا الطرح المتين بارك الله بجهودكم المباركة وارجو من الله ان يكون الاخوة من ابنا القوم صادقين معك ويجيبو على اسئلتكم لان هذه المماطلة منهم قد طالت ولا نتيجة منها ارجو ان يكونو صريحين ولايدلسلو ولايماطلو لان هذه الاساليب في المحاورة صارت قديمة بقدم ابن تيمية واسلافه الذين مضو ولن تنطلي علينا
        كلامي الى الاخوة السنة كفاكم عنادا ولجاجا من دون معرفة ولا علم ولا هدى ولاكتاب منير ارجعو الى رشدكم تفكروا في كتبكم ارجعو الى اصح مسانيدكم واقرأوها لان مشايخكم والله يدلسون عليكم ولا يريدون لكم ان تهتدو الى الحق فعليكم ان تفعلو ذلك بأنفسكم وفق الله الجميع لكل خير ارجو ان تقبلو مروري

        تعليق


        • العضو الخطيب الكربلائي
          [quote

          العضو امجاد كبرت كلمة :
          اسلوبك من زمان اعرفه ولن ادعك تستمر عليه بالتدليس والتبلبيس لازم تشوف لك شخص اخر غيري تمشي اسلوبك عليه اسمع اخي :
          انت قولتني ما لم اقله انا في عباراتي السابقه التي نسختها انت كنت اتكلم عن تحريف القران وانه خالي من الزيادة والنقصان ولابين تدليسك امام الناس ساقوم بنشر اقتباس في هذا الشأن :
          هذه وحدة من العبارات التي اقتبستها انت في مشاركتك في الصفحة الثالثه وهي لي :
          فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك
          ][/quote] احسنت هذا الذى اريد منك ان تدافع عن نفسك وتبين للناس اني اكذب فان كنت تدلست فانا اعتذر لان المشكلة ليس في فهمي المشكلة في نقلك انت نقلت ثلاث خيارات يجب عليك الان اختيار خيار واحد مع ذكر الدليل ونقل فهم علماءك لهذا الخيار
          أ -
          فرفضوه وجعلوا مكانه مصحف بنفس الكلمات لكن بتغير الايات افهمت بعد شنو اقولك


          ب - ولكن الصحابه ارادوا مصحفهم الذي رتبوه باجتهاد منهم الا ان الكلمات هي الكلمات بلا زيادة ولانقصان هذا ما كتبته لك فانتبه
          ج - ذكرتها في موضوع اخر ولم تتطرق للايات ولا الكلمات وقال البعض ان التحريف وقع في ترتيب السور اي ان السور ليست في مكانها الصحيح
          التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 09-09-2012, 04:06 PM. سبب آخر:

          تعليق


          • الى العضو امجاد كبرت كلمة @_@
            كلامي واضح ويبدوا ان علي اعادة كلامي لكي يتوضح لك الامر :
            عقيدتي ان القران الكريم خالي من التحريف كلماته هي الكلمات بلا زيادة ولا نقصان والكلمات في الاية الواحده لم يتم التلاعب بها ولكن ترتيب الايات في السورة الواحده ترتيب حدث باجتهاد من الصحابه وهذا ثابت عندنا وعندكم وفي كتبنا احاديث معتبرة بلغت حد التواتر والاستفاضه والاعتبار والصحة في هذا الامر وهذا واضح بالنسبة اليك هذه عقيدتي بينتها لك مرة اخرى :
            سؤالي الان ولن ادعك تهرب يا امجاد لن ادعك تهرب من قبضة الخطيب الكربلائي :
            ماهي منهجيتك وعقيدتك في القران هل هي منهجية من ذهب الى انه كله مجموع ومرتب باجتهاد من الصحابه ام تذهب الى ان ترتيبه من زمن النبي ام تذهب لرأي امك عائشة التي ضربت باراء علمائك وانفردت برد روعه @_@ بالنسبة لكم طبعا لان مصيبة وطامة كبرى انتظر ردك .
            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

            تعليق


            • الاخ المحسن اشكرك على النصيحة بخصوص التاني وعدم التسرع,واما بخصوص اجابتك فانا لا اقول ان كل ماوجد في الكتب الحديثية صحيح ولكن عندما ذكرت الرواية فاللازم عليكم اما اثبات ضعف هذه الرواية من جهة سندها او التسليم لما اقول,
              واما ماذكرت من التفسير في بعض الايات فالتفسير امر اخر لا يتعلق به البحث . وايضا ذكرت عدم احتجاج الصحابة بعدم ذكر اسم الامام علي صراحة في القران وحقيقة لا اعلم مالذي اتى بهذا الموضوع في طيات هذا البحث؟؟؟؟؟؟
              فان كنت ياخي قد نقلت هذا الموضوع من مكان اخر فنصيحتي لك ان تتثبت في النقل وتكون دقيقا فيه ولا تقحم في البحث ماليس فيه.
              واود ان انبهك لشيء مهم وهو على فرض التسليم بان معنى التنزيل هو التفسير فهذا ايضا لا ينسجم مع الرواية المذكورة
              1 – قال ا لعلامة المجلسي: اية الكرسي على التنزيل على رواية علي بن ابراهيم والكليني هي كما يلي:الله لا اله الا هو الحي القيوم لاتاخذه سنة ولا نوم له مافي السموات ومافي الارض وماتحت الثرى عالم الغيب والشهادةالرحمن الرحيم من ذا الذي..... الى هم فيها خالدون.
              فان المذكور (وماتحت الثرى عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم)ليس تفسيرا لما قبله لان التفسير يكون على تقدير
              (أي) التفسيرية ولايمكن ان يصح المعنى هنا لو فسرنا – ومافي الارض- بان المقصود هو وماتحت الثرى اذ التفسير يكون للامر المبهم الذي لايعلم المراد منه والمراد هنا هو شمول لفظ الارض لما فوقها ولما تحتها لاان يخصص بما تحتها فيكون الباري تعالى يعلم بشيئ دون اخر تعالى عن ذلك علوا كبيرا .
              وايضا لاننسى ان المعنى لايستقيم مع البقية –عالم الغيب والشهادة.....فلا تصلح لان تكون تفسيرا لما قبلها لان ماقبلها لايحتاج الى تفسير.
              فاتمنى منك اخي المحسن ان تعطيني اجابة وافية عن السؤال وتكون في موضوع البحث لا خارجه فما ذكرته لايصلح ان يكون جوابا وتحياتي للخطيب الذي لم نعد نسمع له همسا
              التعديل الأخير تم بواسطة الفاروق العربي ; الساعة 10-09-2012, 10:39 PM. سبب آخر:

              تعليق


              • حياك الله اخي الكريم الفاروق الله محييك حواري مع الهارب كبرت كلمة امجاد الوهابي الذي هرب مني بعد ان افحمته ولم يجبني على اسالتي على كل حال اخي العزيز لا باس تريد ان اشارككم الحوار لا مانع عندي فاقول :
                فانّ الحديث المشتمل على هذه الزيادة قد ورد في تفسير القمّي ولكن لاسبيل لإثبات سنده في هذه المصادر ؛ فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه اشكال هذا من ناحية السند ولاتنسى محمد بن سنان والذي ترجمته هذه :
                ترجمته

                فقد ضعفه النجاشي في رجاله حيث قال: وهو رجل ضعيف جداً، لا يعوَّل عليه، ولا يُلتفَت إلى ما تفرَّد به.
                وقال الشيخ: محمد بن سنان مطعون عليه، ضعيف جداً، وما يستبد بروايته ولا يشركه فيه غيره لا يُعمل عليه.
                وقال المفيد في رسالته العددية: ومحمد بن سنان مطعون فيه، لا تختلف العصابة في تهمته وضعفه، وما كان هذا سبيله لا يُعمل عليه في الدين.

                وقال الشيخ الطوسي في الفهرست: محمد بن سنان، له كتب، وقد طُعن عليه وضُعِّف

                وقال ابن الغضائري: ضعيف غالٍ، يضع الحديث، لا يُلتَفَت إليه
                اليك جواب اخر :


                وبعد ؛ فانّ الحديث المشتمل على هذه الزيادة قد ورد في تفسير القمّي وروضة الكافي وكتاب العروس ـ للشيخ جعفر بن أحمد القمّي ( كما عنه في البحار 89/356 ) ـ ؛ ولكن لاسبيل لإثبات سنده في كافّة هذه المصادر ؛ فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه الحسين بن خالد الذي لم تثبت وثاقته بل ثبت إنّه قد خالف قول الإمام الرضا (عليه السلام) في مورد ( معجم رجال الحديث للسيد الخوئي رحمة الله عليه 6/205 ) ، وأمّا سند الكافي فيحتوي على محمّد بن سنان وهو غير موثوق بل ضعيف عند الرجاليّين ؛ وأمّا كتاب العروس فلم نعثر على سنده وأغلب الظن إنّه من المراسيل وعلى أيّ حال فلاحجيّة لسنده ثمّ على تقدير التنزّل وفرض صحّة السند فهذه العبارة الموهمة هي فقرة توضيحيّة جاءت لتوضيح المزيد من معاني مفردات الآية بصورة مزجيّة كما نرى في بعض الشروح المتداولة إذ يأتي البيان والتوضيح متعاقباً للنصّ من دون فصل ظاهري ثم يستمرّ سرد النصّ كما هو عليه ، ويؤيّد ما قلنا إنّ الرواية المذكورة في تفسير علي بن ابراهيم في المقام قد اشتملت على موارد من هذا القبيل ـ أي الشرح المزجي ـ ، فلايبعد أن يكون موردنا أيضاً قد كان هكذا ولكن حذفت أدوات الفصل والتوضيح بتناقل الحديث عند الرواة .
                وبالجملة فلابدّ إمّا من طرحها سنداً وإمّا تأويلها على الوجه المذكور نظراً للنصوص الصريحة والصحيحة والمستفيضة والأدلّة الواضحة على عدم نقص أو زيادة حتّى كلمة واحدة في القرآن الموجود بين أيدينا . وهذا ما يتّفق عليه جميع علماء الطائفة فعلاً فكلّ الأقاويل التي ترد بخلاف هذا الإجماع مردود وتفسير بما لا يرضى صاحبه .

                واقول : اي انا ( الخطيب الكربلائي ) :
                مختصر مفيد ان تبين ان هذه الرواية دالة على متن القران بما هو فهي ساقطة لمخالفتها كتاب الله بقوله انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ومخالفة لاجماع المسلمين على سلامة القران من التحريف ومخالفة لمنهج اهل البيت من الاصل ويتبين انها موضوعه ويضرب بها عرض الجدار وان اريد بها التفسير والتأويل فلا باس بها عندكم عائشة تقول نزلت اية واقيموا الصلاة والصلاة الوسطى وصلاة العصر وعندكم اية فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن يقول احد علمائكم والله انها نزلت هكذا فما استمتعتم به منهن الى اجل مسمى فاتوهن اجورهن والكثير الكثير موجود في كتبكم من هذا القبيل فاذا كان بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجاره ان شاء الله وصلتك اجابتي اخي الغالي الفاروق ؟
                مع التحية
                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                تعليق


                • المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
                  حياك الله اخي الكريم الفاروق الله محييك حواري مع الهارب كبرت كلمة امجاد الوهابي الذي هرب مني بعد ان افحمته ولم يجبني على اسالتي على كل حال اخي العزيز لا باس تريد ان اشارككم الحوار لا مانع عندي فاقول :
                  فانّ الحديث المشتمل على هذه الزيادة قد ورد في تفسير القمّي ولكن لاسبيل لإثبات سنده في هذه المصادر ؛ فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه اشكال هذا من ناحية السند ولاتنسى محمد بن سنان والذي ترجمته هذه :
                  ترجمته

                  فقد ضعفه النجاشي في رجاله حيث قال: وهو رجل ضعيف جداً، لا يعوَّل عليه، ولا يُلتفَت إلى ما تفرَّد به.
                  وقال الشيخ: محمد بن سنان مطعون عليه، ضعيف جداً، وما يستبد بروايته ولا يشركه فيه غيره لا يُعمل عليه.
                  وقال المفيد في رسالته العددية: ومحمد بن سنان مطعون فيه، لا تختلف العصابة في تهمته وضعفه، وما كان هذا سبيله لا يُعمل عليه في الدين.

                  وقال الشيخ الطوسي في الفهرست: محمد بن سنان، له كتب، وقد طُعن عليه وضُعِّف

                  وقال ابن الغضائري: ضعيف غالٍ، يضع الحديث، لا يُلتَفَت إليه
                  اليك جواب اخر :


                  وبعد ؛ فانّ الحديث المشتمل على هذه الزيادة قد ورد في تفسير القمّي وروضة الكافي وكتاب العروس ـ للشيخ جعفر بن أحمد القمّي ( كما عنه في البحار 89/356 ) ـ ؛ ولكن لاسبيل لإثبات سنده في كافّة هذه المصادر ؛ فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه الحسين بن خالد الذي لم تثبت وثاقته بل ثبت إنّه قد خالف قول الإمام الرضا (عليه السلام) في مورد ( معجم رجال الحديث للسيد الخوئي رحمة الله عليه 6/205 ) ، وأمّا سند الكافي فيحتوي على محمّد بن سنان وهو غير موثوق بل ضعيف عند الرجاليّين ؛ وأمّا كتاب العروس فلم نعثر على سنده وأغلب الظن إنّه من المراسيل وعلى أيّ حال فلاحجيّة لسنده ثمّ على تقدير التنزّل وفرض صحّة السند فهذه العبارة الموهمة هي فقرة توضيحيّة جاءت لتوضيح المزيد من معاني مفردات الآية بصورة مزجيّة كما نرى في بعض الشروح المتداولة إذ يأتي البيان والتوضيح متعاقباً للنصّ من دون فصل ظاهري ثم يستمرّ سرد النصّ كما هو عليه ، ويؤيّد ما قلنا إنّ الرواية المذكورة في تفسير علي بن ابراهيم في المقام قد اشتملت على موارد من هذا القبيل ـ أي الشرح المزجي ـ ، فلايبعد أن يكون موردنا أيضاً قد كان هكذا ولكن حذفت أدوات الفصل والتوضيح بتناقل الحديث عند الرواة .
                  وبالجملة فلابدّ إمّا من طرحها سنداً وإمّا تأويلها على الوجه المذكور نظراً للنصوص الصريحة والصحيحة والمستفيضة والأدلّة الواضحة على عدم نقص أو زيادة حتّى كلمة واحدة في القرآن الموجود بين أيدينا . وهذا ما يتّفق عليه جميع علماء الطائفة فعلاً فكلّ الأقاويل التي ترد بخلاف هذا الإجماع مردود وتفسير بما لا يرضى صاحبه .

                  واقول : اي انا ( الخطيب الكربلائي ) :
                  مختصر مفيد ان تبين ان هذه الرواية دالة على متن القران بما هو فهي ساقطة لمخالفتها كتاب الله بقوله انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ومخالفة لاجماع المسلمين على سلامة القران من التحريف ومخالفة لمنهج اهل البيت من الاصل ويتبين انها موضوعه ويضرب بها عرض الجدار وان اريد بها التفسير والتأويل فلا باس بها عندكم عائشة تقول نزلت اية واقيموا الصلاة والصلاة الوسطى وصلاة العصر وعندكم اية فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن يقول احد علمائكم والله انها نزلت هكذا فما استمتعتم به منهن الى اجل مسمى فاتوهن اجورهن والكثير الكثير موجود في كتبكم من هذا القبيل فاذا كان بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجاره ان شاء الله وصلتك اجابتي اخي الغالي الفاروق ؟
                  مع التحية
                  العضو الخطيب الكربلائي
                  وبعد اذن صديقي الفاضل الفاروق
                  لا زلت تعيد هذا الكلام وهذا التفنيد للرواية ( سناخذه نقطة نقطة )
                  فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه الحسين بن خالد الذي لم تثبت وثاقته بل ثبت إنّه قد خالف قول الإمام الرضا (عليه السلام)
                  هات لنا كلام الخوئي كاملا عن الحسين بن خالد
                  التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 12-09-2012, 05:49 AM. سبب آخر:

                  تعليق


                  • العضو الخطيب الكربلائي
                    وبعد اذن صديقي الفاضل
                    الفاروق
                    لا زلت تعيد هذا الكلام وهذا التفنيد للرواية ( سناخذه نقطة نقطة )

                    فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه الحسين بن خالد الذي لم تثبت وثاقته بل ثبت إنّه قد خالف قول الإمام الرضا (عليه السلام)


                    هات لنا كلام الخوئي كاملا عن الحسين بن خالد

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                      الاخ المحسن اشكرك على النصيحة بخصوص التاني وعدم التسرع,واما بخصوص اجابتك فانا لا اقول ان كل ماوجد في الكتب الحديثية صحيح ولكن عندما ذكرت الرواية فاللازم عليكم اما اثبات ضعف هذه الرواية من جهة سندها او التسليم لما اقول,
                      واما ماذكرت من التفسير في بعض الايات فالتفسير امر اخر لا يتعلق به البحث . فان كنت ياخي قد نقلت هذا الموضوع من مكان اخر فنصيحتي لك ان تتثبت في النقل وتكون دقيقا فيه ولا تقحم في البحث ماليس فيه.
                      فاتمنى منك اخي المحسن ان تعطيني اجابة وافية عن السؤال وتكون في موضوع البحث لا خارجه فما ذكرته لايصلح ان يكون جوابا

                      بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــم


                      حياك الله أخي الطيب المحترم الفاروق أشكرك جزيل الشكر على نصيحتك من جهة أخذ الدقة في الأجابة ولكن إسمح لي أن أقول أنك لم تفهم مقصدي عموما ولم ترقب قولي .
                      وأما بخصوص
                      قولك :
                      المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                      وايضا ذكرت عدم احتجاج الصحابة بعدم ذكر اسم الامام علي صراحة في القران وحقيقة لا اعلم مالذي اتى بهذا الموضوع في طيات هذا البحث؟؟؟؟؟؟
                      فإن هذا كان مثالا ولامناقشة في الأمثال.
                      وأما قولك :
                      المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
                      فاتمنى منك اخي المحسن ان تعطيني اجابة وافية عن السؤال وتكون في موضوع البحث لا خارجه

                      فنعم يحق لك لك أن تطلب الجواب بشكل مختصر مفيد ( الزبدة ) ولكن أخي الفاروق كان من الواجب العقلي قبل الواجب الشرعي أن توجة الإشكال بصيغة الإستفهام وليس بصيغة الإتهام وهذا واضح من خلال عنوان الموضوع " الشيعة يحرفون القرآن " والعياذ بالله العظيم .

                      مختصر مفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــد :

                      إن الرواية التي ذكرتها أخي الفاروق ساقطة عن الصحة والسبب هو :

                      1 ـ حِفظ الله سبحانه للقرآن الكريم، ولذا لم يتّفق لاَمرٍ تاريخي من بداهة البقاء مثلما اتّفق للقرآن الكريم، فهو الكتاب السماوي الوحيد الذي تعهّدت المشيئة الاِلهية ببقائه مصوناً من تلاعب أهل الاَهواء ومن التحريف وإلى الاَبد حيثُ قال تعالى: (إنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكرَ وإنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) (الحجر15: 9).

                      2 ـ نفي الباطل بجميع أقسامه عن الكتاب الكريم بصريح قوله تعالى: (وَإنَّهُ لَكِتابٌ عَزِيزٌ * لا يأتِيهِ البَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) (فصلت 41: 41 ـ 44).

                      والتحريف من أظهر مصاديق الباطل المذكور في الآية.

                      3 ـ قوله تعالى: (إنَّ عَلَينا جَمعَهُ وقُرآنَهُ * فإذا قَرَأناهُ فَاتَّبِعْ قُرآنَهُ * ثُمَّ إنَّ عَلَينا بَيَانَهُ) (القيامة 75: 17 ـ 19).
                      فعن ابن عباس وغيره: إنّ المعنى: إنّ علينا جَمْعَهُ وقُرآنَهُ عليك حتّى تحفظه ويمكنك تلاوته، فلا تخف فوت شيءٍ منه وعنه أيضاً بسندٍ صحيح، قال عليه السلام: «إذا ورد عليكم حديثان مختلفان، فأعرضوهما على كتاب الله، فما وافق كتاب الله فخذوه، وما خالف كتاب الله فردّوه» (الوسائل 27: 118 | 62،333 تحقيق مؤسسة آل البيت عليهم السلام).
                      .

                      وهذه القاعدة تتنافى تماماً مع احتمال التحريف في كتاب الله، لاَنّ المعروض عليه يجب أن يكون مقطوعاً به، لاَنّه المقياس الفارق بين الحقّ والباطل، فلا موضع للشكّ في نفس المقياس، ولولا أنّ سور القرآن وآياته مصونة من التحريف ومحفوظة من النقصان منذ عصر الرسالة الاَوّل وإلى الاَبد، لما كانت هذه القاعدة، ولا أمكن الركون إليها والوثوق بها.قال المحقق الكركي المتوفّى سنة (940 هـ) في رسالته التي أفردها لنفي النقيصة عن القرآن الكريم: «لا يجوز أن يكون المراد بالكتاب المعروض عليه غير هذا المتواتر الذي بأيدينا وأيدي الناس، وإلاّ لزم التكليف بما لايطاق، فقد وجب عرض الاَخبار على هذا الكتاب، وأخبار النقيصة إذا عُرِضت عليه كانت مخالفة له، لدلالتها على أنّه ليس هو، وأيّ تكذيب يكون أشدّ من هذا»
                      (أورده السيد محسن البغدادي في (شرح الوافية) عن المحقق الكركي، أُنظر البرهان، للميرزا مهدي البروجردي: 116 ـ 117
                      (وَالَّذِينَ يَكنِزُونَ الذَّهَبَ وَالفِضَّةَ ولا يُنفِقُونَها في سَبِيلِ اللهِ...)(التوبة9: 34) . فقال أُبيّ: لتلحقنّها أو
                      (الكافي 1: 69 | 5.).



                      6 ـ دقّة وتحرّي المسلمين لاَي طارىءٍ جديدٍ في القران، حيثُ إنّ العناية قد اشتدّت، والدواعي قد توفّرت لحفظ القرآن وحراسته حتّى في حروفه وحركاته، ويكفي أن نذكر أنّ عثمان حينما كتب المصاحف، أراد حذف حرف الواو من (والَّذِينَ) في قوله تعالى
                      (مجمع البيان 10: 600.)

                      .4 ـ حديث الثقلين، حيث تواتر من طرق الفريقين أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إنّي تاركٌ فيكم الثقلين: كتابُ الله، وعترتي أهل بيتي، ما إنّ تمسّكتم بهما لن تضلّوا بعدي».

                      وهذا يقتضي أن يكون القرآن الكريم مدوّناً في عهده صلى الله عليه وآله وسلم بجميع آياته وسوره حتّى يصحّ إطلاق اسم الكتاب عليه، ويقتضي أيضاً بقاء القرآن كما كان عليه على عهده صلى الله عليه وآله وسلم إلى يوم القيامة لتتمّ به ـ وبالعترة ـ الهداية الاَبدية للاَُمّة الاِسلامية والبشرية جمعاء ماداموا متمسّكين بهما، وإلاّ فلا معنى للاَمر باتّباع القرآن والرجوع إليه والتمسّك به.

                      5 ـ الاَحاديث الآمرة بعرض الحديث على الكتاب، ليُعرَف بذلك الصحيح منه فيُؤخذ به، والسقيم فيُتْرَك ويُعْرَض عنه، وهي كثيرة، منها: حديث الاِمام الصادق عليه السلام، قال: «خطب النبي صلى الله عليه وآله وسلم بمنى فقال: أيُّها الناس، ما جاءكم عنّي يوافق كتاب الله فأنا قُلتُه، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم أقُله»


                      لاَضعنّ سيفي على عاتقي؛ فألحقوها (.الدرّ المنثور 4: 179)

                      وروي أيضاً أنّ عمر بن الخطّاب قرأ (والسَّابقُونَ الاولُونَ مِن المُهاجِرينَ وَالاَنْصَار الَّذِينَ اتَّبَعُوهُم باحْسَانٍ)(التوبة9: 100) فرفع (الانصار) ولم يلحق الواو في (الذين) فقال له زيد بن ثابت:(وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم باحْسَانٍ)! فقال عمر: (الَّذِينَ اتَّبَعُوهُم باحْسَانٍ). فقال زيد: أمير المؤمنين أعلم. فقال عمر: ائتوني بأُبيّ بن كعب، فأتاه فسأله عن ذلك، فقال أُبيّ: (وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهم باحْسَانٍ) فقال عمر: فنعم، إذن نتابع أُبيّاً (.تفسير الطبري 11: 7، الدر المنثور 4: 268)


                      7 ـ اعتقاد الكل بكون القرآن حجّة بالغة ينافي التحريف من كلِّ وجه، ولا يعقل اتخاذ ماهو محرّف حجة، ولو فرض حصول التحريف لسقط الاستدلال به لاحتمال التحريف بالدليل، ولا يوجد فرد واحد قط استدل بالقرآن وأشكل عليه آخر بتحريف الدليل.

                      8ـ وأخيراً فإنّ صلاة الاِمامية بمجرّدها دليلٌ على نفي التحريف في كتاب الله العزيز؛ لاَنّهم يوجبون بعد فاتحة الكتاب ـ في كلِّ من الركعة الاَولى والركعة الثانية من الفرائض الخمس ـ سورةً واحدةً تامّة غير الفاتحة من سائر السور التي بين الدفتين، وفقههم صريح بذلك، فلولا أنّ سور القرآن بأجمعها كانت في زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم على ما هي الآن عليه في الكيفية والكمية ما تسنّى لهم هذا القول، ولا أمكن أن يقوم لهم عليه دليل.

                      إذن أخي الفاروق تكون العبارة الزائدة في الرواية التي تفضلت بذكرها توضيحية لا أقل ولا أكثر.

                      والسلام عليك ورحمة الله وبركاته


                      التعديل الأخير تم بواسطة المحسن ; الساعة 12-09-2012, 04:27 PM. سبب آخر:
                      ************************************************** ********************

                      صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

                      من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

                      لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


                      فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

                      http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

                      تعليق


                      • يرفع للاخوة ليكملوا النقاش ...
                        جاري المتابعه

                        تعليق


                        • المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الحجة مشاهدة المشاركة
                          يرفع للاخوة ليكملوا النقاش ...
                          جاري المتابعه
                          العضو المحترم عاشق الحجة
                          احسنت
                          ولا زلنا ننتظر من العضو الخطيب الكربلائي ان ينقل راي الخوئي كاملا في الحسين بن خالد
                          التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 12-09-2012, 05:05 PM. سبب آخر:

                          تعليق


                          • العضوا المحترم امجاد ( كبرت كلمة ) :
                            الحوار كان بيني وبينك حول تحريف القران وترتيبه واثبت لك ان الشيعة لا يقولون بالتحريف بالزيادة والنقيصة وكذلك دخلنا في موضوع ترتيب القران وحينما بادرت لسؤالك وعدتني بعد ان تكمل سؤالك انا اسال لان سؤالك كانت له اسالة فرعية واما الجميع توصلنا انا وانت الى :
                            القران الكريم عند الشيعة خالي من التحريف بالزيادة والنقصان والكلمات هي الكلمات من زمن النبي والى اليوم وتوصلنا ايضا الى ان ترتيب الايات في السورة يعتقد الشيعه انه ليس صحيح بل اجتهد فيه الصحابة والترتيب الصحيح عند علي عليه السلام هذا ما توصلنا اليه في قرابة 11 صفحة هذه كانت الخلاصة والزبدة فانت كنت تدور في مكان فارغ الان جاء دوري للسؤال وارجوا ان لاتخرج من الموضوع الى موضوع اخر فالحوار مع الاخ الفاروق حوار بيننا متى ما طالبني انا اتيه بالمصدر الكلام الان معك حول تحريف القران وترتيبه فانت بعد ان وجهت الي السؤال وعرفت عقيدتي وناقشتني فيها جاء دوري لاسالك نفس السؤال واناقشك في عقيدتك الا اذا كنت على نهج من فر من المعارك فهذا شأنك وهذا بحث اخر :
                            سؤال :
                            ماهي عقيدتك في القران الكريم من حيث التحريف والترتيب ارجوا الاجابه لان عندي اسالة اخرى متعلقه باي اجابه ستجيبها مهما كانت سيكون لدي عليها اشكال بل اشكالات مشكلتكم بيتكم كله من زجاج وترمون بيتنا الحديدي بحجاره بيتنا ما يصير فيه شي بس تعال شوف بيتكم كله زجاج كله ينهدم لما ارجع عليك هالحجاره وفعلا سارجع عليك الحجاره :
                            ما هي عقيدتك في القران وتحريفه وترتيبه ننتظر عقيدة الاخوة السنة لاني اريد اهتدي واعبد الشاب الامرد عاجلا كلمح البصر وقبل ان ياتي وقت السفر @_@
                            انتظر الرد
                            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                            تعليق


                            • العضو الخطيب الكربلائي
                              فالحوار مع الاخ الفاروق حوار بيننا متى ما طالبني انا اتيه بالمصدر الكلام
                              انت مخطئ لان هذا السؤال سالتك اياه من قبل واجبتني بنفس الجواب وبعده اتهمتك وقلت لك
                              اما مشاركاتك فانت مدلس محترف
                              وعندما سالتك السؤال مرة اخرى بعد ان عرفنا عقيدتك اجبت جواب اخر لانه لايستقيم هذا الجواب وعندما سالك الفاروق عدت لتجيب على السؤال بنفس الجواب السابق
                              وانا الان سوف ابين لك كيف اتهمتك بالتدليس ولماذا
                              انتظر ان تنقل راي الخوئي كامل في الحسين بن خالد وانا اعلم انك لا تستطيع ذلك
                              لانك ذكرت
                              فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه الحسين بن خالد الذي لم تثبت وثاقته بل ثبت إنّه قد خالف قول الإمام الرضا (عليه السلام) في مورد ( معجم رجال الحديث للسيد الخوئي رحمة الله عليه 6/205 )
                              وهذا فيه ادانة لك
                              ثم سناتي على محمد بن سنان

                              تعليق


                              • بسمه تعالى :
                                الاخ كبرت كلمة يجب ان لا ترد السؤال بسؤال بل تجيب عليه بشكل مباشر لاننا نلاحظ تهربك الواضح من سؤال اخونا الكربلائي بخصوص موضوع عقيدتك في القران ولا يصح ان تسال الطرف المقابل عن عقيدة فيجيبك عليها ثم تناقشه في نفس اجابته لاحد عشر صفحة ثم تتوصلون الى امر معين وحينما يسالك عن عقيدتك لاتجيبه بل تهرب فهذا ليس من العدل والانصاف ونحن دائما نكرر الاداره منصفه مع الطرف السني والشيعي ونحن نرى اننا ظلمنا الاخ الكربلائي بعدم الزامك بالجواب على اسالته التي طالما سالك اياها من بداية الموضوع فمن باب الانصاف :
                                نلزمك ان تجيب على سؤاله ويتم النقاش في عقيدتك الان بعد ان دار النقاش في العقيدة الشيعية والاخ لم يقصر بوركت جهوده في الرد عليك ومن بعد ذلك سنلزم الاخ الكربلائي بالاجابه عن رجال الحديث الذين طلبتهم منه وغيرها من الاسئلة ان بقي لديكم اسالة وفقكم الله

                                اخوكم المشرف
                                عاشق الحجة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X