إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيعة يحرفون القران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الحجة مشاهدة المشاركة
    بسمه تعالى :
    الاخ كبرت كلمة يجب ان لا ترد السؤال بسؤال بل تجيب عليه بشكل مباشر لاننا نلاحظ تهربك الواضح من سؤال اخونا الكربلائي بخصوص موضوع عقيدتك في القران ولا يصح ان تسال الطرف المقابل عن عقيدة فيجيبك عليها ثم تناقشه في نفس اجابته لاحد عشر صفحة ثم تتوصلون الى امر معين وحينما يسالك عن عقيدتك لاتجيبه بل تهرب فهذا ليس من العدل والانصاف ونحن دائما نكرر الاداره منصفه مع الطرف السني والشيعي ونحن نرى اننا ظلمنا الاخ الكربلائي بعدم الزامك بالجواب على اسالته التي طالما سالك اياها من بداية الموضوع فمن باب الانصاف :
    نلزمك ان تجيب على سؤاله ويتم النقاش في عقيدتك الان بعد ان دار النقاش في العقيدة الشيعية والاخ لم يقصر بوركت جهوده في الرد عليك ومن بعد ذلك سنلزم الاخ الكربلائي بالاجابه عن رجال الحديث الذين طلبتهم منه وغيرها من الاسئلة ان بقي لديكم اسالة وفقكم الله

    اخوكم المشرف
    عاشق الحجة
    مشرفنا الفاضل المحترم عاشق الحجة
    اتظن ان هذه هي العقيدة الشيعية اتوافق على هذه العقيدة التى لميسبقه احد بها
    انا اتكلم عن ترتيب الايات في السورة الواحده فالايات لا تلاعب فيها ولكن مكانها مختلف
    الان هذه العقيدة التى نقلها العضو الخطيب الكربلائي اتحدى ان ياتي باي عالم من الشيعة قال بذلك او ياتي بدليل على هذه العقيدة
    العضو الخطيب الكربلائي مع احترامي ماذا يفعل
    كل لما يرى نفسه في مازق يضع اي كلام ليخرج من المازق
    ولذلك عبرت عن كلامه انه ينتقل من تدليس الى تدليس وانا مسؤل عن كلامي
    فانا على اتم الاستعداد لاثبت ذلك او اعترف اني كاذب فهل يوافق على ذلك وستكتشف كذبي او تدليسه ؟

    تعليق


    • الاخ الخطيب:
      اولاً: ان لعبة النسخ واللصق مرفوضة تماما الا في نقل الاحاديث او كلام العلماء الذي يؤتى به لغرض اثبات المدعى او نفيه .
      واما ما ينسخ لكي يعرض بصيغة الجواب عن الاسئلة فهذا لايليق (بالمحاورالعقائدي, كما تسمي نفسك )
      ثانياً: لنأتي الى ماذكرت (ولكن لاسبيل لإثبات سنده في كافّة هذه المصادر) فالحديث لم يتم اثبات ضعفه اذ قد يكون سنده صحيحا طالما انك قلت واغلب الظن انه من المراسيل والظن لايغني من الحق شيئا.
      ثالثا:واما قولك ان هذه الفقرة توضيحية فقد ذكرت في جوابي للاخ المحسن معنى التوضيح او مانسميه بالتفسير في المشاركة السابقة اما اذا كان لديك معنى اخر للتوضيح فتفضل به مشكورا.
      ثالثاً : ذكرت ( وبالجملة فلابدّ إمّا من طرحها سنداً وإمّا تأويلها على الوجه المذكور نظراً للنصوص الصريحة والصحيحة والمستفيضة والأدلّة الواضحة على عدم نقص أو زيادة حتّى كلمة واحدة في القرآن الموجود بين أيدينا . وهذا ما يتّفق عليه جميع علماء الطائفة فعلاً فكلّ الأقاويل التي ترد بخلاف هذا الإجماع مردود وتفسير بما لا يرضى صاحبه ) ماتقول اخي الخطيب الكربلائي في هذا الكلام للاقا بزرك الوارد في تفسير القمي (اما الخاصة فقد تسالموا على عدم الزيادة في القرآن بل ادعى الاجماع عليه، اما النقيصة فان ذهب جماعة من العلماء الامامية إلى عدمها ايضا وانكروها غاية الانكار كالصدوق والسيد مرتضى وابي علي الطبرسي في " مجمع البيان " والشيخ الطوسي في " التبيان " ولكن الظاهر من كلمات غيرهم من العلماء والمحدثين المتقدمين منهم والمتأخرين القول بالنقيصة كالكليني والبرقى، والعياشي والنعماني، وفرات بن ابراهيم، واحمد بن ابى طالب الطبرسي صاحب الاحتجاج والمجلسى، والسيد الجزائري، والحر العاملي، والعلامة الفتوني، والسيد البحراني
      وقد تمسكوا في اثبات مذهبهم بالآيات والروايات التى لا يمكن الاغماض عنها.

      والذي يهون الخطب ان التحريف اللازم على قولهم يسير جدا مخصوص بآيات الولاية فهو غير مغير للاحكام ولا للمفهوم الجامع الذي هو روح القرآن، فهو ليس بتحريف في الحقيقة فلا ينال لغير الشيعة ان يشنع عليهم من هذه الجهة )

      انتظر الاجابة وكيف اتفق جميع علماء الطائفة على عدم النقيصة في القران مع التركيز على عبارة(والذي يهون الخطب وما بعدها التي هي اعتراف صريح بالتحريف)!!!!!!!!.


      .


      تعليق


      • الاخ المحسن ماذكرته بخصوص المثال ولا مناقشة في المثال فهذا يقال في حلقات الدرس وليس في المناقشات العقائدية.
        وايضا ماطلبته منك اخي المحسن هو تفنيد الرواية من جهة السند لا الاتيان بادلة على عدم تحريف القران والتي انا مؤمن بها فالرجاء ان يكون الجواب عن السؤال المطروح لا عن غيره .

        تعليق


        • بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ م

          المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
          الاخ المحسن ماذكرته بخصوص المثال ولا مناقشة في المثال فهذا يقال في حلقات الدرس وليس في المناقشات العقائدية.
          أخي الفاروق إذا كانت الأمثال و مناقشتها في الدروس فقط فلم الله تعالى يذكر الكثير من الامثلة في كتابه الذي هو منبع العلوم سواء أكانت عقائدية أو لغوية أو بلاغية أو فلكية أو...أو... و هو المعجزة الخالدة إلى يوم يبعثون حتى قال : (يضرب الله الأمثال للناس لعلّهم يتفكرون) وقال : ( مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أخرجت سبع سنابل في كلّ سنبلة مئة حبّة) و : (مثلهم كمثل الكلب إن تحمل عليه ..........)
          وقوله تعالى : (
          كمثل صفوان عليه تراب ............) ؟!


          وأما قولك :

          المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
          وايضا ماطلبته منك اخي المحسن هو تفنيد الرواية من جهة السند لا الاتيان بادلة على عدم تحريف القران والتي انا مؤمن بها
          أخي الفاروق إذا كنت تؤمن بأدلة عدم تحريف القرآن التي ذكرت لحضرتك باقة منها فلم تتهم المقابل بأنه يحرف القرآن بقولك " الشيعة يحرفون القرآن " ؟!

          وأما قولك :

          المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
          فالرجاء ان يكون الجواب عن السؤال المطروح لا عن غيره .
          فأودّ أن أذكرك بسؤالك وهو:
          المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
          أسألكم بالله هل من يقول هذا لايقول بالتحريف؟ كيف وقد اثبت النقص في الكتاب العزيز ارجومن الاخوة الافاضل الاجابة
          وقد أجبتك بأدلة على عدم التحريف وحضرتك أخي الفاروق قلت إني أومن بهذه الأدلة
          أرجوك أن تسمح لي أن أقول ما هذه التناقضات في كلامك ؟

          وأما قولك :
          المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق مشاهدة المشاركة
          ماطلبته منك اخي المحسن هو تفنيد الرواية من جهة السند لا الاتيان بادلة على عدم تحريف القران والتي انا مؤمن بها
          فهات لي السند ليتم عرض تفنيده على حضرتك.

          والسلام عليك أخي الفاروق ورحمة الله وبركاته
          التعديل الأخير تم بواسطة المحسن ; الساعة 14-09-2012, 05:33 PM. سبب آخر:
          ************************************************** ********************

          صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

          من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

          لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


          فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

          http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

          تعليق


          • بسمه تعالى :
            كبرت كلمة عقيدتي هي عقيدة الشيعة في القران وكل علمائنا قالوا بها انت وين عايش ؟
            كل المسلمين يتفقون ان اول اية نزلت في القران اقرا باسم ربك واليوم نرى الحمد والسورة
            احاديثكم تقول ان القران جمع اساسا مو فقط ترتيب لا اصلا الجمع كان باجتهاد من الصحابه والترتيب من باب اولى داخل
            انت تقول اعطني عالم يا اخي ائمتنا قالوا بهذا الكلام ان من قال ان هذا القران هو نفسه كما انزل على النبي من حيث الترتيب هذا كذاب وانت نقلت الاحاديث ونقلت كذلك حديث ترتيب علي للقران وعرضه على الصحابه ورد الصحابه لهذا القران بهذا الترتيب ايضا حديث صحيح سبق واطلعت عليه واتيت اليك باقوال علمائي ثم تقول هات عالم ؟ افاا مع الاسف سقطت بنظري
            لاتهرب لن ادعك تهرب واحسنت اخي عاشق الحجة هذا الانصاف بعينه الذي لابد وان يتم في الحوار سؤال بسؤال سالتنا فاجبناك الان نسالك فاجبنا عن عقيدتك بدون تهرب
            لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


            هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

            http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

            لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



            ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

            تعليق


            • المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
              بسمه تعالى :
              كبرت كلمة عقيدتي هي عقيدة الشيعة في القران وكل علمائنا قالوا بها انت وين عايش ؟
              كل المسلمين يتفقون ان اول اية نزلت في القران اقرا باسم ربك واليوم نرى الحمد والسورة
              احاديثكم تقول ان القران جمع اساسا مو فقط ترتيب لا اصلا الجمع كان باجتهاد من الصحابه والترتيب من باب اولى داخل
              انت تقول اعطني عالم يا اخي ائمتنا قالوا بهذا الكلام ان من قال ان هذا القران هو نفسه كما انزل على النبي من حيث الترتيب هذا كذاب وانت نقلت الاحاديث ونقلت كذلك حديث ترتيب علي للقران وعرضه على الصحابه ورد الصحابه لهذا القران بهذا الترتيب ايضا حديث صحيح سبق واطلعت عليه واتيت اليك باقوال علمائي ثم تقول هات عالم ؟ افاا مع الاسف سقطت بنظري
              لاتهرب لن ادعك تهرب واحسنت اخي عاشق الحجة هذا الانصاف بعينه الذي لابد وان يتم في الحوار سؤال بسؤال سالتنا فاجبناك الان نسالك فاجبنا عن عقيدتك بدون تهرب
              العضو الخطيب الكربلائي
              سنرجع لعقيدتي في القران فلا تستعجل واتمنى ان تجيب على ما اطلب لننتقل
              - اريد دليل او قول عالم يقول بما تعتقد به انت يعنى ان الصحابة رضوان الله تعالى عنهم حرفوا ترتيب الايات فقط
              - اريد ان تنقل لنا راي الخوئي في الحسين بن خالد كاملا
              اتمنى ان لاتتهمني بالهرب وانت الذى تهرب فانت لاتستطيع ان تنقل لنا هذين الطلبين

              تعليق


              • ابدا والله لن ادعك تهرب كل الاخوة الاحبه من السنة والشيعة يشهدون اني منذ البداية انت تسال وانا اجيب وكثرت اسالتك في الاونة الاخيره وانا اجيب وكانني في مركز تحقيق فعيب عليك نحن في حوار ولسنا نلعب لعب اطفال ومعروف من اساسيات الحوار ان يكون سؤال جواب .
                فانت سالت اسالة كثيرة واجبنا عنها الان دوري :

                سؤال :
                ما هي عقيدتك في تحريف القران وترتيبه ولاسهل عليك الاجابه ساعطيك خيارات :
                1- مجموع ومرتب من زمان النبي ؟ مع الدليل القطعي
                2- مجموع ومرتب باجتهاد من الصحابه ؟ مع دليل قطعي
                3- تذهب الى رأي امك عائشة المخالفة للقولين المتقدمين ؟

                انتظر ردك باحر من الجمر واتمنى ان لاتهرب مع التحية .
                لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                تعليق


                • المشاركة الأصلية بواسطة الخطيب الكربلائي مشاهدة المشاركة
                  ابدا والله لن ادعك تهرب كل الاخوة الاحبه من السنة والشيعة يشهدون اني منذ البداية انت تسال وانا اجيب وكثرت اسالتك في الاونة الاخيره وانا اجيب وكانني في مركز تحقيق فعيب عليك نحن في حوار ولسنا نلعب لعب اطفال ومعروف من اساسيات الحوار ان يكون سؤال جواب .
                  فانت سالت اسالة كثيرة واجبنا عنها الان دوري :

                  سؤال :
                  ما هي عقيدتك في تحريف القران وترتيبه ولاسهل عليك الاجابه ساعطيك خيارات :
                  1- مجموع ومرتب من زمان النبي ؟ مع الدليل القطعي
                  2- مجموع ومرتب باجتهاد من الصحابه ؟ مع دليل قطعي
                  3- تذهب الى رأي امك عائشة المخالفة للقولين المتقدمين ؟

                  انتظر ردك باحر من الجمر واتمنى ان لاتهرب مع التحية .
                  العضو الخطيب الكربلائي
                  وين القبضة الحديدية وين قوة الطرح
                  منت قادر ان تستدل على عقيدتك بدليل او قول عالم وحتى الخوئي لم تنقل كلامه بل نقلت عكس كلامه
                  سبحان الله دافع عن نفسك الى هذه الدرجة وصل بك الحال
                  التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 16-09-2012, 08:48 PM. سبب آخر:

                  تعليق


                  • الاخ كبرت كلمة :
                    منذ بداية المشوار وانت تسال ونحن نجيب اما قولك هات كلام الخوئي فحتى لو اتيت بكلام السيد الخوئي رضي الله عنه وارضاه وقدس الله سره فسوف تطلع لي بسؤال جديد واما قول علمائي فقد نقلته لك لا ادري هل انت اعمى البصر والبصيرة ؟ كنت اظنك اعمى البصيرة فقط لان الادلة المتقدمة كلها تحوي روايات اهل البيت وكلام علمائي فراجع .
                    وانا اعطيتك عقيدة الشيعه وكلام السيد الخوئي لا يخالف كلامي مطلقا جيد ؟ ولا تخاف ساعطيك الادلة واحدا تلو الاخر ولكن :
                    من العيب على شخص مثلك يدعي العلم ومعرفة اسس الحوار ويتهرب ولثلاثة عشر صفحة للاجابه عن سؤال واحد فقط اتصور ان الاخ السني سيدرك الان قوة الطرح الشيعي لثلاثة عشر صفحة نحن نتنزل الى كبرت كلمة ونجيبه على كلامه بدون ان يجيب على شئ من اي سؤال سالته اياه ولذا الان جاء دورنا للسؤال ولن ادعك تهرج اكثر يا كبرت كلمة :
                    سؤال :
                    ما هي عقيدتك في تحريف القران وترتيبه ولاسهل عليك الاجابه ساعطيك خيارات :
                    1- مجموع ومرتب من زمان النبي ؟ مع الدليل القطعي
                    2- مجموع ومرتب باجتهاد من الصحابه ؟ مع دليل قطعي
                    3- تذهب الى رأي امك عائشة المخالفة للقولين المتقدمين ؟

                    انتظر ردك باحر من الجمر واتمنى ان لاتهرب مع التحية .
                    لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                    هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                    http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                    لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                    ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                    تعليق


                    • العضو الخطيب الكربلائي
                      منذ بداية المشوار وانت تسال ونحن نجيب
                      عفوا انت لم تجب على اي سؤال وانما كنت تهرب مما تقول حتى حشرت نفسك بعقيدة لم يسبقك بها احد ولايوجد عليها دليل
                      ولذلك انت لا تستطيع ان تكمل
                      اما قولك هات كلام الخوئي فحتى لو اتيت بكلام السيد الخوئي رضي الله عنه وارضاه وقدس الله سره فسوف تطلع لي بسؤال جديد
                      اكيد ساسالك سؤال لانك لم تنقل كلام الخوئي صحيحا في الحسين بن خالد يقول الخوئي
                      ثم إنّه قد سبق وثاقة الحسين بن خالد الخفّاف، ولكن الحسين بن خالد الصريفي لم يثبت وثاقته بل إنّه خالف قول الامام الرضا عليه السلام في أمره بالتزام العافية.
                      فانت اخترت ما تريد
                      فاكيد ساسالك سؤال هل الحسين ابن خالد هو الخفاف ام الصريفي
                      هل انت اعمى البصر والبصيرة ؟ كنت اظنك اعمى البصيرة فقط لان الادلة المتقدمة كلها تحوي روايات اهل البيت وكلام علمائي فراجع .
                      اقتبس دليل واحد فقط يثبت عقيدتك ان الايات هى كما نزلت ولكن الاختلاف في ترتيبها فقط
                      من العيب على شخص مثلك يدعي العلم ومعرفة اسس الحوار ويتهرب ولثلاثة عشر صفحة للاجابه عن سؤال واحد فقط اتصور ان الاخ السني سيدرك الان قوة الطرح الشيعي لثلاثة عشر صفحة نحن نتنزل الى كبرت كلمة ونجيبه على كلامه بدون ان يجيب على شئ من اي سؤال سالته اياه ولذا الان جاء دورنا للسؤال ولن ادعك تهرج اكثر يا كبرت كلمة :
                      كلام جميل تفضل واحضر ما طلبته منك لكي لايلحق العيب الذى لحقني

                      تعليق


                      • كبرت كلمة اسمع ماني فاضي للعب الاطفال والتهريج فهمت ولا لا ؟ او افهمك بطريقة اخرى ؟
                        كلامي كان هذا :
                        فأمّا سند التفسير فقد ورد فيه الحسين بن خالد الذي لم تثبت وثاقته بل ثبت إنّه قد خالف قول الإمام الرضا (عليه السلام) في مورد ( معجم رجال الحديث للسيد الخوئي رحمة الله عليه 6/205 )
                        وكلامك هذا :
                        ثم إنّه قد سبق وثاقة الحسين بن خالد الخفّاف، ولكن الحسين بن خالد الصريفي لم يثبت وثاقته بل إنّه خالف قول الامام الرضا عليه السلام في أمره بالتزام العافية.
                        ومن الواضح ان الكلام عن احسن بن خالد الصيرفي لا الخفاف فلا ادري اين وضعت عقلك وانت تسال هذا السؤال انظر الى كلامي فهو موافق لكلام السيد الخوئي الذي اقتبسته انت .
                        وعلى كل حال تقول انت اتيت بعقيدة جديده لا والله هذه هي عقيدة الشيعه الامامية في القران الكريم :
                        انه خالي من التحريف ( ارجع للصفحة الاولى واقرأ اقوال علمائنا ) بالزيادة والنقصان .
                        وان ترتيب الايات في السورة غير صحيح بل حدث ذلك باجتهاد من الصحابه والترتيب الصحيح عند امير المؤمنين
                        ولا ادري لاني هدمت دينك الهش صرت تتأرجح ليش انت عقيدتك في القران شنو ؟ عقيدتك انه محرف وترتيبه وجمعه باجتهاد من الصحابه
                        اشهدوا ايها الاحبه من السنة والشيعة كيف اني هدمت دينه الهش بهذا السؤال لان عقيدته قائمة على التحريف صريحا وعلى القول بان القران مجموع ومرتب باجتهاد من الصحابة فيستحي ان يقول هذا الكلام لان دينه بالكامل يهدم ولذا لا يجيب وامامكم اكثر من اثنا عشر صفحة وذاهبون للرابعه عشر ان شاء الله ولا نجده يجيب على سؤال واحد في حين كل اسالته انا اجبته عنها :
                        سالني عن عقيدتي في القران بينتها له وحينما وصلنا الى طريق مسدود يقول لم ارى دليلا واحدا لكي نعيد النقاش من اول وجديد وهذا لن يحدث بامكانك قراءة القاش من الصفحة الاولى لترى الادلة التي طرحتها عليك من علمائي ورواياتي وبامكانك اقتباسها وردها ان استطعت
                        الان دوري في السؤال ولن ادعك تهرب كما في العادة يا كبرت كلمة :
                        ما هي عقيدتك في تحريف القران وترتيبه ولاسهل عليك الاجابه ساعطيك خيارات :
                        1- مجموع ومرتب من زمان النبي ؟ مع الدليل القطعي
                        2- مجموع ومرتب باجتهاد من الصحابه ؟ مع دليل قطعي
                        3- تذهب الى رأي امك عائشة المخالفة للقولين المتقدمين ؟

                        انتظر ردك باحر من الجمر واتمنى ان لاتهرب مع التحية .
                        واشهدوا انه لن يجيب
                        لا تَسَلْنِي مَن أنا وَ الأهْلُ أينْ ... هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين


                        هاك إسْمِي خَادِمَاً عِنْدَ الحُسَين

                        http://i46.servimg.com/u/f46/13/76/93/58/1414.jpg

                        لاي سؤال او استفسار راسلونا على الخطيب الكربلائي في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام او على al-karbalaay_14_1 في الغدير



                        ابشروا بالحاطمة ... يا أعادي فاطمة

                        تعليق


                        • باسمه تعالى :
                          الاخ كبرت كلمة المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
                          فبعد طول انتظار لنرى اجاباتك على اسألة اخونا الفاضل الكربلائي لم نرى منك الا التهريج لان اجابات الاخ الكربلائي كافية وافية فعقيدة الشيعة ان القران الكريم لا يحتوي على زيادة ولا على نقصان بل هو كما هو الا ان الترتيب مخالف لترتيب الصحابة والروايات تؤكد على ذلك من انه قدم التنزيل وقضية الناسخ والمنسوخ وغيرها من الروايات التي تؤكد ان الاختلاف كان الترتيب فقط فان لم تعجبك عقيدتنا فهذا شأنك فمدرسة اهل البيت معروفة بقوة طرحها ولذا مشايخك وعلمائك كل يوم تكاد تتقطع حناجرهم وهم ينادون السنة تشيعوا ادركوا السنة يا عباد الله لان الاخوة السنة بدأو يعرفون الحقائق المخفية و الدين الحقيقي الصحيح واما لفك ودورانك بالموضوع لن ينفعك فالحوار لاربعة عشر صفحة كان من طرف واحد انت السائل والكربلائي مجيب وهذا خاطئ فنحن لسنا مركز ابحاث تطرح علينا اسالة ونجيب بل نحن منتدى ينظم حوارات فالمفروض في كل رد نرى سؤال وجواب لكلا الطرفين يعني الكربلائي يسالك ويجيبك وانت تسأله وتجيبه على اسالته لكننا لم نرى منك اي اجابة على اقواله وكلامه سوا التهريج انت لم تجبني اقتبس لي انت لم كذا اخي نحن لسنا في ببرنامج دردشه ولسنا في حوار اطفال بل نحن في حوار علمي فان لم تكن اهلا للحوار العلمي فانسحب من الحوار افضل لك حتى لا تهين نفسك امام الاعضاء .
                          وعليه يتوقف الحوار الى هذه النقطة الى ان يجيب الاخ كبرت كلمة على الاخ الخطيب الكربلائي وهكذا في كل رد سيكون هناك سؤال وجواب لكي يكون حوار علمي فعال خالي من التهريج لان اكثر الردود كانت مضيعة للوقت تشتيت للذهن لا تحتوي ذرة علم فانت سالت والكربلائي اجاب المفروض لما سالك تجيبه وليس ان تناقشه في معتقده متجاهلا سؤاله وكذلك بعد ان اجابك ثانية وسالك مرة اخرى ليس لك ان تنتقل الى سؤال اخر وانت لم تجب على سؤاله .
                          ولذا بات هروبك واضحا ولا ادري ماذا يخبئ لك الاخ الكربلائي حتى صرت تخافه كل هذه الدرجة لدرجة لا تجيب على اي سؤال من اسالته فنحن جدد ومنتدانا جديد والظاهر بينكما معرفة سابقه حسب ما نفهم لما يناديك اخ امجاد ولذا اتركوا المعرفة التي بينكم واجعلوا الحوار علمي فان كنت طالب حق فعليك الاجابة على اسالته لانك وكما تعلم ان طالب الحق يخوض في كل الامور بدون خوف حتى لو كان مخطأ لانه اساسا يريد الوصول للحق وان لم تكن طالب حق فانت غير مرحب بك بيننا لان منتدانا منتدى خاص بالعلوم والمعارف وليس للعناد والجدال والعلوم والمعارف تاتي من خلال الاسئلة والاجوبة والعناد والجدال هو كما تفعل انت باسلوبك في هذا المنتدى فهذا تنبيه ثاني اداري لك فانتبه .
                          المشرف
                          عاشق الحجة

                          تعليق


                          • العضوان الخطيب الكربلائي
                            وعاشق الحجة
                            انا قلت ساجيب على كل اسالتكم بعد ان انتهى لكي لايتشتت الموضوع ننتهى ثم ننتقل اتم الاجابات مباشر لكي ننتقل بسرعة
                            الروايات التى تم نقلها لا تبين ان الاختلاف فقط في ترتيب الايات وانما بشكل عام
                            الان عندى سؤالين
                            السؤال للخطيب
                            ومن الواضح ان الكلام عن احسن بن خالد الصيرفي لا الخفاف
                            كيف عرفت انه الصيرفي ذلك رغم ان الرواية لم تذكره بالاسم ؟
                            السؤال الثاني للخطيب واعاشق الحجة
                            هل ما قام به الصحابة رضوان الله تعالى عنهم حسب عقيدتكم حق ام باطل ؟

                            تعليق


                            • باسمه تعالى :
                              العضوا الاخ كبرت كلمة :
                              1- انا لست طرفا في هذا الموضوع لكي توجه كلامك لي انا مجرد منذذر لك .
                              2- قلنا لك ان النقاش يتوقف الى ان تجيب على اسالة الاخ الكربلائي ولكن بوقاحة شديده قمت بالمخالفة واضافة اسالة جديده للاخ الكربلائي ولي ايضا
                              وعليه قلنا يتوقف هذا الموضوع الى ان تجيب على اسالة الاخ الفاضل الكربلائي وارجوا من الاخ الكربلائ ان لايجيبك عن اي سؤال حتى تجيبه انت فالاداره تحاول الزامك فقط
                              لان هذا حوار وليس تهريج وارى ان تهريجاتك كثرت لاسيما بعد ردك الاخير فان لم تكن اهلا للحوار اعتذر امام الجميع وانسحب ليغلق الموضوع او تكون اهل للحوار فاجب على الاسئلة .
                              والسلام

                              تعليق


                              • الاخ المحسن انا عندما قلت اني اؤمن واعتقدبان القران غير محرف لم يكن ايماني نابعامما ذكرت انت وانما انا اعتقد بذلك جزما قبل ان نتحاور فانت لم تفند لي سند الرواية الذي طلبته منك بل اتيتني بادلة لا نختلف انا وانت عليها اكرر ثانيا اما ان تثبت ضعف الرواية او تسلم لما اقول وبالتالي يكون اتهامي في محله واما طلبك مني ان اتيك بسند الرواية لكي تفندها فهذا طلب غير مقبول لان الرواية في كتبكم الحديثية فكيف لا تتمكنون من تضعيف سندها فاذا عجزتم عن ذلك فلا يبقى لكم بد الا التسليم لما اقول

                                تعليق

                                يعمل...
                                X