إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    الاخ الفاضل كبرت كلمة أنت تصرعلى ان جميع الصحابة عدول ؟
    طيب الان كلمني ,ماهي الامور التي تخرج الصحابي من هذه الحصانة؟؟ اذكرها لي تكرماً.
    اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
    وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
    قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

    تعليق


    • #47
      ياكبرت كلمة أين الإجماع يا بطل أنت تقول أجمعت وعالمك يقول اصح وهذا رأيه وليس ناقل للأجماع ،

      تعليق


      • #48
        العضو الطالب المحترم
        المشاركة الأصلية بواسطة الطالب مشاهدة المشاركة
        ياكبرت كلمة أين الإجماع يا بطل أنت تقول أجمعت وعالمك يقول اصح وهذا رأيه وليس ناقل للأجماع ،
        استغرب سؤالك وانت من نقل
        ولكن التعريف الصحيح المعتمد هو ما قرره الحافظ ابن حجر
        تعريف الصحابي الذى نقلته انت ابحث اي تعريف يخالف تعريفي وانقله
        المشرف المحترم الهادي الفاضل
        الاخ الفاضل كبرت كلمة أنت تصرعلى ان جميع الصحابة عدول ؟
        طيب الان كلمني ,ماهي الامور التي تخرج الصحابي من هذه الحصانة؟؟ اذكرها لي تكرماً.


        في الوقت الحالي لايخرج اي صحابي من الحصانة وهي العدالة
        ولكن يخرج منهم من كان
        من لقيه كافراً ولو أسلم بعد ذلك إذا لم يجتمع به مرة أخرى
        ومن لقيه مؤمناً به ثم ارتد ومات على ردته والعياذ بالله

        تعليق


        • #49
          الأخ كبرت كلمة اذا اعترفت بان الحديث الذي جئت به هو المعتمد عند قومك
          فأريد ان تجيب بنفس اجابتهم فهم يجمعون على عدالة الجميع كما نقل ذلك
          الحافظ ابن حجر في الفصل الثالث من الإصابة : اتّفق أهل السنّة على أنّ الجميع عدول ولم يخالف في ذلك إلاّ شذوذ من المبتدعة. وقد ذكر الخطيب في الكفاية فصلاً نفيساً في ذلك فقال : عدالة الصحابة ثابتة معلومة بتعديل اللّه لهم وإخباره عن طهارتهم واختياره لهم ، ثمّ نقل عدّة آيات حاول بها إثبات عدالتهم وطهارتهم جميعاً إلى أن قال : روى الخطيب بسنده إلى أبي زرعة الرازي قال : إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسو لاللّه فاعلم أنّه زنديق ، وذلك أنّ الرسول حقّ ، والقرآن حقّ ، وما جاء به حقّ ، وإنّما أدّى إلينا ذلك كلّه الصحابة ، وهؤلاء يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنّة ، والجرح بهم أولى وهم زنادقة.
          فعلى هذا من رأى النبي ولو ساعة فهو صحابي لا يمكن خدشه ولا تجريحه فماذا نقول بالذي سب الصحابة على المنابر لقرابة سبيعن سنه والحروب التي وقعت بينهم لسنين حتى قتل منهم الكثير هل ياترى بقوا على عدالتهم مع القتل والتنكيل ام ذهبت تلك العدالة فماذا تقول ياكبرت كلمة ؟؟؟

          تعليق


          • #50
            العضو الطالب المحترم
            ليس الموضوع عدالة الصحابة لكن لاباس ان ارد بشكل عام
            الصحابة رضوان الله تعالى عنهم ليسوا معصمين
            اذا كنت تريد المشاركة في الموضوع فيوجد سؤال عالق اريد اجابته
            التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 01-09-2012, 05:49 AM. سبب آخر:

            تعليق


            • #51
              المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
              المشرف المحترم الهادي الفاضل


              في الوقت الحالي لايخرج اي صحابي من الحصانة وهي العدالة
              ولكن يخرج منهم من كان
              من لقيه كافراً ولو أسلم بعد ذلك إذا لم يجتمع به مرة أخرى
              ومن لقيه مؤمناً به ثم ارتد ومات على ردته والعياذ بالله
              طيب اخي المحترم : اخي هذا كلامك لاجامع ولامانع وعليه ايرادات كثيرة لانك
              انت تقول لايخرج من هذه العدالة وهذه الحصانة الا اثنين الذين ذكرتهم وهم: المرتد والكافر ؟
              لكن ابقيت الكثير على ملاك العدالة والحصانة وهم بنص القران فساق ومنافقين ومخلدين في النار فكلامك يناقض القران الكريم ؟؟
              لانه ابقيت من كان مسلما ويقتل مؤمنا عمدا والله يقول
              {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} فالله يقول خالد في نار جهنم وانت تدعي له العدالة والحصانة ؟؟ ولاتنسى ان كثير من الصحابة الذين تدعي لهم العدالة انهم قتلوا خيرة الصحابة ظلماً وعمداً وتعرفهم جيداً ؟؟ فاذا قتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالد فما بالك بمن يقتل صحابي ظلما ؟؟
              وكذلك انت ابقيت من زنا باحصان وبغير احصان فكيف من يزني والعياذ بالله يكون عادلاً ؟؟
              وكيف من يسرق الناس يبقى على عدالته وكل هذه الامور صدرت من بعض الصحابة على على تعبير ابن باز فماذا تقول .
              اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
              وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
              قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

              تعليق


              • #52
                المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
                طيب اخي المحترم : اخي هذا كلامك لاجامع ولامانع وعليه ايرادات كثيرة لانك
                انت تقول لايخرج من هذه العدالة وهذه الحصانة الا اثنين الذين ذكرتهم وهم: المرتد والكافر ؟
                لكن ابقيت الكثير على ملاك العدالة والحصانة وهم بنص القران فساق ومنافقين ومخلدين في النار فكلامك يناقض القران الكريم ؟؟
                لانه ابقيت من كان مسلما ويقتل مؤمنا عمدا والله يقول
                {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} فالله يقول خالد في نار جهنم وانت تدعي له العدالة والحصانة ؟؟ ولاتنسى ان كثير من الصحابة الذين تدعي لهم العدالة انهم قتلوا خيرة الصحابة ظلماً وعمداً وتعرفهم جيداً ؟؟ فاذا قتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالد فما بالك بمن يقتل صحابي ظلما ؟؟
                وكذلك انت ابقيت من زنا باحصان وبغير احصان فكيف من يزني والعياذ بالله يكون عادلاً ؟؟
                وكيف من يسرق الناس يبقى على عدالته وكل هذه الامور صدرت من بعض الصحابة على على تعبير ابن باز فماذا تقول .
                المشرف المحترم الهادي
                الاشكال عندنا في مفهوم العدالة فقط
                اتمنى ان تضع معنى العدالة ثم نتحاور فيما تريد من اشكالات
                تفضل

                تعليق


                • #53
                  المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                  المشرف المحترم الهادي
                  الاشكال عندنا في مفهوم العدالة فقط
                  اتمنى ان تضع معنى العدالة ثم نتحاور فيما تريد من اشكالات
                  تفضل

                  دعك من العدالة عندنا واجب ما اشكلت عليك لان الكلام في عدالة الصحابة عندكم ؟ولااعتقد انك سوف تجيب بجواب مقنع هذه المرة ولااسمح لك بتغير الموضوع ؟؟لان كلامك مخالف للقران الكريم والسنة النبوية والعقل السليم ؟؟
                  اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
                  وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
                  قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

                  تعليق


                  • #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
                    لانه ابقيت من كان مسلما ويقتل مؤمنا عمدا والله يقول {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} فالله يقول خالد في نار جهنم وانت تدعي له العدالة والحصانة ؟؟ ولاتنسى ان كثير من الصحابة الذين تدعي لهم العدالة انهم قتلوا خيرة الصحابة ظلماً وعمداً وتعرفهم جيداً ؟؟ فاذا قتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالد فما بالك بمن يقتل صحابي ظلما ؟؟
                    وكذلك انت ابقيت من زنا باحصان وبغير احصان فكيف من يزني والعياذ بالله يكون عادلاً ؟؟
                    وكيف من يسرق الناس يبقى على عدالته وكل هذه الامور صدرت من بعض الصحابة على على تعبير ابن باز فماذا تقول .
                    المشرف المحترم الفاضل الهادي
                    العدالة لاتعنى العصمة من المعاصى
                    اما الاية التى استشهدت
                    اقرا ماذا قال الطبطبائي في تفسيره
                    سورة النساء
                    اية 93
                    وقد أغلظ الله سبحانه وتعالى في وعيد قاتل المؤمن متعمداً بالنار الخالدة، غير أنك عرفت في الكلام على قوله تعالى:
                    { إن الله لا يغفر أن يشرك به }
                    [النساء: 116] ان تلك الآية، وكذا قوله تعالى:
                    { إن الله يغفر الذنوب جميعاً }
                    [الزمر: 53] تصلحان لتقييد هذه الآية، فهذه الآية توعد بالنار الخالدة لكنها ليست بصريحة في الحتم، فيمكن العفو بتوبة أو شفاعة.


                    تعليق


                    • #55
                      ياخي هل نحن نتكلم بالشفاعة او هل نتكلم في العفو الالهي ؟؟
                      كلامنا في عدالة الصحابة انت تقول جميع الصحابة عدول الا الكافر والمرتد ؟؟ فانا قلت لك هل من يشرب الخمر عادل هل من يقتل الناس ظلماً عادل هل من يسرق الاموال ويسلب الناس عادل
                      ولم تجبني لاني على ضوء كلامك سالت هذه الاسئلة .
                      الان هل تصلي خلف شارب الخمر او السارق وهل يعد عندكم من يفعل الكبائر عادل ؟؟
                      هنا الكلام اجبني بصراحة
                      اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
                      وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
                      قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

                      تعليق


                      • #56
                        المشرف الفاضل الهادي
                        كلامنا في عدالة الصحابة انت تقول جميع الصحابة عدول الا الكافر والمرتد ؟؟ فانا قلت لك هل من يشرب الخمر عادل هل من يقتل الناس ظلماً عادل هل من يسرق الاموال ويسلب الناس عادل
                        ان من يخبر الله عنهم انهم عدول فلابد ان يكونوا كذلك مهما فعلوا من معاصي
                        لان الله هو الذى اخبرنا بعدالتهم
                        الان هل تصلي خلف شارب الخمر او السارق وهل يعد عندكم من يفعل الكبائر عادل ؟؟
                        هنا الكلام اجبني بصراحة



                        نحن لم يزكينا الله بالعدالة
                        التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 05-09-2012, 11:05 PM. سبب آخر:

                        تعليق


                        • #57
                          المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                          المشرف الفاضل الهادي

                          ان من يخبر الله عنهم انهم عدول فلابد ان يكونوا كذلك مهما فعلوا من معاصي
                          لان الله هو الذى اخبرنا بعدالتهم


                          نحن لم يزكينا الله بالعدالة
                          (كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا) الكهف اية 5
                          انت تنسب الظلم الى الله ياكبرت كلمة فانت كما قال الله في الاية اعلاه ؟؟
                          كيف تنسب الى الله هذا الكذب واين قال الله ان من ياتي بالكبائر عادل واين قال من يشرب الخمر عادل واين قال من يزني عادل واين قال الله ان يقتل المؤمنين عادل ؟
                          هل وصل بك الحال الى نكران ايات الله حسب مورثك ؟؟
                          سوف يعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

                          اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
                          وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
                          قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

                          تعليق


                          • #58
                            [/quote]

                            العضو المشرف المحترم الفاضل
                            انا لم اقل ذلك
                            انا قلت ان الله اخبر عنهم انهم عدول وانت تخرجهم من العدالة لانهم فعلوا المعاصي والله تعالى يقول عنهم مثلا ( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد
                            يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم 117

                            فمن الان الذى يتجنى على الله تعالى يقول الله تاب عليهم وهو يقول ظلام وفي النار مخلدون ؟

                            تعليق


                            • #59
                              اريد اتنزل معك اكثر في هذه المراة بسؤال فاجبني بصراحة بنعم ام لا .
                              هل الذي يشرب الخمر فاسق ام عادل ؟؟
                              هل الذي يقتل الناس ظلما فاسق او عادل ؟؟.
                              اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
                              وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
                              قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.

                              تعليق


                              • #60
                                المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
                                اريد اتنزل معك اكثر في هذه المراة بسؤال فاجبني بصراحة بنعم ام لا .
                                هل الذي يشرب الخمر فاسق ام عادل ؟؟
                                هل الذي يقتل الناس ظلما فاسق او عادل ؟؟.
                                الجواب
                                الذى يشرب الخمر فاسق
                                والذى يقتل الناس ظالم

                                تعليق

                                يعمل...
                                X