إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيرة ومقتل الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء÷(عليها السلام)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    وأخرج البخاري في صحيحه قال: حدثنا أبو نعيم، حدثنا زكريا، عن فراس، عن عامر، عن مسروق، عن عائشة _ رضي الله عنها _ قالت: أقبلت فاطمة تمشي كأن مشيتها مشية النبـي’ فقال النبي ’مرحباً بابنتي ثـمّ أجلسها عن يمينه أو عن شماله ثمّ أسر إليها حديثاً فبكت، فقلت لها: لم تبكين؟ ثمّ أسر إليها حديثاً فضحكت، فقلت: ما رأيت كاليوم فرحاً أقرب من حزن فسألتها عمّا قال: فقالت: ما كنت لأفشي سر رسول الله ’ حتى قبض النبي’ فسألتها فقالت: أسرّ إليّ إن جبريل كان يعارضني القرآن كل سنة مرة وأنه عارضني العام مرتين ولا أراه إلاّ حضور أجلي وإنك أوّل أهل بيتي لحاقاً بي فبكيت، فقـال: أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنة أو نساء المؤمنين فضحكت لذلك.
    [الطحاوي في مشكل الآثار]، وأخرج أبو حفص عمر بن أحمد المعروف بابن شاهين في كتابه جزء فضائل فاطمة، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن يزيد الزعفراني، حدثنا يوسف بن محمد بن صاعد، حدثنا ليث بن داود القيسي وكان _ يقال فيه خيراً _ أنبأنا المبارك بن فضالة، عن الحسن قال: قال عمران بن حصين: خرجت يوماً فإذا أنا برسول الله ’ قائم، فقال لي: يا عمران فاطمة مريضة، فهل لك أن تعودها؟ > قال: قلت: فداك أبي وأمي، وأي شرف أشرف من هذا، فانطلق رسول الله ’ فانطلقت معه حتى أتى الباب فقال: > السلام عليكم أأدخل ؟ قالت: وعليكم أدخل، فقال رسول الله’: >أنا ومن معي؟ قالت: > والذي بعثك بالحق ما عليّ إلاّ هذه العباءة. قال: ومع رسول الله ’ ملاءةً خلقةً فرمى بها إليها، فقال: شدّي بها على رأسك ففعلت، ثم قالت: أدخل فدخل ودخلت معه فقعد عند رأسها وقعدت قريباً منه فقال<. أي بنية كيف تجدك؟. قالت: والله يا رسول الله إني لوجعة وإني ليزيدني وجعاً إلى وجعي أن ليس عندي ما آكل، قال: فبكى رسول الله ’ وبكت وبكيت معهما فقــال لها: >أي بنية اصبري مرتين أو ثلاثة ثم قال لها: يا بنية أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين؟. قالت: يا ليتها ماتت، فأين مريم بنت عمران ؟ قال لها: > أي بنية تلك سيدة نساء عالمها وأنت سيدة نساء عالمك والـذي بعثني بالحق لقد زوجتك سيداً في الدنيا وسيداً في الآخرة لا يبغضه إلاّ كل منافق.
    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

    تعليق


    • #47
      وأخرج أبو نعيم الأصفهاني في حلية الأولياء، قال: حدثنا محمد ابن أحمد، حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن محمد المقري حدثنا أحمد بن يحيى الصوفي الكوفي، حدثنا إسماعيل بن أبان الوراق، حدثنا ناصح أبو عبد الله، عن سماك عن جابر بن سمرة قال: جاء نبي الله ’ فجلس فقال: > إن فاطمة وجعة، فقال: القوم لو عدناها فقام فمشى حتى انتهى إلى الباب، والباب عليها مصفق، قال: فنادى: شدّي عليك ثيابك فإن القوم جاءوا يعودونك، فقالت: يا نبي الله ما عليّ إلاّ عباءة قال: فأخذ رداء فرمى به إليها من وراء الباب فقال: شدّي بهذا رأسك فدخل ودخل القوم فقعد ساعة فخرجوا فقال القوم: تالله بنت نبينا - صلى الله عليه وآله وسلم - على هذا الحال قال: فالتفت فقال: أما إنّها سيدة النساء يوم القيامة.
      وأخـرج الحاكم النيسابوري في المستدرك على الصحيحين، قال: أخبرنا أحمد بن جعفر، حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، قال: وجدت في كتاب أبي بخط يده حدثنا سعد بن إبراهيم بن سعد ويعقوب بن إبراهيم قالا: حدثنا أبي، عن صالح، عن ابن شهاب، عن عروة قال: قالت عائشة لفاطمة ÷ بنت رسول الله ’ ألا أبشرك أني سمعت رسول الله ’ يقول: سيدات نساء أهل الجنة أربع: مريم بنت عمران وفاطمة بنت رسول الله ’ وخديجة بنت خويلد، وآسية.
      أخرج ابن حبّان في صحيحه وصححه، فقال: أخبرنا الحسن بن سفيان، حدثنا محمد بن أبان الواسطي، حدثنا داود بن أبي الفرات، عن علباء بن أحمر، عن عكرمة، عن ابن عبّاس قال: خط رسول الله ’ فــي الأرض خطوطاً أربعة، قال: >أتدرون ما هذا ؟ قالوا: الله ورسوله أعلم، فقال رسول الله ’ أفضل نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد، ومريم بنت عمران، وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون<.
      ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

      http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




      لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

      تعليق


      • #48
        وأخرج الترمذي في سننه قال: حدثنا أبو بكر بن زنجويه، حدثنا عبد الرزاق، أخبرنا معمر، عن قتادة، عن أنس (رض) أن النبي ’ قال: >حسبك من نساء العالمين مريم ابنة عمران ، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد، وآسية امرأة فرعون<.
        وأخرج ابن حبّان في صحيحه قال: أخبرنا محمد بن الحسن بن قتيبة، حدثنا ابن أبي السري، حدثنا عبد الرزاق، أخبرنا معمر عن قتادة، عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله’ خير نساء العالمين مريـم بنت عمران، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد ’، وآســية امرأة فرعون.
        وأخرج الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد، قال: أخبرنا علي بن أبي علي، حدثنا محمد بن المظفر الحافظ، حدثنا أبو بكـر أحمد بن محمد ابن إسحاق بن إبراهيـم النيسابوري المقـريء، حـدثنا محمـد بن حمدويه النيسابوري، حدثنا خشنان بن زنجويه _ وهو يختلف معنا _ قال: حدثنا نعيم بن عمرو، عن إبراهيم بن طهمان، عن حمّاد بن أبي سليمان، عن إبراهيم، عن علقمة، عن عبد الله قال: قال رسول الله ’: > خير رجالكم علي بن أبي طالب، وخير شبابكم الحسن والحسين، وخير نسائكم فاطمة بنت محمد’.
        ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

        http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




        لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

        تعليق


        • #49
          فاطمة ÷ في مصادر الشيعة
          [البحار ج43 باب 7 رقم11]: روى أحمد ابن محمد بن البرقي عن أحمد بن محمد الأشعري القمي عن عبد الرحمن بن أبي نجران0عن عبد الله بن سنان عن ابن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبد الله جعفر بن محمد × قال: ولدت فاطمة ÷ في جمادى الآخرة، يوم العشرين منه، سنة خمس وأربعين من مولد النبي ’. وأقامت بمكة ثمان سنين، وبالمدينة عشر سنين، وبعد وفاة أبيها خمسة وسبعين يوما. وقبضت في جمادى الآخرة يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه، سنة إحدى عشرة من الهجرة. وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر يركزها بنعل السيف بأمره، فأسقطت محسنا ومرضت من ذلك مرضا شديدا، ولم تدع أحدا ممن آذاها يدخل عليها. وكان الرجلان[1] من أصحاب النبي ’ سألا أمير المؤمنين أن يشفع لهما إليها، فسألها أمير المؤمنين ×فأجابت، فلما دخلا عليها قالا لها: كيف أنت يا بنت رسول الله ؟ قالت: بخير بحمد الله. ثم قالت لهما: أما سمعتما النبي ’ يقول: فاطمة بضعة مني، فمن آذاها فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله ؟ قالا: بلى. قالت: فوالله، لقد آذيتماني. قال: فخرجا من عندها وهي ساخطة عليهما.
          صراط النجاة ج3 ص441 عن الصادق×: وكان سبب وفاتها أنّ قنفذاً مولاه لكزها بنعل السيف بأمره، فأسقطت محسناً.
          كتاب كنز الفوائد للعلامة الكراكجي رضي الله ص: 64 قال: ومما حدثنا به الشيخ الفقيه أبو الحسن بن شاذان رحمه الله قال حدثني أبي رضي الله عنه قال حدثنا ابن الوليد محمد بن الحسن قال: حدثنا الصفار محمد بن الحسين قال حدثنا محمد بن زياد عن مفضل بن عمر عن يونس بن يعقوب رضي الله عنه قال: سمعت الصادق جعفر بن محمد ‘ يقول ملعون ملعون كل بدن لا يصاب في كل أربعين يوما قلت ملعون قال ملعون فلما رأى عظم ذلك علي قال إلي يا يونس إنَّ من البلية الخدشة واللطمة والعثرة والنكبة والفقر وانقطاع الشسع وأشباه ذلك يا يونس إن المؤمن أكرم على الله تعالى من أن يمر عليه أربعون يوما لايمحص فيها من ذنوبه ولو بغم يصيبه لا يدري ما وجهه وان أحدكم ليضع الدراهم بين يديه فيراها فيجدها ناقصة فيغتم بذلك فيجدها سواء فيكون ذلك حطا لبعض ذنوبه يا يونس ملعون ملعون من آذى جاره ملعون ملعون رجل يبدأه أخوه بالصلح فلم يصالحه ملعون ملعون حامل للقرآن مصر على شرب الخمر ملعون ملعون عالم يؤم سلطانا جائرا معينا له على جوره ملعون ملعون مبغض علي بن أبي طالب × فإنه ما أبغضه حتى أبغض رسول الله ’ ومن أبغض رسول الله ’ لعنه الله تعالى في الدنيا والآخرة ملعون ملعون من رمى مؤمنا بكفر ومن رمى مؤمنا بكفر فهو كقتله ملعونة ملعونة امرأة تؤذي زوجها وتغمه وسعيدة سعيدة امرأة تكرم زوجها ولا تؤذيه وتطيعه في جميع أحواله يا يونس قال: جدي رسول الله ’ ملعون ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي ويغصبها حقها ويقتلــــها ثم قال: يا فاطمة البشرى فلك عند الله مقام محمود تشفعين فيه لمحبيك وشيعتك فتشفعين يا فاطمة لو أنَّ كل نبي بعثه الله وكل ملك قربه شفعوا في كل مبغض لك غاصب لك ما أخرجه الله من النار أبدًا ملعون ملعون قاطع رحمه ملعون ملعون مصدق بسحر ملعون ملعون من قال: الإيمان قول بلا عمل ملعون ملعون من وهب الله له مالا فلم يتصدق منه بشيء إما سمعت إنَّ النبي ’ قال صدقة درهم أفضل من صلاة عشر ليال ملعون ملعون من ضرب والده أو والدته ملعون ملعون من عق والديه ملعون ملعون من لم يوقر المسجد أتدري يا يونس ....إلى آخر الحديث.


          [1] _ الرجلان: هما أبي بكر وعمر.
          ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

          http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




          لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

          تعليق


          • #50
            [ روى الشيخ الكليني 1/241، برقم: 5]، قال: مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ، عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ، عَنِ ابْنِ رِئَابٍ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ، قَالَ: سَأَلَ أَبَا عَبْدِ اللهِ ×: بَعْضُ أَصْحَابِنَا عَنِ الْجَفْرِ، فَقَالَ: هُوَ جِلْدُ ثَوْرٍ مَمْلُوءٌ عِلْماً. قَالَ لَهُ: فَالْجَامِعَةُ؟ قَالَ: تِلْكَ صَحِيفَةٌ طُولُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعاً فِي عَرْضِ الأَدِيمِ، مِثْلُ فَخِذِ الْفَالِجِ، فِيهَا كُلُّمَا يَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَيْهِ، وَلَيْسَ مِنْ قَضِيَّةٍ إِلاّ وَهِيَ فِيهَا، حَتَّى أَرْشُ الْخَدْشِ. قَالَ: فَمُصْحَفُ فَاطِمَةَ ÷؟ قَالَ: فَسَكَتَ طَوِيلاً، ثُمَّ قَالَ: إِنَّكُمْ لَتَبْحَثُونَ عَمَّا تُرِيدُونَ وَعَمَّا لا تُرِيدُونَ، إِنَّ فَاطِمَةَ ÷ مَكَثَتْ بَعْدَ رَسُولِ اللهِ ’ خَمْسَةً وَسَبْعِينَ يَوْماً، وَكَانَ دَخَلَهَا حُزْنٌ شَدِيدٌ عَلَى أَبِيهَا، وَكَانَ جَبْرَئِيلُ × يَأْتِيهَا فَيُحْسِنُ عَزَاءَهَا عَلَى أَبِيهَا وَيُطَيِّبُ نَفْسَهَا وَيُخْبِرُهَا عَنْ أَبِيهَا وَمَكَانِهِ، وَيُخْبِرُهَا بِمَا يَكُونُ بَعْدَهَا فِي ذُرِّيَّتِهَا، وَكَانَ عَلِيٌّ × يَكْتُبُ ذَلِكَ فَهَذَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ÷.
            روى الشيخ الكليني (1/458)، برقم: 2 قال:
            عَنْ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ، عَنْ أَخِيهِ أَبِي الْحَسَنِ [موسى الكاظم] ×، قَال: إنَّ فَاطِمَةَ ÷ صِدِّيقَةٌ شَهِيدَةٌ، وَإِنَّ بَنَاتِ الأَنْبِيَاءِ لا يَطْمَثْن.
            روى الشيخ الكليني (4/556)، برقم: 13 قال: مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ، عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ، عَنْ يُونُسَ بْنِ يَعْقُوبَ، قَالَ: قُلْتُ لأَبِي عَبْدِ اللهِ ×: الصَّلاةُ فِي بَيْتِ فَاطِمَةَ ÷ أَفْضَلُ أَوْ فِي الرَّوْضَةِ؟ قَالَ عليه السلام: فِي بَيْتِ فَاطِمَةَ ÷.
            روى الشيخ الصدوق في المجلس التاسع والسبعين من كتاب الأمالي (ص522) قال: حدثنا علي بن الحسين بن شاذويه المؤدب وجعفر بن محمد بن مسرور رضي الله عنه، قالا: حدثنا محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري، عن أبيه، عن الريان بن الصلت، قال: حضر الرِّضَا × مَجْلِسَ الْمَأْمُونِ بِمَرْوَ وَقَدِ اجْتَمَعَ فِي مَجْلِسِهِ جَمَاعَةٌ مِنْ عُلَمَاءِ أَهْلِ الْعِرَاقِ وَخُرَاسَان.
            فذكر الخبر إلى أن انتهى إلى قول الإمام علي بن موسى الرضا ×.
            وَأَمَّا الثَّانِيَ عَشَرَ فَقَوْلُهُ عَزَّ وَجَلَّ: وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْها فَخَصَّنَا اللهُ عَزَّ وَجَلَّ بِهَذِهِ الْخُصُوصِيَّةِ؛ إِذْ أَمَرَنَا مَعَ الأُمَّةِ بِإِقَامَةِ الصَّلاةِ، ثُمَّ خَصَّنَا مِنْ دُونِ الأُمَّةِ، فَكَانَ رَسُولُ اللهِ ’ يَجِيءُ إِلَى بَابِ عَلِيٍّ وَفَاطِمَةَ ‘ بَعْدَ نُزُولِ هَذِهِ الآيَةِ تِسْعَةَ أَشْهُرٍ كُلَّ يَوْمٍ عِنْدَ حُضُورِ كُلِّ صَلاةٍ خَمْسَ مَرَّاتٍ، فَيَقُولُ الصَّلاةَ رَحِمَكُمُ اللهُ، وَمَا أَكْرَمَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ أَحَداً مِنْ ذَرَارِيِّ الأَنْبِيَاءِ بِمِثْلِ هَذِهِ الْكَرَامَةِ الَّتِي أَكْرَمَنَا بِهَا وَخَصَّنَا مِنْ دُونِ جَمِيعِ أَهْلِ بَيْتِه.
            فاطمة ÷ ركن علي ×:_
            حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل, قال حدثنا محمد بن يحيى العطار, عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب, عن حماد بن عيسى، قال حدثنا الصادق جعفر بن محمد عن أبيه × قال: قال جابر بن عبد الله سمعت رسول الله ’يقول لعلي بن أبي طالب × قبل موته بثلاث سلام الله عليك يا أبا الريحانتين أوصيك بريحانتي من الدنيا فعن قليل ينهد ركناك والله خليفتي عليك فلما قبض رسول الله ’ قال علي × هذا أحد ركني الذي قال لي رسول الله ’ فلما ماتت فاطمة ÷ قال علي ÷ هذا الركن الثاني الذي قال رسول الله ’.
            ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

            http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




            لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

            تعليق


            • #51
              الباب السّادس عشر
              نزول الملائكة على فاطمة الزهراءعليها السلام
              لا توجد عندنا روايات تنفي نزول الملائكة على فاطمة الزهراءعليها السلام، بل العكس هناك روايات تثبت نزول الملائكة عليها عليها السلام وتكلمها معها، ومن هنا ورد في الروايات أن من ألقابها عليها السلام >محدّثة<، أي أن الملائكة كانت تحدّثها بعد وفاة أبيها رسول الله’.
              وهذا ليس ببعيد بعدما نقل لنا القرآن الكريم نماذج من النساء تحدّثن وتكلّمن مع الملائكة، وهن لسن بنبيّات ولا وصيّات، وإنما كنّ وليات من أولياء الله منهن.
              1_ مريم ÷ قال تعالى: { وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ }
              [1].
              2_ سارة ÷ قال تعالى: { ولقد جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى ... وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب قالت يا ويلتى أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخا إن هذا لشيء عجيب قالوا أتعجبين من أمر الله}
              [2].
              3_ أم موسى قال تعالى: { وأوحينا إلى أم موسى أن ارضعيه}
              [3].
              والاعتقاد بنزول الملائكة على فاطمة الزهراء÷ لا يعد غلّوا، ولا مبالغة في فضلها، فهي عليها السلام سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين وأفضل من مريم بنت عمران، ومن سارة امرأة إبراهيم .
              ومن أم موسى ، وقد ثبت بالنصوص القرآنية مشاهدتهن للملائكة وتكليمهن لهم، فأي غلو في نسبة مثل ذلك لمن هي أفضل منهن أذن لماذا هن لا غلوا فيهن وإذا قلنا فاطمة بنت محمد صار غلوا ؟! هل الحشرة أفضل؟ مالكم كيف تحكمون؟ ثم إن الإيحاء لم يقتصر على الأنبياء والمرسلين وعلى من ذكرناهم من النساء ! فقد أوحى الله تعالى: { وأوحى ربك إلى النحل أن اتَّخدي من الجبال بيوتا}
              [4].
              4_ الحواريون ـ أصحاب عيسى ـ قال تعالى: { وإذ أوحيت إلى الحواريين أن أمنوا بي وبرسولي}
              [5].
              5_ السماوات، قال تعالى: { فقضاهن سبع سموات في يومين وأوحى في كل سماء أمرها}
              [6].
              6_ الأرض، قال تعالى: { بأن ربك أوحى لها}
              [7].
              ويظهر من خلال هذه الآيات القرآنية وآيات أخرى، إنَّ الوحي ليس مختص بالأنبياء والرسل فقط ! بل هو يتعدى إلى أولياء الله تعالى.
              نعم، الوحي هنا في هذه الآيات المفهوم منه غير الوحي في إبلاغ الرسالات إلى الأنبياء، بل هو شأن آخر من الوحي.
              فالوحي لغة: الإعلام الخفي السريع.
              واصطلاحاً: الطريقة الخاصة التي يتصل بها الله تعالى برسله وأنبيائه لإعلامهم ألوان الهداية والعلم.
              وإنَّما جاء تعبير الوحي عن هذه الطريقة باعتبارها خفية عن الآخرين، ولذا عبّر الله تعالى عن اتصاله برسوله الكريم بالوحي، قال تعالى: { إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده}
              [8].


              [1] _ آل عمران:42.

              [2] _ هود:69 _ 73.

              [3] _ القصص:7.

              [4] _ النحل:68

              [5] _ المائدة:111.

              [6] _ فصلت:12

              [7] _ الزلزلة:5.

              [8] _ النساء:163
              ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

              http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




              لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

              تعليق


              • #52
                وقال تعالى: { وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحياً أو من وراء حجاب أو يرسل رسولاً فيوحي بإذنه ما يشاء إنه عليّ حكيم}[1].
                وهذه الآية الأخيرة حدّدت معنى الوحي الذي يختص بالأنبياء والمرسلين، أما الآيات الأخرى المتقدمة الذكر فلها معاني آخر للوحي، والذي نقول به أن فاطمة الزهراء عليها السلام إنما كانت محدّثة من قبل الملائكة بنحو من أنحاء الوحي الذي بينته الآيات الأنفة الذكر، فلا محالة أن تكون قد حدثت من قبل الملائكة كما دلّ القرآن على إمكان وقوع ذلك ولا ندري، لماذا تقوم قيامة البعض إذا قلنا بأنَّ الزهراء عليها السلام يوحي لها، وقد أوحى الله تعالى إلى السماوات والأرض والحشرات وهي لا تعقل، فما وجه نفي الوحي عن الزهراء عليها السلام وهي بشر، بل أفضل البشر قاطبة؟!!.
                فإنَّ من أوحى لأحجار وحشرات، لقادر على أن يوحي لأفضل بريّته بعد رسوله’.
                وإذا رجعت إلى مرويات أهل السنة لرأيت العجب العجاب في نزول الوحي على محبيهم!!! عندهم، لنرى كيف يدعى تحدث الملائكة مع الكثير من رجالهم.
                وأخرج البخاري في مناقب عمر بن الخطاب، وبعد حديث الغار، عن أبي هريرة، وأخرج مسلم في فضائل عمر أيضا عن عائشة: أن عمر بن الخطاب كان من المحدثين
                [2].
                ممّن أدعي أن الملائكة تحدثهم ، عمران بن الحصين الخزاعي، المتوفى سنة 52 هـ، قالوا: كانت الملائكة تسلم عليه حتى اكتوى بالنار فلم يسمعهم عاما، ثم أكرمه الله برد ذلك.
                المنتظم لابن الجوزي 9 / 136، ومنهم أبو المعالي الصالح، المتوفى سنة 427 هـ ، رووا أنه كلمته الملائكة في صورة طائر.
                وأمثال هذه المرويات في كتب السنة غير قليل، ولم يستنكر ذلك أحد ولم يتهم أصحابها بالغلو؟!!.
                ومن الروايات الدالة على نزول الملائكة على الزهراء عليها السلام.
                1_ عن أبي عبيدة عن أبي عبد الله عليه السلام : ( ... أن فاطمة مكثت بعد رسول الله ’ خمسة وسبعين يوما، وكان دخلها حزن شديد على أبيها، وكان جبرئيل ÷ يأتيها فيحسن عزاءها على أبيها، ويطيب نفسها، ويخبرها عن أبيها ومكانه، ويخبرها بما يكون بعدها في ذريتها ، وكان علي عليه السلام يكتب ذلك، فهذا مصحف فاطمة .
                2_ عن أبي حمزة أن أبا عبد الله عليه السلام قال: مصحف فاطمة ما فيه شيء من كتاب الله وإنما هو شيء ألقي إليها بعد موت أبيها صلوات الله عليهما.
                3_ عن حماد بن عثمان قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن الله تعالى لما قبض نبيه’، دخل على فاطمة من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عزَّ وجلَّ، فأرسل الله إليها ملكا يسلي غمها ويحدثها، فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين عليه السلام ، فقال: إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي، فأعلمته بذلك، فجعل أمير المؤمنين عليه السلام يكتب كلما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفًا.
                4_ عن أبي بصير قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي عليه السلام عن مصحف فاطمة، فقال: أنزل عليها بعد موت أبيها، قلت: ففيه شيء من القرآن ؟ فقال: ما فيه شيء من القرآن.
                5_ البحار 43 / 78 عن إسحاق بن جعفر بن محمد بن عيسى بن زيد بن علي قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إنّما سمّيت فاطمة محدّثة لأنّ الملائكة كانت تهبط من السماء فتناديها، كما تنادي مريم بنت عمران فتقول: يا فاطمة، إنّ الله اصطفاك وطهّرك واصطفاك على نساء العالمين، يا فاطمة اقنتي لربّك واسجدي واركعي مع الراكعين_ إشارة إلى الآية 42 من آل عمران ـ فتحدّثهم ويحدّثونها، فقالت لهم ذات ليلة: أليست المفضّلة على نساء العالمين مريم بنت عمران ؟ فقالوا: إنّ مريم كانت سيّدة نساء عالمها ، وإنّ الله جعلك سيّدة نساء عالمك وعالمها وسيّدة نساء الأولين والآخرين.
                _6 البحار 43 / 79 عن إسماعيل بن بشّار قال: حدّثنا علي بن جعفر الحضرمي بمصر منذ ثلاثين سنة قال: حدّثنا سليمان قال: محمد بن أبي بكر لمّا قرأ { وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبيّ}
                [3]. ولا محدّث، قلت: وهل يحدّث الملائكة إلاّ الأنبياء ؟ قال: إنّ مريم لم تكن نبيّة وكانت محدّثة، وأمّ موسى بن عمران كانت محدّثة ولم تكن نبيّة، وساره امرأة إبراهيم قد عاينت الملائكة فبشّروها بإسحاق، ومن وراء إسحاق يعقوب، ولم تكن نبيّة، وفاطمة بنت رسول الله’ كانت محدّثة ولم تكن نبيّة.
                والنتيجة: أنَّ الوحي كان ينزل على الزهراءعليها السلام، لا وحي نبوي أي يدل على نبوتها، ولا وحي قرآني أي أنه يحمل لها آيات قرآنية، بل وحي يوحى لها كما أوحي إلى مريم وسارة وأم موسى.


                [1] _ الشورى:51

                [2] _ معجم الطبراني الكبير 18 / 107 ح 203

                [3] _ الحج: 52.
                ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                تعليق


                • #53
                  الباب السّابع عشر

                  الهجوم على بيت فاطمة الزهراء عليها السلام
                  روي في كنز العمال [ ج5 ص631 رقم: 14113] عن عبد الرحمن بن عوف أن أبا بكر الصديق قال له في مرض موته: إني لا آسي على شيء إلا على ثلاث فعلتهن وددت إن لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن وثلاث وددت أني سألت رسول الله ’ عنهن، فأما اللاتي فعلتها وددت أني لم أفعلها فوددت أني لم أكن أكشف بيت فاطمة وتركته وإن كانوا قد غلقوه على الحرب ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين أبي عبيدة بن الجراح أو عمر فكان أميرا وكنت وزيرا، ووددت حيث وجهت خالدا إلى أهل الردة أقمت بذي القصة فإن ظهر المسلمون ظهروا وإلا كنت بصدد لقاء أو مدد، وأما الثلاث اللاتي تركتهن ووددت أني فعلتهن فوددت أني يوم أتيت بالأشعث بن قيس أسيرا ضربت عنقه فإنه يخيل إلي أنه لا يرى شرا إلا أعان عليه ووددت أني يوم أتيت بالفجاءة لم أكن أحرقته وقتلته سريحا أو أطلقته نجيحا ووددت أني حيث وجهت خالدا إلى أهل الشام كنت وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يمينا وشمالا في سبيل الله، وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت عنهن رسول الله ’ فوددت أني سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر شيء ؟ ووددت أني كنت سألته عن ميراث العمة وابنة الأخت فإن في نفسي منهما حاجة.
                  (هذا تصريح بن تيمية بالهجوم على دار الزهراء ÷).
                  دالا دلالة ظاهرة على القدح فإذا انتفت إحداهما انتفى القدح فكيف إذا انتفى كل منهما ونحن نعلم يقينا أن أبا بكر لم يقدم على علي والزبير بشيء من الأذى بل ولا على سعد بن عبادة المتخلف عن بيعته أولا وآخرًا.
                  وغاية ما يقال إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه وأن يعطيه لمستحقه ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء، وأما إقدامه عليهم أنفسهم بأذى فهذا ما وقع فيه قط باتفاق أهل العلم والدين وإنما ينقل مثل هذا جهال الكذابين ويصدقه حمقى العالمين الذين يقولون إن الصحابة هدموا بيت فاطمة وضربوا بطنها حتى أسقطت وهذا كله دعوى مختلق وإفك مفترى باتفاق أهل الإسلام ولا يروج إلا على من هو من جنس الأنعام، وأما قوله ليتني كنت ضربت على يد أحد الرجلين فهذا لم يذكر له إسنادا ولم يبين صحته فإن كان قاله فهو يدل على زهد وورعه وخوفه من الله تعالى
                  [1]. النص طويل لذا أخذنا منه موضع الحاجة[2].



                  [1] _ ابن قتيبة الدينوري_ الإمامة والسياسة: 30.

                  [2] _ وهذا معنى كبس، لسان العرب: والتَّكْبـيس والتَّكَبُّس: الاقتـحام علـى الشيء، وقد تَكَبَّسوا علـيه، ويقال: كَبَسوا علـيهم.
                  القاموس المحيط: كَبَسَ البِئْرَ والنَّهْرَ يَكْبِسُهما: طَمَّهُما بالتُّرابِ، وذلك التُّرابُ: كِبْسٌ،بالكسر، وـ رأسَهُ في ثَوْبِهِ: أخْفَاهُ، وأدْخَلَهُ فيه، وغارٌ في أصْلِ الجبَلِ، وـ دارَهُ: هَجَمَ عليه،
                  يقول الزبيدي في تاج العروس: كبس داره: هجم عليه واحتاط به وزاد الزمخشري: وكبس تكييسًا، مثله، أي اقتحم عليه.
                  الصحاح في اللغة للجوهري: وكبسوا دار فلان: أغاروا عليها فجأة.
                  ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                  http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                  لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                  تعليق


                  • #54
                    إنَّ أبا بكر[1] أخبر بقوم تخلفوا، عن بيعته عند علي، فبعث إليهم عمر بن الخطاب، فجاء فناداهم وهم في دار علي وأبوا أن يخرجوا، فدعا عمر بالحطب فقال: والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها عليكم على ما فيها فقيل له: يا أبا حفص إن فيها فاطمة، فقال: وإن ! ! فخرجوا وبايعوا إلاّّ علياًً، فزعم أنه قال: حلفت أن لا أخرج ولا أضع ثوبي، عن عاتقي حتى أجمع القرآن، فوقفت فاطمة على بابها، فقالت: لا عهد لي بقوم حضروا أسوأ محضر منكم، تركتم جنازة رسول الله ’ بين أيدينا وقطعتم أمركم بينكم لم تستأمرونا ولم تروا لنا حقاً، فأتى عمر أبا بكر فقال له: ألا تأخذ هذا المتخلف عنك بالبيعة ؟ فقال أبو بكر: يا قنفذ _ وهو مولى له: اذهب فادع علياًً قال: فذهب قنفذ إلى علي، فقال: ما حاجتك؟، قال: يدعوك خليفة رسول الله، قال علي: لسريع ما كذبتم على رسول الله، فرجع قنفذ فأبلغ الرسالة قال: فبكى أبو بكر طويلاًًً، فقال عمر الثانية: لا تمهل هذا المتخلف عنك بالبيعة ؟، فقال أبو بكر: لقنفذ: عد إليه فقل: أمير المؤمنين يدعوك لتبايع، فجاءه قنفذ فنادى ما أمر به، فرفع علي صوته فقال: سبحان الله لقد أدعي ما ليس له. فرجع قنفذ فأبلغ الرسالة، قال: فبكى أبو بكر طويلاًًً، ثم قام عمر فمشى ومعه جماعة حتى أتوا باب فاطمة فدقوا الباب، فلما سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها باكية: يا رسول الله ما ذا لقينا بعد أبي من ابن الخطاب وابن أبي قحافة! فلما سمع القوم صوتها وبكاءها انصرفوا باكين، فكادت قلوبهم تتصدع وأكبادهم تنفطر، وبقي عمر معه قوم، فأخرجوا علياًً فمضوا به إلى أبي بكر فقالوا له: بايع، فقال: إن لم أفعل فمه ؟، قالوا: إذاً والله الذي لا إله إلاّّ هو نضرب عنقك، قال: إذاً تقتلون عبد الله وأخا رسوله، قال عمر: أما عبد الله فنعم، وأما أخو رسوله فلا، وأبو بكر ساكت لا يتكلم، فقال عمر: إلاّ تأمر فيه بأمرك ؟، فقال: لا أكرهه على شيء ما كان فاطمة إلى جنبه، فلحق علي بقبر رسول الله ’ يصيح ويبكي وينادي: يا ابن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني!!.
                    وقــــولــة لعـــلي قالــــها عـمــــر




                    أكرم بســـامعها أعظم بملقيــــها


                    حرقـــــت دارك لا أبقي عليك بها




                    إن لم تبايع وبنت المصطفى فيها


                    ما كان غير أبي حفــص يفوه بها




                    إمام فــارس عدنان وحــاميــــها[2]


                    _ كما نقل صلاح الدين خليل بن أيبك الصفدي في الوافي[3] بالوفيات ضمن حرف الألف كلمات وعقائد إبراهيم بن سيار بن هاني البصري المعروف بالنظام المعتزلي إلى أن قال النظام: إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها، وهكذا تجد مما أخرجه البلاذري والطبري وابن خزاية وابن عبد ربه والجوهري والمسعودي والنظام وابن أبي الحديد وابن قتيبة وابن شحنة والحافظ إبراهيم وغيرهم، تثبت أن علياًً وبني هاشم وأخص الصحابة إنما بايعوا بعد التهديد وبعد إجبارهم قسراً، وأن أبا بكر وعمر بالغاً بالظلم والقسر لأخذ البيعة.
                    _ فجاء عمر في عصابة، منهم أسيد بن خصير، وسلمة بن سلامة بن وقش، وهما من بني عبد الأشهل، فصاحت فاطمة ÷ وناشدتهم الله، فأخذوا سيفي علي، والزبير، فضربوا بهما الجدار حتى كسروهما، ثم أخرجهما عمر يسوقهما.
                    _ وبلغ أبا بكر وعمر
                    [4]: إنَّ جماعة من المهاجرين والأنصار قد اجتمعوا مع علي بن أبي طالب في منزل فاطمة بنت رسول الله، فأتوا في جماعة حتى هاجموا الدار، وخرج علي ومعه السيف، فلقيه عمر، فصارعه عمر فصرعه، وكسر سيفه، ودخلوا الدار فخرجت فاطمة، فقالت: والله لتخرجنَّ أو لأكشفنَّ شعري ولا عجَّنَّ إلى الله! فخرجوا وخرج من كان في الدار وأقام القوم.


                    [1] _ ابن قتيبة..

                    [2] _ الطبري_ الرياض النظرة_ ج1: 241. نشر دار الكتب العلمية/ بيروت.

                    [3] _ عن علي الخليلي_ أبو بكر بن أبي قحافة_ رقم الصفحة: 317.
                    النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد.

                    [4] _ اليعقوبي_ تاريخ اليعقوبي_ج2: 126.
                    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                    تعليق


                    • #55
                      الباب الثّامن عشر
                      غضب فاطمة وسلب حقها
                      روى البخاري في صحيحه: إنّه قال: وماتت فاطمة وهي واجدة أو غضبى على أبي بكر وعمر[1].
                      فقد أخرج عدة من الحفاظ منهم البخاري في صحيحه قال: حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث عن ‏ ‏عقيل ‏‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏‏عائشة ‏ أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏÷ ‏‏بنت النبي ‏ ‏’ ‏‏أرسلت إلى ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏تسأله ميراثها من رسول الله ‏ ‏’ ‏ ‏مما ‏‏أفاء الله عليه ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏وفدك ‏‏وما بقي من خمس ‏ ‏خيــبر ‏ ‏فقال ‏ ‏أبو بكر: ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏’‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏ ‏محمد ‏ ‏’ ‏‏في هذا المال وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله ‏ ‏’لم ‏‏عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله‏ ’ ‏ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله ‏ ‏’‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏أن يدفع إلى ‏‏فاطمة‏ ‏منها شيئا فوجدت ‏فاطمة ‏‏على ‏ ‏أبي بكـر ‏ ‏في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي ’ ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلَّى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس.
                      روى البخاري في صحيحه أنّه قال: وماتت فاطمة وهي واجدة على أبي بكر وعمر
                      [2].
                      وقد أخرج عدة من الحفاظ منهم البخاري في صحيح البخاري ج3 ص1126 ح2926، سنن البيهقي ج6 ص300 ح 12512حيث قال :



                      [1] _ صحيح البخاري ج5 : 82.

                      [2] _ صحيح البخاري ج5: 82.
                      ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                      http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                      لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                      تعليق


                      • #56
                        حيث قال :
                        حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب قال أخبرني عروة بن الزبير أن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أخبرت أن فاطمة ÷ ابنة رسول الله ’ سألت أبا بكر الصديق بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وســلم أن يقسم لها ميراثها ما ترك رسول الله ’ مما أفــاء الله عليه فقال أبو بكر إن رسول الله ’ قال: > لا نورث ما تركنا صدقة< . فغضبت فاطمة بنت رسول الله ’ فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله ’ ستة أشهر قالت وكانت فاطمة تسأل أبا بكر نصيبها مما ترك رسول الله ’من خيبر وفدك وصدقته بالمدينة فأبى أبو بكر عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله ’ يعمل به إلاَّ عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ. فأما صدقته بالمدينة فدفعها عمر إلى علي وعباس وأما خيبر وفدك فأمسكها عمر وقال هما صدقة رسول الله ’ كانتا لحقوقه التي تعروه ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم .
                        > والفخر الرازي له كلمة ثاقبة في هذا الأمر قال: إن المحتاج إلى معرفة هذه المسألة ما كان إلا فاطمة وعلي والعباس، وهؤلاء كانوا من أكابر الزهاد والعلماء وأهل الدين، وأما أبو بكر فإنه ما كان محتاجا إلى معرفة هذه المسألة، لأنه ما كان ممن يخطر بباله أنه يورث من الرسول، فكيف يليق بالرسول أن يبلغ هذه المسألة إلى من لا حاجة له إليها، ولا يبلغها إلى من له إلى معرفتها أشد الحاجة ؟.
                        عن نور الدين الحلبي في كتابه السيرة الحلبية المسمّاه بـ(إنسان العيون)ج3 : 488 عند ذكره دعوى فاطمة ÷ في أمر فدك - ما لفظه: وفي كلام سبط ابن الجوزي رحمه الله، انه _ يعني أبا بكر _ رضي الله عنه كتب لها بفدك، ودخل عليه عمر رضي الله تعالى عنه، فقال : ما هذا ؟ ! .فقال: كتاب كتبته لفاطمة بميراثها من أبيها .فقال: ممّاذا تنفق على المسلمين، وقد حاربتك العرب كما ترى ؟!! ، ثم أخذ عمر الكتاب فشقه.
                        _ ذكر ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة 16 / 234عن رجال الشيعة والإخباريين في كتبهم أنّ أبا بكر وعمر أسمعا فاطمة ÷كلاماً غليظاً وأن أبا بكر رقّ لها حيث لم يكن عمر حاضراً فكتب لها بفدك كتابًا. فلما خرجت به وجدها عمر فمد يده إليه ليأخذه مغالبة فمنعته !! فدفع بيده في صدرها !! وأخذ الصحيفة فحرقها بعد أن تفل فيها فمحاها وأنّها دعت عليه فقالت: بقر الله بطنك كما بقرت صحيفتي.
                        ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                        http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                        لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                        تعليق


                        • #57
                          وهذه الرويات الدالة على كونها نحلة من رسول الله’ وميراثها منه وكونها نحلة من رسول الله’ لفاطمة÷، أشارت النصوص الصريحة إلى ذلك وهي كالتالي:
                          الشوكاني: فتح القدير، ج3 ص224, أخرج البزار وأبو يعلى وابن أبي حاتم وابن مردويه عن أبي سعيد الخدري، قال: <لما نزلت هذه الآية {وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ}
                          [1]. دعا رسول الله’ فاطمة فأعطاها فدك.
                          2_ فتح القدير ج3 ص224. وأخرج ابن مردويه عن ابن عباس قال: لما نزلت {وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ} أقطع رسول الله’ فاطمة فدك.
                          3_ الهيثمي: مجمع الزوائد، ج 7 ص49 وأخرجها الطبراني، كما نقل ذلك عنه الهيثمي, قال: قوله تعالى {وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ} عن أبي سعيد قال لما نزلت {وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ} دعا رسول الله’ فاطمة فأعطاها فدك
                          [2].
                          حدثنا: ‏ ‏إبراهيم بن موسى، أخبرنا: ‏ ‏هشام، أخبرنا: ‏ ‏معمر، عن ‏‏الزهري، عن ‏ ‏عروة، عن ‏ ‏عائشة‏: أن ‏فاطمة‏÷ ‏والعباس ‏أتيا ‏أبا بكر ‏ ‏يلتمسان ميراثهما أرضه من ‏‏فدك، ‏وسهمه من ‏ ‏خيبر‏،‏ فقال أبو بكر‏: ‏سمعت النبي ’ ‏يقول: ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏‏محمد ‏ ‏في هذا المال، والله لقرابة رسول الله ’ ‏ ‏أحب إلي أن أصل من قرابتي.
                          _ حدثني
                          [3]: ‏ ‏محمد بن رافع‏، أخبرنا: ‏ ‏حجين، حدثنا: ‏ ‏ليث، عن ‏ ‏عقيل‏، عن ‏ ‏ابن شهاب، عن ‏ ‏عروة بن الزبير‏، عن ‏ ‏عائشة: ‏أنها أخبرته:‏ ‏أن ‏‏فاطمة بنت رسول الله ’ ‏ ‏أرسلت إلى ‏ ‏أبي بكر الصديق ‏ ‏تسأله ميراثها من رسول الله ’ ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه ‏بالمدينة ‏ ‏وفدك ‏ ‏وما بقي من ‏‏خمس ‏ ‏خيبر، فقال أبو بكر‏: ‏أن رسول الله ’ ‏قال: ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏ ‏محمد ’ ‏في هذا المال وإني والله لا أغير شيئاًً من صدقة رسول الله’‏، عن حالها التي كانت عليها في عهد رسول الله ‏’ ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله ’ ‏فأبى ‏‏أبو بكر: ‏أن يدفع إلى ‏ ‏فاطمة ‏ ‏شيئاًً ‏ ‏فوجدت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏على ‏ ‏أبي بكر ‏‏في ذلك، قال: فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت، وعاشت بعد رسول الله ’ ‏ستة أشهر، فلما توفيت دفنها زوجها ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ليلاًً ولم ‏ ‏يؤذن ‏ ‏بها ‏‏أبا بكر ‏ ‏وصلى عليها ‏ ‏عليّ.
                          _ 14097عن عمر بن الخطاب قال: لما كان اليوم الذي توفي فيه رسول الله ’ بويع لأبي بكر في ذلك اليوم، فلما كان من الغد جاءت فاطمة إلى أبي بكر معها علي، فقالت: ميراثي من رسول الله ’ أبي، قال: أمن الرثة أو من العقد ؟، قالت: فدك وخيبر وصدقاته بالمدينة إرثها كما ترثك بناتك إذا متّ، فقال أبو بكر: أبوك والله خير مني وأنت خير من بناتي، وقد قال رسول الله’: لا نورث ما تركناه صدقة يعني هذه الأموال القائمة فتعلمين أن أباك أعطاكها، فوالله لئن قلت: نعم لأقبلن قولك، ولأصدقنك، قالت: جاءتني أم أيمن فأخبرتني أنه أعطاني فدك قال عمر: فسمعته يقول: هي لك فإذا قلت قد سمعته فهي لك، فأنا أصدقك فأقبل قولك، قالت: قد أخبرتك بما عندي
                          [4].



                          [1] _ الإسراء/26.

                          [2] _ صحيح البخاري_ المغازي_ حديث بني النّظير. الحديث: 3730.

                          [3] _ صحيح مسلم_ الجهاد والسير_ قول النبي’: لا نورّث ما تركنا فهو صدقة. ح/ 3304.

                          [4] _ المتقي الهندي_ كنز العمال ج5 : 622.
                          ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                          http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                          لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                          تعليق


                          • #58
                            الباب التّاسع عشر
                            عصمة الزهراء ÷
                            قال تعالى: { إنَّما يريدُ الله ليذهب عنك الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً} .
                            أجمع المفسرون على أن هذه الاية نزلت في من اشتمل عليهم الكساء وهم النبي’ وأمير المؤمنين والزهراء والحسن والحسين÷. ولا يخفى أنَّ الآية واردة في مقام اللطف بهم والامتنان عليهم وحصر الطهارة بهم وإذا رجعنا إلى قواميس اللغة نجد أنَّ كلمة الرجس بمعنى: كل ما يشين الإنسان أو كل مستقذر من عمل وغيره وعليه فكل ما تستقذره الطباع البشرية ويأمر به الشيطان ويحق لأجله العذاب ويستحق به الإثم ويشين السمعة وتسقط به المرأة فهو من الرجس. واللام الداخلة في كلمة ليذهب تفيد الاستغراق الجنس
                            [1] أي نفي عموم الرجس وليست هناك قرينة متصلة أو منفصلة على تخصيص ذلك بنوع خاص أو معين من الرجس، إضافة إلى ذلك فإن ما يناسب اللطف الإلهي والساحة الربوبية إذهاب عموم الرجس عنهم لا بعضه دون بعض.
                            وإنها ÷ ممن افترض الله مودتهم على الأمة وجعلها أجرًا لرسالته ’ ولا يمكن أن يفترض الله تعالى مودة من يقترف الإثم ويقارف المعصية ولذلك هي ممن تعبد الخلق بالصلاة عليهم كما تعبدهم بالشهادتين في كل فريضة.
                            ومن كل ما تقدم نستفيد عصمتها صلوات الله وسلامه عليها ومما يؤكد ذلك قول النبي ’ المتواتر فيها: (يا فاطمة إن الله ليغضب لغضبك ويرضى لرضاك) وقوله ’ : (فاطمة بضعة مني وهي قلبي وروحي التي بين جنبيّ فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله).
                            قال المجلسي في البحار ومعنى قوله ’ أعلاه دال على عصمتها لأنها لو كانت ممن تقارف الذنوب لم يكن مؤذيها مؤذياً له ’ على كل حال بل كان من فعل المستحق: (حينما يقارف الذنوب) من ذمها وإقامة الحد أن كان الفعل يقتضيه ـ ساراً له ’ ومطيعاً.
                            إضافة إلى ذلك فلا ننسى أنها بضعة النبي المشتق نورها من نوره وهي الحوراء الإنسية وهي برة الأبرار الذين قال الله تعالى عنهم: {إِنَّ الأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا * عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا * يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا * وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا * إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللهِ لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُورًا}. وحاشا للأبرار أن يقارفوا الإثم والعصيان.


                            [1] _ الجنس: المراد منه: النّوع.
                            ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                            http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                            لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                            تعليق


                            • #59
                              الباب العشرون
                              فاطمة ÷ أصدق الناس لهجة
                              المستدرك على الصحيحين،: 3 / 175، الحاكم بسنده عن عائشة أنّها كانت إذا ذكرت فاطمة ÷ بنت النبي ’ قالت: > ما رأيت أحداً كان أصدق لهجة منها إلاّ أن يكون الذي ولدها<.
                              وفي حديث آخر ما لفظه: قالت عائشة: ما رأيت أحداً قطّ أصدقَ من فاطمة غير أبيها، قال: ـ أي الراوي ـ وكان بينهما شيء فقالت: يا رسولَ الله سَلها فإنّها لا تكذبْ.
                              الباب الواحد والعشرون
                              عيادة أبي بكر وعمر لكي ترضى عنهم فاطمة الزهراء÷
                              روى الترمذي في باب ما جاء في تركة رسول الله ’: إنَّ فاطمة ÷ قالت: لأبي بكر وعمر والله لا أكلمكما أبدا فماتت ولا تكلمهما.
                              في كتابه الإمامة والسياسة ج 1: ص31، تحقيق الشيري، تحت عنوان: كيف كانت بيعة علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وعيادة الشيخين فاطمة ÷ في مرض وفاتها، فكان من أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه:
                              يصيح ويبكي وينادي: يا بن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني.
                              فقال عمر لأبي بكر رضي الله عنهما: انطلق بنا إلى فاطمة عليها السلام فإنا قد أغضبناها فانطلقا جميعا فاستأذنا على فاطمة عليها السلام فلم تأذن لهما فأتيا عليا فكلماه فأدخلهما عليها فلما قعدا عندها حولت وجهها إلى الحائط فسلما عليها فلم ترد ‘، فتكلم أبو بكر فقال: يا حبيبة رسول الله ! والله إن قرابة رسول الله أحب إلي من قرابتي وإنك لأحب إلي من عائشة ابنتي ولوددت يوم مات أبوك أني مت ولا أبقى بعده أفتراني أعرفك وأعرف فضلك وشرفك وأمنعك حقك وميراثك من رسول الله إلا أني سمعت أباك رسول الله ’ يقول: > لا نورث ما تركنا فهو صدقة<. فقالت: أرأيتكما إن حدثتكما حديثا عن رسول الله ’ تعرفانه وتفعلان به ؟قالا: نعم.
                              فقالت: نشدتكما الله ألم تسمعا رسول الله يقول: رضا فاطمة من رضاي وسخط فاطمة من سخطي فمن أحب فاطمة ابنتي فقد أحبني ومن أرضى فاطمة فقد أرضاني ومن أسخط فاطمة فقد أسخطني؟.
                              قالا: نعم سمعناه من رسول الله ’، قالت: فإني أشهد الله وملائكته أنكما أسخطتماني وما أرضيتماني ولئن لقيت النبي لأشكونكما إليه، فقال أبو بكر: أنا عائذ بالله تعالى من سخطه وسخطك يا فاطمة ثم انتحب أبو بكر يبكي حتى كادت نفسه أن تزهق وهي تقول: والله لأدعونَّ الله عليك في كل صلاة أصليها
                              ثم خرج باكيا فاجتمع إليه الناس فقال لهم: يبيت كل رجل منكم معانقا حليلته مسرورا بأهله وتركتموني وما أنا فيه لا حاجة لي في بيعتكم أقيلوني بيعتي.
                              أقول:_ قال الله تعالى في محكم كتابه الكريم: { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ....}
                              [1]. فالأمر الذي حيّر العقول والأفهام أنّ أبا بكر وعمر يدّعوا الإيمان والتقوى والتديّن، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولكنّ الإسلام منهم بُراء، يأمرون النّاس بالبرّ وأن يطبقوا تعاليم السماء وشرائعه، وهم يحاربون الله ورسوله، وهذا هو ديدنهم وأخلاقهم، ويدّعون بأنّهم خلفاء النبي الأكرم محمد’، وهم حاربوا الرسول وأبناءه الطّاهرين المعصومين^ بكل ما أوتوا من قوّة وبكل عنف في كل حياتهم وأبعدوهم عن السّاحة، وإدارة ورعاية هذه الأمّة، وهم من جانب آخر يعترفون بأحقّية آل محمد’ للخلافة... ألم يكن ذلك خلاف للدين المحمدي؟ لا بل.. النفاق بعينه، والحقد الدّفين التي تكنّه نفوسهم الكريهة؟!!.








                              [1] _ البقرة: 45.
                              التعديل الأخير تم بواسطة حيدر الاسدي ; الساعة 25-07-2014, 01:37 AM. سبب آخر:
                              ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                              http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                              لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                              تعليق


                              • #60
                                الباب الثاني والعشرون
                                خُطب فاطمة عليها السلام
                                1_ الخطبة الفدكية للزهراء :_

                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                روى عبد الله بنُ الحسن عليه السلام بإسناده عن آبائه عليهم السلام أنَّه لَمّا أجْمَعَ أبو بكر عَلى مَنْعِ فاطمةَ عليها السلام فَدَكَ، وبَلَغَها ذلك، لاثَتْ خِمارَها على رأسِها، واشْتَمَلَت ْبِجِلْبابِها، وأَقْبَلَتْ في لُمَةٍ مِنْ حَفَدتِها ونساءِ قَوْمِها، تَطأ ذُيُولَها، ما تَخْرِمُ مِشْيَتُها مِشْيَةَ رَسولِ الله صلى الله عليه وآله، حَتّى دَخَلَتْ عَلى أَبي بَكْر وَهُو في حَشْدٍ مِنَ المهاجِرين والأَنصارِ وَغَيْرِهِمْ فَنيطَتْ دونَها مُلاءَةٌ، فَجَلَسَتْ، ثُمَّ أَنَّتْ أَنَّةً أَجْهَشَ القومُ لها بِالْبُكاءِ. فَارْتَجَّ الْمَجلِسُ. ثُمَّ أمْهَلَتْ هَنِيَّةً حَتَّى إذا سَكَنَ نَشيجُ القومِ، وهَدَأَتْ فَوْرَتُهُمْ، افْتَتَحَتِ الْكَلامَ بِحَمدِ اللهِ وَالثناءِ عليه والصلاةِ على رسولِ الله، فعادَ القومُ في بُكائِهِمْ، فَلَما أمْسَكُوا عادَتْ فِي كلامِها، فَقَالَتْ عليها السلام:_ الْحَمْدُ للهِ عَلى ما أنْعَمَ، وَلَهُ الشُّكْرُ على ما أَلْهَمَ، وَالثَّناءُ بِما قَدَّمَ، مِنْ عُمومِ نِعَمٍا بْتَدَأها، وَسُبُوغ آلاءٍ أسْداها، وَتَمامِ مِنَنٍ والاها، جَمَّ عَنِ الإحْصاءِ عدَدُها، وَنأى عَنِ الْجَزاءِ أَمَدُها، وَتَفاوَتَ عَنِ الإِْدْراكِ أَبَدُها،وَنَدَبَهُمْ لاِسْتِزادَتِها بالشُّكْرِ لاِتِّصالِها، وَاسْتَحْمَدَ إلَى الْخَلايِقِ بِإجْزالِها، وَثَنّى بِالنَّدْبِ إلى أمْثالِها. وَأَشْهَدُ أَنْ لا إلهَ إلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، كَلِمَةٌ جَعَلَ الإِْخْلاصَ تَأْويلَها، وَضَمَّنَ الْقُلُوبَ مَوْصُولَها، وَأَنارَ في الْفِكَرِ مَعْقُولَها. الْمُمْتَنِعُ مِنَ الإَْبْصارِ رُؤْيِتُهُ، وَمِنَ اْلأَلْسُنِ صِفَتُهُ، وَمِنَ الأَْوْهامِ كَيْفِيَّتُهُ. اِبْتَدَعَ الأَْشَياءَ لا مِنْ شَيْءٍ كانَ قَبْلَها، وَأَنْشَأَها بِلا احْتِذاءِ أَمْثِلَةٍ امْتَثَلَها، كَوَّنَها بِقُدْرَتِهِ، وَذَرَأَها بِمَشِيَّتِهِ، مِنْ غَيْرِ حاجَةٍ مِنْهُ إلى تَكْوينِها، وَلا فائِدَةٍ لَهُ في تَصْويرِها إلاّ تَثْبيتاً لِحِكْمَتِهِ، وَتَنْبيهاً عَلى طاعَتِهِ، وَإظْهاراً لِقُدْرَتِهِ، وَتَعَبُّداً لِبَرِيَّتِهِ، وإِعزازاً لِدَعْوَتِهِ، ثُمَّ جَعَل َالثَّوابَ على طاعَتِهِ، وَوَضَعَ العِقابَ عَلى مَعْصِيِتَهِ، ذِيادَةً لِعِبادِهِ عَنْ نِقْمَتِهِ، وَحِياشَةً مِنْهُ إلى جَنَّتِه.
                                وَأَشْهَدُ أنّ أبي مُحَمَّدًا’ عبْدُهُ وَرَسُولُهُ، اخْتارَهُ وَانْتَجَبَهُ قَبْلَ أَنْ أَرْسَلَهُ، وَسَمّاهُ قَبْلَ أنِ اجْتَبَلَهُ، وَاصْطِفاهُ قَبْلَ أنِ ابْتَعَثَهُ، إذِ الْخَلائِقُ بالغَيْبِ مَكْنُونَةٌ، وَبِسِتْرِ الأَْهاويل مَصُونَةٌ، وَبِنِهايَةِ الْعَدَمِ مَقْرُونَةٌ، عِلْماً مِنَ اللهِ تَعالى بِمآيِلِ الأُمُور، وَإحاطَةً بِحَوادِثِ الدُّهُورِ، وَمَعْرِفَةً بِمَواقِعِ الْمَقْدُورِ. ابْتَعَثَهُ اللهُ تعالى إتْماماً لأمْرِهِ، وَعَزيمَةً على إمْضاء ِحُكْمِهِ، وَإنْفاذاً لِمَقادِير حَتْمِهِ. فَرَأى الأُمَمَ فِرَقاً في أدْيانِها، عُكَّفاً على نيرانِها، عابِدَةً لأَوثانِها، مُنْكِرَةً لله مَعَ عِرْفانِها. فَأَنارَ اللهُ بِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله ظُلَمَها، وكَشَفَ عَنِ القُلُوبِ بُهَمَها، وَجَلّى عَنِ الأَبْصارِ غُمَمَها، وَقَامَ في النّاسِ بِالهِدايَةِ، وأنقَذَهُمْ مِنَ الغَوايَةِ، وَبَصَّرَهُمْ مِنَ العَمايَةِ، وهَداهُمْ إلى الدّينِ القَويمِ، وَدَعاهُمْ إلى الطَّريقِ المُستَقيم. ثُمَّ قَبَضَهُ اللهُ إليْهِ قَبْضَ رَأْفَةٍ وَاختِيارٍ، ورَغْبَةٍ وَإيثارٍ بِمُحَمَّدٍ ’ عَنْ تَعَبِ هذِهِ الدّارِ في راحةٍ، قَدْ حُفَّ بالمَلائِكَةِ الأبْرارِ، وَرِضْوانِ الرَّبَّ الغَفارِ، ومُجاوَرَةِ المَلِكِ الجَبّارِ. صلَّى اللهُ على أبي نبيَّهِ وأَمينِهِ عَلى الوَحْيِ، وَصَفِيِّهِ وَخِيَرَتِهِ مِنَ الخَلْقِ وَرَضِيِّهِ، والسَّلامُ عَلَيْهِ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُه. ثُمَّ التفتت إلى أهل المجلس وقالت أنْتُمْ عِبادَ الله نُصْبُ أمْرِهِ وَنَهْيِهِ وَحَمَلَةُ دينِهِ وَوَحْيِهِ، وِأُمَناءُ اللهِ عَلى أنْفُسِكُمْ، وَبُلَغاؤُهُ إلى الأُمَمِ، وَزَعَمْتُمْ حَقٌّ لَكُمْ للهِ فِيكُمْ، عَهْدٌ قَدَّمَهُ إِلَيْكُمْ، وَبَقِيَّةٌ استَخْلَفَها عَلَيْكُمْ. كِتابُ اللهِ النّاطِقُ، والقُرْآنُ الصّادِقُ، وَالنُّورُ السّاطِعُ، وَالضِّياءُ اللاّمِعُ، بَيِّنَةٌ بَصائِرُهُ، مُنْكَشِفَةٌ سَرائِرُهُ، مُتَجَلِّيَةٌ ظَواهِرُهُ، مُغْتَبِطَةٌ بِهِ أَشْياعُهُ، قائِدٌ إلى الرِّضْوانِ اتّباعُهُ، مُؤَدٍّ إلى النَّجاةِ إسْماعُهُ. بِهِ تُنالُ حُجَجُ اللهِ المُنَوَّرَةُ، وَعَزائِمُهُ المُفَسَّرَةُ، وَمَحارِمُهُ المُحَذَّرَةُ، وَبَيِّناتُهُ الجالِيَةُ،وَبَراهِينُهُ الكافِيَةُ، وَفَضائِلُهُ المَنْدوبَةُ، وَرُخَصُهُ المَوْهُوبَةُ، وَشَرايِعُهُ المَكْتُوبَة. فَجَعَلَ اللهُ الإيمانَ تَطْهيراً لَكُمْ مِنَ الشِّرْكِ، وَالصَّلاةَ تَنْزِيهاً لَكُمْ عَنِ الكِبْرِ، والزَّكاةَ تَزْكِيَةً لِلنَّفْسِ وَنَماءً في الرِّزْق، والصِّيامَ تَثْبيتاً للإِخْلاصِ، والحَجَّ تَشْييداً لِلدّينِ، وَالعَدْلَ تَنْسيقاً لِلْقُلوبِ، وَطاعَتَنا نِظاماً لِلْمِلَّةِ، وَإمامَتَنا أماناً مِنَ الْفُرْقَةِ، وَالْجِهادَ عِزاً لِلإْسْلامِ،وَالصَّبْرَ مَعُونَةً عَلَى اسْتِيجابِ الأْجْرِ، وَالأْمْرَ بِالْمَعْرُوفِ مَصْلَحَةً لِلْعامَّةِ، وَبِرَّ الْوالِدَيْنِ وِقايَةً مِنَ السَّخَطِ، وَصِلَةَ الأَرْحامِ مَنْماةً لِلْعَدَدِ، وَالْقِصاصَ حِصْناً لِلدِّماءِ، وَالْوَفاءَ بِالنَّذْرِ تَعْريضاً لِلْمَغْفِرَةِ، وَتَوْفِيَةَ الْمَكاييلِ وَالْمَوَازينِ تَغْييراً لِلْبَخْسِ، وَالنَّهْيَ عَنْ شُرْبِ الْخَمْرِ تَنْزِيهاً عَنِ الرِّجْسِ، وَاجْتِنابَ الْقَذْفِ حِجاباً عَنِ اللَّعْنَةِ، وَتَرْكَ السِّرْقَةِ إيجاباً لِلْعِفَّةِ. وَحَرَّمَ الله الشِّرْكَ إخلاصاً لَهُ بالرُّبُوبِيَّةِ، {فَاتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إلا وَأنْتُمْ مُسْلِمُونَ} وَأطيعُوا اللهَ فيما أمَرَكُمْ بِهِ وَنَهاكُمْ عَنْهُ، فَإنَّه {إنَّما يَخْشَى الله مِنْ عِبادِهِ العُلِماءُ. ثُمَّ قالت: أيُّها النّاسُ! اعْلَمُوا أنِّي فاطِمَةُ، وَأبي مُحمَّدٌ ’، أَقُولُ عَوْداً وَبَدْءاً، وَلا أقُولُ ما أقُولُ غَلَطاً، وَلا أفْغَلُ ما أفْعَلُ شَطَطاً: {لَقَدْ جاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أنْفُسِكُمْ عَزيزٌ عَلَيْهِ ما عَنِتُّمْ حَريصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤوفٌ رَحِيم} فَإنْ تَعْزُوه وَتَعْرِفُوهُ تَجِدُوهُ أبي دُونَ نِسائِكُمْ، وَأخا ابْنِ عَمَّي دُونَ رِجالِكُمْ، وَ لَنِعْمَ الْمَعْزِيُّ إلَيْهِ ’. فَبَلَّغَ الرِّسالَةَ صادِعاً بِالنِّذارَةِ، مائِلاً عَنْ مَدْرَجَةِ الْمُشْرِكِينَ، ضارِباً ثَبَجَهُمْ، آخِذاً بِأكْظامِهِمْ، داعِياً إلى سَبيلِ رَبِّهِ بِالحِكْمَةِ وَالمَوْعِظَةِ الحَسَنةِ، يَكْسِرُ الأَصْنامَ، وَيَنْكُتُ الْهامَ،حَتَّى انْهَزَمَ الْجَمْعُ وَوَلُّوا الدُّبُرَ، حَتّى تَفَرَّى اللَّيْلُ عَنْ صُبْحِهِ، وَأسْفَرَ الحَقُّ عَنْ مَحْضِهِ، وَنَطَقَ زَعِيمُ الدّينِ، وَخَرِسَتْ شَقاشِقُ الشَّياطينِ، وَطاحَوَ شيظُ النِّفاقِ، وَانْحَلَّتْ عُقَدُ الْكُفْرِ وَالشِّقاقِ، وَفُهْتُمْ بِكَلِمَةِ الإْخْلاصِ فِي نَفَرٍ مِنَ الْبيضِ الْخِماصِ، وَكُنْتُمْ عَلى شَفا حُفْرَةٍ مِنَ النّارِ، مُذْقَةَ الشّارِبِ، وَنُهْزَةَ الطّامِعِ، وَقُبْسَةَ الْعَجْلانِ، وَمَوْطِئَ الأقْدامِ، تَشْرَبُونَ الطّرْقَ، وَتَقْتاتُونَ الْوَرَقَ، أذِلَّةً خاسِئِينَ، {تَخافُونَ أنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِكُمْ. فَأنْقَذَكُمُ اللهُ تَبارَكَ وَتَعالى بِمُحَمَّدٍ ’ بَعْدَ اللّتَيّا وَالَّتِي،
                                ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

                                http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




                                لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة

                                تعليق

                                يعمل...
                                X